المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الإكتئاب

ملتقى أصحاب الإكتئاب أكره مرض الإكتئاب بنفس القدر الذي أحب به مريض الإكتئاب .. فهو أرق الناس وأصفاهم وأصدقهم .. و من لا يدمع قلبه حين يعايش مريض الإكتئاب ، فإن قلبه من حجر ، أو أشد قسوة "

كل جزء في قلبي لم يعد صالح للعمل

السلام عليكم ترددت كثيرا في كتابتي عن نفسي بسطور والسبب اني لن اوفي حقي في الكتابه ولن تكفي الحروف في وصف ما استشعره الان ومهما اتحدث كتابه وصوت

قديم 17-04-2012, 06:15 AM   #1
حلقه مفرغه
عضو فعال

الصورة الرمزية حلقه مفرغه
حلقه مفرغه غير متواجد حالياً

كل جزء في قلبي لم يعد صالح للعمل

السلام عليكم
ترددت كثيرا في كتابتي عن نفسي بسطور والسبب اني لن اوفي حقي في الكتابه
ولن تكفي الحروف في وصف ما استشعره الان
ومهما اتحدث كتابه وصوت وقلم او حتى بصراخ لن يشفي مابداخلي
لا اعلم من اين ابدىء او حتى اين كانت النهايه
فبدئت معاناتي بلا موعد مسبق وبلا معين وبلا مرشد وبلا صديق
قد لاتصدق ان عمري في 23 سنه وقد تضحك بداخلك او حتى تقول اني ابالغ او انه شعور مبالغ فيه
فوالله اني كبرت ضعف عمري بسنوات واكتسب تجارب اجزم اني لن اقابلها طيلة حياتي

نشئت تحت ظل اسره مكونه من اب وام واخوه
الاب والام في عالم اخر بعيدينكل البعد عني وعن اختي التي تكبرني بعام ونصف فقط
الام قمة في الانانيه وحب الذات والله والله لا ابالغ
من عمري 3 سنوات لحد 10 سنوات وانا عند جدتي تربيني والسبب (أمي مالها خلق صياح بزران)هذا ردها
ويوم وصل عمري 10 سنوات رجعت ل اهلي بضغط من خالاتي وعماتي فشلوا امي مارجعتني حب او شوق رجعتني عشان الناس صاروا ينتقدونها
وجابت امي بعدي انا واختي اولاد وبحكم انهم اولاد تفتخر فيهم ربتهم هي لكن ماربتهم التربيه الحنونه بس تكرمت عليهم انها ما ودتهم لجدتي تربيهم
واستقدمت شغاله شغالتين ينامون معنا ويئكلونا ويشربونا
ويمكن تقولون وين ابوكم ابوي طيب يعني قلبه ابيض بس ابوي سلبي اناني مايهمه الا نفسه اذا قال ل امي ليه موديه بناتك جيبيهم دخلت معه بمشاكل وهو يتفادى المشاكل عشان مايوجع راسه ولكن هالشي ما يمنعه من الغلط

رجعت عند امي وابوي يوم صرت ب اولى متوسط ماتغيرت علي الحياة لان امي وابوي فاقدتهم عند جدتي ويوم سكنت عندهم ماحسيت بوجودهم كانهم اغراب
كنت صغيره ما ادري ان الشعور الي اشعر فيه هذا شعور جارح كنت احسبه كل البنات يشعرون اتجاه امهاتهم مثل ما انا اشعر واحسب كل الامهات يععاملون بناتهم مثل امي
ما ادري ان كل الي يصير هذا غلط

رجعت عشت حياتي طبيعيه نروح ونجي واكل وانام زي البنات عادي
كبرت سنه ورا سنه تخرجت من المتوسط دخلت اولى ثانوي ,, يعني كبرت صرت افهم
وعرفت ان كل الي مريت فيه هذا كان كله غلط بغلط ,, ولد عندي هالشي زي القهر والغل ,,
صرت بنت عصبيه ل ابعد الحدود ..
مشاكل مع امي 24 ساعه ,,
كنت ارفض الغلط وكنت اتحدى امي واقولها انتي فاشله أم انتي قاسيه انتي اذا مو قد الابناء ليه تولدينا ’’
كانت ترمي اخوي الصغير عند الشغاله يوم يومين ما تطل بوجهه نهائيا ,,كنت انقهر مابي اخواني يعيشون معاناتي ,, رغم اني بسن اولى ثانوي الا اني كنت حنونه كثير عليهم العب معهم واجالسهم ,, كنت فاقده الجو الاسري ,,
يمكن تستغربون شي ,,, رغم الي عشناه انا واخواني منذ الصغر الا اننا ال6 اخوان كلنا على قلب واحد وحاسين ببعضنا ونحب بعضنا كثير,,
مع ان امي وابوي ماربونا على هالشي بالعكس كانت امي فوضويه وتسب اخوي عندي والعكس صحيح هي ما كانت ام قاسيه يعني ماتظرب بس كانت انانيه بكل ماتحمل كلمة انانيه من معنى ,,
تقولنا بلسانها انا اصلا مابي عيال بس حملتكم عشان الناس ..
اولاد مراهقين تقولين لهم هالكلام وش تتوقع ردت فعلهم ,,
لا تقولون امكم تحملوها ,, انا سمعت الشيخ يقول للاباء اعينوا الابناء على بركم لاتنفرونهم ,, وتصيرون انتم السبب في عصيانهم ,,

المهم ماعلينا ,,

كملت الثانوي
بالتحديد ,,,

ثالث ثانوي بدئت معاناتي القاتله ,,

كنت بنت اجتماعيه كثير احب الصديقت وعلاقاتي كثيره وجدا حلوه
صارتمشكله عائليه كبيره جدا بين عماني واهلي وخوالي وتشابكت الامور
ماراح ادخل بتفاصيل القصه
بس كنت انا طرف فيها ,,وطرف اساسي
واجهت القسوه والضغط والخوف المفجع الليل ما كنت انامه ,,
استمرت المشاكل سنه كامله كنت احاول اكون قويه بقد ما اقدر
تخرجت من الثانوي
دخلت الجامعه ومازالت المشاكل تلاحقني
بعدها انقلبت نفسيتي 180 درجه
خسرت صديقاتي
خسرت كل شي جميل كان بحايتي الي قبل يخصني رغم ان مافيها جميل لكن يظل فيها لو بقايا جمال كل الذكريات الجميله نسيتها
ما سيطر في بالي الا الخوف والفزع والقلق والوسواس ولا كان احد جانبي وفوقها فترة مراهقه

جلست سنه بالجامعه مستواي الدراسي جدا فاشل
فصلت من الجامعه جلست سنه بالبيت
اتقلب بين الضيق والكئابه والدموع
كان عمري وقتها توني داخله سن 20 سنه صغيره ووحيده
وانتهت المشاكل العائليه ,,

بس باقي اثار المشاكل والصدمات بداخلي
حياتي من يومي صغيره ما صرت اتذكر فيها الا كل شيئ سيئ
تفكيري صار سلبي .. نظرتي متشائمه ..

احساس الامان معدووم مني نهائيا ,,,
لا ام ولا اب .. يعطوني الامان بالصغر ولا بالكبر,,
صر عندي احساس ان ب اي لحظه ممكن الكل يتخلى عني ولا يصدقني

تحديت نفسي رغم اقتناعي بوجود مرض نفسي خلفته كل المشاكل الي مريت فيها
ودخلت جامعه اخرى
ودرست فيها لحد الان معدلاتي مرتفعه ,, صرت افضل
تعلمت من تجاربي الكثير تعلمت من اخطائي الكثير

وبالاخير قررت اراجع طبيب نفسي,,
ل اسباب كثيره
اني انا كل نجاح وكل ضحكه وكل ابتسامه اطلعها من نفسي اطلعها بمشقه ومشقه كبيره من جواتي

شخصت مرضي ب اضطراب ثنائي القطب
مرض غامض جدا جدا
لايمشي على وتيره وحده
المكتئب يظل بحالة اكتئاب
والهوسي يظل بحالة حوس
والانفصام يظل بحالة انفصام

اما نحن
فمشكلتنا بالراس ,, بالمزاج
ببساطه شديده ومختصره وبجمله اقولها بصراخ عالي جدا (تقلبات المزاج تكاد تقتلني)
حالة كئابه شديده ومزاج متعكر
وتدحرج لحالة هوس وانشراح
الكل يعتقد ان حالة الهوس هي حالة فرح ,, لا يا اخواني عمر ما كان مريض الاضطراب الوجداني فرح ,,
ولكن القطبين يقتلنان ,,
القطب الهوسي ب اختصار .. قلت نوم شديده جدا ممكن بال24ساعه انام فقط ساعه والغريب اني ما اشعر بالنعاس نهائيا اساسا ما اشعر اني محتاجه للنوم كلامي يصبح كثير ومتداخل وغير منمق نشاط زائد وكاني بسوي كل اعمالي بهاليوم
ولا تحسبون هالشي شي حلو لا ,, هذا الهوس تكون له انتكاسه قاتله وهي انتكاسه القطب الاكتئابي يقلب المزاج على القطب الاكتئابي كره للحياة نظرة يئس وكل شي حزين,,
تعالجت بمحسنات المزاج ولحد الان اتعالج فيها
دبكاين كورنو لامكتال ..الخ
ولاتقولون انتي حاولي تغيرين من مزاجك وتسيطرين عليه اذا صرتي متضايقه اطلعي غيري جو الخ ..
صدقوني مريض الاضظراب مو بيده غصب عليه مزاجه يتدحرج ,,
وخاصه اذا قربت اختباراتي,,اجلس اصارع نفسي من حالة الهوس لحالة الكائبه واستغرب كيف نجحت
لعب فينا هالمرض لعب ,,
المزاج هو الي يتحكم فيك هل تاكلين الان او لا
هل تروحين للسوق او لا
هل تذاكرين الان او لا
شي فظيع
والقهر قمة القهر اني ازيد الجرعه كل ما رجعتلي الحاله الا ان وصلت جرعات العلاج ل اقصاها الى متى؟

الين اكل علبه وحده باليوم مثلا
اكاد ان اجن

ولو ما اكل مثبتات المزاج اعيش حياة قاسيه جدا جدا مع نفسي رغم استقراري الواقعي
وعلى فكره مثبتات المزاج ماتخليك مبسوط لا
بس تخليك طبيعي تحزن لسبب وتفرح لسبب
لكن سرعان ماتعاود الانتكاسه وتظطر تزيد الجرعه
والغريب اننا ما نحتاج علاج للاكتئاب لان المرض الي فينا مش اكتئاب بحد ذاته
الي فينا المزاج شي بالراس بالمخ ومثبتات المزاج لي ناكلها بالاصل هي علاج للصرع

قريبه من ربي كثير
اقرء قران اذكاري صباح ومساء
اختم القران كل شهر
الصلوات محافظه عليها

ولكن المرض يكاد يقتلني
اذا جتني الانتكاسات والتقلبات صدقوني احس روحي بتطلع من الالم النفسي حتى بحالة الهوس
المزاج يلعب فيك ويحدد كل شي

بس فيه شي بقوله ..
انا بالمجتمع الكل سثق فيني ويثق ب رائيي والكل يقولون اني انا اقدر واحترم وذكيه كثير
والتجارب الي مريت فيها صار الان صعب اي احد يتهاون بذكائي اكتسبت خبره وتعلمت من اخطائي
اجامل كثير
علاقتي مع المجتمع كثير سويه
حتى اذا جتني الانتكاسه اتحامل على نفسي وبكل قوه واقابل المجتمع ب ابتسامه مزيفه تخفي ورائها الم نفسي يقطعني

لدرجه رحت لطبيب اخر قلت يمكن علاجي مو عند الاول
وعطاني نفس العلاج ووشخص نفس حالتي
ابكي عنده اقوله دكتور تعبت ابي اسمتع بحياتي اي شي جميل يمر بحياتي ما احس بمتعه ولا سعاده رغم قربي من ربي وتوكلي عليه
يناظرني ويقول انا الي اعرفه انك ذكيه
وافهم من نظراته انه ماله علاج الا الي بين يدي
قال هو مثل مرض السكر تعايشي معه وافهميه
لانه لو اكتئاب نفسي بكثير ارحم علاجه من التقلبات المزاجيه الحاده جدا

اخطط بوكره اسوي كذا ينقلب مزاجي واتركه فجاه يرجع مزاجي بطريقه هوسيه مو طريقه طبيعيه
شي مؤذي جدا
شعور مؤذي
والامر من ذلك
ان المزاج يتقلب يتقلب وانت تدرك مرضك وتنتظر لين مزاجك يرجع طبيعي تخليه يتدرج يتدحرج وكان تنتظر لين ترجع نفسك لو ساعه لتعيد حساباتك ..
المرض العضوي يمكن اذا اشتد على الشخص اخذ مسكن قوي
لكن المرض النفسي ماله مسكنات الا المنومات ,, ولو استسلمنا لها ماعشنا مع الناس وصار نصف حياتنا نوم لادراسه لادوام لا وظيفه لا ابناء ولاشغل

الله يسامح كل من يقول ان الامراض النفسيه سببها البعد عن الله وقل الايمان ,,
اتقوا الله فينا ,, وخافوا ربكم
الله وحده اعلم بما في صدورنا ,, لا انت ولا انتي تحددين قربنا او بعدنا من ربي وربك والسبب امراضنا النفسيه .. خافوا الله فينا ولا تزيدون جروحنا ,,

وَلَنَبْلُوَنَّكُمْ بِشَيْءٍ مِنَ الْخَوْفِ وَالْجُوعِ وَنَقْصٍ مِنَ الأَمْوَالِ وَالأَنْفُسِ وَالثَّمَرَاتِ وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ

ربك قال هالكلام بالقران
تجون انتم تقولون بسبب بعدكم عن ربكم لذلك انتم مرضى نفسيه

وبشر الصابرين ,,
نحتاج منكم تذكيرنا بهالايه ,,(وبشر الصابرين )

وبالنسبه للعين
انا تاكدت ان مافيني عين
رحت ل اكثر من قارئ معروفين
واكثر من شيخ
وكلهم اكدولي ان الي اعانيه تعب نفسي وضغوط وسليمه من العين كليا

اخر شي بقوله لكم

شلون اقدر اتخلص من الماضي الي يلاحقني,,
الغريب ان مافيه شي محدد يدور براسي,,
الغريب اني انا اتذكر كل موقف مر بحياتي سلبي وغلطت فيه
حتى لو كان موقف تافه جدا جدا ,,
خاصه اذا جيت اذاكر
او جيت بسوي اي شي عمل لي سواء بسوي رياضه او بسوي طبخه معينه او حتى اطلع للسوق تمر علي هالاحداث المحزنه من يومي بالابتدائي لين اليوم اي حزن مر علي يجي براسي ,, ويجيني احباط فظيع وقاتل واهون عن كل شي
لاتقولون حاولي وربي حاولت

والغريب ان قريباتي يجون يستشيروني في امور حياتهم ومشاكلهم ويثقون برايي
وانا استحي حتى اقولهم وش اشعر فيه مابي اشوف بعيونهم نظرات التعجب وحتى لو صدقوني بيقولون تبالغين ,, لان الي فيني مش انطواء ولا انفصام ولا اكتئاب عشان يبان علي
الي فيني تقلبات مزاج جدا حاده ,, واحاول ما اطل ل احد الا بمزاجي المستقر’’
لك الجيد فيني اني بكل القطبين وكل المزاجين اعرف الصح والخطاء واعرف حدودي ولا اسوي اشياء طائشه ولا اخلي تقلب المزاج يسيطر على تصرفاتي ,, ولكني اعترف انه يسيطر على انتاجي كثيررررررر الدراسي والنفسي والاسري والاجتماعي

يكاد يقتلني ,, بل قتلني وانا بعمر الزهووووور ,,
انا مشلتي الحاليه مو اهلي ولا وضعي
تقريبا ببيتنا مستقره ,,واخذ حقي بالقوه ,,
بس مشكلتي
1 بتقلبات المزاج القاتله الي تاثر على انتاجيتي
2 افكاري الي تجينى بكل موقف شين مريت فيه بحياتي وكانه شريط يععيد قدامي

لدرجة انه اذا قلب مزاجي للقطب الاكتئابي والله ما ابكي رغم انه وقتها يكون بداخلي ينابيع دموع تنفجر بس ما ابكي
مثل مريض السرطان من شدة الالم وتكراره صار مايبكي

لكن اذا رحت للطبيب ابكي اترجاه لان هو الوحيد الي احس فيه بصيص امل وبيده معجزه تخلصني من معاناتي يمكن تضحكون علي اقوله دكتور حاول تتذكر علاج غير الي تعطينى يشفيني يريحني انا راضيه جرب علي كل الادويه الي تعتقد انها تصلح لتقلبات المزاج
خلني حقل تجارب
اتحمل كل شي بس اضمن اني القى حل ,,
يقولي
اعتبري مرضك كانه مرض عضوي,,مش كل الامراض العضويه لها علاج لكن لها دواء يخليك تتعايشين مع المرض
مثل السكر الضغط ..الخ
انا لى بنت اذا تزوجت شلون بقدر اعيش بدون مثبتات المزاج؟
الغريب ان هالمثبتات لو يشوفها زوجي بيقول مريضة صرع ؟ لانها ادوية صرع
يمكن مايصدقني
شلون اقدر افاتحه
واخاف اقوله لو ينقلب مزاجي طبيعي قالي مريضه قلب مزاجها
والرجال اذا حط براسه شي عن زوجته يصير يدقق
انا لسى ما انخطبت ولا شي بس اقلول لو فرضاا

ما ادري ايش تفسير انعدام الامان داخلي وعدم ثقتي في من حولي ,,

ماراح اقولكم وبالختام
او اقول وبالنهايه
او اقفل موضوعي بكلمه ,,
لان كتاباتي هي نفسي انا وانا نفسي مالقت نهايه ولابدايه
فساءجعل نهاية موضوعي بلا نهايه ,,....

المصدر: نفساني

قديم 17-04-2012, 07:47 AM   #2
yazeed
أخصائي نفسي

الصورة الرمزية yazeed
yazeed غير متواجد حالياً

السلام عليكم ورحمه الله

الحقيقه قراءت الاستشارة بنظرة تحليله , والحقيقه احب ان اشكرك ! على طرحك لمابداخلك بنوع من المصداقيه وبحثك عن الحل من حقك لاكن اتمنى فتح موضوع بقسم عيادة الكبار لانه قسم خاص لايطلع عليه الاصاحب الاستشارة وسوف يتم الرد عليك بنوع من التفصيل والاخذ والعطاء كنوع من العلاج العقلاني الانفعالي

في انتظارك اختي الكريمه .

قديم 17-04-2012, 08:01 AM   #3
حلقه مفرغه
عضو فعال

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة yazeed مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمه الله

الحقيقه قراءت الاستشارة بنظرة تحليله , والحقيقه احب ان اشكرك ! على طرحك لمابداخلك بنوع من المصداقيه وبحثك عن الحل من حقك لاكن اتمنى فتح موضوع بقسم عيادة الكبار لانه قسم خاص لايطلع عليه الاصاحب الاستشارة وسوف يتم الرد عليك بنوع من التفصيل والاخذ والعطاء كنوع من العلاج العقلاني الانفعالي

نورت صفحتي اخوي
وبجد محتاجه حل
لكن انا ابي كل اخواني بالمنتدى يشاركوني يواسوني القرب من الناس تعطي بصيص من الامل

ولكن لامانع انى انسخ هالموضوع بقسم الاستشارات واستقبل ااسئله الخاصه عشان القى الحل
ولكن لايحذف موضوعي من هنا
اتمنى التعاون من الاداره اذا سمحتلي

قديم 17-04-2012, 10:46 AM   #4
ابنة الاسلام
عضو نشط

الصورة الرمزية ابنة الاسلام
ابنة الاسلام غير متواجد حالياً

الدولهـ
United Arab Emirates

أختيتي ... يعيش المرء فينا وهو يعتقد أنه الوحيد الذي عاش في ظروف أسرية سيئة فتظل رحى الذكريات المؤلمة تطحنه مستشعرا أنه ضحية وأنهم هم المذنبين المخطئين والقضاة الظلمة الذين حكموا علينا بالإعدام...وننسنا أننا حتى علاقتنا مع بعضنا هو اختبار من الله عزوجل

أخيتي لست بصدد تبرئة الوالدين ...ولست بصدد التحليل النفسي لاني لست أهلا له - ولكن سأناقشك من واقع تجاربي في الحياة

أريدك أن تنظري لنافذة أخري في قضيتك... أو ليست هذه الظروف الماضية يعلمها الله وقدرها عليك وعلى غيرك من البشر .. اختبارا وابتلاء وتمحيصا .. انت لا تعلمين ما هي الظروف التي قادتهم لهذه التصرف ( نشأتهم - تربيتهم )...

نبش الماضي لن يزيدك إلا ألما ... ولكن أريدك أن تسألي نفسك ما هو واجبي الآن اتجاه أسرتي ؟؟

من يعلم قد تكوني أنت من ينتشل هذه الأسرة للنور والسعادة ؟؟ وقد يكون هذه البلاء هو طريق دخولك للجنة ونيل رضا الرحمن

اعتبري نفسك ضيفة مصلحة لأسرتك وادفني الماضي ولو لأيام واستعيني بالله استعيني به ..أسأليه بصدق وإخلاص أن يطهر قلبك اتجاه والديك وأن يملأه حبا لهما ادعي في السجود ألحي ... وامسكي زمام المبادرة لا تنتظري عطف وحنان بل أعطي ... فالله شكور يجازي الكثير على العمل القليل لمن صلح وأخلص لوجهه الكريم

وعندي تعليق على قولك
"لكن اذا رحت للطبيب ابكي اترجاه لان هو الوحيد الي احس فيه بصيص امل وبيده معجزه تخلصني من معاناتي "

أخيتي من اعتقد بشيء وكله الله إليه وأتمنى ألا يكلك الله إلا إلى وجهه الكريم

أهمس لك أتمنى أن هذا الشعور بالضعف والافتقار والبكاء يكون بين يدي الله في السجود استشعري أنه عزوجل وحده القادر على تفريج كربك نحن فقراء نشكي لفقراء مثلنا لا يملكون شفاء ولا حياة ولا نشورا ولكن العزيز الرحمن هو الذي بيده أزمة الأمور... بيده وحده مفاتيح القلوب والقادر على تغيير الحال بإذنه.....استعيني بالصبر والصلاة كما أوصانا الله فهي شفاء كل بلاء

قال تعالى " وجعلنا بعضكم لبعض فتنة أتصبرون وكان ربك بصيرا "
يقول ابن القيم – رحمه الله – : ” إذا تأملتَ مراتب الكمال المكتسب في العالم رأيتها كلها منوطة بالصبر، وإذا تأملت النقصان الذي يُذمُّ صاحبُه عليه ويدخل تحت قدرته رأيته كله من عدم الصبر، فالشجاعة والعفة والجود والإيثار كلُّها صبر ساعة، وأكثر أسقام البدن والقلب إنما تنشأ من عدم الصبر، فما حفظت صحة القلوب والأبدان والأرواح بمثل الصبر، ولو لم يكن في الصبر إلامعية الله مع أهله : ( إن الله مع الصابرين )، ومحبته لهم : ( والله يحب الصابرين )، ونصره لأهله : (فإن النصر مع الصبر )، وإنه خير لأهله : ( ولئن صبرتم لهو خير للصابرين ) لكفاكم ذلك.

دمت في حفظ الرحمن

قديم 17-04-2012, 02:48 PM   #5
(نوفا)
V I P

الصورة الرمزية (نوفا)
(نوفا) غير متواجد حالياً

الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حلقه مفرغه مشاهدة المشاركة
نورت صفحتي اخوي
وبجد محتاجه حل
لكن انا ابي كل اخواني بالمنتدى يشاركوني يواسوني القرب من الناس تعطي بصيص من الامل

ولكن لامانع انى انسخ هالموضوع بقسم الاستشارات واستقبل ااسئله الخاصه عشان القى الحل
ولكن لايحذف موضوعي من هنا
اتمنى التعاون من الاداره اذا سمحتلي

مفيش مشكلة أختى الكريمة يظل موضوعك هنا ليشاركك الأعضاء

وبإمكانك نسخ الموضوع ووضعه فى عيادات مشاكل الكبار ،،،

وأحب أبشرك إنه كان معنا عضوة هنا تعانى من نفس حالتك وكانت بحال

لا يعلم به إلا الله ..وقد طلت علينا من مدة قصيرة وبشرتنا بشفائها ،،

فلا تيأسى من رحمة الله ...فرحمته وسعت كل شىء ..وستسعك رحمة ربك

إن شاءالله ..كونى على ثقة بأن بعد العسر يسرًا

قديم 18-04-2012, 05:40 AM   #6
حلقه مفرغه
عضو فعال

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة yazeed مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمه الله

تم كتابتها بعيادة الكبار ننتظركم

قديم 18-04-2012, 05:41 AM   #7
حلقه مفرغه
عضو فعال

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابنة الاسلام مشاهدة المشاركة
أختيتي ... يعيش المرء فينا وهو يعتقد أنه الوحيد الذي عاش في ظروف أسرية سيئة فتظل رحى الذكريات المؤلمة تطحنه مستشعرا أنه ضحية وأنهم هم المذنبين المخطئين والقضاة الظلمة الذين حكموا علينا بالإعدام...وننسنا أننا حتى علاقتنا مع بعضنا هو اختبار من الله عزوجل

أخيتي لست بصدد تبرئة الوالدين ...ولست بصدد التحليل النفسي لاني لست أهلا له - ولكن سأناقشك من واقع تجاربي في الحياة

أريدك أن تنظري لنافذة أخري في قضيتك... أو ليست هذه الظروف الماضية يعلمها الله وقدرها عليك وعلى غيرك من البشر .. اختبارا وابتلاء وتمحيصا .. انت لا تعلمين ما هي الظروف التي قادتهم لهذه التصرف ( نشأتهم - تربيتهم )...

نبش الماضي لن يزيدك إلا ألما ... ولكن أريدك أن تسألي نفسك ما هو واجبي الآن اتجاه أسرتي ؟؟

من يعلم قد تكوني أنت من ينتشل هذه الأسرة للنور والسعادة ؟؟ وقد يكون هذه البلاء هو طريق دخولك للجنة ونيل رضا الرحمن

اعتبري نفسك ضيفة مصلحة لأسرتك وادفني الماضي ولو لأيام واستعيني بالله استعيني به ..أسأليه بصدق وإخلاص أن يطهر قلبك اتجاه والديك وأن يملأه حبا لهما ادعي في السجود ألحي ... وامسكي زمام المبادرة لا تنتظري عطف وحنان بل أعطي ... فالله شكور يجازي الكثير على العمل القليل لمن صلح وأخلص لوجهه الكريم

وعندي تعليق على قولك
"لكن اذا رحت للطبيب ابكي اترجاه لان هو الوحيد الي احس فيه بصيص امل وبيده معجزه تخلصني من معاناتي "

أخيتي من اعتقد بشيء وكله الله إليه وأتمنى ألا يكلك الله إلا إلى وجهه الكريم

أهمس لك أتمنى أن هذا الشعور بالضعف والافتقار والبكاء يكون بين يدي الله في السجود استشعري أنه عزوجل وحده القادر على تفريج كربك نحن فقراء نشكي لفقراء مثلنا لا يملكون شفاء ولا حياة ولا نشورا ولكن العزيز الرحمن هو الذي بيده أزمة الأمور... بيده وحده مفاتيح القلوب والقادر على تغيير الحال بإذنه.....استعيني بالصبر والصلاة كما أوصانا الله فهي شفاء كل بلاء

قال تعالى " وجعلنا بعضكم لبعض فتنة أتصبرون وكان ربك بصيرا "
يقول ابن القيم – رحمه الله – : ” إذا تأملتَ مراتب الكمال المكتسب في العالم رأيتها كلها منوطة بالصبر، وإذا تأملت النقصان الذي يُذمُّ صاحبُه عليه ويدخل تحت قدرته رأيته كله من عدم الصبر، فالشجاعة والعفة والجود والإيثار كلُّها صبر ساعة، وأكثر أسقام البدن والقلب إنما تنشأ من عدم الصبر، فما حفظت صحة القلوب والأبدان والأرواح بمثل الصبر، ولو لم يكن في الصبر إلامعية الله مع أهله : ( إن الله مع الصابرين )، ومحبته لهم : ( والله يحب الصابرين )، ونصره لأهله : (فإن النصر مع الصبر )، وإنه خير لأهله : ( ولئن صبرتم لهو خير للصابرين ) لكفاكم ذلك.

دمت في حفظ الرحمن

شكرا لك كلامك رائع

لي لاحظته فتره الصباح اكون بحاله مستقره
ولكن بعد صلاة العشاء الساعه 8 ليلا اكاد اختنق من الكئابه والحزن

أمر غريب فعلا

ووقت ما افتح كتابي اذاكر بسرعه تدور بمخيلتى كل الاشياء السلبيه الي بحياتى مريت فيها سواء موقف محرج تافه او محزن من يومي ب ! ابتدائي لين هاللحظه وكانه شريط يمشي قدامي ما اقدر اسكره