المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الوسواس

ملتقى أصحاب الوسواس ملتقى جميع الأعضاء الذين يعانون من الوسواس بجميع انواعه وقصتهم مع المرض .

قديم 10-11-2013, 03:31 AM   #226
امة الله عز وجل
عضو فعال

الصورة الرمزية امة الله عز وجل
امة الله عز وجل غير متواجد حالياً

لا اعرف مابى انا اعانى من شى غريب اولا قبل ان اتكلم عن مشكلتى انا انجبت بعد حرمان 4 سنوات عشقت ابنتى ونسيت الدنيا بها وكنت سعيده وكنت اخاف عليها من الحسد لكن هذه ابمشاعر لم تددوم سوى شهرين الان بنتى عمرها 8 اشهر اى 6 اشهر من المعاناه والموت البطئ لى فقدت مشاعر الحب تجاه بنتى شعور لا اردى يجعلنى اكره بنتىوشعور بداخبى يحسد ها بعد ماكنت بخاف عليها منه اى بعد الحبب والخوف تحول لتبلد وحسد تجاه بنتى انا بموت فى اليوم الف مره بسبب هذه المشاعر

قديم 26-11-2013, 08:53 PM   #227
لك الحمد خالقي
عضو جديد
`111`1``111`1``111`1``111`1``111`1``111`1`

الصورة الرمزية لك الحمد خالقي
لك الحمد خالقي غير متواجد حالياً

الدولهـ
Morocco
 الجنس ~
Female

السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة
انا ايضا أعاني من و سواس الموت ، أنا عثرت على المنتدى بالصدفة وفرحت لما لقيت ناس تانيين يشاركوني تفس الهم عافاني الله منه وعافكم

قديم 04-12-2013, 11:01 AM   #228
ولد نجد الرياض
عضو جديد

الصورة الرمزية ولد نجد الرياض
ولد نجد الرياض غير متواجد حالياً

السلام عليكم ... صباح الخير يا دكتور ... أعاني من وسواس قهري ألا وهو التفكير كثيراً في أمراً ما سواءً كان في الماضي والحاضر ... وكثير الحزن والهم والخوف والهلع وأفكر في أشياء قديمة غصباً عني

قديم 06-12-2013, 11:06 PM   #229
احمد الفلسطينى
عضو جديد

الصورة الرمزية احمد الفلسطينى
احمد الفلسطينى غير متواجد حالياً

السلام عليكم احبائي

اريد انا اعرض ليكم قصتى بلتفصيل

انا من 2008 كان يجيلي احساس انى هموت بعد حلم حلمتو بزوجه عمى المتوفيه
حسبت لنفسي ربعون يوما لئن اسمع ان الشخص بيحس قبل موته بااربعون يوم
وكل سنه في وقت معين علي كده
والان انا صديق عزيز عندى توفى في مظهرات يوم 6 اكتوبر ومن الوقت دى انا
الاحساس رجعلي تانى بقيت اخدو عادى وفي يوم زوجت عمى قالت لي محمد ابنى بيسلم عليم وبيقول انى شفلك حلم حلو من هذا الوقت وانا بخسب لنفسي اربعون يوم
بحس انى ولدتى حسه انى هموت بخاف من نظرتها بخاف اهزار بخاف اقعد مع اخوتى
بخاف لما اسمع صوت كلب او فطط بخاف لما بشوف عربيات اسعاف بخاف اصلي بخاف اعمل حا جه كويسه بحس انى لورمعملتش حد وحش هيحصلي حاجه بقوم من نومى مفزوع قرات عن بقيت افتكر نلس ماتت دى عشان ولدتى قلتلى ان عمتك يوم ماتت كانت
بتفكر في المتوفين من العائله بفكر في الماضي بعد مقرات تن الانسان قبل ميموت بيفكر في الماضي بخاف من المستقل بقيت خايف اكلم مع الناس عشان ميجبوش كلمه موت حتى لو علي سبيل الهزار تعبت وحاسس انى هموت
اريد حلا

قديم 06-12-2013, 11:09 PM   #230
احمد الفلسطينى
عضو جديد

الصورة الرمزية احمد الفلسطينى
احمد الفلسطينى غير متواجد حالياً

Icon9

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احمد الفلسطينى مشاهدة المشاركة
السلام عليكم احبائي

اريد انا اعرض ليكم قصتى بلتفصيل

انا من 2008 كان يجيلي احساس انى هموت بعد حلم حلمتو بزوجه عمى المتوفيه
حسبت لنفسي ربعون يوما لئن اسمع ان الشخص بيحس قبل موته بااربعون يوم
وكل سنه في وقت معين علي كده
والان انا صديق عزيز عندى توفى في مظهرات يوم 6 اكتوبر ومن الوقت دى انا
الاحساس رجعلي تانى بقيت اخدو عادى وفي يوم زوجت عمى قالت لي محمد ابنى بيسلم عليم وبيقول انى شفلك حلم حلو من هذا الوقت وانا بخسب لنفسي اربعون يوم
بحس انى ولدتى حسه انى هموت بخاف من نظرتها بخاف اهزار بخاف اقعد مع اخوتى
بخاف لما اسمع صوت كلب او فطط بخاف لما بشوف عربيات اسعاف بخاف اصلي بخاف اعمل حا جه كويسه بحس انى لورمعملتش حد وحش هيحصلي حاجه بقوم من نومى مفزوع قرات عن بقيت افتكر نلس ماتت دى عشان ولدتى قلتلى ان عمتك يوم ماتت كانت
بتفكر في المتوفين من العائله بفكر في الماضي بعد مقرات تن الانسان قبل ميموت بيفكر في الماضي بخاف من المستقل بقيت خايف اكلم مع الناس عشان ميجبوش كلمه موت حتى لو علي سبيل الهزار تعبت وحاسس انى هموت
اريد حلا

قديم 18-12-2013, 05:12 AM   #231
امة الله عز وجل
عضو فعال

الصورة الرمزية امة الله عز وجل
امة الله عز وجل غير متواجد حالياً

لا اله الا الله

قديم 06-01-2014, 08:22 PM   #232
أديب العمر
عضو جديد

الصورة الرمزية أديب العمر
أديب العمر غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ملكة السكوت مشاهدة المشاركة

بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

اخواني في ملتقى الوسواس

لقد فتحنا اليكم هذا الموضوع كعيادة
مثلما فتحناه في باقي الملتقيات
من اجلكم بعد اتفاقنا مع كل من الدكتور رعد و الأخصائي يزيد للرد على استفساراتكم و تساؤلاتكم نتمنى و بهذا ان نكون قد قدمنا اليكم النفع و لو بالقليل

ما نرجوه فقط هو ان تتحلوا بالصبر لحين دخول اي من الاخصائيين للرد عليكم

اضافة الى اننا نتمنى منكم ان تتجاوبوا مع الدكتورين لان تواجد اي منهما سيقوم مباشرة بالرد عليكم
و هذا الموضوع سيكون عاما يراه الجميع على غير ملتقى العيادات الخاص و من اجل ايضا ان نغنيكم عن مواضيعكم التي تطلبون فيها راي الاخصائيين و التي قد لا يرونها لذلك وفرنا اليكم هذا الموضوع الذي سيتواجدان فيه ان شاء الله دائما

نتمى لكم وقتا ممتعا و ان شاء الله استفادة و شفاء

التعديل الأخير تم بواسطة أديب العمر ; 06-01-2014 الساعة 08:27 PM سبب آخر: السلام عليكم استازنا انا اديب العمر من سوريه كنت اذهب الى دكتور نفسي وبقيت اتعالج عندوه تقريبا سنتين او اكثر وقال لي انه اكتئاب وتحسنت عليه بالدواء ولكن عندم

قديم 06-01-2014, 08:41 PM   #233
أديب العمر
عضو جديد

السلام عليكم دكتور انا اعاني من الخوف والهلع والخوف من الموت واليأس من الحياة يعني قبل كنت احب اقعد لحالي مثلآ اشرب دخان اسمع اغاني هلاء ماظل عندي خلق ع هلشي بعدها ذهبت الى دكتور في مدينة حلب في سوريه وقال لي معك الاكتئاب واعطاني دوى وبعدين بلش يخففلي الجرعه وبعدها شفيت والحمدلله وبعد ماتركت الدوى بطلب من الدكتور شي سنه رجعت الحاله نفسها وغيرلي الدوى وبعد عندما اشرب الدوى اصير منيح بس اقطعو ارجع لنفس الحاله وبعدها اتييت الى لبنان وذهبت الى طبيب اخر وشرحتو له حالتي وقال عندك مرض الوسواس القهري واعطاني دوى انافرانيلو25 حبتين مساءآ من شي سنه تقريبى وهلاء مرات اصير منيح ومرات ترجعلي حالات المضايقه والله اللمشافي وارجو منكم نصحي في هذ ولكم جزيل الشكر21l;wqa'

قديم 06-01-2014, 08:53 PM   #234
اسلام احمد محمد
عضو

الصورة الرمزية اسلام احمد محمد
اسلام احمد محمد غير متواجد حالياً

السلام عليكم

اكتب هذا الكلام وانا مرعووووووووب

انا بقالى شهر او اقل حاسس انى بموت فى اى وقت وحاسس ان اى حاجه تحصل اربطها على طول بلموت

بداء الموضع فى يوم بليل جالس لوحدى سمعت صوت كلب يعاوى خوت اوووى ودخلت اتوضات وصليت حسيت مع صوت الكلب بان مالك الموت سيقبض روحى الان خفت اوى وجسمى ارتعش جامد وسخن اوووى وبرد جامد وانا بصلى من سعتها وكل ما اسمع قراءن او اقراء احسن بضيق تنفس وقبضه فى صدرى وفى قلبى سعات لوحدى كده احس بضق فى صدرى ونغزه فى الجانب الايسر من الصدر وحاجه كده زى الكوره وقفه فى اول الزاور مش قاد اتنفس ومن سعتها وانا تفكيرى كلو فى الموت واى حاجه تحصل احس بلموت ولو حد كلمنى من اصحابى القدام ما ارد على اخاف يكون دى علامه انى هموت بعض ما اكلمو وامى لما تقولى مالك اقول حاسه بائه وخلاص انا كده هموت وخايف اوى حتى وانا بكتب الكلام ده خايف اوووى وفكرت مليون مره قبل ما اكتبو واصلا لما باجى اكلم حد بفكر فى الكلامه الف مره قبل ما اطلعها روحت لدكتور نفسانى وادانى ادويه بقالى اسبوع مش عامله اى حاجه غير انها بتنيمنى بس انا نفسى حد يقولى الى انا فى دى ايه خصوصا انى متغير اوى وكلو لاحظ على كده مش بضحك ولا بهرج ولا اى حاجه واهلى كمان لحظو زكده وامى تقربيا حست انا هتجنين بجد مش عارف ايه لما اقول وسواس ارجع اقول لا دى حقيقه وكل يوم بليل الاحساس بيزيت ولما يجى وقت النوم مش قادر اقول ولما تيجى سيرت حد مات او اقرءا او اسمه حاجه عن الموت حدث ولا حرج بحاول امسك نفسى بس برجع اقول دى حقيقه لحد وقتى هذا حد يقولى اعمل ايه واسف على الكلام الكاتير ده بس بجد محتا مساعده
كمان مبقاش ليه نفس لى حاجه حتى الاكل بس بضغط على مفسى واكول ومش عاوز اشترى لبس ولا اى حاجه بائت مش حاسس بلدنيا خالص

شكرا ,,,,,,,,,,,,,

قديم 06-01-2014, 10:47 PM   #235
شبل
عضو جديد

الصورة الرمزية شبل
شبل غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة yazeed مشاهدة المشاركة
اهلا وسهلا

بالاول نشكرك على طرح استشارتك وثقتك في موقع نفساني

من رايي المتواضع القراء في الادويه النفسيه وانها ليست ادمانيه وهي علاج وليست مسكنات ومن ثم الذهاب الى عيادة نفسيه متكامله بدولتك تقابلين الاخصائيه ومن ثم الدكتور او الدكتورة النفسيه يصرف لك علاج دوائي والحمد لله وجد ان الادويه المضادة للوساوس تقضي بشكل كبير على الافكار اللاعقلانيه ( الفكرة المسيطرة عليك بالموت )
وبعد فترة من العلاج اقرائي في العلاج المتمركز حول الذات سيفيدك كثيرا باذن الله
سيدي الفاضل الكريم
هل حديث النفس يعد من الوسواس او الاكتئاب
حيث ان جميع ما افكر به احس بشخص داخل صدري يحدثني
بصوت .
وما هو العلاج ،،
عاجز عن الشكر ارجوا الاجابه 21l;wqa'

قديم 07-01-2014, 10:49 PM   #236
أديب العمر
عضو جديد

السلام استازنا انا نشرت عن حالتي ولا ادري اذا انك استطعت مشاهدتها ام لا واذا لم تشاهدها ارجو انتخبرني حتى ارجع انشرها لاني لستو متاكد من صحة نشرها ولكم جزيل الشكر

قديم 07-01-2014, 11:11 PM   #237
أديب العمر
عضو جديد

السلام عليكم ورحمة الله وبركات اما بعد انا بدأت حالتي بما رجعت اليه وكمان يقارب اربع سنوات خوف ملل يأس خوف من الموت خوف من الوحده يعني مثلآ مرات كنت ادخن اسمع اغاني هلاء ولله الحمد بطلت الدخان بس نفسيتي تغيرت ماعد الي نفس بشي واضل اصفن مرات وفقد الشهيه وذهبت الى مدينة حلب في سوريه الى طبيب في حلب وشرجتو له حالتي واعطاني ورقه مكتوب فيها اعراض الاكتئاب نفس اعراضي تقريبآ وقال لي هذا اكتئاب واعطاني دوى لا اذكر ماهو بس عيار ثقيل وبعد فتى بدأ ينقص الجرعه وتحسنتو والحمدلله وبعد قاللي توقف عن الدواء مانك بحاجتو وبقيت واقف عن الدواء فترة سنه تقريبآ وبعدها رجعو نفس الاعراض ورجعت اليه وغيرلي الدواء وبعد فترى رجعتو اليه كمان غيرلي الدواء وبقيت ع هذه الحاله شي سنتين يعطيني الدواء بصير منيح بس وقف الدوا ترجع نفس الحالة وبعدها اتيت الى لبنان وذهبت الى الطبيب وشرحتو له حالتي وقال هذا وسواس قهري واعطاني انافرانيل عيار 25حبتين مساءآ لمدة خمس شهور تقريبآ وبعها وقفت الدوى شهر تقريبآ ورجعت الحاله ورجعت اليه واعطاني نفس الدو وهلاء انا بعدني عم اخذو من 3شهور تقريبآ ولكن احس مرات بهذه الاعراض ولا اعرف ماذا اعمل والمشكله العيار 25 مقطوع بلبنان تقريبآ متوفر عيار 10 وعيار70 وماعم حس حالي كتير عم اتحسن عليه واسسسسسسسسف كتير على الطول وارجو منكم الرد والمتابعه لان هون الدكتور الصراحه ياخذ كل جلسه 50 دولار امريكي ولكم جزيل الشكر

قديم 21-01-2014, 12:34 AM   #238
نورهه
عضو نشط
كبرتني يا هم

الصورة الرمزية نورهه
نورهه غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia

السلام عليكم

صباح الخير ي دكتور اتمنى تساعدني او اي احد هنا من الاخصائين يشوفو حالتي اتمنى تردو علي

انا ع وشك الزواج حاولت اوقف هالزواج لكني ماقدرت وانا ابي مساعدتك الله يسعدك :(

اريد الحل , انا فيني وسواس من الموت مرات اقدر اتغلب عليه ويكون الموضوع عادي جدا لكن اللي مو قادره اتغلب عليها هي عدم احساسي بذات او اكون في حلم او ان الشخص اللي قدام خيال وهلع وخوف
هي الحاله تخف من فتره الي فتره وتجيني اكثر لما اطلع او في الليل واني ميته او في حلم وبعد شوي راح اصح من النوم

هل هذي الحاله لها علاقه بمرض الانفصام ؟

الله يخليك ي دكتور طمني وساعدني ؟!
:(

قديم 06-02-2014, 06:10 PM   #239
يقيني يقيني
عضو جديد

الصورة الرمزية يقيني يقيني
يقيني يقيني غير متواجد حالياً

السلام عليكم دكتورة رعد
الحقيقة اني دخلت هذا الموقع عن طريق بحثي عن النت عن الأعراض التي أشعر بها ، في ليلة مزعجة جدا وأنا نائمة استيقظت مفزوعة من النوم وعندي هلع وخوف وتوتر وقلق وظنيت ان اجلي قرب وبسرعة ذهبت للحمام الله يعزكم وكان عندي آلام في المعدة هي ليست مغص ولكنها ألام تشبه الهيجان والوخز في جانبي البطن وآلام في أعلى المعدة ثم تنتقل الألام في كتفي وظهري وبعد ذلك يحدث اضطراب في الأعصاب وشد في الأعصاب استمر معي حوالي اسبوعين أو أكثر كرهت فيهم نفسي وكل مرة تحدث لي هذه الأعراض أظن أني بموت وهي دي أعراض الموت الحمد لله أنا ملتزمة وبحافظ على صلاتي وبكثر من الاستغفار وذكر الله لدرجة ان لما يحصل لي الأعراض أتوضا وأصلي واذكر الله وألجأ إلى الله بالدعاء أن يرحمنى من هذه الاعراض
ذهبت للدكتور وقالي ان ده التهاب في القولون وأعطاني دواء سلبرايد وموتيليوم وسفلوكس وسوبرازول ودسباتالين واخدت الادوية لمدة اسبوعين وبعدين توقفت لأن لايوجد تحسن .والدكتور أخبرني إن أعراض تهيج القولون بسبب القلق والتوتر والاضطرابات النفسية التي تحدث لي نتيجة التفكير في الموت مما يسبب لي الهلع فلا أستطيع ان أعيش حياتي بشكل جيد خاصة اني ام لثلاث أطفال ارجوكم ساعدوني واعطوني دواء يخفف من الوسواس والقلق والشد العصبي المستمر

قديم 23-02-2014, 10:46 PM   #240
محمد بسيوني
عضو فعال

الصورة الرمزية محمد بسيوني
محمد بسيوني غير متواجد حالياً

استشاره جزيت خيرا

السلام عليكم ..
اعاني من نوبات الهلع وسواس الموت منذ 7سنين وذهبت الى العديد من الاطباء واسستخدمت العديدمن الادويه حيث في البدايه استخدمت سيتال الاصفر لمده سنه او اكثر مع زولام متقفطع ثم اخدت الباروكستين 20 ملجم لمده سنه ونص ثم اخدت المودابكس 50 ملجم لمده سنه او اكثر بالاضافه الى البوسبار 20 ملجم يوميا +زانكس عند الضروره او عند حدوث نوبات الهلع وكنت اخذ منوم لا اذكر اسمه عند حدوث الارق واخت جلسات سلوكيه وتعديل الافكار ولكن لم استمر بها لاجحساسي بانها الغرض منها الربح المادي اكثر من اي شي اخر لان سعر الجلسه كان يزيد له فتره وانا الان لي حوالي شهرين او اكثر موقف لجميع انواع الادويه ماعداالزانكس عند حدوث النوبه لكني احس بصعوبه الان ونفس الاعراض مستمره ومتزايد وموجوده من اول يوم ابتدت به منذ سبع سنين يمكن انها في الفتره الاخيره ال عند انقطاعي للدواء يعني زادت قليلا خصوصا الكااابه او الحزن والضيق علما بااني لم اقطعه فجااءه بل بالتدريج.... انا لاادري ماذذا افعل او ماهو الحل او الى متى سوف تستمر هذه الحاله مالحل