المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب نوبات الهلع

ملتقى أصحاب نوبات الهلع ملتقى جميع الإخوه الذين يعانون من نوبات الهلع ، وتجاربهم بهذا الخصوص

الى ابو الافكار

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي ابو الافكار , اريد التحدث معك ولكن لا اعلم لماذا لا استطيع استخدام الرسائل الخاصة اريد التكلم معك بخصوص دقات القلب القوية فإذا ممكن

قديم 22-07-2011, 02:55 AM   #1
اييه يا زمان
عضو فعال

الصورة الرمزية اييه يا زمان
اييه يا زمان غير متواجد حالياً

الى ابو الافكار

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي ابو الافكار , اريد التحدث معك ولكن لا اعلم لماذا لا استطيع استخدام الرسائل الخاصة
اريد التكلم معك بخصوص دقات القلب القوية فإذا ممكن نتكلم عبر وسيلة اخرى غير المنتدى , اذا ممكن لو كانت تستطيع استخدام الرسائل الخاصة ان ترسل لي بريدك لو كنت تستخدم الهوتميل لنتكلم على الماسنجر

المصدر: نفساني

قديم 22-07-2011, 03:13 AM   #2
محمد الساعدي
عضو نشط

الصورة الرمزية محمد الساعدي
محمد الساعدي غير متواجد حالياً

كم مره حسيت فيها دقات قويه

اقول الان قلبي سيقف

الامر طبيعي جدا

قديم 22-07-2011, 04:25 AM   #3
اييه يا زمان
عضو فعال

انا مرات تكون قوية بس مو على شكل نوبات , مثلا مرات كذا جالس واحط يدي على قلبي اشوفه ينبض بقوة ولكن سرعته طبيعية ومرات اكون طالع مثلا في السوبر ماركت احط يدي واشوف النبض قوي زي كذا
مرات احس اغلب اليوم يكون النبض قوي ومرات طبيعي بس لاحظت وقت ما اسوق السيارة اغلب الاحيان يكون نبضي طبيعي ولا باين اصلا
وفيه حاله مسببه لي قلق وهي لما جي اوقف , اكون جالس طبيعي واذا وقفت احس شعور غريب ولكن اغرب وصف له مثل الخنقة الخفيفة في الراس تقريبا , عموما شعور غير مريح واذا صار كذا احط يدي على قلبي اشوفه ينبض بقوة , مرات يكون طبيعي ومرات يكون نبض عادي لكن سريع " يعني مو قوي "

ما ادري هو من كثر التركيز على النبض او فيه شي , علما اني مسوي فحص للقلب قبل اكثر من سنتين يوم بدت معي هذي الحالة والنتيجة اني سليم ولله الحمد

قديم 22-07-2011, 06:59 AM   #4
محمد الساعدي
عضو نشط

الصورة الرمزية محمد الساعدي
محمد الساعدي غير متواجد حالياً

اقسم بالله اني كل يوم احس نغز بصدري

ومرات ضيق تنفس يجي معها وخدر في الصدر

وكل شي سليم لما اروح المستشفى ايش اسوي

وخليها على الي ما تنام عينه هوه ارحم الرحيمن

قديم 25-07-2011, 03:26 AM   #5
ابو الافكار
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ابو الافكار
ابو الافكار غير متواجد حالياً

الله يعطيك العافية اخي العزيز و اعتذر على التاخير و ذلك لاني مسافر و قليل ما اجلس على النت
اخي العزيز احب اقولك اني جربت كل انواع ضربات القلب بما فيها التسارع و الضربات القوية التي كانت تهز راسي و انا جالس دائما و كنت اعاني من دقة قلب تاتي كل فترة و هي عبارة عن دقة واحدة قوية احس ان قلبي يوجعني في لحظتها ولاكن و لله الحمد اتشافيت منها كلها و كنت اعاني ايضا من ارتفاع في الضغط بسبب التوتر و الحمد لله رجع ضغط دمي الى المستوى الطبيعي بعد التخاص من الهلع و التوتر المصاحب له و احب اقولك شي مهم اخي ان صحيح ان القلب يتفاعل مع المشاعر الانسانية في الفرح و التوتر و الزعل و خصوصا التوتر و لاكن مراقبة القلب في حاله الهلع تزيد الامر سوء و ذلك لان عقلك في حالة دفاع عن جسمك و في هاذي الحالة يترقب اي خطر ممكن و منه توقف القلب و بما انك اتراقب قلبك حضل عقلك يراقب قلبك على انه مصدر تهديد للحياة مما يزيد الامر سوء و نصيحتي الوحيدة لك و لجميع الاخوة هو عدم الخوف ابدا من اي اعراض مهما كانت و انك ما تحاول تنهيها او تقاومها او تتخبا منها بل على العكس تقبلها تماما و ايقن انها غير مؤذية مهما اشتدت او طالت و اوعدك اذا ايقنت تماما و بطلت اتخاف ابدا من اي اعراض سوف تختفي جميع الاعراض تماما و تعود كما كنت باذن الله

قديم 26-07-2011, 06:49 AM   #6
اييه يا زمان
عضو فعال

اخي ابو الافكار , شكرا على ردك ولكن هل يمكنني ان اكلمك على الماسنجر ؟ ام انك لا تستطيع
شيء اخر , انا ايضا اعاني من ارتفاع ضغط الدم وهذا ما يجعلني خائف ايضا , طبعا انا اذا جلست وقت قياس الضغط اكون متوتر لدرجة احساسي بنبضي دون الحاجة لوضع يدي
مرتين قست ضغطي عند اصابتي بنزلة معوية وكان طبيعي وحينها لا اذكر اني كنت متوتر اثناء القياس , لكن الافكار وما تفعل
شيء اخر , انا ما يجعلني اخاف اكثر هو اني مقتنع ان بعض حالات زيادة قوة القلب ليست نفسيه بمعنى انه في بعض المرات اذا وقفت تزداد قوة نبضي وبعض المرات بعد قضاء الحاجة " اكرمك الله " والخروج من الحمام احس ان نبضي قوي طبعا اذا وضعت يدي

قديم 26-07-2011, 08:52 AM   #7
بــنــدر سعد
عضو نشط

الصورة الرمزية بــنــدر سعد
بــنــدر سعد غير متواجد حالياً

ايه يازمان

بقولك معلومه بالنسبه لمرضى نوبات الهلع

عندما يحس المريض مهاجمة النوبه يتشتت كل اعضاء الجسم من النوبه ومن التفكير السلبي الذي يتوقعه
يرتفع ضغط الدم تزيد نبضات القلب يحس في برودة بالاطراف نشف الريق غصه بالحق كلها هذا من تاثير هجمة النوبه ولكن بعد ربع الى ساعه ترجع الامور كما كانت ينزل الضغط تحس بهدؤ
انا جربت هذه الحاله اكثر من 4 سنوات وعانيت معاناه لايعلم بها الا الله وكنت ازور المستوصفات الخاصه والمستشفيات اكثر من مره باليوم
والنهايه كل شئ سليم من تخطيط وغيره
اذكر اني خرج من البيت في ساعات متأخره من الليل وهذا استمر معي فتره طويله من الخوف والقلق والتوتر والاعراض وفي النهايه سليم ولله الحمد
لكن عندما تهاجمك النووبه لن تذكر مهاجمتها الاولى لانها تتغير الهجمه بأعراضها

من شدة الخوف يرفع ضغط الدم ووياصل الى 110\180هنا يزيد الخوف خوف لكنه طبيعي مع النوبه وفي اقل من نص ساعه ترجع الامور كما كانت عليه سليمه

والشئ اللي حبيت اقوله لك اخي العزيز
هذه النوبه لن تقتلك بأذن الله فأتطمن اخي الفاضل ولاتقلق منها وحاول قدر ماتستطيع ان تعرف تتعامل معها بهدؤ بعيدآ عن الخوف والتوتر

بشرح لك طريقه انا اتخذتها علاج بعد الله

هي عندما تحس بخفقان بالقلب اكيد راح تقلق والقلق يسبب توتر والتوتر يسبب وسوسه والوسوسه تسبب اكتئاب لكن بهدؤ تام وطمانينه

اقرب مضمار مشي امش اكثر من ربع ساعه ذا استطعت المشى ولن يتغير عليك شئ يعني لن تحس بتعب لن تحس بضيق تنفس شديد يلزم انك تجلس من المشئ اعرف ان وضعك نوبه هلع ولافي قلبك اشئ بأذن

حاول تكلم بالجوال مع صديق وتذكر النوبه السابقه هل حصل لك شئ لما هاجمتك لن تموت ولن يتوقف قلبك فأعرف ان هـ النوبه مثل النوبه السابقه راح تعدي مثل ماعدت الاولى تماما

فو الله العلي القدير اني مريت في معاناة مع النوبه وراجعة اكثر من دكتور استشاري والكل يقول نوبة هلع ويصرفون لي علاج ولن استخدم منها شئ ولله الحمه

والان بفضل من الله عرفت كيف اسيطر على الحال إلا في بعض الاحيان اتجه الى اقرب مستوصف واقيس الضغط والسكر لكي يطمن قلبي فقط وسوسه

الكلام كثير وكثير عن هذه الحاله المزعجه الشيطانيه لكن من عرف يتعامل معها صدقني لن يحتاج علاج بأذن الله
قوة الشخصيه لها دور كبير في العلاج التوكل على الله أولا
اللهم يارب الناس اذهب الباس واشفي جميع مرضى المسلمين والحمد لله رب العالمين