المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات النقاش وتبادل الآراء > ملتقى الحوارات الهادفة والنقاش

ملتقى الحوارات الهادفة والنقاش حوارات تهم جميع افراد الاسره والمجتمع للقضايا والموضوعات الإجتماعية والنفسية

مشكلة اود عرضها للأستاذ الدكتور السبيعي حفظه الله

الاستاذ الدكتور السبيعي حفظه الله ورعاه مشكلتي مشكله مالقيت لها حل من ثلاث سنين تقريبا ... بداية المشكلة... كانت حياتي طبيعيه جدا الى ان جاتني الوالده الله يحفظها

قديم 15-10-2001, 12:56 PM   #1
مشعل
مستجد

الصورة الرمزية مشعل
مشعل غير متواجد حالياً

مشكلة اود عرضها للأستاذ الدكتور السبيعي حفظه الله

الاستاذ الدكتور السبيعي حفظه الله ورعاه

مشكلتي مشكله مالقيت لها حل من ثلاث سنين تقريبا ... بداية المشكلة...
كانت حياتي طبيعيه جدا الى ان جاتني الوالده الله يحفظها وطرت لي موضوع الزواج قالتلي ودي اخطبلك بنت خالك .. وطبعا ضربتني على الوتر الحساس زي مايقولون لأن هذي البنت احبها بكل صراحة طبعا الى حد الحين كل شي حلو لكن انا قلت للوالده خليني افكر .. لأني دايم اشوف البنت تلبس العبايات
المخصرة واللبس هذا مايعجبني ابدا و عندنا صديقة لها يعني زي مايقولون صديقتها الروح بالروح صادوها اهلها تكلم شباب بالتلفون وانا بصراحة خايف ليكون اثرت على بنت خالي .. و من ذاك اليوم الى يومنا هذا وانا دايم افكر فيها .. والله العظيم اني كنت في جامعة الملك فهد اللي هي احسن جامعة في المملكة لكني ماقدرت اكمل فيها من كثر التفكير وطلعت من الجامعة وراسي والله غطاه الشيب وانا عمري ماتجاوز ال 21 سنه انا خايف اخطبها واتزوجها وبعدين تصير حياتنا كلها شك وهذا طبعا ماينفع ... مدري وش اسوي عطني الحل تكفى يادكتور خلني الحق على مابقى من عمري قبل لايضيع كله ...
واسمحلي على الاطالة

والسلام خير ختام
المصدر: نفساني

قديم 16-10-2001, 11:37 AM   #2
القحطاني
الزوار

الصورة الرمزية القحطاني

من قال: لك بأن الخطأ في شـكل العباءة ..!!

بعــد السـلام ، والتــحــية :
* المشــكلـة يا أخي في مفاهيــمكِ ، عن المرأة ، والعباءة ، والزواج .. وترددكَ في فــعل أي خــطوة .. ومن قال : لك أن المرأة التي تجــيدُ لبس العباءة على الراس ، وتضعُ في كفــّيـها الســواد هي الأطــهر أو الأبــعد عن الخطأ !! اسأل نفســكَ كم امرأة لا تلبس العباءة المخصرة وتمارس المعاكسات ؟؟ وكم امرأة لا تخرجُ من منزل أهلها ؟؟ وتمارسُ اكثر من ذلكَ ؟؟ اخــي كن واضــحاً مع أفكــاركِ ، ومشــاعركِ .. ولا تــدع لهواجســكَ ، وشكوك قيــوداً تكـــّبلكَ .. حتـى ُتخـطبَ من أحــببتها من أجل أنها لبست عباءة مخــصـّرة ؟!! أخي إن كانت الإشكاليـة في لبس العباءة أو نوعــها .. فإذا تزوجتها ، وأحترمتها ، ومنحتـها الثقــة ، وأدركت ذلك .. فالقوامــة لك ، لكن بأســلوب تربوي مناسب .. ستـكونُ قادراً على إختــيار ما يناســبكَ أنت لها !! المــهم غيــرتك ، ومــدى حــدودها هــذا ما تحتاجُ إلى معـرفــته ، وإلا فالمشــكلة ستــبقى مع عباءة مخصرة أو مزركـشــة أو ملونــة بالوان الطيف أو مع إبنة خالك أو عمــك أو إمرأة من خارج بلادك ..
* لــكَ منــي الدعاء .