المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الرهاب

ملتقى أصحاب الرهاب هل تعاني من الرهاب ...؟ لست وحدك في ذلك!...

الخوف

لسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته أنا جديدة في المنتدى أتمنى أن تساعدوني لي أنني محتارة كتير لا أدري هل أنا مريضة نفسيا أم لدي وسواس قهري على طول أفكر

قديم 22-04-2013, 04:04 PM   #1
الطفله الحزينه
عضو نشط

الصورة الرمزية الطفله الحزينه
الطفله الحزينه غير متواجد حالياً

Icon9 الخوف

لسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته أنا جديدة في المنتدى أتمنى أن تساعدوني لي أنني محتارة كتير لا أدري هل أنا مريضة نفسيا أم لدي وسواس قهري على طول أفكر بي الموت و أخاف منو بي شكل رهيب جدا جدا أنا كتير تعبت كلما يموت أي شخص أخاف و بيقول أموت متله على طول أحسب دقات قلبي و أقول الآن سا أموت بي سكتة قلبية تعبت بجد حتى وزني ناقص من شدة تفكير و الخوف عند موت جارة لنا في عرس بي سكتة قلبية اصبحت أخاف من أذهب إلى الأعراس و المناسبات عن جد أنا بتعذب و نفسيتي عام تنهار `111`1`
المصدر: نفساني

قديم 22-04-2013, 05:19 PM   #2
وحيد عتيبه
عضو مميز جدا وفـعال
ابوعابد

الصورة الرمزية وحيد عتيبه
وحيد عتيبه غير متواجد حالياً

أختي ... أنا جتني نوبات الهلع والخوف من الموت مرتين كنت اعتقد اني مودع الدنيا لامحاله وأشعر بدقات القلب وأقول سأموت الان .. ولكن الان بعد سنوات هأنا حي ارد على موضوعك ... والله العظيم أنها مجرد وساوس وسوف تعيشين ان شالله وتذكرين هذا الخوف وتضحكين على نفسك ، والحل بسيط هو في الصلاه والقران والذكر والاستغفار ، ايضآ هنالك أمر ممتاز في عملية علاج الخوف من الموت بكل بساطه هو عندما يأتيك هذا التفكير كلمي نفسك بالمنطق قولي لنفسك هذا الخوف جأني امس او قبل أسبوع او حتى سنه وكنت اعتقد وأشعر بأني سأموت في تلك اللحظات ، ولكني لم أمت ولم يحدث لي شي وستعيذي من الشيطان وحاولي ان تعملي أي شي يشغلك عن التفكير في هذا الأمر ، بهذه الطريقه البسيطه ستتغلبين على هذه الوساوس ....ايضا اعملي فحوصات شامله مع أني متأكد بانك لا تعانين من مرض خطير ولكن حتى ترتاحي وتأكيد على ان الأمر لا يعدو عن انه مجرد قلق وسواسي .. الطفله الحزينه ربما انك لن تموتي الا عندما تصبحين العجوز المسكينه ههههه

قديم 22-04-2013, 05:42 PM   #3
أبوالحور
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية أبوالحور
أبوالحور غير متواجد حالياً

عندي قريب مراهق كان دايما يقلي انا بموت ويحلف لي بالله يقلي والله انا حاس اني بموت راح تشوف
وانا كنت اضحك اقله ياخي انت وش دراك انك بتموت يقلي انا حاس كذا

وعدت سنين ولا مات ولاشيئ ونسي الموضوع اعتقد انه كان يعاني مثلك الخوف من الموت على فكرة اذا كنتي في مرحلة المراهقة راح تنسي الموضوع مع الوقت لانه حتى انا كنت في مراهقتي اخاف من الموت اما الآن فأنا اتمناه ههههههه ولا اخاف منه الله يحسن خاتمتنا جميعا

الوساوس علاجها التجاهل تتجاهلي الشيئ وتغيري تفكيرك وتشغلي نفسك في شيئ آخر

وبعدين الناس كلهم راح يموتون والرسول صلى الله عليه وسلم مات فهل سيخلد احد

الموت ماهو الا مرحلة انتقالية من حياة الى حياة أبدية

المفترض تخافي من الدنيا ماهو من الموت هههههههههههه

الدنيا والله الي تخوف

على العموم من احب لقاء الله احب الله لقاءه اذا كان العمل صالح فلاخوف من الموت اما اذا كان غير ذلك فلك حق ان تخافي من الموت

هذا الي عندي بالتوفيق اسئل الله العظيم ربالعرش العظيم ان يشفيك ويعافيك