المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات النقاش وتبادل الآراء > ملتقى الحوارات الهادفة والنقاش

ملتقى الحوارات الهادفة والنقاش حوارات تهم جميع افراد الاسره والمجتمع للقضايا والموضوعات الإجتماعية والنفسية

قديم 27-11-2011, 02:50 AM   #16
مدام سيرين
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية مدام سيرين
مدام سيرين غير متواجد حالياً

الظاهر ماسمحتلوا الصحفية يانجوم لامعة بأنو يكمل ولله كلامو لأحمد البنا فيو وجهة نظر بس كان درس قاسي شوي طفشا لصحفية هههههههه

بس عنجد موضوع يستحق النقاش

قديم 01-12-2011, 04:28 PM   #17
بنت العجمي
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية بنت العجمي
بنت العجمي غير متواجد حالياً

"](واتو البيوت من ابوابها )بلا حب بلاخرابيط هالحين بتفهموني ان الحب والكلام والايسير بين الحبيبن واللقات حلال في حلال بل اعذروني ان جاءت لها المشاكل من هذا الباب فهي التي جنت علي نفسها حنا البشر وضع لنا منهج ودين واضح كاوضوح الشمس فماله داعي هذا اللف كله اذاارد الشاب ان يتزوج سيذهب الي امه تختار له والبنت لها حرية الموافقه اما حب وخرابيط قبل الزواج انا لااسميه حب بل انحلال خلقي واعذرني لان الحلال بين والحرام بين ان كان خطاء فمن نفسي وان كان صواب فمن الله

قديم 01-12-2011, 10:54 PM   #18
نجوم لامعه
عضو نشط

الصورة الرمزية نجوم لامعه
نجوم لامعه غير متواجد حالياً

يعني يااختي بنت العجمي تاييد ين الزواج من غير حب او معرفه سابقا يكون ناجح
انا معاكي احنا تربين على انه الحب عيب ومو حلوو خاصه للبنت علشانيكون كل شي في السليم بعدالزواج ويكون يحترمها الرجل
اذا كان جوابك بنعم فانا اول تجربه زواج السابق عن طريق الاهل ولكن مااقول غير الحمد لله هذا نصيب
والله اني صبرت صبرا لم يعلم به احد الا الله وكلما اردت البوح تذكرت قول ان العرش يهتز بالطلاق ويفرح ابليس به فكنت اضغط على نفسي حتى بان في شكلي باني تعبانه فاوصتني امي بان اقوم الليل واسال الله خيره
واقسم بالله تطلقت ولم اندم لحظه بطلاقي منه
اما حكايه زواج بحب والله ثم والله اعرف وحده احبت ابن عمتها مع انه كان متزوج وكانت رسايل ونصحتها يابنت غلط تقول شكرا على النصيحه مع انها سعوديه وهو لا واقولها لالاتتعلقي بيه يمكن ماتجي موافقه
المهم تقدم لها وقدموا الاوراق مشيت في اقل من 2 شهرين والحين عايشه ملكه وملك وكل الامور حلوه لهم
هذا الموضوع يااختي كله نصييييييييييييييييييييب المهم النيه الصادقه تحياتي

قديم 02-12-2011, 02:51 AM   #19
بنت العجمي
عضـو مُـبـدع

يعني في رايك اغضب ربي من فوق سبع سموات علشان رجل لن يدخلني الجنه ولن يجرني من النار لاتنظر الي صغير المعصيه لكن انظر الي عظيم من عصيت قصدي هو في البدايه ماكان حلال فهو حلال وماكان حرام فهو حرام بعدين ياعزيزتي نجوم لامعه كل مانفعله من صغيره وكبيره مسجله في كتاب وسنسأل عما فعلنها والله لو نفكر وش بعد الموت صدقني اذا متي والله يمكن يبكون عليك اهلك واقاربك وحبيبك شهر شهرين 3 اواكثر سنه سنتين وبعده ايش بيتزوج وحده ثانيه وتسيرين في طي النسيان ويمكن يحب الثانيه اكثر منك بعد وبيقي امامك طريق الي الجنه وهذا الطريق اطول من سنين عمرك كم عشتي 20 سنه 30 او 40 الطريق من القبر الي الجنه اطول اطول من كذا ويبقي الحساب بينك وبين ربك وانت قبل عصيتي ربك علشان حبيب نساك بعد سنه من موتك ياليت نفهم حنا بنخرج من الدنيا وماناخذ معنا الا العمل الاسويناه في الدنيا ان خيرا فخير وان شرا فشرا لاتنسي الحساب والعقاب ولاتتوقعي ان ماعندي ذنوب لاوالله عندي ذنوب لو وزعتها علي البشر كفتهم لكن انا اتذلل لله ان يغفر ذنبي وبرحمني ويدخلني جنه ويتجاوز عنا لان والله راح تدفنين لوحدك وليس معك لاامك الحبيه الغاليه ولاولدك ولابوك ولاحبيب العمر انتي وعملك بين الحيات والعقارب يارب مجرد مافكر في القبروالله نفسي ارجع ويسير عمري9 سنين ولا اسوي ذنب لان الله خلقنا للعباده وماحرمنا من النعيم في الدنيا بل اعطانا من كل شي بدل ان نشكره نعصيه في نعمه الكلام في قلبي كثير لكن الله يغفر لي ويتجاوز عني ان كان خطاء فمن نفسي وان كان صواب فمن الله

قديم 02-12-2011, 03:02 AM   #20
عايشه بحلم
عضومجلس إدارة في نفساني
حـلم واقعـــــى

الصورة الرمزية عايشه بحلم
عايشه بحلم غير متواجد حالياً

ياربي حتقوم القيامه ونتو لسه تتكلمو علي الحب والله حال

انا احب أمي وأبي ههههههه

قديم 02-12-2011, 04:12 PM   #21
نجوم لامعه
عضو نشط

سلام ... ليش يااختي بنت العجمي متسرعه في الرد اقري ماكتبت وراح تفهميني
انا مااقصد اني اغضب الله ولا فكرت في ذلك الواحد يتعوذ من غضب وسخط الله اللهم اني اعوذبك من سخطك ونارك وعقابك .. ولن ندخل الجنه بسبب رجل او امراءه حتى الرسول يقول الا برحمته يعني لن يدخل الجنه احدا الا برحمته قصه في حديث امراءه بغى دخلت الجنه بسبب سقت كلب ......... واعيد واكرر واتبرا الى الله اني لااشجع حب بدون هدف زواج او علاقات محرمه .... وانما الاخذ بالاسباب
حكايه ان الحلال بين والحرام بين واني اغضب الله بسبب رجل يااختي نتعوذ من غضب الله مثلما قلتي اما حكايه الحلال فمن تبعه القابض على دينه كالقابض على الجمر او كما قال الرسول صلى الله عليه وسلم
في هذا المجتمع الا ترين الواسطات علشان طفل يدخل المستشفى ولم تشفع له الدموع والالم الا ترين رجل مظلوم داخل السجن وامه تبكي والادله له ويحكم له القاضي بالظلم بسبب واسطه ... الا ترين تكون المراءه مع زوجها 20 سنه واذاغضب منها طلقها وخرجت بغير ابنائها ولا بيت تاوى ,,, اختي اما الذنوب فالكل معه ولاينقصه اما نقول مثلما علمنا حبيبي اللهم اني اشهدك واشهد حملتي عرشك وملائكتك وجميع خلقك بانك انت الله لااله الا الله وحده لاشريك له له الملك وله الحمد يحي ويمت وهو على كل شي قدير اللهم اني على عهدك وعدك مااستطعت اعوذ بك من شر ماصنعت ابوء بنعمتك علي وابوء بذنوبي لك فاغفرلي فانه لايغفر الذنوب الا انت
يمكن الاخت مدام سرين طرحت موضوع على المنتدى للااستطلاع ويمكن بسبب البيئه التى تعيشها فيه اختلاط غير مجتمعنا فيتيح لهم معرفه الطرف الاخر عن طريق العمل اذاتم الزواج بينهم تكون على الاقل تعرف عنه اسمه شكله طريقه كلامه ومعيشته في العمل او عن طريق الجامعه الانسان ياختي لايتحكم في مجتمعه وتقاليده وانما يجبر عليها اما بسبب التقاليد واما بسبب المذهب واما بسبب قوانين بلده
واخيراا واقول الناس والاعداء وصولوا القمر واختراع الذره النوويه واحنا مازلنا في ماحكم الاغاني وماحكم اذا مر شهر رمضان ولم اصمه وماحكم في اغتسال الدوره وما حكم من رفع يده في الركوع وكاان هذهالامور هي مفتاح باب الجنه اختي في امور اكثر من كذا في عالمنا منها حرق القران وسب الرسول وسجن الشيوخ والدعاه وحرق المساجد وسب ام المومنين
لااريد من يبكي علي من حبيب او ام او ولد انما اريد من يبكي علي مكان صلاتي ولليلي اذا لم استطيع قوامه واعضاء ان لم اقف به اقراء واركع ,ولكن كل الي اقصده في جوابي انما التوفيق من الله في شريك الحياه
ااسفه اذاازعجتكم وانما راي ... فمن قال أنني أحب وينوي فيه زواج ونكاح على سنة الله ورسوله صلى الله عليه وسلم وسعادة في الدنيا مع زوجة صالحه لتكون له جنة الدنيا وأذكركم بحديث الرسول صلى الله عليه وسلم : ( الدنيا متاع، وخير متاعها المرأة الصالحة ) فهنيئا له حُبه فسيكون له عونا على طاعة الله عز وجل , ومن كان حبه فقط باللسان لا ينوي به زواج وستر فهذا الحب المحرم .
نحياااااااااااااتي والدعاااااااء مستجاب في هذه الساعه

قديم 02-12-2011, 04:30 PM   #22
بنت العجمي
عضـو مُـبـدع

صدقتي لكن ماقصده ان العادة والتقاليد لن تشفع لنا يوم القياه شغله اولا الثانيه العالم اخترعو ووصلو القمر لان لم تشغلهم سفاسف الامور وضعو امامهم كتاب ومشو عليه ولم يتلفتو الي الوراء ونحن مالذي ينقصنا حتي لانتبع كتاب الله وسنة نبينا ونمضي

قديم 08-12-2011, 04:02 PM   #23
مدام سيرين
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية مدام سيرين
مدام سيرين غير متواجد حالياً

تحياتي واحترامي لنجوم لامعة وبنت العجمي
يمكن الاخت مدام سرين طرحت موضوع على المنتدى للااستطلاع !!!!!!!!!!!!! مو انا الي طرحت الموضوع يانجوم هههههههههه

قديم 08-12-2011, 09:10 PM   #24
نجوم لامعه
عضو نشط

عفوا غلطه مطبعيه ....... يامحبوبه عبده سابقا