المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الرهاب

ملتقى أصحاب الرهاب هل تعاني من الرهاب ...؟ لست وحدك في ذلك!...

قديم 16-04-2013, 01:44 AM   #136
أبوالحور
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية أبوالحور
أبوالحور غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وإياي فارهبون مشاهدة المشاركة
والله يابو الحور ماكان قصدي احرجك.. بس بما اننا في الهوا سوا قلت نسوي لقاء رهابي وكل واحد عارف الي في الثاني فنطلع طلعة خفيفة لطيفة نشوف الوجيه الطيبة. ولكن ملحوقة اعتبر اني موعود بلقاء لاحسيت ان لك خلق واذا ماتبي تشوف وجهي خير شر قل لي.
بخصوص موضوع انك احرجتني ترى نسيت اقلك هههههههههههه عشان تعرف اني امزح انت لااحرجتني والله ولا شيئ بالعكس والله مثل ماقلت لك اتشرف فيك يشهد الله وصدقني راح نتقابل ماعندي مانع لكن انا موصوف لي علاج ببدا في باذن الله قريب وان شاء الله تتعدل الاوضاع املنا بالله كبير

هههههههههههه الجملة الاخيرة مابعلق عليها

متواصلين في الموضوع

قديم 16-04-2013, 02:01 AM   #137
أبوالحور
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية أبوالحور

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد عبدالباقى مشاهدة المشاركة
أولا مشكور اخى ابو الحور على الاهتمام الجميل داه
ثانيا انا كانت عندى بوادر الرهاب داه قبل دخولى الجامعة لكنها كانت تزول اقصد كانت تاتينى الافكار السلبيه ولكن لم تكن تسيطر على لانها كانت تزول بسبب عدم اهتمامى بها او بمعنى اخر لاننى كنت انساها.. اما الحين فلا استطيع..
ثالثا انا ال3 سنوات الماضيه كنت انعزالى بطريقه زائده منذ ان تعرفت على الالعاب الاونلاين ثم دخلت فى هذه الدوامه كنت اجلس فى حجرتى امام الكمبيوتر لساعت وساعات واحيانا اليوم كله وتغير حالى من تلميذ متفوق الى شخص انعزالى كسول وتغيبت عن كثير من الدروس وتاخرت درجاتى فى حين كان اصحابى الاخرين يكتسبون الخبرات فى الحياه والخروج للعب والمشى وهكذا.. وايضا انا ابن وحيد ولى 5اخوات.. فكانت الحماية الزائده من امى سبب فى عزلتى عن الاخرين ولكنها اكسبتنى حسن الاخلاق والقلب الطيب الذى نادرا ما تجده هذه الايام وايضا ابى مثلى طيب القلب ولكنه لا يعانى من الرهاب.. وبالنسبه للعبه الى كانت سبب فى تدمير حياتى انا تركتها منذ عدة اسابيع اعلم ان الوقت تاخر ولكنه كانت كالادمان
اما بالنسبه لازدياد الرهاب منذ دخولى الجامعه اعتقدانها بسبب ازدياد خوفى وتوترى وايضا معظم اصحابى الجدد كانو ينادوننى بالكئيب وايضا لاننى اصبح كل تفكيرى على هذا الخوف ولماذا انا مختلف عن اصحابى ولماذاولماذا الى ان تكاثرت الافكار السلبيه.... بالاضافه الى انا امى وابى كثيرى الخلافات والمشاجرات وهذا يصيبنى بالكثير من الاحباط

ارجو ما اكون اطلت عليك وارجون ان تساعدنى بما لديك من معلومات فانا اراكم انتا وابو عابد ما شاء الله ذو خبره كبيرة وايضا متفائلين فى المستقبل مش عارف فاهم قصدى ولا ايه هههههههههه........ والله ولى التوفيق
شوف اخوي محمد اول شيئ اسئل الله لك العافية انا مش دكتور ولا اخصائي نفسي ولا استطيع اقول اني اقدر اساعدك لاني لو اقدر اساعدك كان ساعدت نفسي انا مجرد اتحاورمعاك لعل وعسى ان يفيد الحوار في شيئ

بما انك طالب انا ما ادري كيف وضعك المادي بس والله ذهابك لطبيب نفسي ضروري جدا جدا خصوصا انت في البداية وفي مصر عندكم الطب النفسي متقدم واذا ماعندك قدرة مادية بامكانك كتابة استشارة هنا في المنتدى او في موقع اسلام ويب
في عندكم في مصر بدائل للعلاج النفي ورخيصة

شوف انا صار لي 9 سنين مع الرهاب ولاعمري فكرت اروح طبيب نفسي وحالي زاد سوء مع الوقت واخوي ابو عابد توه من سنين يروح طبيب نفسي وها انت ترى ماشاء الله تبارك الله يحكي عن تحسنه بعد مرور 50 يوم

انت بالنسبة لك العلاج راح يكون سريع ومجدي ان شاء الله خصوصا في البداية

هذه نصيحة مبدئية ولي عودة بخصوص موضوعك

قديم 16-04-2013, 02:04 AM   #138
أبوالحور
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية أبوالحور

اللهم لك الحمد والشكر السيطرة على الافكار السلبية مازال جاري وزرع الافكار الايجابية مستمر والحالة النفسية جدا متغيرة

دعواتكم

قديم 16-04-2013, 11:32 AM   #139
"الواثق بالله"
عضو نشط
الواثق بالله

الصورة الرمزية "الواثق بالله"
"الواثق بالله" غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبوالحور مشاهدة المشاركة
بخصوص موضوع انك احرجتني ترى نسيت اقلك هههههههههههه عشان تعرف اني امزح انت لااحرجتني والله ولا شيئ بالعكس والله مثل ماقلت لك اتشرف فيك يشهد الله وصدقني راح نتقابل ماعندي مانع لكن انا موصوف لي علاج ببدا في باذن الله قريب وان شاء الله تتعدل الاوضاع املنا بالله كبير

هههههههههههه الجملة الاخيرة مابعلق عليها

متواصلين في الموضوع

ههههههههههه حمد لله لاتحسسني بالذنب ماني ناقص أحاسيس .. وان شاء يكتب الله لنا لقاء قريب.

قديم 16-04-2013, 11:46 AM   #140
وحيد عتيبه
عضو مميز جدا وفـعال
ابوعابد

الصورة الرمزية وحيد عتيبه
وحيد عتيبه غير متواجد حالياً

اقتباس:
اللهم لك الحمد والشكر السيطرة على الافكار السلبية مازال جاري وزرع الافكار الايجابية مستمر والحالة النفسية جدا متغيرة

دعواتكم
الله يزيدك يابوالحور ... أنا اليوم يمكن أكون عكسك اشعر وكأني مكتئب قليلآ بدون سبب ، توني طالع من الدوام وكان يوم عادي جدآ ، يعني مافيه شي جديد وبالنسبة للرهاب فلله الحمد الوضع كما أخبرتك سابقآ ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،، هنالك أمر يابو الحور لا أراك تتحدث عنه او تذكره خاص بك انت وهو الوظيفة نعم العمل مهم جدآ بالنسبة لك ويعزز الثقه بالنفس وفيه ناس أكثر شي يزيدهم ثقه بإنفسهم هو العمل ، اقترح عليك يابوالحور ان تبدأ باأقرب وقت مناسب في البحث عن عمل واعتقد انك سوف تجد فرص كثيره لان لديك شهاده جامعية ، حتى لو كانت وظيفه خاصه في الشركات لان الشركات بيئة مناسبه للرهابي لان الحديث فيه قليل والعمل فيها كثير والكل مشغول ، طبعا يمكن فيها ضغط شوي لكن افضل لك من البيت انت تحديت الرهاب واخذت الشهاده الجامعيه ماشالله عليك بدون ادويه وهذا انجاز يجب ان تحافظ عليه لانك الان لك سنتين عاطل فنصيحه لا تصير اربع وخمس وست ، الشي الآخر الفائده المادية حتى لو كان الراتب قليل في البدايه على الاقل تكفي نفسك ماديآ ، واكيد في المستقبل راح يزيد وربما ايضآ تجد وظيفه افضل ، اهم فايده كما قلت لك تعزيز الثقه واكتساب خبره في التعامل مع الناس وبالتالي تكون من برامج علاج الرهاب ،،،،،،،،،،،،،، انا اعلم ان لديك الان عملية تنظيم وخطه لكن اذا كنت عاقد العزم على الدواء فابدأ على بركة الله وسوف يكون ان شالله عامل مساعد على الأمور الدينيه قبل موضوع الرهاب ربما في الأسبوع الأول راح تحس بخمول وكسل لكن بعدها راح تتحسن ان شالله ،،،،،، على فكره أنا لا اطلب منك ان تذهب الان وتبحث عن وظيفه ولكن بعد شهر او شهرين من استخدام العلاج + برامجك النفسيه الخاصه اعتقد انك راح تقدر على الخروج والعمل طبعآ كل شي بعد طلب المعونة وتيسير الأمور من الواحد الأحد .......

قديم 16-04-2013, 07:11 PM   #141
أبوالحور
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية أبوالحور

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ( ابو عابد ) مشاهدة المشاركة
الله يزيدك يابوالحور ... أنا اليوم يمكن أكون عكسك اشعر وكأني مكتئب قليلآ بدون سبب ، توني طالع من الدوام وكان يوم عادي جدآ ، يعني مافيه شي جديد وبالنسبة للرهاب فلله الحمد الوضع كما أخبرتك سابقآ ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،، هنالك أمر يابو الحور لا أراك تتحدث عنه او تذكره خاص بك انت وهو الوظيفة نعم العمل مهم جدآ بالنسبة لك ويعزز الثقه بالنفس وفيه ناس أكثر شي يزيدهم ثقه بإنفسهم هو العمل ، اقترح عليك يابوالحور ان تبدأ باأقرب وقت مناسب في البحث عن عمل واعتقد انك سوف تجد فرص كثيره لان لديك شهاده جامعية ، حتى لو كانت وظيفه خاصه في الشركات لان الشركات بيئة مناسبه للرهابي لان الحديث فيه قليل والعمل فيها كثير والكل مشغول ، طبعا يمكن فيها ضغط شوي لكن افضل لك من البيت انت تحديت الرهاب واخذت الشهاده الجامعيه ماشالله عليك بدون ادويه وهذا انجاز يجب ان تحافظ عليه لانك الان لك سنتين عاطل فنصيحه لا تصير اربع وخمس وست ، الشي الآخر الفائده المادية حتى لو كان الراتب قليل في البدايه على الاقل تكفي نفسك ماديآ ، واكيد في المستقبل راح يزيد وربما ايضآ تجد وظيفه افضل ، اهم فايده كما قلت لك تعزيز الثقه واكتساب خبره في التعامل مع الناس وبالتالي تكون من برامج علاج الرهاب ،،،،،،،،،،،،،، انا اعلم ان لديك الان عملية تنظيم وخطه لكن اذا كنت عاقد العزم على الدواء فابدأ على بركة الله وسوف يكون ان شالله عامل مساعد على الأمور الدينيه قبل موضوع الرهاب ربما في الأسبوع الأول راح تحس بخمول وكسل لكن بعدها راح تتحسن ان شالله ،،،،،، على فكره أنا لا اطلب منك ان تذهب الان وتبحث عن وظيفه ولكن بعد شهر او شهرين من استخدام العلاج + برامجك النفسيه الخاصه اعتقد انك راح تقدر على الخروج والعمل طبعآ كل شي بعد طلب المعونة وتيسير الأمور من الواحد الأحد .......

يا ابوعابد لماذا اتحدث عن الوظيفة في هذا الموضوع انا اتحدث عن يومياتي في التخلص من الرهاب وكل ما يخص الرهاب ولااتحدث عن تفاصيل حياتي كالبحث عن وظيفة او مشاوير خرجت اقضيها يوميا
يعني انا صحيح رهابي بس مو لدرجة اني محبوس في البيت 24 ساعة الظاهر انت فهمت كذه ههههههههههههههههههه

لاتخاف اخوي ولا تتوقع ان في شخص في هذا العالم يرضى ان يكون ليس له دور في الحياة خصوصا اذا كان هذا الشخص محتاج ان يعمل ولكن ظروف الناس تختلف من شخص لشخص دعواتك والهل يكتب لنا الي فيه الخير

على فكرة بخصوص الدواء ما اخفيك اني متردد كثيرا فيما يخص السيروكسات خصوصا ان بعض الاعضاء هداهم الله يشككون الواحد ويحذرونه من السيروكسات وانه دواء خطير ومن خلافه واخافاخذه وادخل في دوامة خصوصا اني توني جديد واول مرة اجرب علاج

الله يكتب الي فيه الخير على العموم انا مأجل العلاج شوي لكن ماراح يطول الموضوع

شكرا لك يا ابو عابد على نصيحتك وانا عارف انها من حرصك وجزاك الله خير مرة أخرى

قديم 16-04-2013, 07:13 PM   #142
أبوالحور
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية أبوالحور

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وإياي فارهبون مشاهدة المشاركة
ههههههههههه حمد لله لاتحسسني بالذنب ماني ناقص أحاسيس .. وان شاء يكتب الله لنا لقاء قريب.

أقرب مماتتوقع بإذن الله تعالى

قديم 16-04-2013, 07:18 PM   #143
وحيد عتيبه
عضو مميز جدا وفـعال
ابوعابد

بعض الأحيان .. اشعر بان من يبحث عن السعاده في هذه الدنيا كمن يبحث عن السراب ، دنيا متقلبه لا تدوم على حال وكل يوم لها أصحاب جدد بعد فتره من الزمن تتنكر لهم وتبحث عن غيرهم ، لا يوجد سعاده مطلقه في الدنيا ، وإنما يوجد فيها طريق واضح المعالم لمن أراد السعاده الابديه ، دائمآ يأتيني شعور بأننا نحن أصحاب القلوب المتعبه نعرف ماهو العلاج ولكننا نتجاهله بقصد او بغير قصد ، ونتصنع بأننا تأهين حيرانين ترى هل نستطيع السير في ذلك الطريق المنتهي الى كل ما تشتهي النفس من مسرات وآمن وسعاده وملذات ، لكنه طريق يتضاد مع الدنيا ، وهنا مكمن الصعوبه ، البعض ربما حاول ولكنه استدار سريعآ ، والبعض الآخر مشى خطوات قبل ان يقف عند مسافه معينه ولم يستطع الإكمال ، وهنالك من يشعر بضعف عندما تقنعه الدنيا بانه طريقآ صعبآ لا يقدر على مشقته ، وآخر لم تحدثه نفسه بالسفر عبره ، اما من رضيوا وعشقوا هذه الدنيا فإنهم عاهدوها بانهم لن يسلكوه بل ولن يفكروا بذلك مجرد تفكير ! .................................................. ......................................... اللهم إهدنا الى طريقك يامن تعلم بخفايا الصدور ،،،،،،،،،،،،،>>>

قديم 16-04-2013, 07:34 PM   #144
أبوالحور
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية أبوالحور

سؤال طرى على بالي وحبيت اكتبه لكم في هذا الموضوع

للجميع كيف تعرف انك تخلصت من الرهاب واصبحت شخص طبيعي (( الإجابة على هذا السؤال مهمة جدا وإلا لم تعرف انك شفيت حتى لو شفيت من الرهاب ))

هل الرهابي يحدد شخصية يريد أن يصل لها وان تتحقق وإذا لم تتحقق هذه الصورة الي في باله يعتبر نفسه لم يشفى

هل يريد ان يكون قادر على إضحاك الناس
هل يريد ان ينال إعجاب الجميع
هل يريد الجميع ان يهتم فيه وفي حديثه

شخصيا سأعرف اني شفيت من الرهاب عندما أقول ما أشاء وقتما أشاء وأفعل ما أشاء في أي وقت دون أن اعمل لأي احد إعتبار
أي شيء أراه صحيح أفعله مباشرة واصم أذني عن كل الإنتقادات دون الشعور بأي حرج

أقول رأيي الذي أراه واذا ماعجبني شيئ أبدي رأيي فيه مباشرة هههههههههههههههه

هكذا فكرت ولكني مباشرة راي أغلب الناس الي اعرفهم والي يمارسو حياتهم بشكل طبيعي وقلت في نفسي كلهم ليس بهذه الطريقة ويترددون في بعض الامور

فهل ما افكر فيه وهم لن اصل اليه ام اني ابالغ في شروط الشفاء من الرهاب وبالتالي هذا السبب في اني اوهم نفسي بالرهاب حتى اذا عدت علي لحظات معينة وتخلصت من لاادرك ذلك واحس اني لازلت رهابي

تتوقعون هل في شروط الشفاء عندي مبالغة !!!!!!!! ام أن الكثير من الناس رهابيين ونحن نراهم طبيعين بالتالي نحن نضغط على انفسنا ونبالغ في النقد

بصراحة حاس اني نسيت كيف يشعر الشخص الطبيعي وكيف يجب ان اشفى من الرهاب وإذا صح هذا الإحساس فهذا يعني اني ساضل رهابي غلى الابد

بالمناسبة هذا سؤال كان يراودني اليوم وكتبته في اليوميات

قديم 16-04-2013, 09:05 PM   #145
وحيد عتيبه
عضو مميز جدا وفـعال
ابوعابد

اقتباس:
يا ابوعابد لماذا اتحدث عن الوظيفة في هذا الموضوع انا اتحدث عن يومياتي في التخلص من الرهاب وكل ما يخص الرهاب ولااتحدث عن تفاصيل حياتي كالبحث عن وظيفة او مشاوير خرجت اقضيها يوميا
يعني انا صحيح رهابي بس مو لدرجة اني محبوس في البيت 24 ساعة الظاهر انت فهمت كذه ههههههههههههههههههه

لاتخاف اخوي ولا تتوقع ان في شخص في هذا العالم يرضى ان يكون ليس له دور في الحياة خصوصا اذا كان هذا الشخص محتاج ان يعمل ولكن ظروف الناس تختلف من شخص لشخص دعواتك والهل يكتب لنا الي فيه الخير

على فكرة بخصوص الدواء ما اخفيك اني متردد كثيرا فيما يخص السيروكسات خصوصا ان بعض الاعضاء هداهم الله يشككون الواحد ويحذرونه من السيروكسات وانه دواء خطير ومن خلافه واخافاخذه وادخل في دوامة خصوصا اني توني جديد واول مرة اجرب علاج

الله يكتب الي فيه الخير على العموم انا مأجل العلاج شوي لكن ماراح يطول الموضوع

شكرا لك يا ابو عابد على نصيحتك وانا عارف انها من حرصك وجزاك الله خير مرة أخرى
بالنسبة للوظيفة انا اقصد أنها راح تساعدك كثير في تقليل الرهاب ويمكن تقضي على احد أعراضه زي مثلا الارتباك المستمر في الحديث ،،،،،،،،،،،،،،،،،، اما الدواء فإذا كنت تستطيع الاكتفاء بالعلاج السلوكي بطرقه المختلفة اللتي تعرفها انت ومن خلال برامجك انت الخاصه فكما يقال انعم وأكرم وبكل تأكيد افضل واسلم من الدواء الكيميائي ، اما اذا كنت ناوي تستخدمه فخير البر عاجله، واليوم انت تقول متردد ، على فكره ذكرتني بنفسي قبل أربعين يوم لما صرف لي الدكتور الدواء واكد لي انه سليم وغير ضار ومع ذلك لم اقتنع وجلست ثلاث ايام على ماذكر متردد وكان سبب أني ابحث في النت وأجد هذا المنتدى وأسجل فيه وافتح موضوع بعنوان ( أرجو المساعده ) ،،، تصدق يابوالحور عندما توكلت على الله وأخذت أول حبه حسيت خلال عشر دقائق بدوخه ووساوس تقول لي بان هذا العلاج سيكون سبب في انك تصير مجنون ههههههههه وجلست والله أكثر من 4 ساعات افكر في هالشي ، الطريف يابوالحور ان مفعول العلاج يبدأ على الأقل بعد ساعه ، وأنا الوسواس جتني من اول عشر دقائق هههههه ! يعني كان تهيأت ..... بالنسبة للسيروكسات يمكن يسبب سمنه لكن اذا كنت نحيف او وزنك معقول مايهم ! العرض الثاني مايهمك انت لأنك عزابي ههههه ! بعدين كل الادويه النفسيه متشابهه يعني اذا كان السيروكسات خطير ترى البقيه نفس الشي ، على فكره انا اسمع ان السبرالكس هو اسلم دواء والأقل من حيث الاعراض ، لكن انت وصفلك العلاج استشاري معروف عبدالعليم على كلامك فلا تخاف وتوكل على الله.

قديم 16-04-2013, 09:31 PM   #146
أبوالحور
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية أبوالحور

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ( ابو عابد ) مشاهدة المشاركة
بعض الأحيان .. اشعر بان من يبحث عن السعاده في هذه الدنيا كمن يبحث عن السراب ، دنيا متقلبه لا تدوم على حال وكل يوم لها أصحاب جدد بعد فتره من الزمن تتنكر لهم وتبحث عن غيرهم ، لا يوجد سعاده مطلقه في الدنيا ، وإنما يوجد فيها طريق واضح المعالم لمن أراد السعاده الابديه ، دائمآ يأتيني شعور بأننا نحن أصحاب القلوب المتعبه نعرف ماهو العلاج ولكننا نتجاهله بقصد او بغير قصد ، ونتصنع بأننا تأهين حيرانين ترى هل نستطيع السير في ذلك الطريق المنتهي الى كل ما تشتهي النفس من مسرات وآمن وسعاده وملذات ، لكنه طريق يتضاد مع الدنيا ، وهنا مكمن الصعوبه ، البعض ربما حاول ولكنه استدار سريعآ ، والبعض الآخر مشى خطوات قبل ان يقف عند مسافه معينه ولم يستطع الإكمال ، وهنالك من يشعر بضعف عندما تقنعه الدنيا بانه طريقآ صعبآ لا يقدر على مشقته ، وآخر لم تحدثه نفسه بالسفر عبره ، اما من رضيوا وعشقوا هذه الدنيا فإنهم عاهدوها بانهم لن يسلكوه بل ولن يفكروا بذلك مجرد تفكير ! .................................................. ......................................... اللهم إهدنا الى طريقك يامن تعلم بخفايا الصدور ،،،،،،،،،،،،،>>>

المشكلة ان في ناس كثير يقنع نفسه انه عندما يصبح غني سيصبح سعيد وما ان يصبح غني حتى يضع لنفسه هدف آخر ويقول عندما أصل اليه ساصبح سعيد وعندما يصل لايجد سوى السراب والوهم الي تحدثت عنه

تتوقع وش الشيئ في هذه الحياة الي لو وصلنا له سنجد السعادة تتوقع لو اصبحت أشهر شخص في هذا العالم واكثر الناس نجاحا في هذا العالم بل لو اصبحت رئيس الدولة العظمى في العالم بمجرد ان تصل لن تدرك ولن تحس بما انت فيه من نعمة لكن بمجرد ان تفقدها عندها فقط ستشعر انك وصلت للسعادة لكنك لن تدرك ذلك

كلنا يا أبوعابد نمتلك السعادة من الغني للفقير من المغمور للمشهور كل شخص منا يمتلك السعادة ولكن حتى تدرك انك تمتلك هذه السعادة يجب ان تذهب منك عندها فقط لن تتمنى شيئ من هذا العالم إلا ان يعود الوقت كسابقه

على سبيل المثال العين والنظر سعادة وشيئ يبعث للسعادة ولن ندرك ونفهم حجم هذه العطية وهذه النعمة التي لاتقدر بمال إلا اذا قدر الله وفقدناها عندها لن نتمنى شيئ من هذا العالم إلا ان تعود العين للعمل وسنرى السعادة في عودة نعمة البصر

ولكن بمجرد ان تعود ههههههههههه سيعود الوضع كسابقه

شخص يركب أغلى سيارة في العالم عندما يشتريها يكون سعيد جدا ومع الوقت يركبها وكانه يركب سيارة عادية وشخص يركب سيارة مقربعة حالتها حالة ولكنه يستشعر هذه النعمة وكانه يركب أفخم السيارات

القناعة كنز لايفنى

أيضا بالشكر تدوم النعم وقد ينزع الله سبحنه وتعالى نعمة من الإنسان وهي موجوده بين يديه ينزع الشعور بالمتعة بمايمتلك فيصبح يمتلك كل شيئ ولا يمتلك اي شيئ

أعجبني موضوعك فعلقت عليه

اذا اجتمع الدنيا مع الدين فهذه هي اعظم سعادة ممكن يحصل عليها إنسن باختصار السعادة في الدين والسعادة الأكبر لو اقترنت الدنيا بالدين هذه اعظم سعادة في الدنيا

ما أجمل الدين والدنيا إذا اجتمعا .::. وأقبح الكفر والإفلاس في الرجل .

قديم 16-04-2013, 10:03 PM   #147
وحيد عتيبه
عضو مميز جدا وفـعال
ابوعابد

اقتباس:
سؤال طرى على بالي وحبيت اكتبه لكم في هذا الموضوع

للجميع كيف تعرف انك تخلصت من الرهاب واصبحت شخص طبيعي (( الإجابة على هذا السؤال مهمة جدا وإلا لم تعرف انك شفيت حتى لو شفيت من الرهاب ))

هل الرهابي يحدد شخصية يريد أن يصل لها وان تتحقق وإذا لم تتحقق هذه الصورة الي في باله يعتبر نفسه لم يشفى

هل يريد ان يكون قادر على إضحاك الناس
هل يريد ان ينال إعجاب الجميع
هل يريد الجميع ان يهتم فيه وفي حديثه

شخصيا سأعرف اني شفيت من الرهاب عندما أقول ما أشاء وقتما أشاء وأفعل ما أشاء في أي وقت دون أن اعمل لأي احد إعتبار
أي شيء أراه صحيح أفعله مباشرة واصم أذني عن كل الإنتقادات دون الشعور بأي حرج

أقول رأيي الذي أراه واذا ماعجبني شيئ أبدي رأيي فيه مباشرة هههههههههههههههه

هكذا فكرت ولكني مباشرة راي أغلب الناس الي اعرفهم والي يمارسو حياتهم بشكل طبيعي وقلت في نفسي كلهم ليس بهذه الطريقة ويترددون في بعض الامور

فهل ما افكر فيه وهم لن اصل اليه ام اني ابالغ في شروط الشفاء من الرهاب وبالتالي هذا السبب في اني اوهم نفسي بالرهاب حتى اذا عدت علي لحظات معينة وتخلصت من لاادرك ذلك واحس اني لازلت رهابي

تتوقعون هل في شروط الشفاء عندي مبالغة !!!!!!!! ام أن الكثير من الناس رهابيين ونحن نراهم طبيعين بالتالي نحن نضغط على انفسنا ونبالغ في النقد

بصراحة حاس اني نسيت كيف يشعر الشخص الطبيعي وكيف يجب ان اشفى من الرهاب وإذا صح هذا الإحساس فهذا يعني اني ساضل رهابي غلى الابد

بالمناسبة هذا سؤال كان يراودني اليوم وكتبته في اليوميات
بكل بساطه يابوالحور سوف تعلم بل ستتأكد بانك شفيت من الرهاب عندما يأتي وقت وأنت مشغول بحياتك ومنسجم مع نفسك بكل ميزاتها وعيوبها ثم تتذكر فجاءه بانك كنت تعاني من شي اسمه رهاب ويمكن بعد تستغرب كيف كنت كذلك ،،،، اعتقد هاذي مافيها فلسفه ههههههه

قديم 16-04-2013, 10:04 PM   #148
محمد عبدالباقى
عضو نشط

الصورة الرمزية محمد عبدالباقى
محمد عبدالباقى غير متواجد حالياً

الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male

اقتباس:
شوف اخوي محمد اول شيئ اسئل الله لك العافية انا مش دكتور ولا اخصائي نفسي ولا استطيع اقول اني اقدر اساعدك لاني لو اقدر اساعدك كان ساعدت نفسي انا مجرد اتحاورمعاك لعل وعسى ان يفيد الحوار في شيئ

بما انك طالب انا ما ادري كيف وضعك المادي بس والله ذهابك لطبيب نفسي ضروري جدا جدا خصوصا انت في البداية وفي مصر عندكم الطب النفسي متقدم واذا ماعندك قدرة مادية بامكانك كتابة استشارة هنا في المنتدى او في موقع اسلام ويب
في عندكم في مصر بدائل للعلاج النفي ورخيصة

شوف انا صار لي 9 سنين مع الرهاب ولاعمري فكرت اروح طبيب نفسي وحالي زاد سوء مع الوقت واخوي ابو عابد توه من سنين يروح طبيب نفسي وها انت ترى ماشاء الله تبارك الله يحكي عن تحسنه بعد مرور 50 يوم

انت بالنسبة لك العلاج راح يكون سريع ومجدي ان شاء الله خصوصا في البداية

هذه نصيحة مبدئية ولي عودة بخصوص موضوعك
والله اخى ابو الحور انا قلت الاسباب لانك سالتنى عن ما اذا كنت اعرف اسباب مرضى بالرهاب ام وقلت ايضا من لايعرف سبب اصابته يدخل فى متاهه أخره او شئ كهذا.. والله ما كان قصدى اتقل عليك
عموما مشكور اخى العزيز على هذا الاهتمام الجميل و ماكان سؤالى لك عن المساعدة الا ثقتا فى خبرتك وذكائك والى المفروض انتا تؤمن بيهم فى داخلك
واتمنى لى ولك و للجميع الشفاء القريب.... شء اخر انا اريد ان تكون مشاركتى كبيره معكم لاساهم فى حل مشكلتنا بس انا الان بقيت اقلل من جلوسى قدام الجهاز فى حجرتى منعزلا عن الاخرين لان هذا سبب بلوتى هذه
عموما الحمد لله على كل شئ... (ومن أعمالكم سلط عليكم)

قديم 16-04-2013, 10:25 PM   #149
محمد عبدالباقى
عضو نشط

الصورة الرمزية محمد عبدالباقى
محمد عبدالباقى غير متواجد حالياً

الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male

اما بالنسبه لموضوع الطبيب النفسىمش مساله ماديات فانا لا اعلم ما هلى تكاليف ذالك لكن ان تكلمتمع احدى اخوتى بخصوص مرضى وبخصوص الطبيب النفسى وقالت لى ان هذه مجرد افكار سلبيهوكل الناس بتتوتر بس انتا المفروض ما تخليش الموضوع داه يسيطر عليك وتقرب من ربنا وصلىوأكثر الدعاءوأهم حاجه الانتظام والنيه الحسنه وانا اقنتعت بكلامها بس للاسف ما انتظمت . لا اعرف ليش.. بس يمكن مدى احباطى وايضا ازدياد الافكار السلبيه ووسوسة الشيطان.. ولكنى اعتقد ان مسالهالرهاب من اتفه المسائل ويمكن انا اقول هذا من وجهة نظر الشخص الطبيعى بس بجد انا عندى يقين ان حلها تافه بس هو محتاج تركيز وثقه عاليه فى النفس وتوكل على الله -عز وجل- وايضا تعلم البرود فى التعامل مع الاخرين حتى البرود فى التفكير داخلنا.. اتمنى ان اكون افدتكم بأى شئ فانا كل يوم استفاد منكم بالعديد من الاشياء.. اللهم وفقنا الى كل خير

قديم 17-04-2013, 01:03 AM   #150
أبوالحور
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية أبوالحور

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد عبدالباقى مشاهدة المشاركة
والله اخى ابو الحور انا قلت الاسباب لانك سالتنى عن ما اذا كنت اعرف اسباب مرضى بالرهاب ام وقلت ايضا من لايعرف سبب اصابته يدخل فى متاهه أخره او شئ كهذا.. والله ما كان قصدى اتقل عليك
عموما مشكور اخى العزيز على هذا الاهتمام الجميل و ماكان سؤالى لك عن المساعدة الا ثقتا فى خبرتك وذكائك والى المفروض انتا تؤمن بيهم فى داخلك
واتمنى لى ولك و للجميع الشفاء القريب.... شء اخر انا اريد ان تكون مشاركتى كبيره معكم لاساهم فى حل مشكلتنا بس انا الان بقيت اقلل من جلوسى قدام الجهاز فى حجرتى منعزلا عن الاخرين لان هذا سبب بلوتى هذه
عموما الحمد لله على كل شئ... (ومن أعمالكم سلط عليكم)

ياعمي لاتثقل عليه ولاحاجة لاتكون حساس كده يعني انا يوم قلت لو كنت اقدر اساعدك كنت ساعدت نفسي اقصد اني ماعندي حل سحري لكن بمجرد حوار

بخصوص مشاركتك معنا بالعكس انا اشجعك انك تقل في الدخول للنت والالعاب الي تكلمت عنها والتلفزيون ايضا لان هذا عالم افتراضي والحقيقة خارج المنزل في التعامل مع الناس

جزاك الله خير اخوي وشافاك الله وعافاك