المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الإكتئاب

ملتقى أصحاب الإكتئاب أكره مرض الإكتئاب بنفس القدر الذي أحب به مريض الإكتئاب .. فهو أرق الناس وأصفاهم وأصدقهم .. و من لا يدمع قلبه حين يعايش مريض الإكتئاب ، فإن قلبه من حجر ، أو أشد قسوة "

قديم 01-05-2010, 01:19 AM   #16
الحزين
الزوار

الصورة الرمزية الحزين

اخي البدائل موجودة وتغنيك عن الزنكس

عندي كلام كثير معك اخي خذ ماسنجري عى الهوتميل هو

اذا تقدر تسجلن الحين

والدكتور يقدر يصرفلك وصفة حمراء

لفت نظري انك فعال جدا في المنتدى كل يوم 12 مشاركة

مع ان منتدى مشاكل الكبار مات وتم تخريبة ممكن اعرف ليش اذا تدري

التعديل الأخير تم بواسطة ممكن ارجع ; 01-05-2010 الساعة 01:54 AM سبب آخر: ممنوع وضع الايميلات

قديم 01-05-2010, 03:19 AM   #17
الصديقه
عضو موقوف

الصورة الرمزية الصديقه
الصديقه غير متواجد حالياً

رد على اخى الحزين:-
الزانكس مهم لحالات كثيره وهى,نوبات الهلع,لتهدئه نوبات القلق التى تكون زائده جدا عند مريض الاكتئاب مثلا لدرجه انه لا يستطيع الجلوس او الاستقرار فى مكان لاكثر من لحظات فيساعده الزانكس على بعض الاستقرار وتخفيف القلق ,وكذلك يستخدم الزانكس فى حالات الارق (ولكن لمد تصل لاكثر من اسبوع فقط حتى لا يحدث التعود)فهو يساعد على النوم بشكل سريع وهادىء ومريح على عكس ادويه كثيره قد تساعد على النوم ولكنه نوم متعب جدا,ويستخدم الزانكس كذلك كعلاج مساعد مع ادويه الفصام والامراض الذهانيه حيث ان هذه الادويه من اعراضها الجانبيه القلق والهياج وعدم القدره على الاستقراروالجلوس ولذلك يستخدم الزانكس لتهدئه هذه الاعراض والتقليل منها وانا اخى كنت امر باكتئاب شديد الذى كما قلت لك من اعراضه قلق شديد وعدم القدره على النوم لذلك عندما اوقفت الزانكس فجاه لم اشعر باى اعراض انسحابيه لان مرضى اصلا يظهر فى شكل هذه الاعراض الانسحابيه فلم اعطاها اهتماما ومرت ببساطه
اما بالنسبه للشخص العادى الذى لا ياخذ دواء للاكتءاب وياخذ الزانكس فقط للنوم او للتهدئه او لتقليل نوبات الهلع فانا انصحه اذا اراد ان يقطع الزانكس فجاه ان ياخذ مكانه على طول دواء مثل السيركويل 25 قرص مساءا ولكن ياخذه قبل النوم مباشره لانه يسبب النوم المفاجىء ولكنه ممتاز للنوم واذا كان غالى عليه يمكن ان ياخذ تربتيزول 25 ايضا قبل النوم سيساعد ايضا
اعتقد انى اجبتك على لماذا يعطى الزانكس اما مضادات الاكتئاب اخى فلا انصح بها مطلقاااااااااااااااااااااا وعن خبره فهى ليست امنه كما يشاع عنها وهذا كلام ثقه وسيتعجب له الجميع مضادات الاكتئاب عيوبها كتييييييييييييييير منها:-اولا معظمها يزيد الوزن بشكل كبير وكذلك يزيد النوم بشكل كبير كما انها تسبب قلق كبير فى بدايه تعاطيها ويبرر الاطباء هذا القلق الى المرض ولكن هذا ليس صحيح القلق الذى تشعر به وقتها هو من الاثار الجانبيه للدواء المضاد للاكتئاب ولن تصدق اخى عندما اقول لك ان لها اعراض انسحابيه عند ايقافها اشد من الزانكس بكتيييييييييير انا نفسى عانيت من اعرض انسحبها لمده لا تقل عن 3 شهور فى الوقت الذى لم اعانى منه من اعراض انسحاب الزانكس ولذلك تجد الطبيب يقول لك لا تقطع مضاد الاكتئاب من نفسك لابد من التدريج ويبرر ذلك حتى لا يعود المرض ولكن السبب الحقبقى من الاعراض الانسحابيه الشديده لمضاد الاكتئاب والذى يعتقد فيها المريض ان المرض قد عاد له وهو لا يعلم الحقيقه وهذا ليس دفاعا عن الزانكس او هجوما على مضادات الاكتئاب لكنى انقل واقع عشته على مدى 15 سنه جربت فيه كل دواء لذلك لا انصح بتناول دواء نفسى الا اذا كان الانسان قد تعطلت حياته تماما بسبب مرضه او مقدم على الانتحار اى شىء غير ذلك يحاول استخدام عزيمته قدر المستطاع فهذا اهون من الادويه النفسيه واتمنى ان اكون افدت الجميع

قديم 01-05-2010, 03:24 AM   #18
ممكن ارجع
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية ممكن ارجع
ممكن ارجع غير متواجد حالياً

الصديييقه ..

جزاكي الله خيرا ...

شكرا للمعلومات ...

قديم 01-05-2010, 06:04 AM   #19
حياتي كلها لله
همس أنثى سابقا

الصورة الرمزية حياتي كلها لله
حياتي كلها لله غير متواجد حالياً

انا جربت الزناكس لمده نص شهر وكرهت نفسي تصاحبني معاه اعراض مزعجه
والحين عايشه بدون مهدئات الحمدلله على كل حال

قديم 01-05-2010, 06:22 AM   #20
ممكن ارجع
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية ممكن ارجع
ممكن ارجع غير متواجد حالياً

شنو الاعراض اختي جواهر ...؟!

قديم 01-05-2010, 03:50 PM   #21
سامي عبد العزيز
عضو مميز جدا وفـعال

الصورة الرمزية سامي عبد العزيز
سامي عبد العزيز غير متواجد حالياً

البروزاك ليس له أعراض انسحابيه ؛ لأنه يمتلك إفرزات ثانوية في الدم .

قديم 01-05-2010, 03:58 PM   #22
حياتي كلها لله
همس أنثى سابقا

الصورة الرمزية حياتي كلها لله
حياتي كلها لله غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ممكن ارجع مشاهدة المشاركة
شنو الاعراض اختي جواهر ...؟!
الاعراض اللي صاحبتني دوار ثقل بالرأس غثيان
شعور بالغربه

قديم 02-05-2010, 12:26 AM   #23
(ميس الريم)
aaa111 سابقا

الصورة الرمزية (ميس الريم)
(ميس الريم) غير متواجد حالياً

السلام عليكم,
مع انه الموضوع شوي قديم... بس ما بعرف كيف شفته, ولكن الموضوع بهمني جدا لأني أخد الزناكس من سنه بشكل متواصل بمعدل ربع يوميا.. الناس اللي أخدوه بهالكميات ما اثر عليهم.. انا معتقدة اني مدمنه عليه .. وخايفة جدا من لحظة التوقف.ز وكل يوم احكي بكرة ,, وللحين مش راضي يجي بكرة.. انا اكره الدوخة والغثيان, وانا اصلا اخد الزناكس معظم الايام لأنه يخفف من هالاعراض حتى لو اختلفت اسبابها..
ومرعوبة من موضوع الادمان.. لكن هو الشيء الوحيد اللي بعرفه واطمنت انه ماله اعراض تزعجني.. بس انا ما شفيت . وما اتوقع اني بشفى قريبا.. عشان هيك مش شايفة اي حل غير اني بالاخر راح اصير مدمنه عليه رسمي

قديم 02-05-2010, 06:17 AM   #24
الخاطر
عضو نشط

الصورة الرمزية الخاطر
الخاطر غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ممكن ارجع مشاهدة المشاركة
ما بقا صيدليه ما رحتلها ابي الزنكس ومحد رضى يصرفلي حتى مع الوصفه ..يقولولي يبون وصفه خاصه تتكون من ثلاث وصفات ...والله تعبت وانا ادوره ...ليش كل هذا التشدد ؟؟
منو اللي واصفلك العلاج
بعدين يعتبر هذا العلاج من المؤثرات العقليه ؟ مو اي واحد يصرفونه له

قديم 03-05-2010, 06:27 PM   #25
الحزين
الزوار

الصورة الرمزية الحزين

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الصديقه مشاهدة المشاركة
رد على اخى الحزين:-
الزانكس مهم لحالات كثيره وهى,نوبات الهلع,لتهدئه نوبات القلق التى تكون زائده جدا عند مريض الاكتئاب مثلا لدرجه انه لا يستطيع الجلوس او الاستقرار فى مكان لاكثر من لحظات فيساعده الزانكس على بعض الاستقرار وتخفيف القلق ,وكذلك يستخدم الزانكس فى حالات الارق (ولكن لمد تصل لاكثر من اسبوع فقط حتى لا يحدث التعود)فهو يساعد على النوم بشكل سريع وهادىء ومريح على عكس ادويه كثيره قد تساعد على النوم ولكنه نوم متعب جدا,ويستخدم الزانكس كذلك كعلاج مساعد مع ادويه الفصام والامراض الذهانيه حيث ان هذه الادويه من اعراضها الجانبيه القلق والهياج وعدم القدره على الاستقراروالجلوس ولذلك يستخدم الزانكس لتهدئه هذه الاعراض والتقليل منها وانا اخى كنت امر باكتئاب شديد الذى كما قلت لك من اعراضه قلق شديد وعدم القدره على النوم لذلك عندما اوقفت الزانكس فجاه لم اشعر باى اعراض انسحابيه لان مرضى اصلا يظهر فى شكل هذه الاعراض الانسحابيه فلم اعطاها اهتماما ومرت ببساطه
اما بالنسبه للشخص العادى الذى لا ياخذ دواء للاكتءاب وياخذ الزانكس فقط للنوم او للتهدئه او لتقليل نوبات الهلع فانا انصحه اذا اراد ان يقطع الزانكس فجاه ان ياخذ مكانه على طول دواء مثل السيركويل 25 قرص مساءا ولكن ياخذه قبل النوم مباشره لانه يسبب النوم المفاجىء ولكنه ممتاز للنوم واذا كان غالى عليه يمكن ان ياخذ تربتيزول 25 ايضا قبل النوم سيساعد ايضا
اعتقد انى اجبتك على لماذا يعطى الزانكس اما مضادات الاكتئاب اخى فلا انصح بها مطلقاااااااااااااااااااااا وعن خبره فهى ليست امنه كما يشاع عنها وهذا كلام ثقه وسيتعجب له الجميع مضادات الاكتئاب عيوبها كتييييييييييييييير منها:-اولا معظمها يزيد الوزن بشكل كبير وكذلك يزيد النوم بشكل كبير كما انها تسبب قلق كبير فى بدايه تعاطيها ويبرر الاطباء هذا القلق الى المرض ولكن هذا ليس صحيح القلق الذى تشعر به وقتها هو من الاثار الجانبيه للدواء المضاد للاكتئاب ولن تصدق اخى عندما اقول لك ان لها اعراض انسحابيه عند ايقافها اشد من الزانكس بكتيييييييييير انا نفسى عانيت من اعرض انسحبها لمده لا تقل عن 3 شهور فى الوقت الذى لم اعانى منه من اعراض انسحاب الزانكس ولذلك تجد الطبيب يقول لك لا تقطع مضاد الاكتئاب من نفسك لابد من التدريج ويبرر ذلك حتى لا يعود المرض ولكن السبب الحقبقى من الاعراض الانسحابيه الشديده لمضاد الاكتئاب والذى يعتقد فيها المريض ان المرض قد عاد له وهو لا يعلم الحقيقه وهذا ليس دفاعا عن الزانكس او هجوما على مضادات الاكتئاب لكنى انقل واقع عشته على مدى 15 سنه جربت فيه كل دواء لذلك لا انصح بتناول دواء نفسى الا اذا كان الانسان قد تعطلت حياته تماما بسبب مرضه او مقدم على الانتحار اى شىء غير ذلك يحاول استخدام عزيمته قدر المستطاع فهذا اهون من الادويه النفسيه واتمنى ان اكون افدت الجميع
اختي العزيدة انا ايضا لي 19 سنة وانا استعمل ادوية الاكتئاب لكن لا استعمل الزنكس الا لفترة مؤقته خوفا منه

ارجو ان تذكري لي تجر بتك كاملة مع الادوية طول هذه السنين وكم جرعة الزنكس التي كتني تاخذين

كلامك هذا يخالف الكلام الطبي العلمي المجمع علية وهو ان مضادات الاكتئاب ادوية امنه لا تسبب الادمان ولا خوف من استعمالها سنوات طويلة وهي العلاج الحقيقي للكتئاب والوسواس وغيرة .

اما مجموعة البنزوديزابين ( ومنها الزنكس ) فهي ادوية تسبب اكتئاب و ادمان وتعود ويحتاج المريض الى زيادة الجرة كل فترة ،

واستعماله فترة طويلة يسبب مشاكل قد تكون خطيرة مثل فدان الذاكرة والتركيز

كان سؤالي الاخر عن الزنكس لماذا لا يصرف غيرة فهمتين غلط انا اقول للماذا لا يصرف غيرة من نفس المجموعة لا اقصد مضادات الاكتئاب ،
وهو من مجموعة( البنزوديزابين )التي تشمل زنكس وفاليوم ورفلتريل ولكسوتانيل وغيرة وكلها تسبب ادمان وتعمل بطريقة واحدة وهي تنشيط مستقبل قابا ، وكان سؤالي ليش يصرفون زنكس فقط ولا يصرفون فاليوم وهو افضل

قديم 04-05-2010, 02:45 AM   #26
الصديقه
عضو موقوف

الصورة الرمزية الصديقه

عزيزى الحزين:-ما رايك فيمن يذهب للطبيب يقول له انى مخنوق مش عارف اعيش مهمل فى حياتى وقد يفكر فى الانتحار او انه تتملكه وساوس تجنه ولا يستطيعان يتخلص منها ولا يستطيع ان يعيش بها تعتقد ماذا يقول له هل يقول ساصف لك دواء يسبب لك الادمان واعراض انسحابيه عند وقفها طبعا لا سيقول له انها امنه وانها لن تسبب كذا وكذا لان الطبيب يضع فى ذهنه الاثار التى قد تحدث للمريض اذا تركه فى الاكتئاب كما انه يعرف انه عندما يتحسن سيقلل له الجرعه تدريجيا حتى لا تؤثر عليه الاعراض الانسحابيه بشكل ملحوظ والدليل على ذلك عزيزى جرب ان توقف مضاد الاكتئاب فجاه ماذا ستشعر ستشعر بالاختناق والاكتئاب والقلق الشديد والشعور بعدم الراحه وعدم القدره على النوم قد لا تجتمع هذه الاعراض جميعا ولكن معظمها يعانى منها معظم الناس وهذه الاعراض هى نفس الاعراض الانسحابيه التى ستشعر بها اذا اوقفت الزانكس فجاه واى طبيب دائما يحذر من ايقاف مضاد الاكتئاب فجاه والدواء الوحيد الذى لا يسبب الاعراض الانسحابيه هو الفلوكستين(الفلوزاك او البروزاك) هذا بالنسبه لمضادات الاكتئاب
اما بالنسبه للزانكس الاعراض التى ذكرتها تحدث فعلا فى حال تناول جرعات كبيره وايقافه فجاه انا معك عن تجربه ان المريض قد يحتاج الى الاستمرار عليه فتره اكثر مما يقولها الاطباء لانه يعطى احساس كبير بالراحه والنوم الهادىء والتقليل من القلق (الذى يلازمه خاصه فى الاكتئاب )و التقليل من الاعراض الجانبيه لكثير من الادويه الى ياخذها للاكتئاب والتى تسبب القلق وانا وصلت فى نوبه اكتئاب شديده الى قرصين صباحا وقرصين ظهرا و4 اقراص مساءا لانى لم اكن احتمل ان اظل مستيقه فى اى وقت من اليوم ولما تحسن الاكتئاب بدات تدريجه حتى اوقفته ولكنى لبعض الوقت اعود اليه من وقت لاخر ولكن بشكل غير منتظم وخاصه عندما اتعب من الاعراض الجانبيه لمضادات الذهان(التى تعطى احيانا مع الاكتئا كمثبتات للمزاج حتى لا ينقلب الاكتئاب الى هوس بسبب ادويه الاكتئاب) فاحب اريح شويه واخذ الزانكس واستمتع بالراحه التى اشعر بها والتى تفرق كثير عن ادويه الزهان وفعلا احتاج لزيادتها للحصول على النوم بالذات لانى اعانى من الارق المزمن ومعظم الادويه وحتى مضادات الزهان التى تسبب النوم بعد فتره فتره يضيع تاثيرها للنوم فاحتاج لايقافها قليلا حتى استطيع بعد ان اخذها تانى يعود لى تاثيرها المنوم المهم عندما اصل فى جرعه الزانكس الى 3 اقراص مساءا اقف مع نفسى واقول الى متى لن اكتفى بجرعه ابدا وساظل دائما فى حاجه للزياده فابدا بايقافه والصراحه فجاه لانى اخذه اصلا للنوم ولو اخذت جرعه اقل لن تسبب لى النوم فاوقفه واتحمل الصداع وقله النوم وغير ذلك وقد انام خلال اليوم اوقات قليله متقطعه مما يجعلنى عصبيه لكنى مؤمنه ان كل هذا سيمر وخاصه انى اكون لا ادرى هل الاعراض بسبب مرضى ام بسبب وقف الزانكس وعموما الاعراض واحده لكن صدقنى انا اوقفت دواء للاكتئاب اسمه العلمى سيتالوبرام ويقولون انه امن ووووو ولكنى لا اصف لك حجم المعاناه التى رايتها عند ايقافه والتى امتدت حوالى 3شهور وليس اكتئاب كما سيفسر البعض انه عوده للمرض ولكنه قلق داخلى شديد واحس انى مهزوزه جدا من جوه وكنت لا استطيع الجلوس والاستقرارلفتره ولو قليله اما الزانكس ان استطعت ان توقفه اسبوع واحد لن تشعر باى اعراض لان جسمك سيكون تخلص من تاثيره وعلى فكره اخذت مره 100 قرص زانكس مره واحده بهدف الانتحار ودخلت فى غيبوبه يومين لكن عندما افقت ورجعت للبيت لم اعنى من اى مشاكل بسببه .
وتاثيره على المدى البعيد لا استطيع ان اؤكده لكنى عرفت ان هناك رجل استمر عليه 30 سنه تخيل ولم يشتكى من اى اضرارحدثت له بسببه وعن تجربه حقيقى لا تثق فى كل كلام الاطباء فمعظم الاطباء يقولون ان الجلسات الكهربيه مثلامفيده جدا وتشفى بسرعه وليس لها اثار جانبيه ووو ولكن اتضح انها تسبب الادمان عليها وليس هذا بسبب طبيعه المرض فى انه مرض مرتد بطبيعته كما يدعون ولكن لن الجلسات تغير كمياء المخ وتسبب شعور سريع بالسعاده كما يحدث تماما مع المخدرات وعند الانتهاء منها يشعر المريض بحاجه لها بالذات وهذا اؤكده لك لانى مررت بهذه التجربه كنت امر بهياج وبالرغبه فى اخذها باى طريقه حتى لو بدون تخدير المهم اخذها لدرجه انى جلست تحت قدم الطبيب ليعطيها لى باى طريقه ولا اقل لك حجم المعاناه التى كنت فيها للتخلص من ادمانها هذا اخذ منى على الاقل سنتين واتضح لى فيما بعد ان تاثير الجلسات ينتهى بعد حوالى 6 شهور وهذا فسر لى سبب حاجتى الشديده لها بعد مضى هذه الفتره اليس هذا الادمان الذى ينكره الاطباء ,كما ان الدول الاجنبيه ادركت هذا الادمان وتدميرها للمخ على المدى الطويل وخاصه فى مراكز الذاكره فمنعوا استعمالها نهائى فى هذه الدول اما اطبائنا هنا لازالوا مصرين على انكار ذلك وتجاهله والتاكيد على عدم وجود اثار جانبيه لها
اما بالنسبه للزانكس هناك ادويه من نفس المجموعه تصرف ولكن بصعوبه كما فى الزانكس وهذه الادويه المتوفره هى الالبراكس والزولام وهما من مجموعه الالبرازولام وهى من عائله البنزوديازبين واحيانا النيوريل اقراص مثل الفاليوم بالضبط وعموما هذه الادويه فى توافرها تختلف من بلد لبلد من ناحيه توافرها حسب توافر الشركات المصنعه واذا كنت تقصد الفاليوم حقن فهو اسرع فى الادمان كثيرا عن الحبوب لان جرعه الحقن مضاعفه ومركزه وتاثيرها المريح فورى مما يجعل صعوبه فى سحبها من الجسم ارجو ان اكون قد افدتك مع تمنياتى لك وللجميع بالصحه والعافيه

قديم 04-05-2010, 03:44 AM   #27
الحزين
الزوار

الصورة الرمزية الحزين

هلا اختي الصديقة

كم تمنيت انك رجل عندما علمت انكي من اصحاب جلسات الكهرباء ، سنوات طويلة وانا ابحث عن صديق يستعمل الكهرباء مثلي ولعل في الحوار هنا يشفي شيئا من غليلي في البحث عن صديق عانا سنوات طويلة 18 سنة من الاكتئاب ومن جلسات الكهرباء المخيفة المرعبة وقال وش حدك على المر قال الي امر منه .

بالنسبة لما جاء في كلامك عن الادوية فسمحي لي ان اقول انه غير صحيح البته وانه مما اكل علية الدهر وشرب .

واضح جدا ان نظرتك الى الادوية سلبية جداً ولا يلام على ذلك شخص لم تفده الادوية لكن يبقى الكلام العلمي هو الحكم بيننا ، واذا لم تنفع الادوية احد من الناس فهناك الكثير استفاد منها وشفي .مثلها مثل الامراض العضوية بعض الناس لا يستفيد من العلاج ابدا لكن هذا ليس عيبا في الدواء

اختي العزيزة مع اني لم استفد من الادوية بل حالتي زادت بعد استعمالها فان الكثير استفادو منها وتم شفائهم وتركوا العلاج .

اعتقد اني اكثر منك خبرة في الادوية هل تعلمين ان مضادات الاكتئاب لم تصنفها منضمة الصحة العالمية ضمن المدمنات فما بالها ضمنت ( البنزوديزابين ) ضمن المدمنات اذا كان الامر لعب على المرضى هذا ليس كلام الاطباءهذا كلام العالم الذي لا يعرف المجاملات يحترم العلم يحترم الحقيقة .

ادوية الاكتئاب لا تسبب ادمان لانها تعمل في مناطق بالمخ غير المناطق التي تعمل عليها المدمنات

استغرب قولك ان ادوية الاكتئاب تسبب قلق من قال هذا القلق يعالج بادوية الاكتئاب

فكيف يكون حالك انك تاخذين مهدي بسبب القلق الذي يسببه دواء الاكتئاب الذي من دواعي استعمالة القلق النفسي

عموما اعلمي اختيان هذا كلام يردده العامة الذين لا يعلمون شيئا لم يخرج علينا ولا طبيب واحد في العلم كله بما فيه العالم اللغربي ليثبت لنا او يدعي انها تسبب ادمان ، كما لاان الاطباء النفسيون يعترفون ان البنزوديزابين يسبب ادمان واخطار

في بعض الحلات النادرة جدا من الاكتئاب تحتاج الى الجلسات الكهربائية لسنوات عدة على فترات متباعدة وهذا مثبت في الطب النفسي واعتقد انك من ذا النوع يعني اذا اخذتي 6جلسات وشفيتي تحتاجين تاخذين جلسة وقائية كل اسبوع ثم كل اسبوعين ثم كل شهر لسنوات .

هل تقولين انك شفيتي بعد 6 جلسات ارجو ان تذكري لي تجربتي كاملة مع الكهرباء لان هذا الموضوع يهمني جدا املي الوحيد بعد الله عيبي اني اخذ جلستين واهرب اذا شميت ريحة العافية مع اني يوم قال لي الدكتور نبي نعطيك 6 قلت لا ابي اكثر قال نبداء من غدا قلت لا تعبان جدا ابي من اليوم وبعد جلستين شعرت بتحسن قلت يكفي قهر والله

مرة اخرى ارجو التكرم بذكر قصتك كاملة مع المرض والادوية والاطباء الذي تابعو حالتك وقضتك مع الادوية ومع الكهراباء من البداية الى النهاية اذا رغبتي

كما ارجو تكبير الخط

نسيت ان اذكر ان البنزوديزابين تسبب اكتئاب ،وادوية الاكتئاب تعالج القلق وانتي عاكسة الشغلة !

من قال لكي ان جلسات الكهرباء ممنوعة في الغرب غير صحيح مازالت تستعمل بل هناك توجه للعودية اليها بقوة حيث يقولون ان شركات الادوية تبالغ في مدح ادويتها ولا مثيل للكهرباء وحتى الان لا يوجد دواء يقوم مثل ما تقوم به الكهرباء .

كما ان جهاز الكهرباءالجديد متطور جدا وقليل الاعراض الجانبية لكن احس انه اقل فاعلية من الاول هل جربتي الجهاز الجديد

قديم 04-05-2010, 08:50 AM   #28
الصديقه
عضو موقوف

الصورة الرمزية الصديقه

عزيزى الحزين اهلا بك:-
انا لست كما تتصور انى انكر فائده مضادات الاكتئاب بالعكس فهى انقذت كثير من الناس فانا كما قلت سابقا لا انحاز للزانكس او اهاجم مضادات الاكتئاب وبالنسبه لمنظمه الصحه العالميه اتعرف لماذا لم تعلنها كمدمنات مثل الزانكس اولا احب ان اعرفك ان المخدرات عامه توضع كلها فى جدول يسمى جدول المخدرات وهو يقسم الادويه التى تسبب ادمان تبعا لشده التعود عليها فمثلا المورفين يعتبر جدول اول المهدئات البنزوديازبين جدول ثانى ولا اعرف باقى ترتيب الادويه ولكن لا اتعجب ان كانت ادويه الاكتئاب تاخذ جزء منها ولو كان الاخير ولكنى غير متاكده من هذا كما ن الزانكس لا ياخذ لحالات خطيره مثل الاكتئاب يمكن التغاضى عن مفعولها من تعود الانسان عليها فهى فقط مجرد كما يسموها مطمئنات ومضاده للقلق اذا حظر صرفها لن تكون هناك مشكله كبيره وهى ليست ادويه مهمه كادويه الاكتئاب ولكن اتعلم ان كثير من الدول (ومنها بعض الدول العربيه تمنع صرف اى دواء للاكتئاب الا بروشته حديثه من الطبيب مثل ما يحدث مع الزانكس وغيره) وهل تعلم حجم شركات الادويه على مستوى العالم ينتج ادويه الاكتئاب هل تعرف ماذا يعنى ان يعترفوا ان هذه الادويه تسبب ادمان ! طبعا خساره كبيره لهذه الشركات لن تسمح بحدوثها ,وكذلك حجم الناس الذين يتناولون ادويه الاكتئاب على مستوى العالم والسبب فى انهم لم يعلنوا كمدمنات بالرغم التشدد فى صرفها كما قلت انه يمكن التخلص منها عن طريق تدرجها كما يفعل كل الاطباء فتقل الاعراض الانسحابيه ثم توقفها صدقنى عزيزى انا لم اؤلف هذه المعلومات فانا ابحث فى كل المقالات على النت فى كل المواقع العربيه والانجليزيه لاخرج لك بهذه المعلومات وكما قلت لك هل تعلم ان من يتعاطى مضادات الاكتئاب مثلا لمده 6شهور يحتاج لكى يوقفها الى 6شهور اخرى يدرج فيها الجرعه حتى يتخلص منها وهذا ليس كلامى اسال عنه اى طبيب فماذا تسمى هذا اليس ادمان؟ وكما قلت لك سابقا خذ مضاد للاكتئاب بالجرعه التى تاخذها وانت فى الاكتئاب واستمرعليه فتره لا تقل عن شهر (لان العلاج يبدا مفعوله الكامل فى الجسم بعد حوالى شهر)يعنى قول شهرين واقطع هذه الجرعه فجاءه وبدون تدريج وعندما تشعر بالاعراض الانسحابيه ستصدق كلامى وطبعا لا اتمنى لك هذا ولكنى فقط اعطيك مثال (عافاك الله من كل مرض).
اما بالنسبه لمضادات الاكتئاب والقلق فانت اسمحلى لم تفهم ما اقصده انا اقول ان معظم ادويه الاكتئاب تسبب فى بدايه تناولها قلق نفسى(واقرا ذلك بنفسك فى نشره كثير من مضادات الاكئاب فى الاثار الجانبيه للدواء) وهذا من الاثار الجانبيه للدواء ويظن المريض ان هذا القلق من المرض وهذا غير صحيح لانى كما قلت اذا ذهب عنك القلق بعد فتره من استخدام مضادات الاكتئاب (وهذا ما يفعله مضاد الاكتئاب بعد زوال اثاره الجانبيه بتعود الجسم عليه) وقطعته فجاه ستجد القلق اشد مما كنت فيه وانت فى الاكتئاب بسبب الاعراض الانسحابيه كما قلت وتجد ان الجسم بمجرد ان يعتاد على مضاد الاكتئاب ويتعود على اثاره الجانبيه يختفى القلق ويبدا مضاد الاكتئاب عمله كمضاد للقلق كما تقول وخاصه فى الجرعات الصغيره اذا استخدم للقلق فقط.,وقد ذكرت لك من قبل ان الفلوكستين هو الدواء الوحيد الذى لا يسبب اعراض انسحابيه وهذا ايضا مذكور فى مواقع كثيره واسال عنه طبيبك,هذا معناه ان باقى الادويه تسبب فعلا اعراض انسحابيه وهذا ما يحدث مع الزانكس.
وبالنسبه للبنزوديازيبام انا لم انكر انه يسبب ادمان وهذا بسبب الشعور بالراحه والهدوء والقدره على النوم التى توفرها هذه الادويه فيعتاد الانسان على هذا moodويريد ان يحافظ عليه بالاستمرار عليه وزيادته من وقت لاخر ولكنك اذا ارت ان توقفه كما قلت لك قليل من العزيمه اسبوع واحد ويتخلص جسمك منه وهذا اذا اوقفته فجاه مثلى اما اذا درجته فاعتقد انك لن تشعر باعراض انسحابيه مزعجه فانا حتى مع ايقافه فجاه اشعر طبعا باعراض انسحاب لكنها ليست بالشكل التى تجعلنى اعود اليه فورا وصدقنى اخى انا كنت اخذ 8اقراص فى اليوم ووقفته فجاه بلا مشاكل مزعجه لدرجه الرجوع اليه واما انه يسبب اكتئاب فهذا صحيح ولكنى كما قلت لك السبب هو ان تكون تاخذه بجرعات كبيره وتوقفه فجاه واعتقد انه ليس اكتئاب شديد هو احساس بالضيق والاختناق لفتره قصيره ويزول بسبب تعودك على moodمعين يسببه لك هذا الدواء ثم قطعته فجاءه فطبيعى ان يحدث لك هذا ولكنه ليس اكتئاب مرضى كالذى يبقى شهور ونعانى منه وانت قد تشعر بهذا الضيق والاختناق فى اى وقت بشكل طبيعى بدون ادويه ياخذ وقته هذا الضيق ويذهب وهذا ما لايحدث مع مضادات الاكتئاب وليس معنى انه يعمل على موصلات عصبيه فى المخ بخلاف البنزوديازبين انه لا يسبب الادمان فانواع المخدرات كثير ولا اعتقد انها جميعا تعمل بنفس الطريقه.وليت اخى كان عندى عناوين المواقع التى تؤيد كلامى منها العربى والاجنبى وهذا بخلاف التجربه الشخصيه التى تؤكد ذلك عموما لك الحريه ان تصدق اولا هذه تجارب عشتها وقرات ما يؤكدها فحببت ان اعرضها للناس.
وبالمناسبه هل تعلم ان الانسان عندما يمر باكتئاب حتى لو شديد وانعزل عن العالم ولكن واعطى لنفسه فرصه حوالى 8شهور الى سنه سيزول عنه الاكتئاب بدون ادويه او جلسات هل تصدق؟ ولكن اعرف ان هذا صعب ان يعيش الانسان طول هذه الفتره فى اكتئاب لا يمر فيه الوقت وتصبح الدقائق ساعات طويله ولكنى ايضا مررت بهذه التجربه فى بدايه نوبه اكتئاب شديده اخذت كل العلاجات تقريبا وحاولت الانتحار وقال الطبيب مفيش الا الجلسات (حاولت اخذها بس مقدرتش معدتش بتحملها وهحكيلك عنها لاحقا) ولازم ادخل المستشفى وعلاج مكثف ووو وفعلا اخذت شنطتى ورحت المستشفى الطبيب قل لزوجى لن نستطيع ان نمنعها من الانتحار وخاصه ان مريض الاكتئاب يخطط جيدا لمحاوله انتحاره كما ان الادويه الى هتاخدها فى المستشفى ممكن تاخدها فى البيت فملهاش لازمه المستشفى وفعلا عدت للبيت وكلى ياس العلاج لا امل فيه الجلسات لا استطيع والاكتئاب والقلق شديد جدا لدرجه انى كنت ادور فى القه باستمرارلا استطيع الجلوس بالرغم العلاج الذى اخذه فماذا افعل وكل هذا اخذ منى حوالى 9شهور او اكثر قليلا و قررت انى ساوقف العلاج لن اسوء اكثر من ذلك وحتى لو مت يكون احسن عدت تانى انيم نفسى وفى نفس الاكتئاب بشدته حتى وجدت نفسى بعد حوالى شهرفجاه بدون اى علاج والله بتحسن بالتدريج صحيح بطىء لكنه حدث حتى زال عنى تماما شوف بعد ما كنت بموت راح لوحده بعد مضى الفتره التى ياخذها الاكتئاب من نفسه.
ومره بقول للدكتور بتاعى وده استاذ فى احد الجامعات ان زوجى يقول ان الادويه النفسيه لا تعالج الاكتئاب ولكنها مجرد مهدئات تهدىء من الفرد حتى لا ياتى بافعال عنيفه يؤذى بها نفسه حتى تمر الفتره الطبيعيه التى يزول فيها الاكتئاب من نفسه وهى كما قلت حوالى 8شهور( وانت تظن ان العلاج هو الذى زال عنك الاكتئاب فى الوقت ان مفعوله لا يتعدى كونه مهدىء حتى يزول الاكتاب من نفسه والدليل انه بعد هذه الفتره يقلله حتى يوقفه لك) وعندما قلت ذلك للطبيب الكبير لم ينفيه او ينكره ويقولى لا الدواء هو الى بيعالج لم يحث!
انا عارفه انك مش مصدقنى او على الاقل مش مقتنع لكن هذا ما املكه فحاول ان تبحث بنفسك عما اقوله على النت وقد تجد ما يؤيد راى وعلى فكره انا نفسى صدمت مثلك واكثر عندما عرفت هذه المعلومات ومشاكل مضادات الاكتئاب بخلاف (اقول التعود افضل من ادمانها ) زياده الوزن واحيانا السكر ومضاعفات على القلب وخصوصا الادويه القديمه (الترايسيكلين) والتى لازالت تستعمل ولا ينكر الاطباء مفعولها بالرغم اثارها الجانبيه و ظهور الادويه الحديثه اتمنى ان اكون رديت على كل اسئلتك سواء مقتنع بها ام لا وعلى فكره بالرغم كل ما اعرفه الا انه عندما تاتينى نوبه الاكتئاب الجا للدواء لانى قد اصل للموت لو تركت النوبه تشفى لحالها فوقتها يكون موضوع التعود او اثارها الجانبيه او لو كانت حتى لا تشفى فقط تهدىء او تنيم مش مهم المهم ان تمر هذه الفتره لو حتى مجرد نايمه واترك اولادى لحالهم وانت مثلى تعرف ماذا يفعل الاكتئاب بالانسان ويكون وقتها على استعداد ان ياخذ سما ليفوق مما هو فيه ويعود يشعر بالحياه ومن فيها من احبائه معلش اطلت عليك كثيرا لكنى حبيت اشرحلك كل حاجه اعرفها والجلسات المره الجايه

قديم 04-05-2010, 09:39 AM   #29
الصديقه
عضو موقوف

الصورة الرمزية الصديقه

ناتى للجلسات:-
فى اماكن بتعطى الجلسات بالتخدير بس غاليه شوى فى المستشفيات العامه كالجامعه او غاليه جدا فى المستشفيات الخاصه (الجلسه الواحده لا تقل عن 150 جنيه مصرى وطبعا لما تجمع مجموع الجلسات الى هتاخدها طبعا رقم كبير على الاقل بالنسبه لى ) وفى مستشفيات حكوميه اخرى تعطى مجانا ولكن بدون تخدير تخيل؟شىء فظيع لكن لادمانهم عليها كما سبق وشرحت لك يذهبون بكامل ارادتهم للمستشفى لاخذها انا نفسى لما اتعودت عليها او ادمنتها على الاصح كنت على استعداد ان اخذها باى طريقه وفعلا اخذتها 4مرات من غير تخدير طبعا شىء مؤلم جدا لكن ارحم من الشعور بالحاجه اليها الذى كنت اشعر به وانا لم اكن اعلم وقتها ان هذا ادمان عليها لكنى كنت اقول للدكتور اشعر ان فى حاجه بتجبرنى اروح اخدها وبالرغم من رعبى منها كما انى ابحث عن اى مكان يعطيها لى باى شكل تخيل ماذا قال لى ؟
قال لى بمنتهى البساطه انتى بس ادمنتيها والله هذا ما حدث قال انى ادمنتها وطبعا صدمت انت كنت تقولى ما لها اى اضرار ومفيده وسريعه وو وانت تعرف انها تسبب ادمان والان تقولى بمنتهى البساطه انى ادمنتها انه ليست ادويه ادمنها ادرجها لاتخلص من ادمنها انها صدمات كهرباء وليس شىء هين وهذا فسر لى الشعور الملح فى اخذها والحاله التى اكون فيها اذا لم اخذها اقول لك انا جلست تحت قدم الطبيب ليعطيها لى تخيل المذله التى كنت فيها وهى تجربه شخصيه لم اقرائها وهذا كلام من فم طبيب نفسى ولا اصف لك العذاب الذى رايته فانا عندما اخذ التخدير يحدث لى اختناق فظيع ولا يعطونا اوكسجين وقتها ولانى مخدره وجسمى شبه مشلول لم استطع ان اقول لهم انى اختنق كما انهم يبداون الجلسه وانا لم انم بعد طبعا لانهم عايزين يخلصوا وخلاص فاشعر بعذاب فظيع فى اول الجلسه على ماانام كانى باخذها من غير تخدير ومع التحسن الجميل والسريع الذى كنت اراه فى نفسى وبدون مساعده من اى دواء كنت اتحمل ما اشعر به فى كل جلسه واحاول تجاهله ولكن العقل الباطن بداخلى من شده العذاب الذى اشعر به كون بداخلى فوبيا من الجلسات والتخدير فظهر عندى مرض جديد لم اكن اشعر به واصبحت تظهر على اعراضها (بروده فى الجسم وسرعه التنفس وسطحى وزياده ضربات القلب) الامر الذى كان يجعل طبيب التخدير يرفض تخديرى وانا فى هذه الحاله المهم بدات لم استطع اخذها وحاولت كثيرا ان اضغط على نفسى لكن خلاص مفيش فايده وبدات ارى ايام لا يراها مؤمن يارب ادمنتها ولا استطيع اخذها لن اصف لك حتى لا اطيل لكن تخيل المدمن الذى لا يجد المخدر بتاعه كيف يكون حاله هو انا
وجربت كثير من الاجهزه لكن لم اتشرف بالجهاز الجديد بسبب الفوبيا كما قلت لكن الجلسات كلها تعمل على اساس واحد واعتقد انه لا يتغير ولكن هناك شىء اخر قد تقصد وهو ان تعطى صدمه الكهرباء على جانب واحد من الراس غالبا خلف الاذن وهذه ليست طريقه حديثه هى معروفه من زمان وانا اخذتها من زمان وهى فعلا اقل فى اثارها الجانبيه وكذلك اقل فى تاثيرها لذلك لا يطبقها معظم الاطباء .
وبالنسبه لعددها فهى تبدا فعلا فى التحسن من تانى او تالت جلسه ولكن ليزول الاكتئاب وتعطى كامل مفعولها على الاقل 6جلسات واحيانا 8 وانا وصلت ان اخذت 12 جلسه ومره اخذ 20 جلسه تخيل !لانى كنت مدمره تماما ولم اعد اشعر بمن حولى وفعلا بفضل الجلسات عدت للحياه والدراسه ولم اكن اشكو من اى شىء بسببها سوى الصداع الشديد بعدها واضطراب الذاكره وهذه مشكله اخرى هناك من يقول انها تدمر مراكز الذاكره فى المخ وهذا صحيح للاسف ياعزيزى وهذا ما اشعر به بالرغم من انقطاعى عنها حوالى 3سنوات الان صحيح ليس تدمير كامل يجعلك تفقد الذاكره (ولكن فى مقالات تذكر انه يمكن ان يحدث فقدان ذاكره كامل وبلا عوده )لكنى والحمد لله لم يحدث لى ذلك ولكن ما حدث معى انى لم اعد اتذكر بشكل طبيعى فمثلا اذا خرجت امس وسالنى احد خرجت لا اتذكر وان قال انتى فعلا خرجت بعد عصر ذهنى لا اشعر ان خروجى هذا كان امس اشعر انه كان من وقت بعيد وهكذا اصبح تذكرى لاى شىء انه حدث من زمان حتى لو كان حدث من ساعه وقال لى الطبيب ان هذا قد يكون بسبب الجلسات اكاد اجن من هؤلاء الاطباء يؤكدون على عدم ضررها واذا اشتكيت من شىء بعد ذلك يقولون انه بسببها ومادمت تعلم هذا لماذا جعلتنى اخذها؟
وعلى فكره فى حاجه اسمها الحث المغناطيسى هو جهاز ايضا يعاج الاكتئاب يلبس له مثل طاقيه من الكاوتش ويعى هزات قويه للدماغ ولكن طبعا ليست كالجلسات ولا تحتاج لتخدير وتحتاج حوالى 20 جلسه بشكل يومى لكنها كانت غاليه على لم استطع الاستمرار عليها لكنها لا تسبب اى خلل فى الذاكره وتقول الطبيبه ان هناك من تحسنوا عليها فعلاوهى فى الدرجات البسيطه ليست مؤلمه لكنى كنت اخذ درجات عاليه فكانت مؤلمه الى حد ما ولكن طبعا مش زى الجلسات سمعت عن الموضوع ده او جربته؟
فى انتظار تعليقك او اسئلتك

قديم 04-05-2010, 01:45 PM   #30
الصديقه
عضو موقوف

الصورة الرمزية الصديقه

عزيزى انا لم اسمع عن الجلسات الوقائيه ولم اجد اى طبيب ينصح بها وذلك بسبب ان الجلسات كما ذكرت يمتد تاثيرها حوالى 6شهور فلا حاجه لجلسات وقائيه كما ان اخذ الجلسات بالشكل المتقطع الذى ذكرته لن يكون له اى تاثير لانى اعتقد ان تاثير الجلسات يكمن فى الكورس كامل ويكون الوقايه بالدواء بعد الجلسات للحفاظ على النتائج التى حققتها وذلك باخذ جرعه صغيره من مضاد الاكتئاب او مثبت للمزاج ولكن فكرتك قد تكون جيده للتخلص من التعود على الجلسات وادمنها