المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الرهاب

ملتقى أصحاب الرهاب هل تعاني من الرهاب ...؟ لست وحدك في ذلك!...

قديم 21-04-2013, 09:13 PM   #211
أبوالحور
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية أبوالحور
أبوالحور غير متواجد حالياً

أول شيئ أشكر أبو عابد الي فتح هذا الموضوع الي بالفعل كنا محتاجين لموضوع يقدم فيه كل شخص خبراته ومعلوماته في التعامل مع الرهاب جزاك الله خير يا أبو عابد

اليوم تذكرت نفسي في بداية فترة الرهاب وكيف كان بعض الناس يتعمد إحراجي وأنا اكتفي بابتسامة من الخارج وبركان يشتعل في أعماقي دون ان يراه أحد وحقد على من تعمد إحراجك وانت لاتقوى على الرد عليه كنت دائما إذا قابلني شخص اول شيئ وينك مانشوفك وانا اكتفي بالابتسام مع العلم اني انا كمان ما اشوفه !!!!!!! فعلا شر البلية مايضحك هذا يعرف بأسلوب الهجوم والمباغتة

ليش ماتطلع من البيت ماتطفش طبعا قدام الناس وطبعا كالعادة إبتسامة بلهاء
ناهيك عن إستعارة شيئ منك بطريقة خبيثة جدا جدا عندك شيئ اليوم وإنت كالغبي وكالعادة تقول ماعندي ليه أبغى منك كذا وكذا أبغاك تسويلي شيئ خدمة وطبعا رهابي وماعندك شيئ واعترفت بعظمة لسانك بالتالي راح توافق

الرهابي دائما مستغل من الآخرين هو يحاول إرضائهم وكسب ودهم ولكن إذا أهان المرء نفسه فلا أكرم الله من اكرمه اهنت نفسك فلاتنتظر من احد إكرامك وإحترامك

ومع مرور السنين عرفت كيف ألجم من يحاول إحراجي والغريب في الموضوع انها تكون المرة الأخيرة ويصير يعملي الف حساب مو زي قبل

توصلت إلى نقطة وقضية يجب ان يعرفها الرهابي جيدا إياك ثم إياك أن تكون في وضعية الدفاع حتى في النقاشات والحوارات عندما يحاول أحدهم كسب النقاش معك يهاجمك وانت اذا بدأت تدافع عن نفسك إنت وقعت في الفخ الي نصبه لك تخيل تتابع مناقشة واحد يهاجم ويسدد الإتهامات الأولى والثانية والطرف الثاني يبرر ويرد من هو الأقوى ومن هو الاضعف الشخص الي يتحكم بالحوار هو الاول لانه يقول اي شيئ وينتظر من الطرف الآخر التبرير

الرهابي بحاجة إلى تعلم الكثير من المهارات التي يستخدمها الناس بالفطرة ومن مدرسة الحياة كثرة المواقف المحرجة وتكرارها يعلمك كيف تتعامل معها كما تعلمت

تذكر دائما إياك ان تكون في وضع الدفاع دائما هاجم ولا تدافع

قديم 21-04-2013, 09:23 PM   #212
أبوالحور
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية أبوالحور

مثال : صادفك او صادفكي احدما طبعا قدام الناس دخلت اول ماشافك وينك ياشيخ ماحد يشوفك وين الحمد لله على السلامة الغبار طلع طبعا ممكن مع الإحراج تقله والله موجودين وهذا أكبر غلط الرد مباشرة بهجوم مباشر تحرجه فيه وتخليه يعمل حسابه قبل لايتجرأ عليك ايا كان هذا الشخص قريب ولا صديق طبعا كبار السن لهم إحترامهم ووضعهم مختلف ممكن تتحمل عادي

مثلا والله انت الي غايب وينك مانشوفك كنت مسافر انت ولا وين المهم أن يكون وضع هجومي قلب طاولة الحوار هنا انت استلمت زمام التحكم في الموضوع وهو اذا ماكان عنده خبرة راح يحاول يبرر ويقلك لا والله ماسفرت موجود المهم أياك ان تددافع

مثال آخر لو أحدهم قالك جالس في البيت مثل الحريم قدام الناس على سبيل المثال مع احترامنا للحريم طبعا وهذا ليس تقليل منهم مباشرة مثلا كيف ترد عليه رد هجومي تخليه يتلون فكر مثلا والله اجلس في البيت أحسن ماشوف وجهك ويغثني طبعا مع ابتسامة وضحكة وكان الموضوع فكاهي مزح وعاد اذا زعل يطق راسه بالجدار

ايضا أخواتنا نفس الاسلوب الهجوم وقلب الطاولة على الشخص الىخر سلاح قوي للرهابي ويخلي الجميع يفكر الف مرة قبل لايتجرأ على إحراجه

دائما خلي في بالك في اي موقف تطيح فيه وتوقع فيه شخص يوجه لك اتهامات انسى الاتهام مباشرة وابدأ في توجيه اتهام آخر له اهم شيئ تخليه هو الي يبرر ويدافع انت كذا كسبت النقاش والحوار

بالنسبة للرهابي شيئ صعب لكن مهم ان يكون في باله عشان راح يفيده في لحظات الاحراج قدام الناس هههههههههههههههههه

في مجموعة امثلة قريتها وراح اكتبها تحت كيف تهاجم الشخص الي يحاول احراجك

قديم 21-04-2013, 09:30 PM   #213
أبوالحور
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية أبوالحور

هذه الامثلة منقولة يا اخوان

جواب برناردشو حين قال له كاتب مغرور: انا أفضل منك ،فإنك تكتب بحثا علميا عن المال وانا اكتب بحثا علميا عن الشرف
فقال له برناردشو على الفور: صدقت،كل منا يبحث عما ينقصه ..!!

ولاحظ اخي واختي ان هنلك كثير من اصدقاءك مهما تفعل لهم يحاولون التكسير من معنوياتك وهمتك

فلا تعطهم المجال اطلاقا و لكن دون تجريح فقد جاوب على قد السؤال

واعلم ان اي شخص يسألك سؤال سلبي فتوقع انه يكمن لك في داخله صوره سلبيه وحتى ان كنت تعرفه من عشرات السنين

يعتبر الجواب المسكت فن من الفنون .. وقيمته في فوريته وسرعته فهو يأتي كالقذيفة يسد فم السفيه ( منقول )

وفي مايلي أمثلة على الجواب المسكت :
وسأل ثقيل بشار بن برد قائلا : ماأعمى الله رجلا إلا عوضه فبماذا عوضك ؟
فقال بشار: بأن لاأرى امثالك ...!!
------------ --------- --------- --------- --------- --------- ------
قالت نجمة انجليزية للأديب الفرنسي هنري جانسون : انه لأمر مزعج فأنا لا أتمكن من ابقاء اظافري
نظيفة في باريس ...
فقال على الفور :لأنك تحكين نفسك كثيرا ...!!
تزوج اعمى امرأة فقالت :لو رأيت بياضي وحسني لعجبت ،
فقال :لو كنت كما تقولين ما تَرَكَكِ المبصرون لي ..!!
ويروى ان رجلا قال لإمرأته : ماخلق الله احب الي منك ....
فقالت : ولا ابغض الي منك !
فقال: الحمد لله لذي اولاني ماأحب وابتلاك بما تكرهين ..!!
تشدقت امرأة امام صوفي (ارنو) بكثرة المعجبين بها وانهم يزعجونها ،
فقال صوفي :لكم هو سهل ابعادهم ايتها العزيزة ... ماعليك سوى ان تتكلمي ..!!
- قال رجل لبرناردشو : اليس الطباخ انفع للأمة من الشاعر أو الأديب ؟؟
فقال: الكلاب تعتقد ذلك ..!!

أخيرا تذكروا يا اخوان الغرض من الموضوع والامثلة ان لاتكون في وضعية دفاع مهما كانت الاتهامات لاتبرر فانت لست مجبرا على التبرير انت فقط يجب ان تهاجم من هاجمك بالتوفيق

قديم 21-04-2013, 10:03 PM   #214
طير مهاجر
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية طير مهاجر
طير مهاجر غير متواجد حالياً

أحسنت يا بو الحور يجب على الرهابي ان لا يبرر ..... لكن لا تنسى الرهابي هانت عليه نفسه ههههههههه

قديم 22-04-2013, 04:01 AM   #215
وحيد عتيبه
عضو مميز جدا وفـعال
ابوعابد

الصورة الرمزية وحيد عتيبه
وحيد عتيبه غير متواجد حالياً

كبير يابوالحور ... واصل افكارك مفيده جدآ وأنا استفدت منها خاصه الموضوع الأخير ،،،، والله شكلك بتصير من جد معالج نفسي

قديم 22-04-2013, 04:11 AM   #216
وحيد عتيبه
عضو مميز جدا وفـعال
ابوعابد

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسلم موحد مشاهدة المشاركة
أحسنت يا بو الحور يجب على الرهابي ان لا يبرر ..... لكن لا تنسى الرهابي هانت عليه نفسه ههههههههه
انت ياهذا ماله داعي السخريه ، ترى معنا عقول ولسنا مهابيل ، ونفهمها وهي طايره زي مايقولوا ، اقترح على الاداره انها تفتح قسم للأطفال وتصير انت المشرف عليه ، وصدقني راح تنبسط وتحصل شي يستحق فعلآ انك تضحك عليه .......

قديم 22-04-2013, 04:14 AM   #217
وحيد عتيبه
عضو مميز جدا وفـعال
ابوعابد

أخوي ابوالحور أنا والله أحس ان ماعدا عندي شي اقدمه لكن اطلب منك انك تواصل وأنا راح أتابعك وأعقب على طرحك الرائع .. ألف شكر

قديم 22-04-2013, 02:13 PM   #218
أبوالحور
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية أبوالحور

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ( ابو عابد ) مشاهدة المشاركة
أخوي ابوالحور أنا والله أحس ان ماعدا عندي شي اقدمه لكن اطلب منك انك تواصل وأنا راح أتابعك وأعقب على طرحك الرائع .. ألف شكر

أخوي أبوعابد نفس العبارة فكرت في كتابتها لك قبل كم يوم يوم جيت اكتب وجدت نفسي اريد ان اتكلف في الكتابة واجهد نفسي عشان اكتب اي شيئ بعدين فكرت وقلت الموضوع موجود واسمه يوميات رهابي يعني عندي شيئ بكتبه ماعندي بلاش اكتب واكتفي اذا احد طرح موضوع اعقب عليه

شف يا ابو عابد لاتكتب الا اذا عندك فكرة او شيئ تبغى تقوله واكتب بدون تكلف على طبيعتك وباسلوبك والي تبغاه في الوقت الي تبغاه وانت وجميع الاخوة ماحد بيحاسبك في النهاية وجهة نظر تطر

حتى لو كان بين الكتابة والكتابة شهر اهم شيئ موضوع تشعر انه راح يفيد

ولعلمك يا ابو عابد والله انا لاخبير ولاشيئ ولا بصير معالج نفسي فلاحد يعطيني اكبر من حجمي مجرد جات على بالي فكرة اكتبها في اليوميات ولا التفت لمن تعجبه او لاتعجبه اسمها يوميات حتى الأفكار الي تجي في بالك ممكن تكتبها
وانا يشهد الله اني استفدت من اطروحات الأخوة ومنك شخصيا

على فكرة دائما الرهابي يبدأ في موضوع وبعد فترة يجيه احباط وهذا شيئ طبيعي وحصل معي كثيرا ويحصل دائما الرهاب محبط محبط جدا

في النهاية يا ابو عابد تذكر انك ما انت مجبور تكتب ولا انا إلا اذا كان عندك شيئ انت ترى انه يستحق الكتابة

لاتكتب الا اذا شعرت بانك تريد ان تكتب

متواصلين معك ومع جميع الاخوة

قديم 22-04-2013, 04:59 PM   #219
وحيد عتيبه
عضو مميز جدا وفـعال
ابوعابد

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبوالحور مشاهدة المشاركة
أخوي أبوعابد نفس العبارة فكرت في كتابتها لك قبل كم يوم يوم جيت اكتب وجدت نفسي اريد ان اتكلف في الكتابة واجهد نفسي عشان اكتب اي شيئ بعدين فكرت وقلت الموضوع موجود واسمه يوميات رهابي يعني عندي شيئ بكتبه ماعندي بلاش اكتب واكتفي اذا احد طرح موضوع اعقب عليه

شف يا ابو عابد لاتكتب الا اذا عندك فكرة او شيئ تبغى تقوله واكتب بدون تكلف على طبيعتك وباسلوبك والي تبغاه في الوقت الي تبغاه وانت وجميع الاخوة ماحد بيحاسبك في النهاية وجهة نظر تطر

حتى لو كان بين الكتابة والكتابة شهر اهم شيئ موضوع تشعر انه راح يفيد

ولعلمك يا ابو عابد والله انا لاخبير ولاشيئ ولا بصير معالج نفسي فلاحد يعطيني اكبر من حجمي مجرد جات على بالي فكرة اكتبها في اليوميات ولا التفت لمن تعجبه او لاتعجبه اسمها يوميات حتى الأفكار الي تجي في بالك ممكن تكتبها
وانا يشهد الله اني استفدت من اطروحات الأخوة ومنك شخصيا

على فكرة دائما الرهابي يبدأ في موضوع وبعد فترة يجيه احباط وهذا شيئ طبيعي وحصل معي كثيرا ويحصل دائما الرهاب محبط محبط جدا

في النهاية يا ابو عابد تذكر انك ما انت مجبور تكتب ولا انا إلا اذا كان عندك شيئ انت ترى انه يستحق الكتابة

لاتكتب الا اذا شعرت بانك تريد ان تكتب

متواصلين معك ومع جميع الاخوة
شكرآ يابوالحور وصدقني موضوعك الأخير استفدت منه كثير وأعطاني دافع كبير ( اقصد التحول من الدفاع الى الهجوم ) صارت كوره هههه جد والله يابوالحور ، انت لديك ما شالله فكر ومنطق أتمنى يابوالحور ان لا يسلبها منك الرهاب ، لازم لازم يابوالحور تتغلب على الرهاب ، أكثر شي أعجبني فيك يابوالحور هو شي ربما انت لا تراه وهو أنني اجد في ردودك ثقه كبيره ، أنا اعرف انك مليت من المديح من قبلي ، لكن صدقني أنا ماكذبت عليك ولا جاملتك ولا أعرفك اصلآ ، لكن لدي رؤيه عنك واثق منها جدآ ، أنا أكبر منك يمكن ثلاث او اربع سنوات لكن والله أني كل يوم أتعلم منك ! وان شالله اقابلك في يوم من الايام يابوالحور ........

قديم 22-04-2013, 06:56 PM   #220
بنت الجوري
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية بنت الجوري
بنت الجوري غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

اسلوب جميل الهجوم بدل الدفاع انا استخدمه ولكن ليس دائما

فلكل مقام مقال

غالبا استخدمه مع الناس اللي يحاولون يستضرفون او زي ما نقول بالعاميه يبي يحشرك او يصك عليك

اما الناس المحترمين اللي كلامهم جاد اذا غبت عنهم فتره وسألوني اتعذر بانشغالي بكلام جاد

قديم 22-04-2013, 07:29 PM   #221
أبوالحور
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية أبوالحور

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت الجوري مشاهدة المشاركة
اسلوب جميل الهجوم بدل الدفاع انا استخدمه ولكن ليس دائما

فلكل مقام مقال

غالبا استخدمه مع الناس اللي يحاولون يستضرفون او زي ما نقول بالعاميه يبي يحشرك او يصك عليك

اما الناس المحترمين اللي كلامهم جاد اذا غبت عنهم فتره وسألوني اتعذر بانشغالي بكلام جاد

مثل ماتفضلت اختي بنت الجوري يبين معك الشخص المحترم من الشخص اللئيم الي يتعمد الإحراج

ولكل مقام مقال

جوزيتي خيرا

قديم 22-04-2013, 07:31 PM   #222
أبوالحور
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية أبوالحور

اقتباس:
شكرآ يابوالحور وصدقني موضوعك الأخير استفدت منه كثير وأعطاني دافع كبير ( اقصد التحول من الدفاع الى الهجوم ) صارت كوره هههه جد والله يابوالحور ، انت لديك ما شالله فكر ومنطق أتمنى يابوالحور ان لا يسلبها منك الرهاب ، لازم لازم يابوالحور تتغلب على الرهاب ، أكثر شي أعجبني فيك يابوالحور هو شي ربما انت لا تراه وهو أنني اجد في ردودك ثقه كبيره ، أنا اعرف انك مليت من المديح من قبلي ، لكن صدقني أنا ماكذبت عليك ولا جاملتك ولا أعرفك اصلآ ، لكن لدي رؤيه عنك واثق منها جدآ ، أنا أكبر منك يمكن ثلاث او اربع سنوات لكن والله أني كل يوم أتعلم منك ! وان شالله اقابلك في يوم من الايام يابوالحور ........
باذن الله نتقابل ياابوعابد وكل منا سليم معافى خليك متفائل انت وجميع الاخوة الفرج قريب ان مع العسر يسرا

قديم 23-04-2013, 02:08 PM   #223
وحيد عتيبه
عضو مميز جدا وفـعال
ابوعابد

ابو الحور اليوم طنشت الموعد مع الأخصائي السعودي ! هونت في آخر لحظه لانه وش بيقولي كل النصائح اللي راح يقولها أنا اعرفها ، وبدفع 300 ريال على كلام وانا محتاجها في أمور اهم ! بس حبيت اسئلك عن برنامج الدكتور توماس هل تتابعه وهل استفدت منه ؟

قديم 23-04-2013, 02:31 PM   #224
أبوالحور
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية أبوالحور

اقتباس:
ابو الحور اليوم طنشت الموعد مع الأخصائي السعودي ! هونت في آخر لحظه لانه وش بيقولي كل النصائح اللي راح يقولها أنا اعرفها ، وبدفع 300 ريال على كلام وانا محتاجها في أمور اهم ! بس حبيت اسئلك عن برنامج الدكتور توماس هل تتابعه وهل استفدت منه ؟
والله بالنسبة لبرنامج الدكتور توماس ريتشارد نعم اتابعه والبرنامج مفيد جدا جدا لكني لم استمر معه وانت اذا بدأت فيه انصحك تواصل عليه لانه برنامج من شخص عانى من الرهاب ومثل ما يقولوا اسال مجرب
توكل على الله البرنامج في قراءته فيها متعة ولكن القراءة ماتكفي لازم تطبق والاهم انك تواصل وباذن الله مفيد

بخصوص الأخصائي بصراحة 300 جدا مبلغ مبالغ فيه ومااتوقع الاخصائي يقدر يعالج الرهاب لسبب ان هدفه مادي وليس انساني وإلا لاكتفى بمبلغ 100 ريال للجلسة خصوصا ان الجلسة ما تطول بالكثير 10 دقايق ربع ساعة !!!!!!!

الله يوفقك وواصل على البرنامج وابشر بالخير

قديم 24-04-2013, 03:19 AM   #225
بنت الجوري
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية بنت الجوري
بنت الجوري غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

اعراض نقص البوتاسيوم:
يؤثر نقص البوتاسيوم في الجسم على العضلات و الأعصاب، و من الأعراض:
هبوط ذهني و ضعف في الذاكرة
تراخي جسدي و فكري مع الشعور بالتعب العام
اضطرابات في القلب و قد يظهر الخفقان
مشاكل في النقل العصبي و تقلص العضلات
ازدياد الحساسية للبرد و الشعور ببرودة الأطراف
الامساك، لأن النقل العصبي بطيء في العضلات مما يؤدي الى قلة حركة الأمعاء
زيادة الاصابة بالامراض و خاصة البرد
قلة الشهية للطعام مع الشعور بالغثيان أو القيء
هرش جلدي مزعج
تدهور حالة الاسنان
رعشة في الجفون أو زوايا الفم
الشعور بتعب الساقين عند النوم و هو الذي يخففه المشي أو حركة الساقين
صعوبة ازالة التوتر
اضطراب النوم
آلام مفصلية
====
أعراض نقص الصوديوم
هي تقلصات بالبطن و فقدان الشهية و التشوش الذهني و التجفاف و الإكتئاب و الدوار و الإعياء و إنتفاخ البطن و الصداع و عدم إنتظام ضربات القلب و إنخفاض ضغط الدم و ضعف الذاكرة و الضعف العضلي و الغثيان و التقيؤ.
====
- الجفاف.
- الغثيان.
- الشد العضلي.
التهته في الكلام.
الارتباك.
- عدم التركيز.
سلوك غير متزن.
وعند هذه النقطة يلجا الي تعويض فقده للسوائل بشرب الماء ظناً منه بانه تعرض للجفاف، وفي واقع الامر انه يزيد مشكلة نقص الصوديوم لديه. وفي النهاية اذا لم يتم علاجها اي علاج الاعراض بطريقة صحيحة فستكون النتيجة التعرض لتشنجات والدخول في غيبوبة والموت.
====
الشد العضلي و التشنجات بشكل مستمر ، النسيان ، الارق