المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الوسواس

ملتقى أصحاب الوسواس ملتقى جميع الأعضاء الذين يعانون من الوسواس بجميع انواعه وقصتهم مع المرض .

قديم 18-04-2014, 10:01 PM   #241
اروى النعيمي
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية اروى النعيمي
اروى النعيمي غير متواجد حالياً

الدولهـ
Iraq
 الجنس ~
Female

السلام عليكم
انا طالبه طبيه عمري 22
اخفقت في المرحله الاولى فرسبت عانيت بسبب الرسوب ومعامله والدي الي بسببه ولكن الحمد لله استطعت ان اتغلب على الحزن بسبب الرسوب
بدات السنه الدراسيه من جديد كنت فرحه ولكن نوعا ما حزينه عندما ارى صديقاتي نجحو وانا لا ولكن لم يسبب لي هذا الحزن الكبير
بعد فتره عانيت من تحسس في القصبات الهوائيه فذبت الى الطبيب واعطاني دواء
عندما عدت اخذت الدواء ونمت بعد ما صحيت شعرت بضيق في النفس وان جسمي بدا ينمل ولا اسمع جيد كان الصوت مشوش
فقلت خلص انا بموت وهذه اعراض خروج الروح (علما قبل كم يوم كنت اعاني من حزن وكنت ابكي ولا اعلم السبب )
تدهورت حالي اكثر نقلوني الى الطوارئ اعطوني دواء لان صديقاتي قالو بانه تاثير الدواء ولكن لا احد علم باعراضي من تنميل واضيق النفس وشعوري بخروج روحي
ومن ذاك اليوم واني لا انام واخاف من السجود اخف من ان اضحك اني متعلقه بامي وباخي كثيرا لدرجه اصبحت احتضن اخي وابكي
قمت اتخيل اي شي افعله ساموت وامي تعلم كيف كنت اشعر وستبكي عليه وتحزن...احيانا اقول بانه وسواس واحينا ايقن بانه اشاره من الله باني ساموت وعلما باني حلمت حلم مزعج وكنت ضانه بان تفسيره قروب الاجل ولكن بعد التفسير طللع تفير الحلم جيد والحمد لله لا اعلمم هل بسبب الحلم تدهور حالي ام بسبب شي اخر
وانا الان مقبله على الامتحانات الفاينل ولا اعرف ماذا افعل
اسفه على الاطاله

جزاك الله الخير اخي الشاكر

قديم 19-04-2014, 09:18 AM   #242
باسل الامين
عضو

الصورة الرمزية باسل الامين
باسل الامين غير متواجد حالياً

نصيحة لكل مرضى هذا النوع من الوساوس باعتباري عانيت منه لمدة 5 سنوات في الاول كانت تجيني نفس الاعراض التي تعانين منها اذا انت الان في البداية لكن حذار ان تدعي هذا الامر يطول لانه في حقيقة الامر تافه و لا يستحق كل هذا التهويل قد يبدو كلامي مبالغ فيه نظرا لتصورك الخاطىء و مبالغتك الكبيرة في تهويل الامر اول شىء انصحك بقراء موضوع الاخصائية صارة الموجود في قسم نوبات الهلع حيث تقوم بتفسير الاعراض المصاحبة للوساوس و التي يعتبرها الموسوس كأنها أعراض الموت و التي يركز عليها باستمرار و يبالغ في تفسيرها رغم انه لا يفقه شيئا في الطب و انما يستمع لايحاءات الشيطان و استفزازاته و يعتبرها حقيقه و لكن الحقيقة انه كذوب و انما ليحزن المؤمن و ليضيق عليه اذا تأكدو و تيقنو يا أصحاب هذا النوع من الوساوس أن الشيطان هو عدوكم الأول وو جب عليكم محاربته و ذالك باللجوء الى الله عز و جل و الدعاء مع اليقين بالاجابة و عدم الاستعجال فيه وان اول شيء يوحي به لك الشيطان هو التخويف من ذكر الله و التخويف من قراءة القرءان و التخويف من الصلاة ليصدك حذار أن تستمعو اليه و تذكروا أنه عدوكم يريد ان يحبط عزيمتكم لا تستمعوا له بل قاوموا و اذكروا الله أعلم انه يكون صعبا في بداية الأمر لكن شيئا فشيئا حتى يصبح الأمر سهل و يسير و تذكروا أن بذكر الله تطمئن القلوب و تأكدو أنه لا ياتي بتناول حبة دواء أو في عشية و ضحاها و لكن الامر يتطلب مدة لا باس بها تقل هذه المدة كلما التزم فيها المريض بنصائح و ارشادات المختصين في هذا المنتدى الرائع و كلما طالع فيها المريض اكثر عن هذا المرض و استغل تلك المعارف و المعلومات احسن استغلال و كلما اصر في الدعاء و اقبل على الله بالذكر و في الاخير ادعوا الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفي جميع مرضى المسلمين.

قديم 19-04-2014, 09:34 AM   #243
باسل الامين
عضو

نصيحة بسيطة لانه كثيرا ما يصاحب هذه الو ساوس أعراض القولون العصبي و اضطرابات الجهاز الهضمي و انتفاخ البطن وووو...كل هذه الامور تزيد الطينة بلة أنا شخصيا قمت بجميع أنواع الادوية الكيميائية منها و الطبيعية ما تركت و صفة الا و جربتها لكن يرجع الامر ينغص علي و يضايقني من جديد و لكن خلصت البعض الامور التي خففت عني الام القولون و الحمد لله و هي :
- تناول أربع او خمسة وجبات صغيرة عوض ثلاث و جبات في اليوم
- الابتعاد عن الحليب و مشتقاته و التقليل من القهوة و الشاي و اعيد التقليل أي التفادي قدر الامكان و اذا احس الشخص الام في الراس نتيجة ادمان القهوة فنصف كوب صغير يكفيه
- شرب 8 أكواب من الماء على الاقل يوميا
- تناول 3 ملاعق صغيرة من زيت الحبة السوداء و يفضل مرقيا ملعقة على الريق و أخرى و سط اليوم و الثالثة عند النوم
و الله لم أجد طيلة 5 سنوات من معاناتي من الام القولون أنفع من زيت الحبة السوداء .
اللهم شافنا شفاء لا يغادر سقما .

قديم 19-04-2014, 09:37 AM   #244
شروف
عضو نشط

الصورة الرمزية شروف
شروف غير متواجد حالياً

طيب هل من الضروري الذهب لدكتور نفساني

قديم 19-04-2014, 09:51 AM   #245
باسل الامين
عضو

و الله انصحك بالتروى و الهدوء و ضبط النفس .اولا استعن بالله و اقرء برنامجا علاجيا لاحد الاخصائيين في المنتدى و تيقن بان الامر تافه قلقك الزائد و تهويلك للامر يجعله مخيفا و صعبا و كلما التزمت في تطبيق البرنامج و عدم استعجال النتائج سوف تلاحظ الفرق بسرعه الامر يحتاج فقط الى عزيمه و تاكد أن اهم شىء يساعد في التغلب على هذا المرض بعد الاستعانة بالله و العزيمة القوية عو القضاء على الفراغ أي الاشتغال بشيء مفيد كالعمل على ان يكون غير مجهد او شىء مسلي كالعاب الذكاء المباحة او هواية مفيدة واغلب الهوايات هي رياضة كالمشي السباحة الصيد ....الخ و الاختلاط بالناس قدر الامكان و عدم الانزواء الزم الجماعة او العائلة او الاصدقاء قدر الامكان.
ا

قديم 19-04-2014, 10:28 AM   #246
شروف
عضو نشط

الصورة الرمزية شروف
شروف غير متواجد حالياً

انا وربي اذا دخلت وقريت اقول ماله داعي انسي وانسئ بعدين يرجع

قديم 19-04-2014, 09:15 PM   #247
باسل الامين
عضو

الامر صدقني يحتاج فقط الى همة عالية كيف تحصل عليها لكل طريقته في شحذ الهمم لما كانت تاتيني الوساوس و كانت تشتد علي كنت اركز على نقطة في الأرض أمامي حوالي متر و أردد في نفسي الا من يقف في وجه هاته الوساوس الا يوجد من يردع هاته الوساوس الشيطانية الا يوجد من يقهر هاته الاكاذيب و يطرحها ارضا و يمضي قدما يشق طريق النجاح كلا لن تقهرني بعون الله و اخذ نفس عميق و أقوم بهدوء و بخطوات ثابته و هادئة و اشغل نفسي بأي شيء مفيد و لا ألتفت لها نهائيا
الامر يحتاج الى تطبيق و صبر و عدم استعجال و هدووووء بضعة ايام و الله ستلاحظ الفرق باذن الله .

قديم 20-04-2014, 01:41 PM   #248
شروف
عضو نشط

الصورة الرمزية شروف
شروف غير متواجد حالياً

ساعات احس اني غريبه عن الدنيا احس مو موجوده مدري احساس يقهرررر

قديم 20-04-2014, 11:04 PM   #249
اروى النعيمي
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية اروى النعيمي
اروى النعيمي غير متواجد حالياً

الدولهـ
Iraq
 الجنس ~
Female

بارك الله بك اخي باسل الامين رفعت من معنوياتي وانا حالتي الحمد لله تتحسن يوم بعد يوم ولكن تاتي ايام تعود الي المعاناه مثل اول يوم

قديم 21-04-2014, 08:32 AM   #250
الشاكر
مراقب عام

الصورة الرمزية الشاكر
الشاكر غير متواجد حالياً

الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اروى النعيمي مشاهدة المشاركة
السلام عليكم
انا طالبه طبيه عمري 22
اخفقت في المرحله الاولى فرسبت عانيت بسبب الرسوب ومعامله والدي الي بسببه ولكن الحمد لله استطعت ان اتغلب على الحزن بسبب الرسوب
بدات السنه الدراسيه من جديد كنت فرحه ولكن نوعا ما حزينه عندما ارى صديقاتي نجحو وانا لا ولكن لم يسبب لي هذا الحزن الكبير
بعد فتره عانيت من تحسس في القصبات الهوائيه فذبت الى الطبيب واعطاني دواء
عندما عدت اخذت الدواء ونمت بعد ما صحيت شعرت بضيق في النفس وان جسمي بدا ينمل ولا اسمع جيد كان الصوت مشوش
فقلت خلص انا بموت وهذه اعراض خروج الروح (علما قبل كم يوم كنت اعاني من حزن وكنت ابكي ولا اعلم السبب )
تدهورت حالي اكثر نقلوني الى الطوارئ اعطوني دواء لان صديقاتي قالو بانه تاثير الدواء ولكن لا احد علم باعراضي من تنميل واضيق النفس وشعوري بخروج روحي
ومن ذاك اليوم واني لا انام واخاف من السجود اخف من ان اضحك اني متعلقه بامي وباخي كثيرا لدرجه اصبحت احتضن اخي وابكي
قمت اتخيل اي شي افعله ساموت وامي تعلم كيف كنت اشعر وستبكي عليه وتحزن...احيانا اقول بانه وسواس واحينا ايقن بانه اشاره من الله باني ساموت وعلما باني حلمت حلم مزعج وكنت ضانه بان تفسيره قروب الاجل ولكن بعد التفسير طللع تفير الحلم جيد والحمد لله لا اعلمم هل بسبب الحلم تدهور حالي ام بسبب شي اخر
وانا الان مقبله على الامتحانات الفاينل ولا اعرف ماذا افعل
اسفه على الاطاله

جزاك الله الخير اخي الشاكر

أختي الكريمة

معاناتك واضحة وضوح الشمس , ولكن ظل الماضي والأعراض التي مرت عليك بالشيء السلبي منما جعلك تحبطي وترسبي بالإمتحان

اما بالنسبة لهذا الضيق ومثل ما قلتي بالقصب الهوائية , فأني أجزم بأنك بخير ولا يوجد لديك أي إلتهابات بالشعب الهوائية فهذة الأعراض تأتي من مريض الهلع

وعندما تأتي يذهب مريض الهلع إلى المستشفيات والطورايء لعله يجد مرضه في مستشفى آخر

ولكني انصحك بعدم الذهاب إلى اي مستشفى وفقط أكتفي بالتركيز على النوبة وكما من الوقت سوف تكون وعدم الوسوسة بأي حال

أعراض القلق العام والهلع كثيرة وكل يوم سوف تصادفي على أعراض جديدة واقول لك ليس بكِ أي شيء ياختي

ومن أعراضة ايضا الإحساس الدائم بالموت ويقوم المريض بربط الموت بأي أحداث يومية حتى وأن رائ صديق قديم يبقى يوسوس ويقول في داخلة

ما دام رأيك هذا الصديق وصار لي مدة منه اكيد سوف اموت وقد حان الوقت.

ارجو ان تتثقي كل الثقة بأنك سوف تنالي كل ماهو مكتوب من عند الله اختي الكريمة ويبقى عليك الإجتهاد بالطاعات من صلاة وذكر وقرآن

فا مريض الهلع يحتاج إلى عدم الهروب من الأعراض والخوف منها ولكن يجب عليه مراقبتها بشكل إيجابي حتى تسهل عليه الحياة اليومية

إن شاء الله سوف نتواصل هنا في حالة أي إستفسار

شفاكم الله

والمعذرة على الرد المتأخر

قديم 21-04-2014, 08:42 AM   #251
الشاكر
مراقب عام

الصورة الرمزية الشاكر
الشاكر غير متواجد حالياً

الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شروف مشاهدة المشاركة
انا عمري 17 امممم ابًوي تزوج وحده ثانيه ومن يومها صارت مشاكل في بيتنا وكل يوم انام وانا ابكي استمرت معي شهرين او ثلاثة لسه فيني :(

السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته اختي الكريمة

المشكلة الرئيسية عرفنا متى بداءت , ولكن من هنا اقول لك بعدم تضخيم هذة الأعراض أو التفكير متى سوف تزول وهل سوف ابقى هكذا لمدة طويلة وغيرها الإستفسارات التي تدور

داخل عقلك ولكن ينبغي عليك تجنب أي وسواس يساعد على إشعال النوبات.

أعراض مرضك الجسدية ممكن تكون قليلة جدا وممكن تكون كثيرة وكل يوم تتنوع الأعراض

ولكن يبقى عندي المشكلة الأهم هي الخوف والقلق والوسواس لانها مشكلة رئيسية غير الأعراض الجانبية

لأن الأعراض الجانبية تزول مع مرور الوقت إن احكمتي التصرف معها وعدم التعمق بها والتفكير بأنها أمراض خطيرة

حاولي مع الصحبة الصالحة وإشغال نفسك بكل ماهو طيب ومرغوب وعدم الإنسياق وراء المواضيع السلبية التي سوف تزيد من حالتك سوءا

صدقيني اختي الكريمة المريض النفسي يحتاج إلى من يقف بجانبة ويسمعه بصدر رحب لحتى يستطيع الخروج من كبوته

المهم إنك ما تربطي الأعراض الجانبية بالموت والأمراض

وعندما تأتي النوبة تخيلي بأن هناك إنسان عزيز عليك جاء لزيارتك ويتفقد احوالك و قولي في نفسك لا تتأخري علي فأني متشوقة إليكِ وهذا حافز في نفسك يساعدك على تقليل النوبات

أي إستفسار مستعد

قديم 21-04-2014, 02:37 PM   #252
شروف
عضو نشط

الصورة الرمزية شروف
شروف غير متواجد حالياً

بس احاول اشغل نفسي ساعات اقول انا ما فيني شي بخير يروح بعدين يرجع لي كأني بطيح دوخه كله خايفه قلبي يوقف واوموت

قديم 21-04-2014, 03:57 PM   #253
الشاكر
مراقب عام

الصورة الرمزية الشاكر
الشاكر غير متواجد حالياً

الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شروف مشاهدة المشاركة
بس احاول اشغل نفسي ساعات اقول انا ما فيني شي بخير يروح بعدين يرجع لي كأني بطيح دوخه كله خايفه قلبي يوقف واوموت

وانا لماذا وضحت لكِ بعدم ربط القلب بالموت وغيره من الأمراض

تحتاجي فقط إلى إرشادات وتصحيح المسار لحتى تستطيعي التغلب على مرضك

اسئلي نفسك كم مرة اتتك النوبة هلع جرى لكِ شيء , هل فقدتي الحياة , هل اصبتي بمرض قلبي وغيرها من الأسئلة شرط ان تكون بقلم وورقة

ثقي كل الثقة بنفسك وبقدراتك وان تكوني على يقين بأنك سوف تتغلبي على هذا المرض

قديم 21-04-2014, 04:20 PM   #254
شروف
عضو نشط

الصورة الرمزية شروف
شروف غير متواجد حالياً

انا صارت لي صدمه انه قمت مره احس شي دخل قلبي وقام يشد علي واحس لنه بتطلع روحي وكل ما أتذكر هذا الشي اخافً بس ساعات اتغلب علئ هدا الوسواس وبعدين يرجع

قديم 21-04-2014, 04:25 PM   #255
شروف
عضو نشط

الصورة الرمزية شروف
شروف غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشاكر مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته اختي الكريمة

المشكلة الرئيسية عرفنا متى بداءت , ولكن من هنا اقول لك بعدم تضخيم هذة الأعراض أو التفكير متى سوف تزول وهل سوف ابقى هكذا لمدة طويلة وغيرها الإستفسارات التي تدور

داخل عقلك ولكن ينبغي عليك تجنب أي وسواس يساعد على إشعال النوبات.

أعراض مرضك الجسدية ممكن تكون قليلة جدا وممكن تكون كثيرة وكل يوم تتنوع الأعراض

ولكن يبقى عندي المشكلة الأهم هي الخوف والقلق والوسواس لانها مشكلة رئيسية غير الأعراض الجانبية

لأن الأعراض الجانبية تزول مع مرور الوقت إن احكمتي التصرف معها وعدم التعمق بها والتفكير بأنها أمراض خطيرة

حاولي مع الصحبة الصالحة وإشغال نفسك بكل ماهو طيب ومرغوب وعدم الإنسياق وراء المواضيع السلبية التي سوف تزيد من حالتك سوءا

صدقيني اختي الكريمة المريض النفسي يحتاج إلى من يقف بجانبة ويسمعه بصدر رحب لحتى يستطيع الخروج من كبوته

المهم إنك ما تربطي الأعراض الجانبية بالموت والأمراض

وعندما تأتي النوبة تخيلي بأن هناك إنسان عزيز عليك جاء لزيارتك ويتفقد احوالك و قولي في نفسك لا تتأخري علي فأني متشوقة إليكِ وهذا حافز في نفسك يساعدك على تقليل النوبات

أي إستفسار مستعد

انا ابي اتغلب علئ هذا المرض ابي مساعدتكم لانه ما عندي احد اشكي له ابًوي ساعات مو موجود وانا ابي اكلم احد ما في امي اخافً اقول لها تتعب زياده حتئ خواتي ما ابي انكد عليهم ابي الي منكم تساعدوني انا صارت لي صدمه انه قمت وحسيت بضيق وحسيت بتطلع روحي من كذا خفت لانه حسيت بالموت وصرت اخافً بس الحمدالله تقربت الئ الله اكثر يعني قبل كنت احب بنات بس احين تركت هذي الأشياء الحمدالله بس صارت لي اعراض احس بدوخه واحس بالذنب وصرت استغفر الله ~ اكثير بس مشكلتي احين انه كل يوم اطلع بمرض ساعات بدوخه ساعات حلقي ينشف ساعات احس روحي تطلع اخافً يصير لي شي وأخاف يوقف قلبي اروجوكم ساعدوني