المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الرهاب

ملتقى أصحاب الرهاب هل تعاني من الرهاب ...؟ لست وحدك في ذلك!...

قديم 19-04-2013, 09:21 PM   #196
وحيد عتيبه
عضو مميز جدا وفـعال
ابوعابد

الصورة الرمزية وحيد عتيبه
وحيد عتيبه غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبوالحور مشاهدة المشاركة
بالمناسبة راح نتخلص من الرهاب إذا إحترمنا انفسنا وشعرنا بالفخر ماهو تكبر لا تشعر انك افضل شخص وماتشوف احد افضل منك

اليوم جلست اتذكر نفسي قبل الرهاب وبصراحة قليلا مايحدث واتذكر ايام كنت شخص طبيعي سوي تذكرت اني كنت اشعر دائما اني فخور بنفسي وماكنت أشوف شخص افضل مني حتى لو كان افضل مني بالفعل

وإذا صادفت وذهبت إلى مناسبة وشفت احد يمتلك شخصية وجراءة أفضل مني ايضا ماكنت اهتم فعلا واثق الخطوة يمشي ملكا

ممكن هذه الي يسموها الثقة بالنفس كنت واثق من نفسي ولكن ولله الحمد لم اصل لدرجة الغرور والتكبر

الثقة بالنفس تغطي على كل عيوب الشخص حتى لو كان الشخص هو العيب بنفسه لأنه يمتلك شيئ لايمتلكه معظم الناس حول العالم

صدقوني الثقة بالنفس شيئ جميل جدا جدا وشعور لايمكن وصفه هناك من جربه وفقده ويحاول إستعادته وهناك من يسمع عن هذه الكلمة ولايعرف معناها وهناك من يمتلك هذه الصفة ولايعرف انه يمتلكها لكن سيعرف إذا فقدها هههههههههههههه

الله يكون في العون متفائلين بإذن الله إننا سنعود كما كنا المرض ليس طبيعة الإنسان الطبيعي أن نكون أصحاء وسنكون بإذن الله فقط تفاؤل وصبر

بحق رغم ان الكثير من الفلاسفة في الطب النفسي ينظر أنك يجب ان تحب نفسك وتحترمها وتقدر ذاتك حتى تتخلص من الرهاب وإن كان التطبيق صعب جدا ولكنه الطريق الصحيح للخلاص من الرهاب

كلام خطر في بالي وكتبته

بالتوفيق
والله انت الفيلسوف ماهو أنا هههههه ! صراحه كلام كبير ويدرس ( أنا عارف انك ما تحب المدح وهالشي من سمات الرهابي ههههه ) ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،، قبل سنوات عده وأنا في عز الرهاب سمعت كلمه من شايب يمكن تختصر موضوعك الكلمة كانت عن شاب يعاني من مشاكل نفسيه والشايب قال هكذا : الولد هذا يقصد المريض ( هانت عليه نفسه ومعاد يراها شي ) والله قعدت افكر في هالجمله والله في محلها وهي سبب المشاكل كلها بالفعل احترام النفس والثقه بها في حدود العقل سبب في تجنيبها الأمراض النفسيه ولكن هالامرين بحاجه الى رضا وقناعه وربما نوع من الغيره المعقوله على هذه النفس ،،،،،،

قديم 19-04-2013, 10:23 PM   #197
محمد عبدالباقى
عضو نشط

الصورة الرمزية محمد عبدالباقى
محمد عبدالباقى غير متواجد حالياً

الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male

اقتباس:
بالمناسبة راح نتخلص من الرهاب إذا إحترمنا انفسنا وشعرنا بالفخر ماهو تكبر لا تشعر انك افضل شخص وماتشوف احد افضل منك

اليوم جلست اتذكر نفسي قبل الرهاب وبصراحة قليلا مايحدث واتذكر ايام كنت شخص طبيعي سوي تذكرت اني كنت اشعر دائما اني فخور بنفسي وماكنت أشوف شخص افضل مني حتى لو كان افضل مني بالفعل

وإذا صادفت وذهبت إلى مناسبة وشفت احد يمتلك شخصية وجراءة أفضل مني ايضا ماكنت اهتم فعلا واثق الخطوة يمشي ملكا

ممكن هذه الي يسموها الثقة بالنفس كنت واثق من نفسي ولكن ولله الحمد لم اصل لدرجة الغرور والتكبر

الثقة بالنفس تغطي على كل عيوب الشخص حتى لو كان الشخص هو العيب بنفسه لأنه يمتلك شيئ لايمتلكه معظم الناس حول العالم

صدقوني الثقة بالنفس شيئ جميل جدا جدا وشعور لايمكن وصفه هناك من جربه وفقده ويحاول إستعادته وهناك من يسمع عن هذه الكلمة ولايعرف معناها وهناك من يمتلك هذه الصفة ولايعرف انه يمتلكها لكن سيعرف إذا فقدها هههههههههههههه

الله يكون في العون متفائلين بإذن الله إننا سنعود كما كنا المرض ليس طبيعة الإنسان الطبيعي أن نكون أصحاء وسنكون بإذن الله فقط تفاؤل وصبر

بحق رغم ان الكثير من الفلاسفة في الطب النفسي ينظر أنك يجب ان تحب نفسك وتحترمها وتقدر ذاتك حتى تتخلص من الرهاب وإن كان التطبيق صعب جدا ولكنه الطريق الصحيح للخلاص من الرهاب

كلام خطر في بالي وكتبته

بالتوفيق
كلام جميل والله أخى أبو الحور..
الثقه بالنفس هى مربط الفرس كما يقولون... اللهم أرزقنا ثقة النبين والصدقين فى أنفسهم انك على كلا شئ قدير

قديم 20-04-2013, 12:20 AM   #198
أبوالحور
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية أبوالحور
أبوالحور غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ( ابو عابد ) مشاهدة المشاركة
والله انت الفيلسوف ماهو أنا هههههه ! صراحه كلام كبير ويدرس ( أنا عارف انك ما تحب المدح وهالشي من سمات الرهابي ههههه ) ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،، قبل سنوات عده وأنا في عز الرهاب سمعت كلمه من شايب يمكن تختصر موضوعك الكلمة كانت عن شاب يعاني من مشاكل نفسيه والشيخ قال هكذا : الولد هذا يقصد المريض ( هانت عليه نفسه ومعاد يراها شي ) والله قعدت افكر في هالجمله والله في محلها وهي سبب المشاكل كلها بالفعل احترام النفس والثقه بها في حدود العقل سبب في تجنيبها الأمراض النفسيه ولكن هالامرين بحاجه الى رضا وقناعه وربما نوع من الغيره المعقوله على هذه النفس ،،،،،،
الدهن في العتاقي يا ابوعابد ((( هذا الولد ( هانت عليه نفسه ومعاد يراها شي ) ))))

هذه الجملة التي ينطبق عليها مقولة خير الكلام ماقل ودل بالرغم من أنها كلمات قليلة إلا انها تحمل بين أحرفها السر في الخلاص من الرهاب

على كل رهابي ان يضع كلمة هذا الشيخ امام عينيه كلما حاول التقليل والتحقير من نفسه

وأيضا يا أبوعابد تذكرت مقولتك لي عندما سالت كيف أعرف اني تخلصت من الرهاب

رديت انت وقلت

بكل بساطه يابوالحور سوف تعلم بل ستتأكد بانك شفيت من الرهاب عندما يأتي وقت وأنت مشغول بحياتك ومنسجم مع نفسك بكل ميزاتها وعيوبها ثم تتذكر فجاءه بانك كنت تعاني من شي اسمه رهاب ويمكن بعد تستغرب كيف كنت كذلك ،،،، اعتقد هاذي مافيها فلسفه ههههههه

ركز على كلمة منسجم مع نفسك بكل ميزاتها وعيوبها يعني متقبل نفسك

اتوقع بل اجزم ان السر في التخلص من الرهاب يكمن في كلمة الشيخ المسن الي أتحفتنا فيها في هذا الموضوع

شكرا على التعليق

قديم 20-04-2013, 12:26 AM   #199
أبوالحور
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية أبوالحور

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد عبدالباقى مشاهدة المشاركة
كلام جميل والله أخى أبو الحور..
الثقه بالنفس هى مربط الفرس كما يقولون... اللهم أرزقنا ثقة النبين والصدقين فى أنفسهم انك على كلا شئ قدير
انت الكبير والله أخوي محمد عبد الباقي بتواصلك معنا جوزيت خيرا

قديم 20-04-2013, 01:50 AM   #200
محمد عبدالباقى
عضو نشط

الصورة الرمزية محمد عبدالباقى
محمد عبدالباقى غير متواجد حالياً

الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male
Icon7

اقتباس:
انت الكبير والله أخوي محمد عبد الباقي بتواصلك معنا جوزيت خيرا
الله أكبر...
أخى أبو الحور تسلم على تعليقك واتمنى لك الشفاء القريب وللجميع ايضا باذن الله

قديم 20-04-2013, 08:23 AM   #201
"الواثق بالله"
عضو نشط
الواثق بالله

الصورة الرمزية "الواثق بالله"
"الواثق بالله" غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

البارحة ليلاً خرجت لألعب صغيري على البحر وبينما أنا أتجول هناك وصلت عند لعبة "المراجيح" وذا بـ أب يأتي مع ابنه غاضباً وسأل ولداً وبنتاً بجوار بعضهما هل أنتم اخوة قالوا له نعم قال: اذاً هيا فلينزل أحدكم .. لا تأخذوا الإثنين واحجزوا واحدة والعبوا بها بالتبادل هنا انطلقت القوة الخفية وذهبت باتجاهه وابني في يدي وقلت له: "ذول صغار خلهم يلعبون براحتهم" رفع راسه وقال لي: "انت مانت فاهم السالفة.. هم من أول عليها ومايخلوا أحد ياخذها قلت له وان كان أين المشكلة ويوم شديت معه بغيت انقطع :) ... وحدة من ركبي هزت هزة "رهابية" على كيف كيفكم ووقفت فحمدت الله وأكملت معه الكلام مختصراً اياه حتى لاتعود الحالة وذهبت ولم تحل القضية لضعف المحامي "السيد أنا".

قديم 20-04-2013, 09:10 AM   #202
وحيد عتيبه
عضو مميز جدا وفـعال
ابوعابد

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وإياي فارهبون مشاهدة المشاركة
البارحة ليلاً خرجت لألعب صغيري على البحر وبينما أنا أتجول هناك وصلت عند لعبة "المراجيح" وذا بـ أب يأتي مع ابنه غاضباً وسأل ولداً وبنتاً بجوار بعضهما هل أنتم اخوة قالوا له نعم قال: اذاً هيا فلينزل أحدكم .. لا تأخذوا الإثنين واحجزوا واحدة والعبوا بها بالتبادل هنا انطلقت القوة الخفية وذهبت باتجاهه وابني في يدي وقلت له: "ذول صغار خلهم يلعبون براحتهم" رفع راسه وقال لي: "انت مانت فاهم السالفة.. هم من أول عليها ومايخلوا أحد ياخذها قلت له وان كان أين المشكلة ويوم شديت معه بغيت انقطع :) ... وحدة من ركبي هزت هزة "رهابية" على كيف كيفكم ووقفت فحمدت الله وأكملت معه الكلام مختصراً اياه حتى لاتعود الحالة وذهبت ولم تحل القضية لضعف المحامي "السيد أنا".
هههههههههه .... حلوه وحده من ركبي هزت هزه رهابيه - والله ضحكت من قلب ،،، وتراها عاده اصيله عند الرهابين

قديم 20-04-2013, 09:17 AM   #203
وحيد عتيبه
عضو مميز جدا وفـعال
ابوعابد

أنا اليوم استأذنت بدري وطلعت من الدوام كان عندي توتر على خلاف الأيام السابقه ، ياخوفي ان فيكسال بدا يخور ! لكن يمكن لأني كنت قلق جدآ ليلة البارحه بسبب ان الوالد كان تعبان شوي وكنا في المستشفى الى صلاة الفجر ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،.،،،،،،،،،،،،،،،،،، ايضآ لاحظت ان اعراض القيلون امساك وغازات .. اعزكم الله .. بدت ترجع بعد رفع الجرعه الى الجرعه القصوى ،،،،،،،،، يارب سترك !!!!

قديم 20-04-2013, 11:13 PM   #204
أبوالحور
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية أبوالحور

اقتباس:
أنا اليوم استأذنت بدري وطلعت من الدوام كان عندي توتر على خلاف الأيام السابقه ، ياخوفي ان فيكسال بدا يخور ! لكن يمكن لأني كنت قلق جدآ ليلة البارحه بسبب ان الوالد كان تعبان شوي وكنا في المستشفى الى صلاة الفجر ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،.،،،،،،،،،،،،،،،،،، ايضآ لاحظت ان اعراض القيلون امساك وغازات .. اعزكم الله .. بدت ترجع بعد رفع الجرعه الى الجرعه القصوى ،،،،،،،،، يارب سترك !!!!

أول شيئ مايشوف شر الوالد الله يديم عليه الصحة والعافية وطولة العمر

أخوي نصيحة يا أبو عابد خذ الدوا وانسى انك تاخذ الدوى وعيش حياتك لاتجلس تحلل وغذا حصل معك شيئ ممتاز تقول والله الدوى جاب نتيجة وإذا حصل شيئ سلبي تقول الدوى بدى يفقد فاعليته

يعني لاتنسى الدور الي عليك اكبر من الدوى تذكر الدوى يساعدك ويسهل عليك الامر لكن اكبر غلط تعتمد عليه اعتماد كلي

باختصار ممكن تقول الدوى يخليك شخص طبيعي قادر على المواجهة

وتذكر ان حتى الشخص الطبيعي احيانا يخجل ويتوتر في بعض الحالات اقول بعض

يعني خذ الدوى وركز على دورك وخلي الدوى يقوم بدوره

بالتوفيق لك وماتشوف شر وان شاء الله الدوى راح يفيد وخلي املك بالله كبير

قديم 20-04-2013, 11:17 PM   #205
أبوالحور
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية أبوالحور

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وإياي فارهبون مشاهدة المشاركة
هههههههههههههه والله ترى الرجال معاه حق بس اسلوبه كان همجي الظاهر وهذا الي استفزك

بعض الآباء يستحوذ على المراجيح ويخلي عياله عليها ويحثهم مايتركوها على اساس لايجي احد وياخذها والله هذه ظاهرة موجودة

ودام اخوين يكفيهم وحدة يتناوبوا عليها هههههههه والرجال شكله ردد ياليل ما اطولك وهو ينتظرهم وهم ولاهم هنا

الله يجزاك خير على الفزعة

قديم 21-04-2013, 03:21 AM   #206
"الواثق بالله"
عضو نشط
الواثق بالله

الصورة الرمزية "الواثق بالله"
"الواثق بالله" غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
جميل جدآ مختصر ومفيد ، والشي المميز لا يختاره الا شخصآ مميز شكرآ ياسهيله
اقتباس:
هههههههههههههه والله ترى الرجال معاه حق بس اسلوبه كان همجي الظاهر وهذا الي استفزك

بعض الآباء يستحوذ على المراجيح ويخلي عياله عليها ويحثهم مايتركوها على اساس لايجي احد وياخذها والله هذه ظاهرة موجودة

ودام اخوين يكفيهم وحدة يتناوبوا عليها هههههههه والرجال شكله ردد ياليل ما اطولك وهو ينتظرهم وهم ولاهم هنا

الله يجزاك خير على الفزعة

اي والله أسلوبه كان سئ ومستفز .. الي قهرني انه اهلهم ماهم قريبين منهم وهذا جا يصرخ عليهم بصوته كله.

بس ركبتي قهرتني أكثر هههههههه .. ياخي ماقدرتني تمزح معي في اوقات سيئة.

قديم 21-04-2013, 03:43 AM   #207
وحيد عتيبه
عضو مميز جدا وفـعال
ابوعابد

امس واليوم كنت في المستشفيات واللي رفع ضغطي هالاسيويات الفلبينيات والهنديات مغير منافخ على المسلمين ونفسآ شينه الله يلعن ابوالقهر ، لكن جت وحده سعودية وبردت كبدي في وحده منهن ، المشكلة اللي يرد عليهن بنفس اسلوبهن يجونك رجال الأمن يتطامرون مسوين فتوات الله يعين ، المشكلة كل وحده منهن ماتجي ربع متر وجهها يجيب الهم ، وشايفه نفسها ، والله ودي اقشهن كلهن وكل وحده على ديرتها بنات ال...... ! صراحه أنا اول كنت ضد عمل البنت السعوديه في المستشفيات لكن هالحين أتمنى ان مايوجد الا سعوديه في كل المستشفيات سوأ في التمريض او غيره ،،،

قديم 21-04-2013, 05:46 AM   #208
بنت الجوري
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية بنت الجوري
بنت الجوري غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

يسعد جميع اوقاتكم

ماشاءالله عليكم يالفلاسفه تكلمتم في مواضيع كثيره :)

ما يمديني اعلق عليها كلها وبكتفي بالبعض منها

عجبتني مقولة الشايب (( هذا الولد هانت عليه نفسه ... ))

ذكرتني بمقوله قالها لي ابوي الله يحفظه ايام كنت اعاني من الاكتئاب والقلق

كنت جالسه لحالي وشافني وقال لي يا بنتي اشغلي وقتك لان النفس مثل الطفل اذا ما اشغلتها تشغلك

اما بخصوص العلاج السلوكي اكيد هو مهم لكنه يعتبر خطوه ثانيه بعد العلاج الدوائي

وكل من بدأ به بدون علاج دوائي لم ينجح

هناك ابجديات في الحياة لكل شي وبدون المحافظه على ترتيب الامور لن ننجح

اخوي ابو عابد

كمل مع الدكتور السعودي شوف ايش عنده منت خسران

عجبني تصرفك مع الدكتور الاجنبي

للاسف بعض الدكاتره ما يتعاملون مع المريض النفسي بجديه

قديم 21-04-2013, 06:14 AM   #209
وحيد عتيبه
عضو مميز جدا وفـعال
ابوعابد

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت الجوري مشاهدة المشاركة
يسعد جميع اوقاتكم

ماشاءالله عليكم يالفلاسفه تكلمتم في مواضيع كثيره :)

ما يمديني اعلق عليها كلها وبكتفي بالبعض منها

عجبتني مقولة الشايب (( هذا الولد هانت عليه نفسه ... ))

ذكرتني بمقوله قالها لي ابوي الله يحفظه ايام كنت اعاني من الاكتئاب والقلق

كنت جالسه لحالي وشافني وقال لي يا بنتي اشغلي وقتك لان النفس مثل الطفل اذا ما اشغلتها تشغلك

اما بخصوص العلاج السلوكي اكيد هو مهم لكنه يعتبر خطوه ثانيه بعد العلاج الدوائي

وكل من بدأ به بدون علاج دوائي لم ينجح

هناك ابجديات في الحياة لكل شي وبدون المحافظه على ترتيب الامور لن ننجح

اخوي ابو عابد

كمل مع الدكتور السعودي شوف ايش عنده منت خسران

عجبني تصرفك مع الدكتور الاجنبي

للاسف بعض الدكاتره ما يتعاملون مع المريض النفسي بجديه
ياهلا باختنا الكريمه بنت الجوري .... بالنسبه للعلاج السلوكي انا اليوم ان شالله بتصل عليهم عشان أحجز بكره عند السعودي ونشوف بلدياتنا عند سالفه ولا مثل زميله ال؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ! والله يابنت الجوري ان الأخصائي الأجنبي كان محسسني أني مراهق عمري 15 سنه ! أنا مادري ليش يعني هم يعتقدون ان أغبياء او مهابيل على قد عقولنا واللي قاهرني اكثر اذا كلمته عن شي قال الجلسات الجايه ان شالله ! طبعآ عشان تزيد الجلسات وتزيد الدراهم ! قابلني اذا جيتك مره ثانيه يابوالعلوم النفسيه الخراطيه !!!!!!!

قديم 21-04-2013, 02:51 PM   #210
سهيله
عضـو مُـبـدع
09`1`01`01

الصورة الرمزية سهيله
سهيله غير متواجد حالياً

الجنس ~
Female

اقتباس:
هههههههههه .... حلوه وحده من ركبي هزت هزه رهابيه - والله ضحكت من قلب ،،، وتراها عاده اصيله عند الرهابين
على فكره انا رهابيه واستحي كثير من ان أحرج أحد لكن في المواقف الطبيعيه فقط
أما في الحق ما أعرف أمي زي ما يقولو ولا أعرف الخوف
وعلى فكره أنا أكثر وحده أتشبت بالحق سواءا كان حقي او حق غيري
وسواء كان وسط العائله أو خارجها او حتى في أماكن عامه مثل العمل أوالمستشفيات
او الاسواق او المطار أو أي مكان والطريقه لي اتبعها اني ابين الغلط اواناقش
الموضوع ولو لقيت في تجاوب وما في إنكار بينتهي الموضوع ولو غير كذا على طول
للإداره او الجهه المسؤوله حتى لو كانت مين وربي ما بيخذلني غالبا ما بتروح جهودي هدر

ولكن نيتي دائما تكون من باب من راى منكم منكرا فليغيره إلى آخر الحديث