المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الوسواس

ملتقى أصحاب الوسواس ملتقى جميع الأعضاء الذين يعانون من الوسواس بجميع انواعه وقصتهم مع المرض .

قديم 05-03-2013, 07:11 AM   #196
فتى وافكار
عضو فعال

الصورة الرمزية فتى وافكار
فتى وافكار غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فهد العادي مشاهدة المشاركة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
خلاص، من سيء للأسوء
ما لي علاج
قال تعالى :
(قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنفُسِهِمْ لَا تَقْنَطُوا مِن رَّحْمَ)

قديم 15-03-2013, 07:01 PM   #197
الطفله الحزينه
عضو نشط

الصورة الرمزية الطفله الحزينه
الطفله الحزينه غير متواجد حالياً

الله يشفيكم كلكم أنا كمان أعاني من وسواس الموت بي حيت سيرت لا أخرج من المنزل لي خوفي المستمر أنا أتعذب دائما ٦ أشهر لم أخرج و عند خروجي يخفق قلبي بي شدة و يأتيني دوار و ضيق في نفسي أرجوكم ساعدوني فى أنا لم أعرض نفسي على طبيب نفسي

قديم 26-03-2013, 10:32 PM   #198
نبضة اسير
عضو جديد

الصورة الرمزية نبضة اسير
نبضة اسير غير متواجد حالياً

وسواس العبادات

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ....اختي عمرها 31 عاما ذكية وجميلة وشخصيتها قوية ولديها مواهب فنية رائعة ما شاء الله عليها وغير متزوجة ...بدات مشكلتها مع الوسواس من مرحلة المراهقة بعد مشاكل اسرية عنيفة كانت توسوس في النظافة وتعيد تنظيف المكان مرارا اختفت تلك المشكلة عندما بدات تدرس حيث ان ابي لم يسمح لنا بالدراسة في المرحلة الطبيعية درسنا في البيت وفي المرحلة الوزارية كان لزاما ان نذهب للمدرسة ولكن ابي رفض ولم تفلح الوسطات للمدرسة ان يختبرونا في البيت درسنا اشياء اخرى كمبيوتر وانجليزي وبعد مشكلة اسرية عنيفة اخرى ...عادت اختي الى الوسواس ولكن بشكل جديد وقوي انه وسواس الطهارة والصلاة والوضوء بدات تتاخر في الوضوء ودخول الحمام لمدة ساعة اما الان فاصبحت تستغرق في الذهاب للحمام و الوضوء اقل شئ ساعة او 2 او 3 ساعات خاصة في صلاة الظهر واصبحت تحاول ان تؤدي الصلوات بوضوء واحد عدا صلاة الفجر ولديها افعال وسواسية ايضا في التكبير للصلاة وقراءة القران والاستعاذة والاذكار ويزداد لديها الوسواس كلما كانت متعبة نفيسا او جسديا وفي شهر رمضان يزداد ايضا اصبحت تبكي عندما تتاخر تحزن لذهاب اوقات الصلاة واوقاتها في هذا الوسواس وتقول انها عندما مررنا بالمشكلة الاسرية ايقنت انها ليس يفيد سوى القرب من الله واصبحت تحرص على الصلاة والعبادات ومن شدة حرصها اصيبت بهذا الوسواس ارجوا مساعدتها بعلاج سلوكي لا ني اظن انها تستطيع باذن الله ...كما انه لا يمكننا ان نذهب لطبيب نفسي لعدم وجود اكفاء ...احب ان اضيف ايضا ان اختي تعاني ايضا من الم في البطن تتشابه اعراضه كثيرا مع اعراض القولون العصبي ولكني لم يشخص لها الاطباء هذه الالام وانما عندما تذهب للفحص يكون التشخيص سليم ....وهي تقول ايضا انها توسوس حتى في قضاء الحاجة وكلما انتهت تشعر انها لم تنهتي بعد واظن ان هذا ايضا اعراض نفسية .... ارجوا ان لا يكون العلاج دوائي لان الدواء النفسي ربما لا يصرف في بلدنا الا بوصفة طبيب ....ولانني ارى اختي قد تستطيع ان تتعالج بعلاج سلوكي .....ارجوا مساعدتكم في اقرب وقت .....

قديم 01-04-2013, 09:23 PM   #199
مصطفى القطراني
عضو مميز جدا وفـعال
لااله الا الله

الصورة الرمزية مصطفى القطراني
مصطفى القطراني غير متواجد حالياً

الدولهـ
Libya
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة د.رعد الغامدي مشاهدة المشاركة
أخي مرضي:

اراك متخوف من العلاج من حيث الادمان والآثار الجانبية

وبودي ان اساعدك ولكن لابد لك من تصحيح معلومة مهمة ربما تكون سمعت عنها

الأدوية النفسية الغير خاضعة للرقابة لاتسبب ادمان أبدا

والأمراض النفسية بأنواعها هي امراض مزمنة قد تستدعي اخذ العلاج مدى الحياة

ولايستطيع طبيب ايا كان ان يؤكد لك بأنك ستأخذ الدواء لفترة ثم تتركه دون

ان يكون هناك احتمال ليس بالقليل لعودة المرض والأعراض

واود أن اقول لك جهز نفسك بأن لايكون عندك مانع من اخذ الدواء مدى الحياة

لو استدعى الأمر، فهذه هي حقيقة الامراض النفسية والأدوية

والمهم هو ان تكون بخير وليس المهم ان تقطع او تستمر على العلاج

هذا الكلام ماعجبني ومحبط جدا ولايجوز كتابته للمرضي لتاثيره السلبي
واستغرب يخرج من دكتور

انا تعرضت لنوبة اكتئاب ووسواس وحدث ولاحرج
تشافيت بالايمان والارادة
يكفي ان تكون في داخلك رغبة جامعه وصرخة بان تعيش حياتك معافه

قديم 04-04-2013, 06:23 PM   #200
موسوس ام غيرذلك
عضو نشط

الصورة الرمزية موسوس ام غيرذلك
موسوس ام غيرذلك غير متواجد حالياً

Icon5

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة د.رعد الغامدي مشاهدة المشاركة

الغالب اخي ان مشكلتك فيها اضطراب للشخصية يسمى الشخصية الوسواسية

ومن المحتمل ايضا ان يكون وسواس قهري

قد تستفيد من العلاج الدوائي بشكل طفيف ولكنك بحاجة أكثر لعلاج نفسي غير دوائي

اتمنى ان تكتب للأخصائي صالح الغامدي واتمنى لك التوفيق

وين بدي اكنتب للاخصائي صالح الغامدي دكتور رعد؟

قديم 05-04-2013, 03:42 PM   #201
كاميليا
عضو جديد

الصورة الرمزية كاميليا
كاميليا غير متواجد حالياً

انا فتاة في 25 من عمري اعاني الخوف من الموت منذ ثلاث سنوات كانت تاتيني على شكل نوبات وتختفي لكن منذ شهرين توفيت جدتي ام ابي وجدتي ام امي في نفس الاسبوع وقتها حضرت في جنازة كلتيهما ولم اشعر بخوف من شيء بعد اسبوع من الوفاة بدات اعاني كوابيس عن تلك الاجواء الماساوية الى درجة انني اتفادى النوم بالليل والنهار لكي لا ارى تلك المشاهد وكل ما استيقظ اظل احلل وافسر لوحدي وتنتابني نوبات هلع الى درجة اني استفرغ ما اكلت كل صباح ثم صرت عصبية ولا استطيع سماع الاصوات وفي الليل احس بتنميل في جسمي فاوقظ جميع من في البيت وصارت امي تنام بقربي وانا ممسكة بيدها وكل ما غمض عيوني احس بالاختناق وكان روحي تطلع واحيانا اشعر بالذنب لاني افعل باهلي ذلك لدرجة اني استيقظت على الساعة الرابعة صباحا لبست ثيابي واتجهت الى الباب لاخرج من البيت لاني لم استطع البقاء دقيقة في البيت كنت احس بالاختناق في البيت وكانني فقط اريد المشي والتنفس فصار اهلي يصرخون علي بالبيت لانني افعل ذلك لكن ليس بيدي تنتابوني وسايوس كثيرة لدرجة لم اعد احتمل تخيلو ان خطوبتي كانت البارحة من قبل كنت متشوقة جدا لكن بعد ما حدث لي لم اشعر بالفرح كانه يوم موتي وليس خطوبتي خاصة لما بدا المعازيم ياتون صرت اتحاشى نظراتهم الي فاتخيل انني ساموت..... واصبحت اتفادى نظرات الناس المشفقة عليا لان ابي اخبر بعض معارفنا باني مريضة واصبح الجميع يتساءلون عني وانا لا احتمل ذلك الاهتمام كله المهم صرت كل مااقوم الصبح يجيني شك مرات ارى رجلي زرقاء ومرة احس بتنميل فاصاب بهلع قوي واشعر بغثيان وارجع ولا استطيع الاكل كالسابق وفقدت وزني واروح كل يوم عند طبيب و يقولي ما فيني شي غير انو امي شكيت بالعادة الشهرية لانها تاخرت عليا بس اخدت دوا وعادي بس لساتني كل النهار موسوسة واحيانا نصف نهار يفوت عليا حزين ونصفو عادي وكانو كنت في عالم اخر متل البارح في خطوبتي حسيت حالي اول النهار ثقيلة ومابدي ساوي شيييييييييي وبعدها تغير حالي وصرت حابة البس واتمكيج وافرح عادي بس وقت يجي حدا ويقول لي هل صرتي احسن تعود لي كل الهموم
انا لديا عائلة تخاف جداا على اولادها خاصة ابي احيانا احس كانه لايجب عليا ان امرض لكي لا يقلق وايضا اريد ان اخبرك باني فتاة لديا خطاب كثيرين من 16 من عمري وكل مرة ارفض واحيانا اكون موافقة وبس يوصل للبيت ويدخل واشوفو ارفض خاصة في الاونة الاخيرة بدات اشتغل وحضرت عرسين و جنازتين كانت فيها كل الاعين علي والجميع يريدن خطبتي حتى لما كنت اروح للطبيب في الاونة الاخيرة يخطبونني انا كنت لما اطلع من البيت لا اقرا المعوذات عادي لم اكن اتوسوس من اي شيئ
الان انا نفسي لا افهم ماخطبي كل الوقت شاردة ولا استطيع واذا فرحت ساعة اكتئب ساعتين واحيانا بدون سبب وكل يوم يطلعلي وسواس جديد مثلا اذا قرات القران او صليت معناه اموت
ارجوكم اريد حلا او علاجا لم اعد استطيع الاحتمال اريد ان اذهب الى راقي لكن اخاف اهلي يخافو وينزعجو ليس لانهم معارضين الفكرة لكن انا اخاف ازعجهم بمرضي هذا
اريد نصيحة لوجه الله

قديم 05-04-2013, 03:45 PM   #202
كاميليا
عضو جديد

الصورة الرمزية كاميليا

انا فتاة في 25 من عمري اعاني الخوف من الموت منذ ثلاث سنوات كانت تاتيني على شكل نوبات وتختفي لكن منذ شهرين توفيت جدتي ام ابي وجدتي ام امي في نفس الاسبوع وقتها حضرت في جنازة كلتيهما ولم اشعر بخوف من شيء بعد اسبوع من الوفاة بدات اعاني كوابيس عن تلك الاجواء الماساوية الى درجة انني اتفادى النوم بالليل والنهار لكي لا ارى تلك المشاهد وكل ما استيقظ اظل احلل وافسر لوحدي وتنتابني نوبات هلع الى درجة اني استفرغ ما اكلت كل صباح ثم صرت عصبية ولا استطيع سماع الاصوات وفي الليل احس بتنميل في جسمي فاوقظ جميع من في البيت وصارت امي تنام بقربي وانا ممسكة بيدها وكل ما غمض عيوني احس بالاختناق وكان روحي تطلع واحيانا اشعر بالذنب لاني افعل باهلي ذلك لدرجة اني استيقظت على الساعة الرابعة صباحا لبست ثيابي واتجهت الى الباب لاخرج من البيت لاني لم استطع البقاء دقيقة في البيت كنت احس بالاختناق في البيت وكانني فقط اريد المشي والتنفس فصار اهلي يصرخون علي بالبيت لانني افعل ذلك لكن ليس بيدي تنتابوني وسايوس كثيرة لدرجة لم اعد احتمل تخيلو ان خطوبتي كانت البارحة من قبل كنت متشوقة جدا لكن بعد ما حدث لي لم اشعر بالفرح كانه يوم موتي وليس خطوبتي خاصة لما بدا المعازيم ياتون صرت اتحاشى نظراتهم الي فاتخيل انني ساموت..... واصبحت اتفادى نظرات الناس المشفقة عليا لان ابي اخبر بعض معارفنا باني مريضة واصبح الجميع يتساءلون عني وانا لا احتمل ذلك الاهتمام كله المهم صرت كل مااقوم الصبح يجيني شك مرات ارى رجلي زرقاء ومرة احس بتنميل فاصاب بهلع قوي واشعر بغثيان وارجع ولا استطيع الاكل كالسابق وفقدت وزني واروح كل يوم عند طبيب و يقولي ما فيني شي غير انو امي شكيت بالعادة الشهرية لانها تاخرت عليا بس اخدت دوا وعادي بس لساتني كل النهار موسوسة واحيانا نصف نهار يفوت عليا حزين ونصفو عادي وكانو كنت في عالم اخر متل البارح في خطوبتي حسيت حالي اول النهار ثقيلة ومابدي ساوي شيييييييييي وبعدها تغير حالي وصرت حابة البس واتمكيج وافرح عادي بس وقت يجي حدا ويقول لي هل صرتي احسن تعود لي كل الهموم
انا لديا عائلة تخاف جداا على اولادها خاصة ابي احيانا احس كانه لايجب عليا ان امرض لكي لا يقلق وايضا اريد ان اخبرك باني فتاة لديا خطاب كثيرين من 16 من عمري وكل مرة ارفض واحيانا اكون موافقة وبس يوصل للبيت ويدخل واشوفو ارفض خاصة في الاونة الاخيرة بدات اشتغل وحضرت عرسين و جنازتين كانت فيها كل الاعين علي والجميع يريدن خطبتي حتى لما كنت اروح للطبيب في الاونة الاخيرة يخطبونني انا كنت لما اطلع من البيت لا اقرا المعوذات عادي لم اكن اتوسوس من اي شيئ
الان انا نفسي لا افهم ماخطبي كل الوقت شاردة ولا استطيع واذا فرحت ساعة اكتئب ساعتين واحيانا بدون سبب وكل يوم يطلعلي وسواس جديد مثلا اذا قرات القران او صليت معناه اموت
ارجوكم اريد حلا او علاجا لم اعد استطيع الاحتمال اريد ان اذهب الى راقي لكن اخاف اهلي يخافو وينزعجو ليس لانهم معارضين الفكرة لكن انا اخاف ازعجهم بمرضي هذا
اريد نصيحة لوجه الله

قديم 05-04-2013, 03:55 PM   #203
كاميليا
عضو جديد

الصورة الرمزية كاميليا

اريد نصيحة لوجه الله

قديم 08-05-2013, 03:18 AM   #204
يارب انا تعبت
عضو موقوف

الصورة الرمزية يارب انا تعبت
يارب انا تعبت غير متواجد حالياً

السلام عليكم
دكتور رعد ياريت تشخيص لمرضي وهل هو وسواس او لا

تأتيني فكرة اني قبيح الشكل على رغم من اني اتلقى المدح دائمآ في شكلي لكن الفكره تراودني...يعني لو احد طالع فيا اقول شكلو يتشمت على شكلي..لو احد طنشني اقول عشان شكلي...لدرجة اني صار وجهي مسمر وشحوب شديد وتقصف في الشعر وجفافه مع اني ذهبت لأطباء جلديه وماعندي مرض الحمدلله لكن هل هذي الاعراض تسمى نفسو جسديه..ايضآ اعاني من حركات غير اراديه في الوجه....
ياريت تشخيصك دكتور رعد مع العلم اني اتعالج بلوسترال100ملي الصبح مع حبه دوجماتيل 50 و انفرانيل 50ملي (حبتين) ودوجماتيل....الأدويه استخدمتها من تلقاء نفسي من اسبوعين تقريبآ هل يوجد تعارض بينهم؟

قديم 13-05-2013, 04:41 PM   #205
هنادي م
عضو فعال

الصورة الرمزية هنادي م
هنادي م غير متواجد حالياً

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته . دكتور رعد ، شكرا بداية على تجاوبك مع المرضى واسئلتهم جزاك الله خير كثير?
انا فتاه غير متزوجة عمري 26 عاما ، بدات حالتي عندما كنت في ال16 انتابني خوف شديد وعدم شعور بالواقع وعدم وتركيز ذهبت للطبيب ووصف لي سيروكسات . بعد سنة تقريبا قطعته دون استشارة ولم تصبني الحاله منذ ذلك الوقت ولكن قبل 10 اشهر عادت من جديد وبشكل اسوأ فقد اصبحت مصاحبة بوسواس شديد من الموت ، تاتيني الحاله فجأه وفي اي وقت ، اشعر بضيق في التنفس وانعدام الهواء ورجفه شديدة في جسمي وخاصة الذقن وتسارع ضربات القلب وبرودة في رجلي وتنميل . والام متفرقه في الصدر والمعدة وحموضه وغثيان ، واعاني من ارق شديد جدا وصعوبة في النوم ودائما انهض وانا خائفه واحاول انا اتنفس ولا استطيع ، واحيانا اصاب بعطش شديد وعدم القدرة على البلع. اصابني خمول واهمال وعدم اهتمام. ما هو الحل ،؟ وهل هناك حل بديل للأدوية ؟

قديم 27-05-2013, 03:29 PM   #206
امجد
عضو جديد

الصورة الرمزية امجد
امجد غير متواجد حالياً

الدولهـ
Kuwait
 الجنس ~
Male

سم الله الرحمن الرحيم
دكتور رعد تحية طيبة وبعد
ارجوا منك المساعدة لقد راجعت عدة عيادات نفسية واحمد الله على تحسن حالتي الا انني الاان اعاني من حالة لاادري هل هي بقايا رهاب اجتماعي ابلغ من العمر 40 سنه ناجح في مجال العمل .
كانت حالتي في سابق تقوم على الوسواس يضاف اليها الخوف من مقابلة الناس وحب الانعزال وكان هناك سبب قد اعتبره بسيط هو وجود ميلا بسيطا في العين سبب لى الكثير من الاحراج وكان لدي خوف شديد من قيادة السيارة وركوب الطائرة التي مازالت معي الى الاان لقد تغلبت على مشكلة السيارة وكذلك نحافةالجسم ولكن بقي لدي هو الشعور بالهم الكبير عند السفر والتفكير كيف اصل افكر في الاشياء المستقبليه تشتت الذهن فقدان الشهية هذه الايام اشتريت سيارة جديدة ولكني وقعت في مشلكة وهي تخيل ان السيارة كبيرة فأفكر في كيفية قيادتها داخل المدينة مما سبب لي توتر داخلي والم في القلون و اعصاب المعدة بسبب القلق والتفكير ارجو منك الاستشارة في اسرع وقت وهل هناك علاج دوائي لهذه الحالة ارجوا ان تصفه لي . لقد تناولت من قبل انفرانيل وكذلك السبيرلكس وتحسنت حالتي والحمدلله ولكن عادت لي الحالة من جديد وتناولت اخيرا بروزاك الذي سبب لي صداع واضطراب في النوم فهل امتنع عن تناوله لي اسبوع فقط وما هو البديل

ولك جزيل الشكر والله الموفق

قديم 11-06-2013, 05:28 AM   #207
الجريح 2
عضو فعال

الصورة الرمزية الجريح 2
الجريح 2 غير متواجد حالياً

الدولهـ
Yemen

السلام وعليكم
انا لي 3 سنوات اعاني من ضيق والم في الراس واحس ان فيه شي في راسي حتى انني احس نفسي اني سيغما عليا
بعض الاقات اسوي حركات كل مجنون واصيح واكلم نفسي وايضا اتعب عندما اصلي
قالو لي الشيوخ ان فيني سحر ولاكن عندما قرات اعراض نوبه الهلع رايت انها الاعراض التي فيني
فهل ممكن ان تحلل حالتي وتعطيني العلاج وانا سادفع اجرتك
وشكرا

قديم 18-06-2013, 10:19 AM   #208
دعاء الكروان
عضو

الصورة الرمزية دعاء الكروان
دعاء الكروان غير متواجد حالياً

السلام عليكم دكتور رعد كيف حالك انا كراميش السلام كنت اتواصل مع حضرتك في تاميكوم
عندي مشكلة كبيرة لقد تفاقمت حالة ابنتي في مرضها تتعرض لحالة غيبوبة ولولا ستر الله في
آخر مرة لحرق البيت بما فيه بسبب الكهرباء وهي تعمل شاي لاطفالهاجائتها الحالة وااغمي
عليها وظلت فترة حتى ذهبنا لاسعافها وعندما افاقت لم تتذكر شيئا أرجو مساعدتي وبارك الله فيكم

قديم 20-06-2013, 03:39 AM   #209
ام ايه
عضو

الصورة الرمزية ام ايه
ام ايه غير متواجد حالياً

انا اعاني من خوف شديد بسبب ووسوسة الشيطان لي فافكر باشاااء غريبه كيف انا بشر و لماذا نحن نعيش كيف جئنا حتى اشعر بخوف شديد و دقات قلبي تتسارع وقلبي مقبوض و صعوبه في البلع من شدة الخوف هل هذا مرض يحتاج للدواء ام وسوسه شيطانيه ستزول بالقرااان للقضاء على الشيطان

قديم 20-06-2013, 03:37 PM   #210
ام ايه
عضو

الصورة الرمزية ام ايه
ام ايه غير متواجد حالياً

اولا معلومات عنى
السن 30 سنة والطول 170 والوزن 97 ولى اخ لديه اعراض ذهان نفسى وعقلى وكذلك الخال وجاءت لى وسواس عن الدين والاسلام ومن خلق الله واثناء الصلاة والوضوءوالغسل وذلك ايام الجامعة كان عمرى 20 سنة وعندما عام 29 عاما اصبت نوبات اكتئاب حادة حيث كنت اشعر انى غير موجود ولا اشعر بالاخريت كمما انى فى مسرحية كبيرة وانا امثل دورا فيها والحمد شفيت

اخي محب لسنه كيف تخلصت من هذا الوسواس