المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب نوبات الهلع

ملتقى أصحاب نوبات الهلع ملتقى جميع الإخوه الذين يعانون من نوبات الهلع ، وتجاربهم بهذا الخصوص

قديم 01-01-2016, 05:26 PM   #16
ღ طوق الياسمين ღ
عضـو مُـبـدع
إن الله معنــا

الصورة الرمزية ღ طوق الياسمين ღ
ღ طوق الياسمين ღ غير متواجد حالياً

الدولهـ
Morocco
 الجنس ~
Female

وعليكم السلام ورحمة الله تعالى وبركاته نفس معاناتي تقريبا غير اني لم اذهب لاي طبيب نفسي

قديم 01-01-2016, 06:18 PM   #17
ماندوزا
V I P
الصلع غزا رأسي

الصورة الرمزية ماندوزا
ماندوزا غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ღ طوق الياسمين ღ مشاهدة المشاركة
وعليكم السلام ورحمة الله تعالى وبركاته نفس معاناتي تقريبا غير اني لم اذهب لاي طبيب نفسي
وعليكم السلام

شدي حيلك وروحي للطبيب وعسى ربي يكتبلك الشفاء

قديم 02-01-2016, 02:50 AM   #18
ام سما
عضو مميز جدا وفـعال

الصورة الرمزية ام سما
ام سما غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ماندوزا مشاهدة المشاركة
الحمد لله اذا ليس عندك اختلال الانيه.

باقي عندك شي واحد وهي تبلد المشاعر. وهذا يحصل لبعض الناس حسب تركيبتهم .

هو شعور بتبلد المشاعر او فقد الاحساس بمعنى ركود المشاعر اي انه لم يعد يستهويك ما كان يستهويك سابقا ولم يعد طعم السعاده ذلك الطعم كما بالسابق. وسرعة التهيج والعصبيه ايضا، والتملل السريع يعني لو احد يقولك قصه ممكن انك تمل منه قبل ما يكمل وتفقد الرغبه بمعرفة التفاصيل. وايضا قد يقال ان مثلا بيت احترق في المكان الفلاني خلينا نروح ف تحون بالنسبه لك مضيعه للوقت او لا تكترث ابدا احترق او لا عادي.

هذي الحاله تطرء على البعض وتأتي مع استخدام العلاج للبعض وعادة تزول بعد ترك العلاج ولكن بالتدريج وقد تمتد المده الى سنه تقريبا وهذه الحاله ليست خطيره ولكن تسمى علميا ( النضج النفسي ) وهي تختلف من شخص الى اخر والبعض لا تأتيته.

ارجو اني افدتك
اخي ماندوزا الاعراض اللي ذكرت وقلت انها اعراض انسحابيه لدواء كلها معي وانا الان بكمل5سنوات من تركت العلاج حالتي صعبه لهالدرجه؟

قديم 02-01-2016, 10:27 AM   #19
ماندوزا
V I P
الصلع غزا رأسي

الصورة الرمزية ماندوزا

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام سما مشاهدة المشاركة
اخي ماندوزا الاعراض اللي ذكرت وقلت انها اعراض انسحابيه لدواء كلها معي وانا الان بكمل5سنوات من تركت العلاج حالتي صعبه لهالدرجه؟
اهلا اختنا ام سما

لا انتي اعتقد لسه ما شفيتي مية بالميه والدليل وجود اختلال الانيه،، لان الاختلال يزول بزوال السبب. مشكلتك بدات منذ ولادتك وانا اعتقد ان عندك اكتئاب بسيط ما زال وفي مثل يقول مافي اكتئاب من غير قلق، وحالات الوسواس والقلق اعتقد تابعه للإكتئاب.

قديم 02-01-2016, 10:36 AM   #20
ملامح شفاء
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية ملامح شفاء
ملامح شفاء غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حمدى البدوى مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
أعانى من زمن بعيد من حالة الخوف والهلع وسواس الموت ومنذ عامين قررت البدء فى العلاج النفسى والحمد للة بدأت الاعراض فى الزوال وتوقفت عن العلاج منذ حوالى شهر تقريبا ولكننى أشعر بأننى غير موجود بالدنيا حالة لا أعلم لها وصف حالة من الذهول حالة من عدم العيش فى الواقع ولاعراض لاحصر لها ألم البطن الذى لا يفارقنى وعدم دخول الحمام للأخراج إلا مرات قليلة جدا والاكتئاب العام والزهق وعدم الرغبة فى التحدث مع الاخرين وإذا تحدثت يكون بعصبية شديدة ومعاملة زملائى بالعمل أصبحت سيئة عدم الرغبة فى الصلاة أو التقرب من الله أو قرأة القران وأعيش حالة لا أستطيع وصفها فهل من علاج
وجزاكم الله خيرا
راجع الدكتور نفسه اللي وصف لك العلاج الدوائي فهو ادرى بتاريخك المرضي وتطورات المرض

قديم 02-01-2016, 04:22 PM   #21
ام سما
عضو مميز جدا وفـعال

الصورة الرمزية ام سما
ام سما غير متواجد حالياً

اقتباس:
اهلا اختنا ام سما

لا انتي اعتقد لسه ما شفيتي مية بالميه والدليل وجود اختلال الانيه،، لان الاختلال يزول بزوال السبب. مشكلتك بدات منذ ولادتك وانا اعتقد ان عندك اكتئاب بسيط ما زال وفي مثل يقول مافي اكتئاب من غير قلق، وحالات الوسواس والقلق اعتقد تابعه للإكتئاب.
انا اخذت العلاج سنه ونص وتوقفت بالتدريج وبعد ماراح اختلال الانيه والهلع والاكتئاب لكن وانا في بداية العلاج صابني وسواس العقيده والدين اختلال الانيه اختفى وصار يرجع لحظات بسيطه واتخطاه لكن تبلد المشاعر وجمودها لازال موجود
اللي محيرني ان مشاعري متبلده او جامده تجاه زوجي واطفالي بس بالنسبه للعواطف
اما الاستمتاع بالاشياء ماعدت استمتع مثل قبل واحس السعاده دايم ناقصه وارجع هالشي لان عواطفي متبلده لان مجرد مايرجع لو شي بسيط من مشاعري تجاه زوجي واطفالي احس اني مرتاحه وسعيده وكل شي احس بطعمه
الله يفرجها علي وعلى كل مسلم

قديم 02-01-2016, 04:31 PM   #22
ماندوزا
V I P
الصلع غزا رأسي

الصورة الرمزية ماندوزا

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
انا اخذت العلاج سنه ونص وتوقفت بالتدريج وبعد ماراح اختلال الانيه والهلع والاكتئاب لكن وانا في بداية العلاج صابني وسواس العقيده والدين اختلال الانيه اختفى وصار يرجع لحظات بسيطه واتخطاه لكن تبلد المشاعر وجمودها لازال موجود
اللي محيرني ان مشاعري متبلده او جامده تجاه زوجي واطفالي بس بالنسبه للعواطف
اما الاستمتاع بالاشياء ماعدت استمتع مثل قبل واحس السعاده دايم ناقصه وارجع هالشي لان عواطفي متبلده لان مجرد مايرجع لو شي بسيط من مشاعري تجاه زوجي واطفالي احس اني مرتاحه وسعيده وكل شي احس بطعمه
الله يفرجها علي وعلى كل مسلم
ما عليك اختي كل شي يرجع بإذن الله

و وسواس العقيده الحمد لله مو خطير لان كل شي بين وكل سؤال بالعقيده موجود له جواب .... لكن بحكم جاك وسواس ف ممكن المرض ما زال.

مثلا انا اصبت من كم شهر ، لكن علاجي بيطول لاني بعمر 25 تقريبا كنت في اكتئاب مدة سنه وشهرين واستقلت من العمل وتركت كل شي وصرت متقوقع .... لكنه خف تدريجيا وبعد سنه وشهرين بديت اعود لحياتي. الان انا اتعالج من القلق ولكن علاجي بيكون لمدة 7 سنوات لان الاصابه الرئيسيه جتني في هذاك الوقت. ف احيانا اختي الانتكاسه او عدم الشفاء التام ترجع لهالامور وهذا احد الاسباب وليس السبب الرئيسي.

ارجعي عالجي نفسك بالدواء والرقيه ولما تخلصي كورس العلاج خذي ثلاث او اربع شهور زياده اسمها جرعه وقائيه ثم بعد هذا اقطعي العلاج ببطئ شديد وعسى يا رب ترجعين مثل اول واحسن

قديم 02-01-2016, 06:02 PM   #23
ام سما
عضو مميز جدا وفـعال

الصورة الرمزية ام سما
ام سما غير متواجد حالياً

اقتباس:
ما عليك اختي كل شي يرجع بإذن الله

و وسواس العقيده الحمد لله مو خطير لان كل شي بين وكل سؤال بالعقيده موجود له جواب .... لكن بحكم جاك وسواس ف ممكن المرض ما زال.

مثلا انا اصبت من كم شهر ، لكن علاجي بيطول لاني بعمر 25 تقريبا كنت في اكتئاب مدة سنه وشهرين واستقلت من العمل وتركت كل شي وصرت متقوقع .... لكنه خف تدريجيا وبعد سنه وشهرين بديت اعود لحياتي. الان انا اتعالج من القلق ولكن علاجي بيكون لمدة 7 سنوات لان الاصابه الرئيسيه جتني في هذاك الوقت. ف احيانا اختي الانتكاسه او عدم الشفاء التام ترجع لهالامور وهذا احد الاسباب وليس السبب الرئيسي.

ارجعي عالجي نفسك بالدواء والرقيه ولما تخلصي كورس العلاج خذي ثلاث او اربع شهور زياده اسمها جرعه وقائيه ثم بعد هذا اقطعي العلاج ببطئ شديد وعسى يا رب ترجعين مثل اول واحسن
الله كريم
مع اني ما اتخيل اخذ العلاج النفسي مره ثانيه لاني الحين ماني حاسه اذا انا فعلا فيني شي او لا
اكثر شي يخليني افكر بالعلاج النفسي لما احس بضيق وخوف لكن اي شي ثاني احس فيه مايسبب لي مشكله ويعدي لوحده مع الصلاة وقراءة القرآن احيانا احس اني عايشه لمجرد اني اعيش طول الوقت ماني حاسه بشي مافيه انفعلات بس لاني ماحس بخوف او وساوس اقول هذي اكبر نعمه من رب العالمين

قديم 02-01-2016, 06:15 PM   #24
ماندوزا
V I P
الصلع غزا رأسي

الصورة الرمزية ماندوزا

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
الله كريم
مع اني ما اتخيل اخذ العلاج النفسي مره ثانيه لاني الحين ماني حاسه اذا انا فعلا فيني شي او لا
اكثر شي يخليني افكر بالعلاج النفسي لما احس بضيق وخوف لكن اي شي ثاني احس فيه مايسبب لي مشكله ويعدي لوحده مع الصلاة وقراءة القرآن احيانا احس اني عايشه لمجرد اني اعيش طول الوقت ماني حاسه بشي مافيه انفعلات بس لاني ماحس بخوف او وساوس اقول هذي اكبر نعمه من رب العالمين
انتي لسه معاك اختلال الانيه صحيح؟ اعتقد كل هذا بسببها اذا لسه موجوده لان الاختلال مو معروف كيف تزول والاغلب يقول بزوال السبب.

اما لو الاختلال اختفى ، قد يشعر الانسان بنوع من الغرابه من النفس وهذا يتم بعد الشفاء لكن متى يتأقلم المفترض بفتره قصيره يعني لا تتعدى سنه.

انا اشوف أن تتابعي حالتك اكثر وعسا ربي يشفيك

قديم 02-01-2016, 08:11 PM   #25
ام سما
عضو مميز جدا وفـعال

الصورة الرمزية ام سما
ام سما غير متواجد حالياً

اقتباس:
انتي لسه معاك اختلال الانيه صحيح؟ اعتقد كل هذا بسببها اذا لسه موجوده لان الاختلال مو معروف كيف تزول والاغلب يقول بزوال السبب.

اما لو الاختلال اختفى ، قد يشعر الانسان بنوع من الغرابه من النفس وهذا يتم بعد الشفاء لكن متى يتأقلم المفترض بفتره قصيره يعني لا تتعدى سنه.

انا اشوف أن تتابعي حالتك اكثر وعسا ربي يشفيك
جزاك الله خير

بالنسبه لاختلال الانيه مثل ماقلت لما اخذت العلاج بديت اندمج وامارس حياتي طبيعي خف كثير واحيانا يختفي تماما واحيانا احساسي بنفسي يكون طبيعي لكن احس فيه شي مو طبيعي احس مخي فاضي تزيد الاعراض مع قرب موعد العذر الشرعي واحيانا اثناء العذر احساس الغرابه مو مره نادر ماحس فيه احساس غريب اول ما اطلع من البيت اشوف الشارع كانه اول مره وكاني مو متعوده اطلع وبمجرد ما اركب السياره واروح المكان اللي ابغى اروح له يختفي هذا الشعور الاحساس اللي احسه الحين ماعرف اعبر عنه غير ان احساسي غير طبيعي فيه شي مانعني اني اعيش حياتي بشكل طبيعي مع اني ماعاني من نوبات هلع والوساوس تجي بشكل عابر والاكتئاب مو مستمر يعني احيانا احس نفسي رايقه وهاديه لكن لكن برضه احس اني مو طبيعيه مدري وش هالشي

قديم 02-01-2016, 08:14 PM   #26
ملامح شفاء
عـضو أسـاسـي

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

ام سما جربي اختبار تايلور للقلق وعطيني النتيجه

قديم 02-01-2016, 08:16 PM   #27
ماندوزا
V I P
الصلع غزا رأسي

الصورة الرمزية ماندوزا

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
جزاك الله خير

بالنسبه لاختلال الانيه مثل ماقلت لما اخذت العلاج بديت اندمج وامارس حياتي طبيعي خف كثير واحيانا يختفي تماما واحيانا احساسي بنفسي يكون طبيعي لكن احس فيه شي مو طبيعي احس مخي فاضي تزيد الاعراض مع قرب موعد العذر الشرعي واحيانا اثناء العذر احساس الغرابه مو مره نادر ماحس فيه احساس غريب اول ما اطلع من البيت اشوف الشارع كانه اول مره وكاني مو متعوده اطلع وبمجرد ما اركب السياره واروح المكان اللي ابغى اروح له يختفي هذا الشعور الاحساس اللي احسه الحين ماعرف اعبر عنه غير ان احساسي غير طبيعي فيه شي مانعني اني اعيش حياتي بشكل طبيعي مع اني ماعاني من نوبات هلع والوساوس تجي بشكل عابر والاكتئاب مو مستمر يعني احيانا احس نفسي رايقه وهاديه لكن لكن برضه احس اني مو طبيعيه مدري وش هالشي
يمكن فيك تقلب مزاج؟ ما اعرف

اعتقد الاخ اكتئاب مزمن اعلم مني بهالموضوع لانه يمكن انه تقلب مزاج انا ما اعرف صراحه اختي

لان المفترض ان الاحساس بالغرابه النفسيه تزول منك من زمان.... خلي اخونا اكتئاب مزمن يشوف عل وعسى عنده الحل

قديم 02-01-2016, 08:28 PM   #28
ملامح شفاء
عـضو أسـاسـي

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
يمكن فيك تقلب مزاج؟ ما اعرف

اعتقد الاخ اكتئاب مزمن اعلم مني بهالموضوع لانه يمكن انه تقلب مزاج انا ما اعرف صراحه اختي

لان المفترض ان الاحساس بالغرابه النفسيه تزول منك من زمان.... خلي اخونا اكتئاب مزمن يشوف عل وعسى عنده الحل
ترى علمي علمك بس احاول اخش على المواقع الاجنبية خصوصا ان في بعض المواقع تقول انه ناتج عن اجهاد شديد ، صدمة نفسية في الصغر او صدمه نفسية من حادث لكن بشكل كلي غير مفهوم السبب

قديم 02-01-2016, 08:31 PM   #29
ملامح شفاء
عـضو أسـاسـي

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

واوقات يكون ناتج عن امراض عصبية مثل التصلب اللويحي والزهايمر

قديم 02-01-2016, 08:38 PM   #30
ملامح شفاء