المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الوسواس

ملتقى أصحاب الوسواس ملتقى جميع الأعضاء الذين يعانون من الوسواس بجميع انواعه وقصتهم مع المرض .

اريد نصائحكم

السلا عليكم ورحمة اللة وبركاتة اعضاءمنتدى نفساني وخصوصا ملتفى اصحاب الوسواس انا عضوة جديدة واعاني من نفس المشكلة صار لي خمس سنين واراجع عند اخصائية نفسية والحمدللة تحسنت كثيييييير واخذ

قديم 31-12-2009, 02:39 AM   #1
اختكم في اللة
عضو

الصورة الرمزية اختكم في اللة
اختكم في اللة غير متواجد حالياً

اريد نصائحكم

السلا عليكم ورحمة اللة وبركاتة
اعضاءمنتدى نفساني وخصوصا ملتفى اصحاب الوسواس
انا عضوة جديدة واعاني من نفس المشكلة صار لي خمس سنين واراجع عند اخصائية نفسية والحمدللة تحسنت كثيييييير واخذ حبوب سايروكسات حبتين في اليوم
انا ابغى استشيركم في مشكلتي لاهنتوا واسمحو لي اشرح لكم مشكلتي باالتفصيل
انا عندي وسواس قهري في الصلاة والطهارة
اول شي الطهار ة مشكلتي ماعاد صار عندي ثقة في نفسي
ماادري شلون اشرح لكم ...يعني انافكرتي انة اللة يكرمكم نزل مني بول ونزل على ملابسي ولازم اغير ملابسي لما اوضي
ومن بعدها وانا مااقدر اضبط نفسي ابدا وصرت اخلية ينزل عادي وكنت اقول ليش اتعب نفسي واروح دورة المياة وانا في النهاية راح اغير ملابسي
واللة المشكلة هاذي متعبتني واللة صرت مااروح لدورة المياة زي اي احد ومااقدر اضبط نفسي ابدا وصرت اتكاسل اتسبح لاني مثل ماقلت اقول في نفسي ليش اتعب نفسي وانا في النهاية بغير ملابسي
ومرة قلت يمكن انا عندي مشكلة صحية وهذا اللي يخليني مااقدر اضبط نفسي ورحت للمستشفى وطلعت سليمة
اما مشكلتي في الصلاة انا قرات موضوع احد الاعضاء يقول انة عندة مشكلة الغازات وانة متاكدانها حقيقةمو توهم وانها تزيد وقت الوضوء والصلاة هاذي هي مشكلتي في الصلاة وانا متاكدة انا حقيقة مااتوهم وهي تخليني اعيدوضوئي وصلاتي واحيانا اعيد بس صلاتي
واللة مشكلة الوسواس اثرت علي حتى في حياتي العادية واللة صرت كسوووووووووووووووووولة لابعد الحدود خصوصا في امور الصلاة والطهارة صرت اتكاسل اروح دورة المياة وحتى مااتسبح كثييير وفية اشياء كثيرة في حياتي متعطلة
واللة صرت اكرة الصلاة واكرة اذا دخل وقت الصلاة احس انة وراي هم كبييييير وصرت اشوف الصلاة شي ثقيييييييييل وتغيير والملابس بااستمرار اهلكني
واللة صرت اقارن بين الصلاة وبين الامور العادية اللي تصير يعني مثلا لمن اطلع واستانس واروح اقول في خاطري هاذي هي الاشياء الحلوة بلا صلاة بلا هم
يمكن فية بعضكم مافهم المشكلة وانا عارفة انة كلامي مو مفهوم وكاني قاعدة اكتب الغاز واللة حتى انا احس ان مشكلتي معقدة
انا ودي ارجع احب الصلاة وتصير شي عادي وطبيعي في حياتي حالي حال غيري واروح لدورة المياة عادي واللة انا اتعب نفسيا لما اشوف احد عندي يوضي ويصلي بطريقة طبيعية
اللة يخليكم ابغى نصائحكم لي وانا راح اتواصل معاكم من خلال هذا المنتدى واي احد يبي مني مساعدة انا حاضرة
اختكم في اللة
المصدر: نفساني

قديم 31-12-2009, 04:36 AM   #2
هواجس معذبة
عضو نشط

الصورة الرمزية هواجس معذبة
هواجس معذبة غير متواجد حالياً

الله يكتبلك الشفاء لي ولك ولجميع المرضى
انا انصحك دامك سليمة عضويا انك تقوي عضلات الحوض بتمارين كيجل (سوي عنها بحث بقوقل وتلقينها) هذا اذا كان البول ينزل حقيقي اما اذا كان مجرد شك فأنتي توضي وصلي حتى لو استمر سلس البول او الغازات لانه كذا يعتبر مرض متواصل وتقدري تشوفي الفتوى اللي تخص موضوعك بالشبكه الاسلاميه وترى الدين يسر ماهو عسر
وتذكري ان الله رحمن رحيم مايكلف النفس فوق طاقتها
ولا يخلي على المؤمن حرج ومشقه
ومشكلتك ترى بسيطه وطنشي الوساوس واشغلي نفسك بالبدايه راح اتحسي انك متضايقه وان فيه دافع قوي انك تغيري ملابسك لكن من الاشتغال بأي شي يلهيك وتحبيه يبدأ يخف ويروح
وبشرينا عنك
الف سلامه لك وانا حاسه فيكي وانا متأكده انه محد يحس بالعذاب والمعاناه إلأا احنا المرضى حتى الاطبا مايقدرو يتفهمو وضعنا
الله يكتبلنا الاجر

قديم 31-12-2009, 04:50 AM   #3
واثقة بالله
عضومجلس إدارة في نفساني

الصورة الرمزية واثقة بالله
واثقة بالله غير متواجد حالياً

اختي الكريمة في الله اهلا بكِ هنا بيننا ..

اسأل الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيك ويعيذك من شر الشيطان..

اختي هذا مايريده منا الشيطان يوسوس لنا ويعرف مداخلانا التي تؤثر فينا حتى يثبط عزيمتنا ويمنعنا من الطاعة ويجعلها حمل وعبء ثقيل علينا حتى نمتنع عن فعلها ..

لذلك لاتستمعي له واعلمي ان الله رؤوف رحيم بعباده لم يكلفهم مالا يستطيعوا وجعل العبادة سهلة يسيرة ..
اقهري شيطانك ولاتستمعي له ..

واقرأي هذا الرابط عسى يفيدك
http://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=53698

قديم 31-12-2009, 10:59 PM   #4
اختكم في اللة
عضو

الصورة الرمزية اختكم في اللة
اختكم في اللة غير متواجد حالياً

((هواجس معذبة))

اللة يعطيكي العافية حبيبتي ويسعدك وربي ريحني كلامك
وكلامك مية باالمية صحيح مااحد يحس فيك الا اللي عايش نفس المعاناة
اسال اللة ان يبعد عنكي كل مكروة ويرزقك من حيث لاتحتسبين

((ام عمر))

يعطيكي الف عافيةوماقصرتي واللة كلامك درر وراح انفذ كل نصائحك ان شاء اللة

تحياتي

قديم 31-12-2009, 11:02 PM   #5
واثقة بالله
عضومجلس إدارة في نفساني

الصورة الرمزية واثقة بالله
واثقة بالله غير متواجد حالياً

ياهلا اختي نورتينا ..

الله يكون معك ويوفقك ويسعدك ..

لاتنسي الدعاء وطلب العون من الله حبيبتي ..