المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات النقاش وتبادل الآراء > ملتقى الحوارات الهادفة والنقاش

ملتقى الحوارات الهادفة والنقاش حوارات تهم جميع افراد الاسره والمجتمع للقضايا والموضوعات الإجتماعية والنفسية

قديم 17-02-2017, 11:36 AM   #136
عبدالله سلمان
عـضو أسـاسـي
مـتـفـائـل

الصورة الرمزية عبدالله سلمان
عبدالله سلمان غير متواجد حالياً

الدولهـ
Azerbaijan
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رعشني حضورك مشاهدة المشاركة
صدقت صدقت اخي ابو عمر وأتأسف انا لكل من رأى مني سلاطة لسان سواء بأدب أو بغيره .. يسعد صباح الجميع ،،،

من ناحيتي أنا أتقبل أسفك أما الأموات الله يرحمهم أعرف انهم كرماء وان شاء الله يسامحونك يوم القيامة .. و ثق ثقة تامة إني ما أتبع ردودك ومواضيعك ولا بيني وبينك ثأر ولي أكثر من سنة هنا تناقشت معك ثلاث مرات يمكن فقط

وكذلك أسامح امتياز والشاكر

والله يهدينا وإياك

..

قديم 17-02-2017, 11:53 AM   #137
رعشني حضورك
مراقب إداري
أخو ♡°•ظل•°♡

الصورة الرمزية رعشني حضورك
رعشني حضورك غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله سلمان مشاهدة المشاركة
صباح الخير خيتو دجى

أنا ملاحظ ان الجميع يتكلم عن حقد وبغضاء وكره .. ما فيه كره ولا بغضاء ولا هو أكبر همّي إني أفكر في إنسان ما اعرفه وعنده معاناة ومشكلة

وألاحظ أسلوب الجمع من قبل كل الناس اللي يتوسطون بالموضوع .. والمشكلة في طرف واحد دائماً وفي كل مرّة يتكلم بعنجهية ويسفّه الأعضاء ويتخيل أمور غير موجودة ويقذف بالإتهامات إلى كل جانب ويتكلم بالنوايا ويتهم البشر باتهامات خطيرة .. والمشكلة العظمى ان الكل يأتي ويتوسط له ويدخلنا معه تحت نفس العباءه

عندكم شيء انصحوه .. خايفين على مشاعره ؟ على الأقل ما تجمعون الكل فقط من أجل شخص واحد

اللي يدخل يتوسط يدخل وهو متعاطف مع الأخ .. في حين لو تؤخذ الأمور بعقل ومنطق كان الكل بيلاحظ ان الموضوع أساسه تهجم على أحد الأعضاء بأسلوب غير محترم وفوقية وعنجهية .. ورديت هنا على الأخ نفر من الجن رد واضح وصريح وهو رفض العنجهية ورديت بصلب الموضوع ... يجي بالعاطفة مشرفين يحطون لايك لتعليق خارج الموضوع وكله سب وشتم وكلام انشائي يتكلم بالغيبات وتلفيق .. والنص الثاني من المشرفين يجي يتوسط له ويحط الكل في نفس البوتقة في حين انه واضح للكل ان فيه شخص ما يشوف أحد شي ولا ينفع معه أسلوب الأدب ولذلك لازم يتم الرد عليه بنفس أسلوبه ودائما ما يبتدأ بالرد على النوايا وان الناس تكرهه وتطارده

والوحيد فقط اللي رد عليه هو الأخ ابو عمر وزمالك .. و أمل كبرت راسها ومشت بهدوء .. أما البقية من المشرفين اما منحاز له ( على عماها ) واما يتوسطون له وينحازون ويحطون الكل مثل الأخ بقول ( انتم اخوان لا تغلطوا على بعض واحترموا بعض وليش تتكلموا كذا وو الخ ) .. اذا تتعاطفون معه روحوا انصحوه وقولوا الحق له مو لازم هنا .. بينكم وبينه .. وهو أول شخص هنا سبّ الكل وتكلم بأشياء طويلة وعريضة .. واللي ما يشوف انه اول من بدا يتكلم خارج الموضوع فهو أعمى .. والموضوع ما فتح إلا للتفريغ والاستعراض والشتم والاستعلاء

سلام عليكم

..
يا اخي تبيهم ينصحوني ويقولون لي كلمة الحق مثل ايش
يقولون لي لا عاد تتدخل وتغلط ع عبدالله .!؟

ماتجي هذي صدقني .. لانك انت داخل علي والله .!؟
دخلت علي في موضوع الطب النفسي مع العضو الرهابي وتلفظت بعبارات تحقيرية نفس اللي تقوله كل يوم .

ثم لحقتني بملتقى الفضفضة وانا اكلم احدى الاخوات وبرضه تعيد نفس الاسلوب التهكمي .

واخيرا دخلت علي هنا في هذا الموضوع واول مابدأت بي وقلت عن الموضوع انه بسيط واسلوبي هو اللي كان عظيم رغم شناعة هذا التوع من الاعتداء في قلب كل مسلم .. ألا وهو جريمة تقديم العقل ع النقل .!

فقلي بربك متى تتدخلت انا معك حتى تجبر المشرفين ع محاولة نصحي بعدم التدخل والاعتداء عليك ..!؟

المهم حصل خير ولا تنسى والاخوة قراءة سورة الكهف .. فهي تساعد ع انشراح الصدور بحول الله ،،،

قديم 17-02-2017, 11:54 AM   #138
رعشني حضورك
مراقب إداري
أخو ♡°•ظل•°♡

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
من ناحيتي أنا أتقبل أسفك أما الأموات الله يرحمهم أعرف انهم كرماء وان شاء الله يسامحونك يوم القيامة .. و ثق ثقة تامة إني ما أتبع ردودك ومواضيعك ولا بيني وبينك ثأر ولي أكثر من سنة هنا تناقشت معك ثلاث مرات يمكن فقط

وكذلك أسامح امتياز والشاكر

والله يهدينا وإياك

..
الحمدلله .. يعني طاح الحطب اخيرا .!

شكرا لك ،،،

قديم 17-02-2017, 12:32 PM   #139
سعيد سعيد
سعيد سعيد سابقا

الصورة الرمزية سعيد سعيد
سعيد سعيد غير متواجد حالياً

السلام عليكم
انا قراة ما كتب في بداية الموضوع و الحقيقة انتم تتكلمون عن كلام يفصل فيه اهل الاختصاص من علماء الحديث يعني الاعضاء موسوسين تزيدوهم بهذه الموضيع المعقدة ان اقترح على الادارة حجب الموضوع و تحريم كل موضوع يخوض في الدين من غير اهله لان هذا يفتح المجال لتغليط الناس و هذا ليس موضوع سياسي لابداء الراي هذه حدود ة الله و هو القائل اسالو اهل الذكر و قال في اية اخرى هل يستوي الذين يعلمون و الذين لا يعلمون... لازم الادارة تتعامل بحزم رغم علمي بمعاناتكم من النقد و التجريح احيانا

قديم 17-02-2017, 12:52 PM   #140
دجى القمر
مراقب إداري
قيثارة الروح 💔

الصورة الرمزية دجى القمر
دجى القمر غير متواجد حالياً

اقتباس:
صباح الخير خيتو دجى

أنا ملاحظ ان الجميع يتكلم عن حقد وبغضاء وكره .. ما فيه كره ولا بغضاء ولا هو أكبر همّي إني أفكر في إنسان ما اعرفه وعنده معاناة ومشكلة

وألاحظ أسلوب الجمع من قبل كل الناس اللي يتوسطون بالموضوع .. والمشكلة في طرف واحد دائماً وفي كل مرّة يتكلم بعنجهية ويسفّه الأعضاء ويتخيل أمور غير موجودة ويقذف بالإتهامات إلى كل جانب ويتكلم بالنوايا ويتهم البشر باتهامات خطيرة .. والمشكلة العظمى ان الكل يأتي ويتوسط له ويدخلنا معه تحت نفس العباءه

عندكم شيء انصحوه .. خايفين على مشاعره ؟ على الأقل ما تجمعون الكل فقط من أجل شخص واحد

اللي يدخل يتوسط يدخل وهو متعاطف مع الأخ .. في حين لو تؤخذ الأمور بعقل ومنطق كان الكل بيلاحظ ان الموضوع أساسه تهجم على أحد الأعضاء بأسلوب غير محترم وفوقية وعنجهية .. ورديت هنا على الأخ نفر من الجن رد واضح وصريح وهو رفض العنجهية ورديت بصلب الموضوع ... يجي بالعاطفة مشرفين يحطون لايك لتعليق خارج الموضوع وكله سب وشتم وكلام انشائي يتكلم بالغيبات وتلفيق .. والنص الثاني من المشرفين يجي يتوسط له ويحط الكل في نفس البوتقة في حين انه واضح للكل ان فيه شخص ما يشوف أحد شي ولا ينفع معه أسلوب الأدب ولذلك لازم يتم الرد عليه بنفس أسلوبه ودائما ما يبتدأ بالرد على النوايا وان الناس تكرهه وتطارده

والوحيد فقط اللي رد عليه هو الأخ ابو عمر وزمالك .. و أمل كبرت راسها ومشت بهدوء .. أما البقية من المشرفين اما منحاز له ( على عماها ) واما يتوسطون له وينحازون ويحطون الكل مثل الأخ بقول ( انتم اخوان لا تغلطوا على بعض واحترموا بعض وليش تتكلموا كذا وو الخ ) .. اذا تتعاطفون معه روحوا انصحوه وقولوا الحق له مو لازم هنا .. بينكم وبينه .. وهو أول شخص هنا سبّ الكل وتكلم بأشياء طويلة وعريضة .. واللي ما يشوف انه اول من بدا يتكلم خارج الموضوع فهو أعمى .. والموضوع ما فتح إلا للتفريغ والاستعراض والشتم والاستعلاء

سلام عليكم

..
صباحك سعادة اخي
لا والله في سماه لم اقصدك ولا اقصد الا الخوض في هالمواضيع يولد معروفاً الشحن والبغضاء والتعصبات لا اكثر ،

قديم 17-02-2017, 12:58 PM   #141
شاطئ الراحة
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية شاطئ الراحة
شاطئ الراحة غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دجى القمر مشاهدة المشاركة
لا حول ولا قوة الا بالله ما عمر النقاش في هالامور بيبني !
بل قد حصد ارواح أمم ولنا في واقعنا العربي قصص وعبر !
وأظن انه هون حصد وحصل شحن القلوب بالكره والبغض💔
الله سبحان وتعالى يستطيع ان يجعلنا على نهج وطريق واحد، لكن جعلنا مختلفين ليوم القيامة فلن يتغير شي !
من فيكم يفسر لنا حديث الرسول صل الله عليه وسلم
أنا زعيم ببيت في ربض الجنة، لمن ترك المراء وإن كان محقاً؟!
فهل نواصل الحوار !
او نمسح أثر ما وقع في القلوب ونقفل هالحوارات من المنتدى ككل أنا من حقي وغيري هون ان نعيش بنفساني بعيداً عن الصراعات والنزاعات التي اجبرنا عليها عالمنا الخارجي !
نعم اناشدكم ان نعيش بسلااامنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

شكرا الاخت دجى
خير الكلام ما قل و دل
حديث النبي صلى الله عليه و سلم ...كفاية
ما بعده كلام يقال

قديم 17-02-2017, 02:14 PM   #142
ستوكا
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ستوكا
ستوكا غير متواجد حالياً

الدولهـ
Syria
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحوراني مشاهدة المشاركة
عزيزي ستوكا
راح اتكلم بلهجتنا عشان افك اللبس والحيرة عنك .
وصلتني رساله من ظل بتقول ستوكا فاهم غلط على عبارتك
اللي هي :
صدقني احيانا لا اعتب على شخص ..... الخ .
فزيت من نومي . يخرب حريشك يازلمه كيف فاهم انت جملتي ؟
وانا لو بدي اقول شي بحقك وبحق اي شخص . صدقني ما اقول
الغاز . كرهي وموتي اللمز والهمز .
اقول رأيي فيك وبغيرك وجه للوجه . ما استحي منك لو انا على
حق .
اما اني استخف فيك او بغيرك . بازلمه من وين جبتها هاي ؟؟؟؟
لك الحوراني ما استخف بخفيف العقل كل هالسنين . يجي اليوم
يستخف فيك او بواحد من الشباب !!!!
والمقصود بكلامي كان كله للاخ رعشوش ميه بالميه . بعيدا عن الجميع .
واذا بعتب راح اعتب عليه هو لأنه حامل على ظهره مسؤولية اثبات
ماهو مثبت .
وانا اذا ما عتبت عليك ياصديقي لا يعني اني استخف فيك . ابعد عنك
هالتخيلات ابدا . خصوصا وانت تقرأ ردودي . لا اعتب عليك لأنك لا تحمل لواء
الدفاع عن الدين والاسلام وبذات الوقت ذو لسان سليط حتى وإن كان سليط
بأدب .
وجعتني عيوني ههههههه داخل طواريء من الموبليل عشان اخلي عقلك يرتاح .
يخرب بيت تفكيرك يازلمه .

أشكرك أخي على التوضيح..واعتذر مرة ثانية على سوء الفهم..
ردك خلاني ارجع لمشاركاتي الثلاث فقط في هذا الموضوع دققتهم كلمة كلمة و ما وجدت أي كلمة نابية و سوقية من قاموس رعشني.
سليط بأدب...ما أعرف اترك الحكم للاخوة الأعضاء..
وسأفرض أنني كنت سليط بأدب صدقني هذا أقل ما يمكن الرد به على رعشني.

شوفوا رده علي :

(( قلت له في أول مشاركة :

لا يعجبني اسلوبك مطلقا

وادعوا الله أن يهدينا جميعا للصواب.
و أنا أعتذر منك عن أي اساءة مني بحقك.
أسأل الله لك و لنا التوفيق.
والسلام عليكم و رحمة الله و بركاته

فرد علي بهذا الكلام :

انت كالعادة تدخل بغباء وتجيب بغباء والله.

و الآن نأتي إلى توضيح غبائك في هذه المداخلة .

بربك هذا واحد تفتح معه حوار و نقاش.

وانتبه الى هذه : لم أرد أبدا على هذه الكلمات.
وفضلت أن احتفظ بتعهدي بانتهاء مشاركتي.
لكن اكتشفت نقص في مشاركتي فعدت لتوضيحها للأمانة وحتى لايبقى الذنب برقبتي..
وضحت وانسحبت دون أرد على الغباءات الثلاث التي نعتني بها حامل لواء الدفاع عن الاسلام.
لأنه مافيه فايدة من هذا كله.
وما تركني شوي و يجي يمسح على راسي و يقلي برافو عليك ((يا جماعة هذا هو جنون العظمة)).

الأخ الحوراني :

الموضوع كله هنا و ليس في لب الموضوع .
والخطأ الكبير الذهاب الى نقاش المسألة من الناحية الدينية و غيرها يأتي فيما بعد.

وسأوضح هذا الأمر ان شاء الله.

التعديل الأخير تم بواسطة ستوكا ; 17-02-2017 الساعة 02:16 PM

قديم 17-02-2017, 02:24 PM   #143
ستوكا
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ستوكا
ستوكا غير متواجد حالياً

الدولهـ
Syria
 الجنس ~
Male

اقتباس:
امتياز ,الشاكر معجبون بهذا

إن أحسنت النية راح أقول انهم يسوون لا يكات على عماهم .. وهذا اللي أتوقعه

رد طول بعرض سب وشتم وكذب في حقي ( خارج الموضوع ) ... وتلقى اثنين من المشرفين يحطون لايك هههههههههه

إن كنتم موافقينه ردوا من شان أعرف كيف أرد عليكم وأوضح لكم ; )

..

سبقتني يا أخ عبدالله
أنا رعشني بقلي يا غبي 3 مرات.
وتحت الشاكر عامل اعجاب..
والله احترت فيها..بس افترضت انو عم يحط اعجاب بدون ما يقرأ عالماشي.
الرجل طيب و محترم..
وما وقفت عندها..وما في حدا تاني عاجبه هالشي.

المشكلة عندك 2 هههه.
بتكون زاعجها لامتياز شي مرة هههه

الله يعين بس.
قسم بالله أشعر أني عالق بمستنقع.

قديم 17-02-2017, 04:38 PM   #144
ستوكا
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ستوكا
ستوكا غير متواجد حالياً

الدولهـ
Syria
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سعيد سعيد مشاهدة المشاركة
السلام عليكم
انا قراة ما كتب في بداية الموضوع و الحقيقة انتم تتكلمون عن كلام يفصل فيه اهل الاختصاص من علماء الحديث يعني الاعضاء موسوسين تزيدوهم بهذه الموضيع المعقدة ان اقترح على الادارة حجب الموضوع و تحريم كل موضوع يخوض في الدين من غير اهله لان هذا يفتح المجال لتغليط الناس و هذا ليس موضوع سياسي لابداء الراي هذه حدود ة الله و هو القائل اسالو اهل الذكر و قال في اية اخرى هل يستوي الذين يعلمون و الذين لا يعلمون... لازم الادارة تتعامل بحزم رغم علمي بمعاناتكم من النقد و التجريح احيانا

كلامك صحيح اخي سعيد سعيد و هذا رأي من البداية ما في فايدة من هذه النقاشات .
اذا العلماء الكبار المرجعيات الكبيرة ما عم يتفقوا وبعضهم وصل لدرجة تكفير الآخرين.
فما الذي نفعله نحن هنا...و مين نحنا أصلا حتى نخوض في هذا.

قسم بالله هذه مسؤولية كبيرة الكلام الذي نسجله هنا لا يمحى..كل كلمة مسؤولين عنها...استغفر الله...قسم بالله لن اعود لهذه النقاشات من هذا النوع.
نحنا عم نلعب و نتسلى هون.
حتى الادارة مسؤوليتهم اكبر عند رب العالمين.
استحلفك بالله يا مدير توقف هذه المهزلة.

أنا كل يلي كنت بدي اقوله قلته أنت يا أخ سعيد الان... لكني تورطت و علقت بالمستنقع الوسخ.
انا اعتذر للجميع عن أي اساءة بدرت مني و أولهم الأخ رعشني و كل الأعضاء الاخرين و انتبه يارعشني أنا ضد كل ارائك و حتى اسلوبك عشان ما تفكر أن هذا تراجع.
هذه مسامحة أخي واعلم انك أخطأت بحقي كثيرا.

كتبت ردود قبل ان أطلع على الصفحة قبل الاخيرة ورحت مباشرة للصفحة الاخيرة وما شفت اعتذارك واعتبر ما كتبته أنا بالصفحة الأخيرة محذوف..و أرجوا حذفه.
والردود يلي كنت كاتبها على المسودة صارت بالزبالة.

غير مطلوب منك الرد
واذا رديت أقل الكلام لأني لن أعود الى هنا.
والسلام عليكم و رحمة الله و بركاته.

التعديل الأخير تم بواسطة ستوكا ; 17-02-2017 الساعة 04:42 PM

قديم 17-02-2017, 06:36 PM   #145
رعشني حضورك
مراقب إداري
أخو ♡°•ظل•°♡

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زمالك يا حبي مشاهدة المشاركة
فكر ايه يا باشا
روح اشرب سم وتعالى نتكلم يا حبيبي خلي الكلام بالعقل والمنطق ايه المريب في الموضوع حضرتك تأخذ من المشاركه ما يتفق مع هواك فقط ولا تأخذ باقي الكلام اقرأ الله يكرمك بتمعن انا لست منحاز لأي طرف أنا بحكم العقل فقط
حضرتك روح اشرب سم وقولنا النتيجه
هل هذا استهزاء بالدين وبثوابته الصريحة التي جاءت إلينا أم ماذا أخي زمالك .!؟

حديث تمر العجوة أنا أثق واؤمن به تماما وأجزم بأنه من كلام رسول الله صلى الله عليه وسلم .. لأنه ورد أكثر من مرة وكانت كل هذه الروايات في اعلى درجات الصحة ، وصححه الشيخان البخاري ومسلم ، وطالما أنك لن تؤمن بها حتى تحيلها الى الواقع ، نظرا لعدم استسلام عقول البشر المساكين لهكذا حكايات عن الشرع .. وفي ذات الوقت أنت قد صدقت الغرب في انكر ذلك واستحال الوقاية من السم الا بالمصل الطبي الخاص به .!

لذا أخي زمالك اقول لك / هل إذا قمت بالتجربة وأثبت لك ذلك يقينا فهل ستؤمن بكلام رسول الله صلى الله عليه وسلم في هذا الحديث وفي سائر اقواله الصحيحة الثابتة مثل الحبة السوداء وغيرها .!؟

والكلام موصول للأخ نفر أيضا

أرجو الإجابة سريعا حتى أبدأ بالتجربة بحضور مجموعة من أعضاء المنتدى تختارونهم أنتما لمراقبتي .. فأنا أخشى أنني بعد أن اقوم بالتجربة ونكتشف أن تمر العجوة مصل مضاد لكل لسم الأفعى ثم بعد ذلك تقولون لن نؤمن بهذا ويذهب بعد ذلك سعيي بلا فائدة وتصبحان معي كما كان موسى مع قومه .!

لا أريد الإعلان هنا بأنكما ستتنازلان عن تقديم العقل على الثوابت الصريحة الحكم الصحيحة السند إذا أثبتنا لكما بأن الدين أتى بما يفوق قدرة الانسان والعلم البشري على الاستيعاب .!

انتظر الاجابة سريعا أخوي : زمالك ، نفر ،،،

التعديل الأخير تم بواسطة رعشني حضورك ; 17-02-2017 الساعة 06:44 PM

قديم 17-02-2017, 07:04 PM   #146
رعشني حضورك
مراقب إداري
أخو ♡°•ظل•°♡

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
هذا الكلام المنسوب لموسي عليه السلام باطل وموضوع ولا اصل له
وتحدث عنه الشيخ صالح المنجد بموقعه الاسلام سؤال وجواب
أين علومك يا رجل لم ارضي بكتابه رد على أخونا الشاكر وانتظرت ردك وجدتك تهلل كما توقعت تماما لحديث موضوع وضعيف ولا اصل له ونسب للنبي موسي عليه السلام

انت لا تأخذ الا ما تراه متوافق مع اهوائك فقط لكي يكون تبرير لفكرتك لا اكثر ولا اقل انما اعتقد انك ايضا بحاجه الى مراجعه وقليل من المنطق

اخي زمالك لقد أضحكتني والله وانا متخم وتسببت لي بألم في الكلى هداك الله ،

ترد بهذه السرعة وبكل تهور واندفاع وتكبر الخط وتلون بالأحمر لتخبرني أن هذا باطل عن رسول الله صلى الله عليه وسلم ..!!

في حين أن أخي الشاكر لم يتطرق الى السنة ولم يأتي به ع لسان الرسول صلى الله عليه وسلم ههههه

هل ترى في مشاركته تلك التي أفزعتك ما يشير إلى أن الكلام صادر من النبي عليه الصلاة والسلام أو قادم من السنة عموما ايها الحاذق ..!

عزيزي هذا الكلام قد يكون من الاسرائيلبات التي ورد كثير منها في كتب السلف ع سبيل الاستئناس فحسب .. مثل تفسير ابن كثير رحمه الله .. لذا فلا بأس من إيراد ما لم يخالف الدين منها .

وقد سئل عليه الصلاة والسلام عن الاسرائيليات فأجاب بقوله (لا أصدقها ولا أكذبها)

ولهذا جاءت في كتب السلف ع سبيل الاستئناس ليس إلا .. وأخي الشاكر لم يعزوها إلى السنة مطلقا يا أخي زمالك المناصر للسنة ..!

ثم إني لأعجب من أمرك يارجل .. كيف أنك تذب بهذه القوة عن سنة نبيك عليه افضل الصلاة والسلام بهذا الحزم والاقدام في حين أنك تنكر أصح الأحاديث عنه عليه الصلاة والسلام ولا تصدق عنه ما كان في أعلى درجات الصحة .. سبحان الله .!

وأصبحت انت الذي تستخدم هواك في سنة نبيك عليه الصلاة والسلام وتأخذ ما يوافق عقلك البشري ذو الامكانيات المحدودة أيها العبد الضعيف ..!!
كلنا عبيد ع فكرة ضعفاء أمام قدرة الله ومعجزاته الثابتة في السنة .

تم قلب الطاولة بفضل من الله وتأييد .. وأشكر الأخ عبدالله سليمان على اعجابه بغيرة الأخ زمالك حقظه الله تعالى ،،،

قديم 17-02-2017, 07:07 PM   #147
رعشني حضورك
مراقب إداري
أخو ♡°•ظل•°♡

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
اخي الحبيب لم ارضي بالرد عليك في وقتها وانتظرت صاحب الموضوع لكي اري رد فعله على الحديث وهو كما توقعت تماما
اخي الحبيب الحديث لا اصل له وضعيف ولا ينسب للنبي موسي عليه السلام
اخي الحبيب الشاكر /

معليش مشيها وامسحها في وجهي .. يبدو أن الأمر سببه هو التلهف الشديد لتصيد الأخطاء ونبش العثرات ع صديقكم ابو رعش .!

أسأل الله الهداية والسداد لي ولأخي زمالك وجميع الإخوة .

اخي زمالك دعك منها أيها الطيب واقتصر في حديثك عن الطب النفسي أجمل وأجدر وأحفظ لشخصكم بورك فيكم ،،،

التعديل الأخير تم بواسطة رعشني حضورك ; 17-02-2017 الساعة 07:09 PM

قديم 17-02-2017, 09:05 PM   #148
رعشني حضورك
مراقب إداري
أخو ♡°•ظل•°♡

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اخي نفر /
تدعي أن اتهامي لك بأنك تنقل عن المعتزلة والفرق الضالة وتستشهد بكلام النووي في ذلك .. إذن لا بأس سأرد عليك بإثبات ذلك ومن كلام النووي نفسه ، وهو ما قمت بحذفه من هنا واقتطعته من كلامه أيها الطيب بعد أن طلبت منك نقل كلامه كما هو واعادة المستقطع المحذوف فلم تجبني ع ذلك وسأقوم بإعادته لأرد عليه من من جانب الظن الذي تدعي أن مفهوم النووي منه هو ترك الأخذ بحديث الآحاد وانه لايعمل به لاحتمال الكذب عن رسول الله صلى الله عليه وسلم .

كما أنه إثبات لكلامي السابق بأنك تنتقي مفاهيمك من كتب الفرق الضالة كالمعتزلة والجهمية والروافضة .!

هنا سأضيف الذي قمت بحذفه من كلام النووي وسألونه بالأزرق من غير اقواس ولكي يرى الأخوة الصورة واضحة ، وكذلك ستكون تعليقاتي بالأزرق فيما بين القوسين ، وأستعين بالله :

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نفرٌ من الجن مشاهدة المشاركة
قال الامام النووي في شرحه لصحيح مسلم المجلد رقم واحد صفحة 131:
( وأما خبر الواحد فهو ما لم يوجد فيه شروط المتواتر سواء كان الراوي له واحدا أو أكثر واختلف في حكمه ، والذي عليه جماهير المسلمين من الصحابة والتابعين فمن بعدهم من المحدثين والفقهاء وأصحاب الأصول ، أن خبر الواحد الثقة حجة من حجج الشرع يلزم العمل بها ويفيد الظن ولا يفيد الشرع (كلمة الشرع لم يقل بها النووي وإنما العلم وهذا تلبيس ليرد ماسبق قوله حجة من حجج الشرع والله أعلم ، ثم قام بتكرار كلام النووي وأتى بقوله لايفيد العلم حتى لايقال أنه دلس في النقل ولكنه لم يدرك أنه هناك فرقا شاسعا بين مقولة لايفيد العلم وبين لايفيد الشرع والله المستعان) يلزم العمل بها ويفيد الظن ولا يفيد العلم (ثم يكمل النووي مباشرة ويقول) وأن وجوب العمل به عرفناه بالشرع لا بالعقل ، وذهبت القدرية ـ المعتزلة ـ والرافضة وبعض أهل الظاهر إلى انه لا يجب العمل به(وهذا مايعتقد به الاخ نفر وهو عدم العمل بالآحاد في الدين تماما مثل المعتزلة والقدرية والروافض كما يقول النووي) ... ) إلى أن قال : ( وذهبت طائفة من أهل الحديث إلى أنه يوجب العلم ، وقال بعضهم يوجب العلم الظاهر دون الباطن ، وذهب بعض المحدثين (لاحظ معي هنا قال بعض المحدثين وليس كلهم) إلى أن الآحاد التي في صحيح البخاري أو صحيح مسلم تفيد العلم دون غيرها من الآحاد ، وقد قدمنا هذا القول وإبطاله في الفصول ، وهذه الأقاويل كلها سوى قول الجمهور باطلة ) . إلى أن قال (هنا جزء قد أخفاه الأخ نفر لأنه يدينه بشدة ، حيث يستطرد النووي مباشرة بعد قوله سوى قول الجمهور باطلة فيقول) وإبطال من قال لا حجة فيه ظاهر ، فلم تزل كتب النبي وآحاد رسله يعمل بها ويلزمهم النبي العمل بذلك واستمر على ذلك الخلفاء الراشدون فمن بعدهم ولم تزل الخلفاء الراشدون وسائر الصحابة فمن بعدهم من السلف والخلف على امتثال خبر الواحد إذا اخبرهم بسنة وقضائهم به ورجوعهم إليه في القضاء والفتيا ونقضهم به ما حكموا به على خلافه وطلبهم خبر الواحد عند عدم الحجة ممن هو عنده ، واحتجاجهم بذلك عند من خالفهم ، وهذا كله معروف لا شك في شيء منه والعقل لا يحيل العمل بخبر الواحد وقد جاء الشرع بوجوب العمل به فوجب المصير إليه (ثم أكمل النووي ماكتبه الاخ نفر) وأما من قال يوجب العلم فهو مكابر للحس ، وكيف يحصل العلم واحتمال الغلط والوهم والكذب وغير ذلك متطرف إليه ؟ )والله أعلم.
وقال في المجموع شرح المهذب ( 4/342 ) : ( ومتى خالف خبر الآحاد نص القرآن أو إجماعا وجب ترك ظاهره ) . وانظر مقدمة صحيح مسلم .

وهناك الكثير من علماء السنة الذين قالوا بأن خبر الواحد ليس حجة في العقيدة فمنهم على سبيل المثال لا الحصر:
وان شئت سوف آتيك بأقوال كثير من العلماء بالمرجع ورقم الصفة والمجلد تماما كم فعلت اعلاه مع الامام النووي (نعم ستفعل هكذا تماما .! تقتص وترقع وتلصق من كلامهم هداك الله)

فبالله عليك هل هؤلاء العلماء هم معتزلة او خوارج او شيعة أو ليبرالية أو منافقين ؟؟ (هذا قول من استشهدت به النووي اصلحك الله ولست أنا ، ولأجل ذلك أنت قصصته ، ولكن ظهر المستخبي وظهرت الحقيقة معه اخي نفر)
هؤلاء العلماء كلهم سنة ومن أهل السنة وقالوا لك تماما مثل القول الذي قلته لك أنا أن حديث الواحد يفيد الظن ولا يفيد اليقين حتى ولو صح سنده (هذا في مسائل العقائد الغيبية فقط عند النووي لأنها حساسة جدا كالاسماء والصفات والنزول الى السماء الدنيا وصفة الاستواء على العرش واشراط الساعة ، اما الشرع فيقول لك بأنه حجة من حجج الشرع يلزم العمل به ولاحظ قوله بأن الصحابة والسلف والخلف يمتثلون اذا أخبروا بسنة ، وقد شدد ع المعتزلة وامثالهم الذين يعطل بعضهم العمل به تماما مثلما تدين به فكنت ضد النووي تماما واستشهادك ادانك مئة بالمئة يا اخي)

وهذا نقل من كلام النووي رحمه الله تعالى يؤكد فيه ع الأخذ والعمل بالاحاد في كل السنة والشرع كافة بلا خلاف بين أهل العلم قاطبة :

قال في شرح?مسلم:?(قد تظاهرت دلائل النصوص الشرعية والحجج العقلية على وجوب العمل بخبر الواحد، وقد قررالعلماء في كتب الفقه والأصول ذلك بدلائله وأوضحوه أبلغ إيضاح، وصنف جماعات من أهل الحديث وغيرهم مصنفات مستكثرات مستقلات في خبر الواحد ووجوب العمل به)

التعديل الأخير تم بواسطة رعشني حضورك ; 17-02-2017 الساعة 09:12 PM

قديم 17-02-2017, 09:41 PM   #149
رعشني حضورك
مراقب إداري
أخو ♡°•ظل•°♡

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نفرٌ من الجن مشاهدة المشاركة
استبصرت بأن علماء الطب مثل ابن سينا والرازي وابن البيطار لم يذكروا ذلك في كتبهم وهذا دليل حسي على بطلان نسب الحديث الحبة السوداء وانها شفاء من كل داء الى الرسول وحديث تمر العجوة وانها مضادة للسموم وهذا ايضا لم يذكره اي عالم طب لا من الشرق ولا من الغرب
واستبصرت ذلك من ان سنده سند آحاد ظني الثبوت وليس قطعي الثبوت كما ذكر بعض علماء الاسلام بأن حديث الواحد يفيد الظن ولا يفيد اليقين

واذا كنت تريد ان تتيقن من صحة الحديث فافعل ما قلته لك تصبح بسبع تمرات من تمر العجو وابحث عن عقرب او ثعبان لكي يلدغك ثم بعدها سنحكم
ويستمر عجبي اللامنقطع بآرآئك ومذهبك اخي نفر

هنا كيف تأكدت ذلك عن ابن سينا والبيطار وغيرهم بأنهم لم يذكروا ذلك في كتبهم ..!؟

كيف وثقت بسند رواتهم وصححته ع الرغم من عدم وجود محققين ومدققين لرواته ولم تدخل كتبهم واسانيدهم تحت نظر علماء الجرح والتعديل لكي يحفون عليهم من ورائهم ومن دونهم يرعون اسانيدهم ويهتمون بصحة نقلهم ، كما هو الحال مع احاديث رسول الله صلى الله عليه وسلم التي خضع جميع رواتها الى التمحيص والنظر في تزكيتهم .. فمن تمت تزكيته قبل نقله ومن جرح في عدالته رد خبره ورفض نقله ، حتى صفي للعلماء من بين ستمائة ألف (600.000) حديث ما عدده احدى عشر ألف (11.000) حديث تقريبا .. وصفي من الإحدى عشر ألف حديث ماعدده أربعة آلاف (4000) حديث تقريبا اجتمع المسلمون ع صحتها .

انظر الفرق بين الاهتمام بكتب الحديث وبين كتب الطب التراثية .. ثم انظر كيف تورع السلف وتثبت ومحص في انتقاء الاحاديث وكيف كان الامانة العلمية لديهم ..!!

اخي نفر الشمس لاتحجب بغربال .!

أنا مؤمن ولله الحمد بما أقره السلف واجتمعت عليه الأمة من الاحاديث في السنة ولكني سأقوم بالتجربة وأتجرع سم افعى شديدة السمية كما طلبت انت والاخ زمالك لأثبت لكم صحة قول نبينا صلى الله عليه وسلم .. وقد طلبتموني ذلك لقد تصدقان احاديث الآحاد الصحيحة وتتثبتان منها أليس كذلك .!؟

فهل ستثبتون عند كلامكما إن ثبت صحة الحديث بالتجربة وتتراجعان عن إعمال العقل وتعملون بأحاديث الآحاد كما عمل بها النووي وكل السلف الصالح المتقدمون والمتأخرون ..!؟

أجيباني إن كنتما تفيان بالوعود كالرجال .. هل أمضي في التجربة أم ستخلفان وعدكما .!؟

انتظر الاجابة ،،،

قديم 17-02-2017, 10:06 PM   #150
رعشني حضورك
مراقب إداري
أخو ♡°•ظل•°♡

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أمل الروح مشاهدة المشاركة
انا من الموبايل و دخلت ناوية اتابع اكثر من اني أشارك مشاركات طويلة،،

لكن قرأت جملة جبهة من خارج الموضوع بقيادة امل الروح هههههه

متى ؟! فاجأتني

مع العلم انه لم يتم بيني و بين الحوراني اي كلام عن هذا الموضوع او عن اي احد من مواضيعك من قبل
اختي المباركة الفاضلة المحترمة الأديبة أمل الروح /

أيضا لديك سوء فهم هنا بسيط ههههه
انا قرأت كلامك أيضا وانلخمت (أنذهلت) .!!
لم يتم بينك وبين الحوراني اي اتفاق ومدري شو .!

أنا قلت :
(ثم فتحت ضدي جبهة من خارج الموضوع بقيادة امل الروح)

فقط ضعي علامة الضمة ع كلمة (فتحت) اعلاه ثم أكملي الباقي .!
الفاعل هنا ضمير غائب تقديره أنتي وليس الحوراني (فيس أسود دؤلي)

يا أختي حبة حبة علينا ما يصير هالكلام ، فأنا لم يصل بي فكر المؤامرة الى هذا الحد أن يتحد الجميع ضدي وعلى رأسهم الحوراني هههههه

ولتعذريني يا أختي الطيبة أمل ، شو بدي ساوي هيدا عقلك مو عقلي هههههه أسعدك الله كما أسعدتيني .

عارفة يا أمل .. أنتي وبكل اعتراف ممن أتقبل منهم كل شيء بلا استثناء ، نصحك وثنائك .. عتابك وهجومك ،،،

احلى شيء مقدمة المشاركة ، وحرصك على ربط مشاركتك هذه بالسابقة .. يا عيني ع الدقة والاتزان والترصيص ههههه