المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الإكتئاب

ملتقى أصحاب الإكتئاب أكره مرض الإكتئاب بنفس القدر الذي أحب به مريض الإكتئاب .. فهو أرق الناس وأصفاهم وأصدقهم .. و من لا يدمع قلبه حين يعايش مريض الإكتئاب ، فإن قلبه من حجر ، أو أشد قسوة "

قديم 22-12-2020, 10:00 AM   #16
الهجام
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية الهجام
الهجام غير متواجد حالياً

الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عيون متفائلة مشاهدة المشاركة
بالنسبة لتطورات الحالة بعد ما نمت البارح بعد صلاة العشاء استيقظت على الساعة الواحدة تقريبا بعد منتصف الليل و رديت عليكم هنا قلت خليني اغفو قليلا قبل أذان الفجر بساعتين، يعني تقريبا رجعت غفيت الساعةثلاث و نصف بعد ما رطبت لساني بذكر الله و الحمد لله إلا و يهجم علي ذاك الجاثوم و العياذ بالله اللي تمنيت ان احد يسمعني و يصحيني و ما كانت مطاردة بشر عادية أو اسود لا ، كان أعوذ بالله من الجان و شكله مفجع و قمت بصعوبة أطلق لساني و اقوم بالاذان و اردد الله أكبر كثير يمكن عشرات المرات لين بدأ يضعف بعدها ما صدقت اني قمت و أدركت انه جاثوم

الغريب انه اول مرة يجي بدري قبل أذان الفجر
الفترة اللي راحت كانت أثناء غفوة الصباح القصيرة و ما كانت مطاردة جن كانوا بشر و اسود و يصاحبها أعراض جسدية من خفقان و رجفة و تعرق

لكن الجاثوم اللي امس ما صاحبته ذيك الأعراض الجسدية
فقط انه لساني ينحبس و بصعوبة اقوم بالاذان لين ينطلق لساني و أصحى

الحمدلله ان ربي هو اللي يطلق لساني بالاذان مرة و بآية الكرسي مرة أخرى يعلم الله مو بجهد و لا قصد مني لأني وقتها يكون كل شي مشلول فيني حتى التفكير و ما أحس اني نايمة احسه حقيقة و أعجز عن التصرف أو مجرد التفكير لين لساني من نفسه ينطلق بالاذان أو أية الكرسي بعد ما كان محبوس لدرجة الصراخ بالكلمات و اخوي الله يحفظه جاء يجري على صوتي يقول اسمعك تصارخين و انت تاذنين قلت اشفيها يفكرني استعد للصلاة و علقت على جملة الله أكبر

الله يحفظنا وياكم من كل سوء و مكروه
بعض أنواع المس لا يظهر عليه تأثر إلا مع سورة البقرة وآية الكرسي والفاتحة والمعوذات خاصة حتى لو تم الإطالة في القراءة عليه لساعات من سور أخرى ، وبعض أنواع المس لا تتأثر بسهولة بالرقى العادية والمنتشرة على الانترنت لذا أنصحكِ - ومثلي لا ينصح مثلكِ ولكن أرجو أن تتقبليها بصدر رحب - كما نصحتك في مشاركة سابقة بسورة البقرة وأضيف إليها الفاتحة وآية الكرسي والمعوذات وما ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم من الأدعية والرقى وأنصحكِ بالشيخ الحصري القراءة المطولة التي ذكرتها في مشاركتي السابقة دون غيرها من القراءات عن تجربة لشخص أعرفه مصاب بحالة مس شديدة جداً يكاد لا يظهر عليه تأثر إلا مع قراءة الشيخ الحصري أو الألباني أو ابن باز وغيرهم من كبار أهل العلم .

وهذا رابط سورة البقرة للشيخ الحصري :

https://download.quran.islamway.net/quran3/316/002.mp3

وإن أردتِ قراءة سريعة لسورة البقرة فهناك قراءة للشيخ أسامة عبد العظيم لسورة البقرة سريعة جداً على هذا الرابط :

https://

https://allahalshafi.com/Audio/Ruqia...iLowRepeat.mp3

وهناك رقية من المس مسجلة لأحد تلاميذ الشيخ الألباني واسمه محمد بن موسى آل نصر رقاها على شخص من بريطانيا فإنْ أردتِ أن تستمعي لرقية مسجلة من المس فجربي الاستماع لها وهذا رابطها :

https://

وأنا لا أعرف حقيقة هل عندكِ مس أم هذا مس عارض أو غيره من الأمراض الروحية ولكن أفضل أن تحتاطي وتبدأي بالرقية لأن مع طول مدة بقاء الأمراض الروحية يصعب علاجها جداً إلا أن يشاء الله شيئاً آخر .

وأتمنى مطلقاً ألا تعودي للأدوية النفسية ، أسأل الله أن يشفيكِ ويعافيكِ .

التعديل الأخير تم بواسطة الهجام ; 22-12-2020 الساعة 10:13 AM

قديم 24-12-2020, 09:36 AM   #17
عيون متفائلة
( عضو دائم ولديه حصانه )
بنت الكرام

الصورة الرمزية عيون متفائلة
عيون متفائلة غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

اشكرك اخونا الهجام على تزويدي بهذي الرقى النافعة و بإذن الله تعالى اواظب عليها و ربي يجعلها في موازين أعمالك

فعلا انا ما اعرف وش فيني إلى الآن هل هو سحر أو عين او مس

و إلى الآن اعاني من الكوابيس المخيفة بصورة يومية مع حرصي و لله الحمد على كلام الله و ذكره معظم الوقت

و أشعر أن ودي أجد من لديه القدرة على تعبير الروئ ، احس ان حالتي تتشخص عن طريق ما أراه لأنه غالبا يتضمن المطاردة و ان فيه ناس بعيدين عن ربهم موذين يشاركونا بيتنا

لكن مو هذا البيت ، بيت آخر كبير أرى اننا تملكناه لكن اتفاجا أن فيه غيرنا موذين يشاركونا فيه و يريدون ايذاءنا ، انا طبعا ما اعرفهم اول مرة أراهم في مناماتي و كل مرة أشكالهم غير

كفانا الله وياكم شر كل مؤذ حاقد لا يخاف ربه

قديم 01-01-2021, 10:17 PM   #18
طه عمار
عضو نشط

الصورة الرمزية طه عمار
طه عمار غير متواجد حالياً

مساء الخير عليكم
طمنينا اختنا الفاضله لعل الكوابيس توقفت..نتابع ماتمرين به او مايمر به اي عضوة اوعضوحتي نستفيد من هذه المواقف والتجارب ويتسني لنا التعامل معهافيما لوقدر الله واصبنها بها..
مع خالص امنياتي لك بالشفاء

التعديل الأخير تم بواسطة طه عمار ; 01-01-2021 الساعة 10:19 PM

قديم 01-01-2021, 11:39 PM   #19
سمير ساهران
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية سمير ساهران
سمير ساهران غير متواجد حالياً

اقتباس:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لي فوق عشر ايام بصورة متواصلة استيقظ على كوابيس فظيعة كأنها حقيقة ، اثناءها احس قلبي يبي يتوقف من الخوف

تجيني ذي الكوابيس بنفس التوقيت يوميا

المشكلة ما تجيني بالليل

نظامي كالآتي : بعد صلاة العشاء انام و لأن الليل طويل أصحى قبل الفجر بساعتين و انتظر لين اصلي الفجر ثم اغفو بعدها مدة نصف ساعة إلى ساعة ما تزيد

و في ذي النصف الساعة تباغتني ذيك الأهوال الله لا يعيدها

اليوم برغم الإرهاق اشغلت نفسي بعد صلاة الفجر و ما نمت ، خفت انام و تتسلط علي كالعادة

اول مرة اخاف من كوابيس
السيدة عيون متفائلة
أولا: هذه حالات هلع، فعندي الكوابيس أدرجها تحت الهلع - في كتابي أستعمال المصطلح هُلاع على وزن فُعَال -.
ثانيا: الكابوس لا يأتي من فراغ، فلا بد من مقدمات لحصوله، وهذا يجعلنا نجزم أنك تمرين بحالة ثقل وشد في جسدك - في كتابي أستعمل المصطلح ثُقال -، وهذا الثقل لا بد له من أسباب، وهذا يجعلنا نطرح أسئلة: مع من تعيشين، وهل لك شقة خاصة بك، أم تشتركي مع أهلك المطبخ والصالة والحمام والمرحاض؟
وهل تحضري الطعام مع أمك أو أختك؟ فإنْ كان الجواب بـ"بلى" فهل تشعري بزيادة الثقل والإرهاق وأنت تحضري الطعام معها؟
وهل تجلسي مع أهلك في الصالة، خاصة إذا كان يأتي إليهم أناس من القرائب أو غيرهم؟ إنْ كان الجواب بـ"بلى" فهل تشعري بـ"ثقل" وأنت بينهم، فهل تشعري أنك غير مرتاحة بسبب المرض؟
هل يوجد وأنت تمري بهذه الحالة مناسبات تشتركي مع غيرك بها؟ إنْ كان الجواب بـ"بلى" فهل تشعري أنَّ أحد يضحك على حالك، وتشعري أنَّ ضحكه يؤذيك؟
وهل تخرجي من البيت للعمل أو لأمر آخر؟ فإنْ كان الجواب بـ"بلى" فهل هناك ما يوترك، فهل تشعري بتعرضك لما تكرهين وأنت خارج بيتكم؟
هذا ما لدي في هذه العجالة.

التعديل الأخير تم بواسطة سمير ساهران ; 01-01-2021 الساعة 11:43 PM

قديم 01-01-2021, 11:47 PM   #20
جواهرر
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية جواهرر
جواهرر غير متواجد حالياً

متفائله بما انك محافظه على صلاتك و اذكارك والقران ليش تشكين ان الشيطان له علاقه بالموضوع؟

خليك واثقه بالله الامور الي تحصل لك الشيطان ماله دخل فيها ، انتي ممكن عندك اضطراب بالنوم او قلق وتوتر لا أكثر والله يبعدها عنك

قديم 02-01-2021, 12:14 AM   #21
سمير ساهران
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
و أشعر أن ودي أجد من لديه القدرة على تعبير الروئ ، احس ان حالتي تتشخص عن طريق ما أراه لأنه غالبا يتضمن المطاردة و ان فيه ناس بعيدين عن ربهم موذين يشاركونا بيتنا

لكن مو هذا البيت ، بيت آخر كبير أرى اننا تملكناه لكن اتفاجا أن فيه غيرنا موذين يشاركونا فيه و يريدون ايذاءنا ، انا طبعا ما اعرفهم اول مرة أراهم في مناماتي و كل مرة أشكالهم غير

كفانا الله وياكم شر كل مؤذ حاقد لا يخاف ربه
السيدة الأخت عيون متفائلة
أنا لست مفسر أحلام، ولكن أرى أنَّني يجب أنْ أفسر حلمك حسب فهمي للمرض.
ربما يكون البيت الذي "يشاركونكم فيه المؤذين" هو "الأماكن العامة"، فالأماكن العامة ملك للجميع، فكل أهل الدولة يشاركونكم هذه الملكية.
بشأن المؤذين، فربما هم الناس الذين في الأماكن العامة، وهذا يعني أنَّك تتمنين أنْ لم تري أحدا في الأماكن العامة، لشعورك بالألم في الأماكن العامة (البيت المشترك)، وهذا يعني أنك تعاني "رهابا"، فلما كنت تعاني من "رهاب" فتتمني أنْ لا تري أحدا في الأماكن العامة.
كونك رأيتي الأماكن العامة في الحلم بيتا جديدا، فهذا يعني أنَّك صرت تشعري بألم (رهاب) في الأماكن العامة، وهذا يعني أنَّك لم تكوني تعاني من قبل بهذا المستوى من الألم (حال قديم (بيت قديم))، وحاليا تشعري فيه بالألم والأذى (حال جديد (بيت جديد)).

ولكن ربما "المؤذون الذين يشاركونكم البيت" هم أناس يأتون إلى بيتكم، ولا ترتاحين لوجودهم، ففي الحلم ترين بيتكم بيتا آخر، لأنَّه صار يجلب أناسا لا ترتاحين إلى وجودهم، فنظراتهم وضحكاتهم وهمساتهم تؤذيك.
البيت الجديد ليس في الحقيقة بيتا جديدا، بل هو حال جديد في البيت، فحال بيتكم تغير عن الحال السابق، حيث صار يأتيه أناس آخرين تتأذين منهم.
هذا الحال يعني أنَّ بيتكم فيه مناسبات، ولعل حجر الناس خلال كورونا ثم انطلاقهم، يساعدنا في تفسير الحلم، بعض النظر أكان البيت المشترك هو الأماكن العامة، أم هو الحال الجديد في بيتكم.. في حالة حجر الناس كان حالك أفضل، فلما أنطلقوا صار حالك أسوأ، وهذا حال "الرهابي"، وهو حال الذي يعاني من هذه الأمراض عموما - الأمراض التي نتكلم عنها هنا.

التعديل الأخير تم بواسطة سمير ساهران ; 02-01-2021 الساعة 12:18 AM

قديم 02-01-2021, 12:30 AM   #22
سمير ساهران
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
الشر ما يجيك اخونا صابر

ايه المشكلة يصاحبها أعراض جسدية خفقان شديد بالقلب احس قلبي يبي يتوقف و روحي بتطلع و جفاف شديد بالحلق لدرجة الألم كأني بالعة شوك و انفاسي تنقطع من شدة ذا الجفاف و يتصبب العرق كأني كنت أجرى مسافات طويلة و ابغى احد يصحيني من الكابوس اللي أشعر إنه حقيقي و أحداثه مستمرة حتى بعد الاستيقاظ بدقايق

يعني ما تحسه كابوس عادي زي اللي مرت فينا من قبل ، هذا و العياذ بالله يصاحبه أعراض جسدية لدرجة الألم ، يكفي اني احس بألم بالضلوع من شدة خفق القلب كأنه الموت الله يجنبنا سكراته و من نحب

و الغريب في الموضوع كل ذي الأحداث خلال النصف ساعة إلى ساعة اللي اغفوها بعد الصلاة

حتى مو بعد الصلاة مباشرة

انتظر شوي ممكن ساعة بعد صلاة الفجر لأن فيه حولي يحتاجون ياخذون ادويتهم بذا التوقيت الله يعافينا وياهم

حتى مرات ما تستمر الغفوة غير ربع ساعة
الأخت عيون متفائلة
هذه أعراض الهلع.

اقتباس:
يعني ما يمديني مثلا اغمض الساعة سبع الا و تداهمني الساعة سبعة و ربع ذيك الهوايل أعوذ بالله منها

و انا ليتني استغني عنها لأن ما يسوا علي كل ذاك العذاب لكن المشكلة هي ميزان يومي اللي يضبط يومي كله

بدونها يصيبني صداع و خمول و نعاس ما أستطيع الإنجاز ذاك اليوم زي يوم اغفوها

و حاولت اتجاهلها و اسحب نفسي لين بعد صلاة الظهر بحيث تصير قيلولة ما تزيد عن الساعة بدال غفوة الصباح لكن ماش ما يجيني النوم حتى لو هيأت أسبابه برغم الصداع و النعاس و الحاجة للنوم

بالنسبة للمنبهات فقط كوب كبير شاي قبل الظهر بعد ما انتهي من مهام يومي
ماني مدمنة لها

و الأدوية اتناول و لله الحمد فقط حبة جلوكافاج نصف مل مع حبة فيتامين ب المركب بعد الغدا اللي يكون بعد صلاة العصر

ما عندي و لله الحمد سكر لكن فيه تاريخ عايلي الله يعافيهم و مرضى المسلمين

جزاك الله خير
أنت تمري الآن بأحوال تجعل الهلع يكثر، فالذي يستيقظ من النوم وهو تحت هذه الأحوال يتنكد، ويتمنى لو لم يستيقظ بسبب شدة الألم، فهذا الحال يجعل المريض يسأل الله أنْ يقبض روحه، فإذا استيقظ فهذا يعني أنَّ الله لم يستجب لدعوته، فهنا تزيد آلامه أكثر، وزيادة الألم ترفع احتمال أنْ يصاب صاحب هذه الأحوال بكابوس إذا نام، حيث تكثر الكوابيس تحت هذا الحال.

قديم 02-01-2021, 01:22 AM   #23
سمير ساهران
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
بالنسبة للكوابيس هو واحد لكن الأحداث متغيرة لكن فكرته وحدة عبارة عن مطاردات و ضياع لعنوان بيتنا
و المطاردات من بشر مجهولين و أسود لكن الأسود مقيدة
السيدة عيون متفائلة
زيادة على ما قلت سابقا، أقول "ضياع عنوان بيتكم" يعني "شعورك أنك تغيرت عما سبق"، إلى حد "لم تعودي أنت التي تعرفينها فيما سبق"، فضياع عنوان البيت يرمز إلى "اختلال الأنية".
ولكن ربما "ضياع عنوان بيتكم" يرمز إلى تغير حال بيتكم عما سبق، حيث لم يكن يأتي إليه من تتأذين منهم، فصار يأتي إليه من تتأذين من وجودهم، وهذا يجعلك تحُنِّي للحال القديم لبيتكم، وبهذا فضياع عنوان بيتكم يرمز للحال القديم لبيتكم، أو للحال القديم في الآماكن العامة، وربما كليهما معا، خاصة بعد كورونا، وهذا يعني أنَّك ارتحت خلال الحجر بسبب كورونا، وبعد الحجر زاد الألم كثيرا، والارتياح خلال الحجر يدل على حال "رهاب"، فالرهابي يحب الحجر.

الأسود المقيدة ربما ترمز إلى أناس يأتون إلى بيتكم وبسبب وجود أهلك فلا يهمزون ويلمزون ويضحكون على حالك المرضي، فإنْ صح كلامي فتقييدهم جيدا.

اقتباس:
اقول بنفسي هذا و هي مقيدة كيف لو انها مفترسة

يعني اسود مربينها بشر رغم رعبي منها في ذاك التوقيت الا اني أحزن على الأسود اللي سلبوها البشر حريتها و كرامتها و حرموها من طبيعتها و حبسوها و اذوها و استغلوها في العروض و جني الاموال و حسبهم الله و نعم الوكيل

مدري ليش اخاف منها في ذاك الموقف لدرجة الرعب مع اني اشفق عليها لو كانت أمامي
تمني أنْ تتقيد هذه الأسود إلى الأبد، فهذه ليس هي الأسود التي في الحدائق.
أضيف احتمالا عن الأسود المقيدة:
الأسود المقيدة ربما ترمز إلى "كمون المرض"، أو إلى "خفة المرض"، فالمرض إذ يخرج من كمونه أو يخرج عن خفته فهو يؤدي إلى الهلع، والكوابيس أحوال هلعية، فما الأسود المطلوقة إلا كوابيس، وهي في حالة تقييدها لا تؤدي إلى هلع وكوابيس، وبهذا فالأسود ترمز إلى حالة المرض في خفته وشدته، مع أنَّ الأسود التي ظهرت هي "أسود مقيدة"، فهي تدل من حين إلى آخر على أنها تنطلق (أسود مطلوقة)، فهي في حالة انطلاقها هي الهلع والكوابيس.
بشأن البشر الذين يطاردونك، فربما يرمزون لحالة المرض باستثناء الهلع.
وبناء على هذا فربما يرمز البيت الجديد الذي فيه الذين يؤذونك، إلى حال جسدك بالمرض، فالمؤذون هم المرض في أحواله المتعددة، والبيت الجديد يدل على بيت قديم أيضا، ويدل على تمنى الرجوع إلى البيت القديم، على الحنين إليه، وبمعنى آخر البيت الجديد يرمز إلى المرض في شدته، والبيت القديم يرمز إلى حال الصحة النسبي.

التعديل الأخير تم بواسطة سمير ساهران ; 02-01-2021 الساعة 01:25 AM

قديم 02-01-2021, 09:20 PM   #24
طه عمار
عضو نشط

الصورة الرمزية طه عمار
طه عمار غير متواجد حالياً

الاخ سمير خلط الامور خلط عجيب من وصف الحالة كحالة مرضية وارجعتها الي الهلع ثم قرنتها بتفسير الاحلام ..بصراحة اراك قد ذهبت بعيدا
نقبل نحياتي

قديم 03-01-2021, 02:29 PM   #25
حور العليلي
عضو نشط

الصورة الرمزية حور العليلي
حور العليلي غير متواجد حالياً

اقتباس:
الشر ما يجيك اخونا صابر

ايه المشكلة يصاحبها أعراض جسدية خفقان شديد بالقلب احس قلبي يبي يتوقف و روحي بتطلع و جفاف شديد بالحلق لدرجة الألم كأني بالعة شوك و انفاسي تنقطع من شدة ذا الجفاف و يتصبب العرق كأني كنت أجرى مسافات طويلة و ابغى احد يصحيني من الكابوس اللي أشعر إنه حقيقي و أحداثه مستمرة حتى بعد الاستيقاظ بدقايق

يعني ما تحسه كابوس عادي زي اللي مرت فينا من قبل ، هذا و العياذ بالله يصاحبه أعراض جسدية لدرجة الألم ، يكفي اني احس بألم بالضلوع من شدة خفق القلب كأنه الموت الله يجنبنا سكراته و من نحب

و الغريب في الموضوع كل ذي الأحداث خلال النصف ساعة إلى ساعة اللي اغفوها بعد الصلاة

حتى مو بعد الصلاة مباشرة

انتظر شوي ممكن ساعة بعد صلاة الفجر لأن فيه حولي يحتاجون ياخذون ادويتهم بذا التوقيت الله يعافينا وياهم

حتى مرات ما تستمر الغفوة غير ربع ساعة

يعني ما يمديني مثلا اغمض الساعة سبع الا و تداهمني الساعة سبعة و ربع ذيك الهوايل أعوذ بالله منها

و انا ليتني استغني عنها لأن ما يسوا علي كل ذاك العذاب لكن المشكلة هي ميزان يومي اللي يضبط يومي كله

بدونها يصيبني صداع و خمول و نعاس ما أستطيع الإنجاز ذاك اليوم زي يوم اغفوها

و حاولت اتجاهلها و اسحب نفسي لين بعد صلاة الظهر بحيث تصير قيلولة ما تزيد عن الساعة بدال غفوة الصباح لكن ماش ما يجيني النوم حتى لو هيأت أسبابه برغم الصداع و النعاس و الحاجة للنوم

بالنسبة للمنبهات فقط كوب كبير شاي قبل الظهر بعد ما انتهي من مهام يومي
ماني مدمنة لها

و الأدوية اتناول و لله الحمد فقط حبة جلوكافاج نصف مل مع حبة فيتامين ب المركب بعد الغدا اللي يكون بعد صلاة العصر

ما عندي و لله الحمد سكر لكن فيه تاريخ عايلي الله يعافيهم و مرضى المسلمين

جزاك الله خير

أهلين أخوي ...

انا لي فهمته انت تقصد الياثوم ...اللي ييك حزة الرقاد مدته ثواني او دقاق بس تسوي فيك العجب..تحاول تقوم ما تقدر تحاول تتحرك ما تقدر احانا تحاول تتكلم وما تقدر وتبي حد يقومك عشةن تطلع من الخوف بس سبحان الله كل المحاولات ترزخ بفشل لان فجاه يخوز عنك وتفززززز من نومك وانت خااااايف ....ويصير مزاجك كئييب بسبة هالاعراض لي يتك بالنومه ...

هل هذا لي تقصده ...

اذا هذا..فهذا يسمونه الياثوم ...

هذا يي حزة القيلوله او لما الواحد ينام على ظهره ..او أحيانا بروحه يي ويروح

بس عن تجربه ..مثل ما قالو الاخوان..

نزل لك برنامج قرآن من دون النت في التلفون من بتحس نفس تبي تنام شغله وخله يقرا
حاول على قد ما تقدر تنام على جنبك اليمين

وثالث شي وهو واااايد مهم ...انك لما تيي تحط راسك بس تردد الاستغفار او صلاة على النبي او أي اذكار انت حافظها راح تغط في النومه بدون ما تحس وإن شاء الله راح تكون نومه مريحه بفضل الله ..

بس يا ريت تطمني بعد تجرب لي قلتلك عنه إن شاء الله

ربي يحفظك

قديم 07-01-2021, 03:26 AM   #26
عيون متفائلة
( عضو دائم ولديه حصانه )
بنت الكرام

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طه عمار مشاهدة المشاركة
مساء الخير عليكم
طمنينا اختنا الفاضله لعل الكوابيس توقفت..نتابع ماتمرين به او مايمر به اي عضوة اوعضوحتي نستفيد من هذه المواقف والتجارب ويتسني لنا التعامل معهافيما لوقدر الله واصبنها بها..
مع خالص امنياتي لك بالشفاء

حياك اخونا طه عمار

ما زالت للأسف الكوابيس تداهمني في غفوة الصباح
انا أشك انها قد تكون نوبات هلع

لأن قبل كم سنة كنت بعد ما استيقظ الصباح احس بخوف و قلق و عدم اطمئنان طوال فترة الصباح و يبدأ يخف تدريجيا مع الظهر و حلول المساء

للأسف تقريبا كل تجاربي المرة في حياتي كانت في فترة الصباح يمكن يكون فيه رابط

ربي يحفظكم و يجنبكم كل شر و سوء و مكروه

و شاكرة على السؤال

قديم 07-01-2021, 03:50 AM   #27
كلمة طيبة
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية كلمة طيبة
كلمة طيبة غير متواجد حالياً

اقتباس:

حياك اخونا طه عمار

ما زالت للأسف الكوابيس تداهمني في غفوة الصباح
انا أشك انها قد تكون نوبات هلع

لأن قبل كم سنة كنت بعد ما استيقظ الصباح احس بخوف و قلق و عدم اطمئنان طوال فترة الصباح و يبدأ يخف تدريجيا مع الظهر و حلول المساء

للأسف تقريبا كل تجاربي المرة في حياتي كانت في فترة الصباح يمكن يكون فيه رابط

ربي يحفظكم و يجنبكم كل شر و سوء و مكروه

و شاكرة على السؤال

نصيحتي لك :

1- لاتفكري فيه وأشغلي بالك بمايهمك .

2- أقري المعوذات وأية الكرسي والفاتحة والكافرون قبل النوم

قديم 07-01-2021, 04:04 AM   #28
عيون متفائلة
( عضو دائم ولديه حصانه )
بنت الكرام

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سمير ساهران مشاهدة المشاركة
السيدة عيون متفائلة
أولا: هذه حالات هلع، فعندي الكوابيس أدرجها تحت الهلع - في كتابي أستعمال المصطلح هُلاع على وزن فُعَال -.
ثانيا: الكابوس لا يأتي من فراغ، فلا بد من مقدمات لحصوله، وهذا يجعلنا نجزم أنك تمرين بحالة ثقل وشد في جسدك - في كتابي أستعمل المصطلح ثُقال -، وهذا الثقل لا بد له من أسباب، وهذا يجعلنا نطرح أسئلة: مع من تعيشين، وهل لك شقة خاصة بك، أم تشتركي مع أهلك المطبخ والصالة والحمام والمرحاض؟
وهل تحضري الطعام مع أمك أو أختك؟ فإنْ كان الجواب بـ"بلى" فهل تشعري بزيادة الثقل والإرهاق وأنت تحضري الطعام معها؟
وهل تجلسي مع أهلك في الصالة، خاصة إذا كان يأتي إليهم أناس من القرائب أو غيرهم؟ إنْ كان الجواب بـ"بلى" فهل تشعري بـ"ثقل" وأنت بينهم، فهل تشعري أنك غير مرتاحة بسبب المرض؟
هل يوجد وأنت تمري بهذه الحالة مناسبات تشتركي مع غيرك بها؟ إنْ كان الجواب بـ"بلى" فهل تشعري أنَّ أحد يضحك على حالك، وتشعري أنَّ ضحكه يؤذيك؟
وهل تخرجي من البيت للعمل أو لأمر آخر؟ فإنْ كان الجواب بـ"بلى" فهل هناك ما يوترك، فهل تشعري بتعرضك لما تكرهين وأنت خارج بيتكم؟
هذا ما لدي في هذه العجالة.

حياك اخونا سمير

اشكرك على الاهتمام

بالنسبة لاسلئتك أظن يحتاج للإجابة عليها مجلدات لكن راح اجاوبك عليها قدر المستطاع للحصول على النفع العام بإذن الله

و بالنسبة لكتابك صار عندي فضول اني اطلع عليه و اقرأه اسأل الله ان ينفع به و يجزيك به خير الجزاء

انا عايشة مع اهلي الحمدلله ربي يحفظهم و يحفظ المسلمين

اعيش مع الوالدة الله يعافيها و اخواني الاثنين ربي يعافيهم واحد مريض بالفصام شبه منقطع عن العالم بسبب أدوية الفصام اللي تخليه معظم وقته نايم و لا له اختلاط بأحد ،
و اخوي الثاني مشلول لا يستطع أن يتحرك أو ينقلب في فراشه
فقط يحرك يديه و رقبته و الحمد لله على كل حال

ما عندي خوات ما راح اقول للأسف راح اقول اللهم لا اعتراض

رغم اني فعليا محتاجة يكون عندي أخت صديقة صديقة تعضدني في الحياة لكن الحمد لله على كل حال

بالنسبة للمطبخ ما أحد يدخله غيري من يوم امي الله يعافيها انكسر مفصل الحوض عندها و سوت عملية و أعقبها مباشرة بجلطة في الساق مع هشاشة شديدة في العظام ما دخلت المطبخ

باقي مرافق البيت ما اشاركها مع احد

بس كنت الاحظ يوم فترة مرض الوالدة و يوم صرت انام معها بنفس الغرفة تتضايق و تفتعل المشاكل معي

أمي للأسف من احنا صغار تنبذنا كلنا و فيه حاجز كبير بيننا و بينها و ترفض اننا نحضنها أو نقرب منها و تقسو علينا و ما زالت ربي يكسبنا رضاها

حتى اخواني يقطعون قلبي يوم من الطفش يحاولون يتكلمون معاها و هي تعصب عليهم و تنفر منهم و تسكتهم مع ان المشلول عنده تأخر ذهني عقليته نفس الأطفال مع انه شاب قارب الثلاثين بينما تهلل و ترحب بالناس و تخدمهم بعيونها لو على حساب آذانا و تحاول ترضى كل الناس حتى الأشرار تعمل لهم الف حساب الا احنا
تحس ان ودها تقدمنا قرابين حتى لحثالة الناس لمجرد ان كل الناس يرضون عنها

عندها استعداد بالساعات تتكلم و تكلف على نفسها و تضحك مع أخواتها و معارفها الا انها تسمع نكتة من أحد أولادها

سبحان الله طول عمرها منصرفة كليا عنا بمشاعرها و تفكيرها و جسدها
حتى امها (جدتي) الله يرحمها تقول امكم محسودة فيكم

أوقات اقول الحمد لله اني كنت أكبر اخواني و جلست ارعاهم و اتعلم اسوي رضعاتهم و اغير لهم و انا ما تجاوزت عمر السبع سنين و ساعدتني عليهم جدتي امها الله يرحمها

كانت جدتي على العكس تماما يهمها راحة أولادها و بناتها و احفادها على حساب نفسها لدرجة أنها ما ودها تزعج امي و تصحيها من النوم لمجرد أن اخوي الصغير يستفرغ و مرتفعة حرارته ، كانت تبادر جدتي و تقوم بنفسها تأخذنا و تودينا المستشفى حتى ما تقلق راحة بنتها

الحمدالله ان جدتي رحيمة و كنا ساكنين جنبها و الا متنا من الجوع و الإهمال و القسوة

علمتني جدتي كل شي في إدارة البيت من عمر السبع سنين
من بداية صنع الشاي و القهوة لوالدي الله يرحمه إلى كيفية العناية باخواني

أوقات اقول سبحان الله رغم أن امي حصلت على كل الدلال من والديها الله يرحمهم حتى و هي متزوجة لو رفض والدي لها طلب على طول والديها يلبونه ، اقول بنفسي ليش ما يجي في بالها تعاملنا ربع المعاملة و غير انهم يدافعون عنها و هي غلطانة و لا يسمحون لوالدي انه يقصر معها بشي

المشكلة ليتها جات على الإهمال و البعد كان أهون

لكنها قست علينا كثير و سلطت علينا من لا يخافون ربهم،

مشكلتها لا يمكن تحن علينا او ترحمنا مع كل الظروف اللي صابتنا و اللي احنا فيها.

بينما تحن على الغريب و القريب ، تدعو لبنت خالتي بالانجاب و هي ما كملت سنة من زواجها و شايلة همها و تدعو لجارتنا فلانة و تقلق عليها عشان حست بصداع

الا عيالها

كانت تضرب اخواني بقسوة و انتقام رغم حالتهم و ظروفهم و كأنها تنتقم

احس اخوي مريض الفصام صايبه عته و عدم تركيز و تردد فظيع و بطء في التفكير حتى قبل ينفصم من شدة قسوتها الله يسامحها

كانت تسلط ابونا علينا مع ان الأم تدافع عن عيالها لو غلطانين مو تسلط عليهم

كانت دايم تردد و ما زالت جملة : انا وش مستفيدة منكم.؟

و كأن الوحدة تنجب عشان تستفيد فقط

أكاد أجزم ما فصم اخوي اللي مرض بالفصام غيرها من فرط قسوتها الله يسامحها

مع ان اخواني مو عشان اخواني فيهم أخلاق و طيبة و رقة و حنان الدنيا

اخوي اللي عنده تأخر ذهني من شدة كرمه و حنانه مع تأخره الذهني اي فلوس تكون معاه يشتري كرتون حلويات و يوزعه على الأطفال و إذا ما خرجناه فترة طويلة و زهق يقول جيبي معاك و يوزعها على أطفال الجيران من الشباك قبل ما ينشل

و كان يوم خالاتي يزورونا يدور في أغراضه اي شي ممكن يعطيهم اياه لدرجة مرة أعطى وحدة من خالاتي علبة البنادول اللي ياخذه يوم يصدع

استغفر الله احس لو شافتنا جثث متفحمة قدامها ما تترك كوب الشاي من يدها

لاني يا كثر ما شفت منظر عدم اهتزاز كاسة الشاي في يدها أثناء ما يكون احد اخواني طايح ينزف دم أو بوه بلاء

بينما تشهق من القلق على احد اخوانها لأنه ما انقبل في وظيفة

و ما زالت تقسو اسأل الله ان يكسبنا رضاها

انا ما عاد ابغى منها حنان أو احساس فقط ابغاها ترضى عني

تعبت من الكتابة و ارجع اكمل الإجابة

حسيت باختناق فظيع و انا استرجع الذكريات المرة

قديم 07-01-2021, 08:45 AM   #29
الامل في بكرة
عضو

الصورة الرمزية الامل في بكرة
الامل في بكرة غير متواجد حالياً

عيون متفائله ماشاء الله تبارك الله انتي انسانه عظيمه مع إخوانك ربي مايضيع لك تعب ويرزقك السعاده والهدؤ. الرضا ويعوضك انتي إخوانك في دنيا والآخرة انتي مؤجره على فعلك وصبرك على قسوة امك بس كلام جدتك صح امك محسوده فيكم الله يصلح الحال إلى الأحسن بإذن الله تعالى دعواتي لكي ربي يشرح صدرك وينور دربك ويحقق كل أمنياتك واحلامك لانك بإذن الله تستحقي كل ذاك وعندي ربي العوض الاجمل

التعديل الأخير تم بواسطة الامل في بكرة ; 07-01-2021 الساعة 08:48 AM

قديم 07-01-2021, 08:52 AM   #30
الهجام
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية الهجام
الهجام غير متواجد حالياً

الجنس ~
Male

اقتباس:
حياك اخونا سمير
اشكرك على الاهتمام
بالنسبة لاسلئتك أظن يحتاج للإجابة عليها مجلدات لكن راح اجاوبك عليها قدر المستطاع للحصول على النفع العام بإذن الله
و بالنسبة لكتابك صار عندي فضول اني اطلع عليه و اقرأه اسأل الله ان ينفع به و يجزيك به خير الجزاء
انا عايشة مع اهلي الحمدلله ربي يحفظهم و يحفظ المسلمين
اعيش مع الوالدة الله يعافيها و اخواني الاثنين ربي يعافيهم واحد مريض بالفصام شبه منقطع عن العالم بسبب أدوية الفصام اللي تخليه معظم وقته نايم و لا له اختلاط بأحد ،
و اخوي الثاني مشلول لا يستطع أن يتحرك أو ينقلب في فراشه
فقط يحرك يديه و رقبته و الحمد لله على كل حال
ما عندي خوات ما راح اقول للأسف راح اقول اللهم لا اعتراض
رغم اني فعليا محتاجة يكون عندي أخت صديقة صديقة تعضدني في الحياة لكن الحمد لله على كل حال
بالنسبة للمطبخ ما أحد يدخله غيري من يوم امي الله يعافيها انكسر مفصل الحوض عندها و سوت عملية و أعقبها مباشرة بجلطة في الساق مع هشاشة شديدة في العظام ما دخلت المطبخ
باقي مرافق البيت ما اشاركها مع احد
بس كنت الاحظ يوم فترة مرض الوالدة و يوم صرت انام معها بنفس الغرفة تتضايق و تفتعل المشاكل معي
أمي للأسف من احنا صغار تنبذنا كلنا و فيه حاجز كبير بيننا و بينها و ترفض اننا نحضنها أو نقرب منها و تقسو علينا و ما زالت ربي يكسبنا رضاها
حتى اخواني يقطعون قلبي يوم من الطفش يحاولون يتكلمون معاها و هي تعصب عليهم و تنفر منهم و تسكتهم مع ان المشلول عنده تأخر ذهني عقليته نفس الأطفال مع انه شاب قارب الثلاثين بينما تهلل و ترحب بالناس و تخدمهم بعيونها لو على حساب آذانا و تحاول ترضى كل الناس حتى الأشرار تعمل لهم الف حساب الا احنا
تحس ان ودها تقدمنا قرابين حتى لحثالة الناس لمجرد ان كل الناس يرضون عنها
عندها استعداد بالساعات تتكلم و تكلف على نفسها و تضحك مع أخواتها و معارفها الا انها تسمع نكتة من أحد أولادها
سبحان الله طول عمرها منصرفة كليا عنا بمشاعرها و تفكيرها و جسدها
حتى امها (جدتي) الله يرحمها تقول امكم محسودة فيكم
أوقات اقول الحمد لله اني كنت أكبر اخواني و جلست ارعاهم و اتعلم اسوي رضعاتهم و اغير لهم و انا ما تجاوزت عمر السبع سنين و ساعدتني عليهم جدتي امها الله يرحمها
كانت جدتي على العكس تماما يهمها راحة أولادها و بناتها و احفادها على حساب نفسها لدرجة أنها ما ودها تزعج امي و تصحيها من النوم لمجرد أن اخوي الصغير يستفرغ و مرتفعة حرارته ، كانت تبادر جدتي و تقوم بنفسها تأخذنا و تودينا المستشفى حتى ما تقلق راحة بنتها
الحمدالله ان جدتي رحيمة و كنا ساكنين جنبها و الا متنا من الجوع و الإهمال و القسوة
علمتني جدتي كل شي في إدارة البيت من عمر السبع سنين
من بداية صنع الشاي و القهوة لوالدي الله يرحمه إلى كيفية العناية باخواني
أوقات اقول سبحان الله رغم أن امي حصلت على كل الدلال من والديها الله يرحمهم حتى و هي متزوجة لو رفض والدي لها طلب على طول والديها يلبونه ، اقول بنفسي ليش ما يجي في بالها تعاملنا ربع المعاملة و غير انهم يدافعون عنها و هي غلطانة و لا يسمحون لوالدي انه يقصر معها بشي
المشكلة ليتها جات على الإهمال و البعد كان أهون
لكنها قست علينا كثير و سلطت علينا من لا يخافون ربهم،
مشكلتها لا يمكن تحن علينا او ترحمنا مع كل الظروف اللي صابتنا و اللي احنا فيها.
بينما تحن على الغريب و القريب ، تدعو لبنت خالتي بالانجاب و هي ما كملت سنة من زواجها و شايلة همها و تدعو لجارتنا فلانة و تقلق عليها عشان حست بصداع
الا عيالها
كانت تضرب اخواني بقسوة و انتقام رغم حالتهم و ظروفهم و كأنها تنتقم
احس اخوي مريض الفصام صايبه عته و عدم تركيز و تردد فظيع و بطء في التفكير حتى قبل ينفصم من شدة قسوتها الله يسامحها
كانت تسلط ابونا علينا مع ان الأم تدافع عن عيالها لو غلطانين مو تسلط عليهم
كانت دايم تردد و ما زالت جملة : انا وش مستفيدة منكم.؟
و كأن الوحدة تنجب عشان تستفيد فقط
أكاد أجزم ما فصم اخوي اللي مرض بالفصام غيرها من فرط قسوتها الله يسامحها
مع ان اخواني مو عشان اخواني فيهم أخلاق و طيبة و رقة و حنان الدنيا
اخوي اللي عنده تأخر ذهني من شدة كرمه و حنانه مع تأخره الذهني اي فلوس تكون معاه يشتري كرتون حلويات و يوزعه على الأطفال و إذا ما خرجناه فترة طويلة و زهق يقول جيبي معاك و يوزعها على أطفال الجيران من الشباك قبل ما ينشل
و كان يوم خالاتي يزورونا يدور في أغراضه اي شي ممكن يعطيهم اياه لدرجة مرة أعطى وحدة من خالاتي علبة البنادول اللي ياخذه يوم يصدع
استغفر الله احس لو شافتنا جثث متفحمة قدامها ما تترك كوب الشاي من يدها
لاني يا كثر ما شفت منظر عدم اهتزاز كاسة الشاي في يدها أثناء ما يكون احد اخواني طايح ينزف دم أو بوه بلاء
بينما تشهق من القلق على احد اخوانها لأنه ما انقبل في وظيفة
و ما زالت تقسو اسأل الله ان يكسبنا رضاها
انا ما عاد ابغى منها حنان أو احساس فقط ابغاها ترضى عني
تعبت من الكتابة و ارجع اكمل الإجابة
حسيت باختناق فظيع و انا استرجع الذكريات المرة
هناك مشكلة في أمكِ لا أستطيع تحديدها ، ويبدو أن اختيارك لصورة توقيعكِ يعكس بصدق ما في نفسكِ ، وأفضل ما أستطيع قوله لكِ حديث رسول الله ﷺ: (يؤتى بأنعم أهل الدنيا من أهل النار يوم القيامة، فيصبغ في النار صبغةً، ثم يقال: يا ابن آدم هل رأيت خيراً قط؟ هل مر بك نعيمٌ قط؟ فيقول: لا والله يا رب، ويؤتى بأشد الناس بؤساً في الدنيا من أهل الجنة، فيصبغ صبغةً في الجنة، فيقال له: يا ابن آدم هل رأيت بؤساً قط؟ هل مر بك شدةٌ قط؟ فيقول: لا، والله ما مر بي بؤسٌ قط، ولا رأيت شدةً قط) .

أسأل الله لكِ الصبر وأن يعطيكِ حتى ترضي في الدنيا والآخرة .

التعديل الأخير تم بواسطة الهجام ; 07-01-2021 الساعة 08:55 AM