المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب نوبات الهلع

ملتقى أصحاب نوبات الهلع ملتقى جميع الإخوه الذين يعانون من نوبات الهلع ، وتجاربهم بهذا الخصوص

قديم 30-06-2013, 07:17 PM   #16
الحياه رخيصه
عضو فعال

الصورة الرمزية الحياه رخيصه
الحياه رخيصه غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رجل من رماد مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخي الكريم
حسب تجربتي المتواضعه وقرائاتي في اضطراب الهلع ان فترة سبعة اشهر في العلاج تعتبر قصيرة نسبيا
واذا كنت شعرت بتحسن ملحوظ واتزان في تلك الفترة فانت بحاجة الى ما يسمى بالجرعه الوقائية وهذه الفترة
تطول وتقصر حسب كل حاله ولكن حسب ماقرأت في كثير من المواقع واضافة الى نصائح اطباء متخصصين
فان الجرعه الوقائية يفترض ان تأخذ من ستة اشهر لغاية سنة كحد أدنى
الجرعه العلاجيه الوقائيه هي الاستمرار على جرعه مخفضه من العلاج بشكل يومي قبل التدرج في ترك العلاج
وفي مثل حالتك وهي جرعه عشرة لغااية عشرين مل من البيروكسات او السيروكسات لمدة ستة أشهر وبعدها يبدأ الخفض للترك

انا اخذت هذا الكورس وتوقفت تماما ولله الحمد عن الادوية النفسيه كلها والانسحابيه والاثار المترتبة على وقف العلاج تمتد بين اسبوع لغاية ثلاثة اشهر
وبعدها يبدأ جسمك بالتخلص من تراكيز الادوية وتخف الاعراض لغاية ان تضمحل تماماً

وفقك الله وكتب لنا ولكم الشفاء العاجل
انا تحسنت سريعا وكل ما رحت للدكتور اقوله خلاص طبت قالي ارفع الجرعه واستمر حتى تحسنت تماما قالي انا قاعد اعطيك جرعه وقائيه مثل ما تفضلت

الى ست شهور تقل او تنقص لا اذكر بالضبط قالي الحين نبي نسوي برنامج ننزل الجرعه لين تتركه وهذا ما وضحته في موضوعي

بس الي صار بعد ما نزلت اقوى شي 10 كل ثلاث ايام احس ان الاعراض بدت ترجع لي وحاولت استحمل ما قدرت ورجعت عاد بعدها وحاولت بعد فتره لكن كانت نفس الاعراض تجيني ولا اعرف ما الحل

اخوي بعد ودي اسالك انت كنت تعاني من الهلع ... هل كنت تعاني من صداع شديد قبل استخدامك للعلاج ..؟

قديم 30-06-2013, 08:44 PM   #17
رجل من رماد
عضو نشط

الصورة الرمزية رجل من رماد
رجل من رماد غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اخي العزيز
اسال الله لي ولك وللجميع الشفاء العاجل ان شاء الله
من الطبيعي ان تشعر بعودة بعض اعراض الهلع عند انقاص الجرعه والمطلوب منك التأقلم معها قليلا حتى تتماثل للشفاء
من اعراض انسحاب السيروكسات اللي مرين فيها الصداع ولكن ليس ذلك الصداع الشديد وكان بالامكان التغلب عليه بالبندول احيانا
الرجفه احيانا والقشعريرة او سريان مثل الموجة الكهربائية في الجسد خاصة من الصدر لاعلى الرأس والحركة الزائدة اثناء النوم وخاصة قبل الدخول في مرحلة النوم
الخمول العام طبعا والكسل وهذا ممكن تتغلب عليه بالمشي المعتدل وعدم الارهاق او تحميل النفس فوق طاقتها
اكثر ما عانيت منه هي القشعريرة او سريان الموجة الكهربائية والحمدلله زالت كلها بعد فترة اسبوع او اثنين

نصيحتي لك اخي العزيز ان لا تستعجل في الحكم على نفسك بالتماثل للشفاء فقط لايقاف الادوية فانا كنت مثلك مستعجل وطاير بالتحسن الملحوظ اللي مريت فيه
وكنت انتظر في كل زيارة لي خبر خفض الجرعه لغاية ما اوقفتها تماما ولله الحمد فاذا تشوف نفسك لسه محتاج وقت فاعط نفسك الوقت الكافي واطمئن بانك تقدر توقف
العلاج في الوقت المناسب وتتخلص منه باذن الله للابد

فلو تراجع الدكتور وتخبره باعراضك بدل ما ترجع من نفسك لرفع الجرعه او خفضها وينصحك باللي فيه خير ومصلحه لك ان شاء الله

و ردا على سؤالك اخي الكريم نعم كنت اعاني من اضطراب الهلع الشديد والحمدلله على كل حال

قديم 30-06-2013, 11:32 PM   #18
الحياه رخيصه
عضو فعال

الصورة الرمزية الحياه رخيصه
الحياه رخيصه غير متواجد حالياً

اقتباس:
اخي العزيز
اسال الله لي ولك وللجميع الشفاء العاجل ان شاء الله
من الطبيعي ان تشعر بعودة بعض اعراض الهلع عند انقاص الجرعه والمطلوب منك التأقلم معها قليلا حتى تتماثل للشفاء
من اعراض انسحاب السيروكسات اللي مرين فيها الصداع ولكن ليس ذلك الصداع الشديد وكان بالامكان التغلب عليه بالبندول احيانا
الرجفه احيانا والقشعريرة او سريان مثل الموجة الكهربائية في الجسد خاصة من الصدر لاعلى الرأس والحركة الزائدة اثناء النوم وخاصة قبل الدخول في مرحلة النوم
الخمول العام طبعا والكسل وهذا ممكن تتغلب عليه بالمشي المعتدل وعدم الارهاق او تحميل النفس فوق طاقتها
اكثر ما عانيت منه هي القشعريرة او سريان الموجة الكهربائية والحمدلله زالت كلها بعد فترة اسبوع او اثنين

نصيحتي لك اخي العزيز ان لا تستعجل في الحكم على نفسك بالتماثل للشفاء فقط لايقاف الادوية فانا كنت مثلك مستعجل وطاير بالتحسن الملحوظ اللي مريت فيه
وكنت انتظر في كل زيارة لي خبر خفض الجرعه لغاية ما اوقفتها تماما ولله الحمد فاذا تشوف نفسك لسه محتاج وقت فاعط نفسك الوقت الكافي واطمئن بانك تقدر توقف
العلاج في الوقت المناسب وتتخلص منه باذن الله للابد

فلو تراجع الدكتور وتخبره باعراضك بدل ما ترجع من نفسك لرفع الجرعه او خفضها وينصحك باللي فيه خير ومصلحه لك ان شاء الله

و ردا على سؤالك اخي الكريم نعم كنت اعاني من اضطراب الهلع الشديد والحمدلله على كل حال
اشكرك على الرد الوافي

والكهرباء فعلا كانت مزعجبه لكني عديتها وما عاد صارت تجيني بعد تنزيل الجرعه بس مع الوقت بدا يرجع الصداع حتى البنادول ما عاد صار يسكنه فلذالك رفعت الجرعه

ان شا الله اقد اتغلب على الدواء

قديم 30-06-2013, 11:38 PM   #19
رجل من رماد
عضو نشط

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

باذن الله ما عليك شر اخي الكريم
وبالنسبة للصداع فحاول تنظيم النوم والاكل والراحة من جهة
ومن جهة اخرى راقب نفسك في المنبهات مثل الشاي والقهوة والشوكولاته والكولا لو كنت معتاد عليها وخففت منها فهي سبب من الاسباب
وحاول تشوف اسباب الصداع العضوية كذلك اخي الكريم فليس بالضرورة ان تكون بسبب الدواء فقط وانما توافق حدوثها مع الدواء من ناحية الزيادة والنقصان
فمثل ماتعرف اكيد ان الصداع مسبباته لا تحصى من كثرتها فجرب تحصر هذي الاشياء كلها وتراقبها وباذن الله تتغلب على كل شي قريبا وتبشرنا

قديم 01-07-2013, 03:53 PM   #20
بين يوم وليلة
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية بين يوم وليلة
بين يوم وليلة غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
باذن الله ما عليك شر اخي الكريم
وبالنسبة للصداع فحاول تنظيم النوم والاكل والراحة من جهة
ومن جهة اخرى راقب نفسك في المنبهات مثل الشاي والقهوة والشوكولاته والكولا لو كنت معتاد عليها وخففت منها فهي سبب من الاسباب
وحاول تشوف اسباب الصداع العضوية كذلك اخي الكريم فليس بالضرورة ان تكون بسبب الدواء فقط وانما توافق حدوثها مع الدواء من ناحية الزيادة والنقصان
فمثل ماتعرف اكيد ان الصداع مسبباته لا تحصى من كثرتها فجرب تحصر هذي الاشياء كلها وتراقبها وباذن الله تتغلب على كل شي قريبا وتبشرنا
اخوي رجل من رماد

انا ابكمل الشهرين ع السيبراليكس

ولاشفت منه اي فائدة

صداع وتعب ودوار

هل اغير العلاج بالسيروكسات

ام ان مافي شئ غير نفسي لانه لايستجيب للعلاج

ولاتقول روح لدكتور لاني مستحيل اذهب لهم بعد ماجربتهم

استغلاليين وماديين ...

قديم 01-07-2013, 06:23 PM   #21
رجل من رماد
عضو نشط

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بين يوم وليلة مشاهدة المشاركة
اخوي رجل من رماد

انا ابكمل الشهرين ع السيبراليكس

ولاشفت منه اي فائدة

صداع وتعب ودوار

هل اغير العلاج بالسيروكسات

ام ان مافي شئ غير نفسي لانه لايستجيب للعلاج

ولاتقول روح لدكتور لاني مستحيل اذهب لهم بعد ماجربتهم

استغلاليين وماديين ...
اخي الحبيب انا مو دكتور عشان اقدر انصحك بتغيير العلاج او اقرر وش الانسب لك
لكن المعروف والمتعارف والمتداول والمثبت ان سيبرالكس افضل لنوبات الهلع من سيروكسات واعتقد ان كلاهما من نفس
الفصيله والمادة الفعاله ويصححني اهل العلم والخبره ان كنت مخطيء ويختلف السيبرالكس ويتميز انه متطور اكثر واعراض
اقل من السيروكسات واكلمك عن نفسي شخصيا لو قدر الله لي العودة الى العلاج فسأتوجه الى سيبرالكس وليس السيروكسات

اخي الحبيب قد تكون الجرعه غير كافيه لك اللي بتاخذها حاليا وقد تحتاج الى علاج مساعد مع السيبرالكس وهذي يقدرها الدكتور
وبامكانك الاستشارة عن طريق الموقع هنا او التوجه الى المواقع اللي تقدم استشارات مجانيه وهي كثيرة ومتوفرة ولله الحمد