المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الرهاب

ملتقى أصحاب الرهاب هل تعاني من الرهاب ...؟ لست وحدك في ذلك!...

قديم 27-07-2010, 11:59 PM   #16
ساهر مع الامل
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ساهر مع الامل
ساهر مع الامل غير متواجد حالياً

يااخوي كان من المفروض انك تاخذ مع العلاج الدوائي علاج سلوكي مكثف
ثم تقطع الدواء وتستمر بالعلاج السلوكي
انصحك اخوي انك تروح عند الدكتور ميسرة

اتمنى لك الصحة والعافية ولاتقلق الامر سهل باذن الله

قديم 29-07-2010, 05:54 AM   #17
:: FREE ::
عضو

الصورة الرمزية :: FREE ::
:: FREE :: غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مطمئنة مشاهدة المشاركة
أخوي أذكر ربك

ولا تقول أنتهيت.......البلاء موكل بالمنطق
يا أخوي الله جلا وعلا يقول
(ياأيها الذين آمنوا اتقوا الله وقولوا قولا سديدا - يصلح لكم أعمالكم ويغفر لكم ذنوبكم ومن يطع الله ورسوله فقد فاز فوزا)
يا أخوي العوام تقول (قول خير...يقوله الله)......فاصبر وتفاءل ولا تتكرر العبارات السلبية على نفسك
لا تخلي الشيطان يقنطك ويفتح لك باب اليأس والضياع

أخوي مو أنت الوحيد اللي تعاني من ذا الشئ.......أنا أعاني من هذي المشكلة طيلة ثماني سنوات..........ولو كنت بحكيك كيف هي معاناتي لعلمت إني أشد منك واقسى.......على الأقل أنت تقدر تسيطر على خوفك......يا أخوي أنا الآن لي مدة ما طلعت من البيت ولو مشوار خمس دقايق...........بس الحمدلله صابره على الإبتلاء......وما تضيق إلا تفرج إن شاء الله

أخوي خذها مني مشكلتك إصابة روحية بحته.........لذلك ما فاد معاك الدواء ولا التعرض والمواجهة

أخوي أنا قرأت وسمعت عن أشخاص عانوا أشد من معاناتي ومعاناتك وقعدوا سنين في هم وسجن...........ولا تشافوا إلا بالرقية الشرعية

فأبدأ فيه............أخوي والله وبالله وتالله..........لو جربت أدوية الدنيا كلها ولو شرقت وغربت تبغي العلاج والعافية..........فصدقيني لن تجدها إلا بتقوية إيمانك وتوكلك على الله..........حتى ولو كنت مصاب أصابة روحية..........علاجك بالإيمان واليقين والتوكل

اكثر من قول (حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم)

وتأمل الأية(الذين قال لهم الناس إن الناس قد جمعوا لكم فاخشوهم فزادهم إيمانا وقالوا حسبنا الله ونعم الوكيل ) وانظر ماذا جنوا بعد توكلهم (فانقلبوا بنعمة من الله وفضل لم يمسسهم سوء واتبعوا رضوان الله والله ذو فضل عظيم) ثم تأمل قول الله في الأية اللي تليها
(إنما ذلكم الشيطان يخوف أولياءه فلا تخافوهم وخافون إن كنتم مؤمنين)

للأسف الشيطان يبحث في كل مؤمن عن مدخل ونقطة ضعف يأتيها منه لكي يفسد عليه دينه ودنياه

أخوي أنا هذي الأيام أشعر بضيق وكدر ما الله به عليم...وفي لحظة ضعف أخذت اشتكي هنا وهناك......ولكن امس كنت اتحدث مع اخت فاضلة أصيبت بإبتلاء أشد مما تعانيه........تقول لي والله كنت أنظر إلى الدنيا نظرة مودعة....وكأني من أهل الأخرة.........تقول ومع ذلك ما اشتيكت لأحد قط.......كنت دائماً أكرر الأية (ففروا إلى الله)
مكثت شهرين......لا أشكي همي إلى الخلق الضعفاء العاجزين امثالي........ولكني أذا اتى ثلث الليل الأخر.......شكيت همي إلى الحي القادر.........وسبحانه كشف عني ما أعانيه.....وتحلف أنها ما دعت الله قط في ثلث الليل الأخير......إلا من الله عليه بالإجابة أو الرضا والطمأنينة

فهل نعي ذلك .......... ونشكو همنا لمن بيده ملكوات كل شئ

أسأل الله ان يفرج عنك همك......ويرزقك كمال التوكل...ويمتعك بالصحة والعافية عاجلاً غير أجل
لا آله إلا الله محمد رسول الله
جزاكي الله خيرا اخيتي على هذه النصائح
وأسأل الله يشفيكي ويشفيني وسائر المرضى من المسلمين والمسلمات

قديم 29-07-2010, 05:56 AM   #18
عضو

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رائـ .. ـد .. مشاهدة المشاركة
عليكم السلام ورحمة الله وبركاته ، اخوي عبدالله ، تشرفنا بمعرفتك ونرحب بك معنا في هذا الصرح ، والعمر كله ياارب ، ويخلي لك اطفالك ويصلحهم ياارب ، بداية : انت فصحت عن ضائقتك ومشكلتك بشكل تفصيلي ، واقوول لك وقالت لك اختي مطمئنه سابقا ، بأنك لست وحدك تعاني من هذا المرض وربما انها اشد من ذلك او انا اشد ، والله العالم وكل واحد حاس في لحظة استثارة نوبة الهلع لدية التي ان طالت مدتها لاتصل الى اكثر من نص سآعهـ ، وعن السفرر ، فوالله العظيم ، اني اذا سافرت وحدي تأتيني نوباات الهلع ورى بعض ، وتشتد وتخف وتعود تشتد وتشتد ، وأوقف السيارهـ ، وبالكاد اتنفس ، ومع هذا انا مدخن ، واعاني من ألتهاب الشعب الهوائيه { الربو } ، فتخيل قد ايش اتعذب واحس في كل نوبة انها نهاية حياتي ، والله ياخوووي ، حتى اصدقااائي سحبت عليهم ، قطعت علاقااتي ، جاني رهاب واكتئاب وعلى الادويه وللحين مافي تحسسن الا مع الرقييية الشرعيييه ....والله يا انا اصبت بوسواس ، اكاد انجن منه ، في كل نوبة اتهيء الى الموت ، واتشهد من شدة ما أحس به ، وأقول في نفسي ، رحمتك يارب ارحمنا الطف بنا أرأف بنا يأقووي يآعززيز لاتعذبنا يالله ، ففي نوبة الهلع ، شعور بأقتراب الاجل ، بلفظ الانفاس الاخيرهـ ، فقد يبس ريقك وتشنجت عضلات جسمك وقد تسارعت خفقات قلبك دون جهد منك بلا سبب وهبوط بسيط في ظغط دمك ، والارهاق والتعب والصعوبة في تحريك اطرافك واعتراك الخووف الشديد ، وتجد صعوبة في النطق وشحوب في لون وجهك وصراحه شعور لايوصف ، ومن رحمت الله بنا انها مؤقته ، عسى ان يرحمنا ربنا ويشفينا ، تقريباا نحن مثل بعضنا تماما ، ولكن باختلاف المكان والزمان . وعن قصصنا فهي مشابهه لك واشد ، وانظر الى مواضيعنا وشكوانا في الملتقى ، وأخييرا ، ادعوا الله العلي القدير ان يشفيك ويشفينا والمسلمييين اجميعيييين ..

ونحن هنا اخوانك لاتتردد في سؤالنا عن اي شي ، تأكد اننا اسرة واحدة ونحس في بعضنا لأننا جربنا اللي مريت فيه ومنت بلاقي احد يفهمك ويحس فيك غيييييرناا ، تحيـ ـآتـ ـي ، دمتم بود ومحبه ..
الشرف لي اخي
شافاك الله وشافاني وسائر المرضى من المسلمين والمسلمات

وجزاك الله خيرا

قديم 29-07-2010, 05:57 AM   #19
عضو

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هالة2010 مشاهدة المشاركة
بنظري تذهب للراقي ترقي نفسك وتلتزم بالعلاج الذي يعطيه لك الشيخ وبعدها قم بالاستخارة إذا خير تاخذ الدواء
ان شاء الله اخيتي
والله اني في حال لا يعلمه الا الله

الحمد لله على كل حال

جزاكي الله خيرا

قديم 29-07-2010, 05:58 AM   #20
عضو

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ساهر مع الامل مشاهدة المشاركة
يااخوي كان من المفروض انك تاخذ مع العلاج الدوائي علاج سلوكي مكثف