المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات النقاش وتبادل الآراء > ملتقى الحوارات الهادفة والنقاش

ملتقى الحوارات الهادفة والنقاش حوارات تهم جميع افراد الاسره والمجتمع للقضايا والموضوعات الإجتماعية والنفسية

قديم 03-02-2006, 04:48 PM   #16
ام عبدالله الاحسائيه
عضو شرف \عضو نادي المتفائلين

الصورة الرمزية ام عبدالله الاحسائيه
ام عبدالله الاحسائيه غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المحرومة
تسلمين والله انا متوقعه حياة جميله وسعيده لاني اشوف في الانسان مثال الرجل المثالي وقد المسؤليه وانا متفاهمه اهم شي تكون الزوجه مطيعه وتحترم زوجها فيها الوقت حياتنا الزوجيه بتكون سعيدة والاطفال بعد راح يكونون مستانسين
ياحبيبتي الله يبسطك ،، والقضيه يابنت عمي ،، " بعد اذنك " بسميكي هيك ،، ماتزعلي !! ،، انو المشكلات الاسريه ماتكون داخليه احيانااا يعني منك او منه ،، غالبا ماتكون خارجيه وناس فاضيه مابتحب تغطي راسها وفمهاا .........الخ انشالله فاهمتني شو بقصد ؟
وياهلا وسهلا فيكي

قديم 03-02-2006, 06:53 PM   #17
المقهوره الم
عضو نشط

الصورة الرمزية المقهوره الم
المقهوره الم غير متواجد حالياً

اختى المحرومه اول انسان راح يندم انتى بدون شك 1) لو حصل من هذاا لشخص الاجنبى مشكله واحتجتى الى اهلك واحسستى بذال من الرجل الاجنى من يحميك ويقدم المساعده وانتى على خلاف مع اهلك حبيبتى الاهل مثل الارض التى تعيشين عليها اختى العزيزه سوف تجدين نفسك وحيده +غربه+فشل فى الانسجام مع مجتمع غير مجتمعك يوجد اختلاف كبير بين مجتمعك ومجتمعه وسوف تضحين باهلك من اجل الرجل الاجنبى الذى تعرفتى عليه مده قصيره وبعتى رضا امك وابيكى واخوتك واخوتك من اجل ماذا اهلك فى كفه والغريب فى كفه ولا تعتقدى ان حياتك سوف تصبح افضل بل سوف تكون اسو .
هل توقعتى الطلاق واين تذهبين بعد الطلاق
ملاحظه
الرجل لن يقدر تضحيه وسوف ينس التضحيه وسوف يتعامل معك على انكى مقطوعه من شجره وسوف يستغل ضعفك بسبب انه يعرف انكى وحيده بدون اهل وسوف يذلك

كلام هدهد صصصصصصصصصصصصصصصصصصصصصصح ميه ميه بدون نقاش

قديم 07-02-2006, 05:18 PM   #18
beautiful_tulsy
عضو جديد

الصورة الرمزية beautiful_tulsy
beautiful_tulsy غير متواجد حالياً

الزواج من جنسية أخرى

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا انصحك من أخت لأختها في الاسلام ومن باب تجربتي ان تنسي هذا الشاب السوري ولا تندفعي تجاه مشاعرك وأهوائك نعم الآن تحسين بالحب والشعور الجميل تجاهه وإتكي لن تجدي من هو أفضل منه لكن هذا شعور مؤقت سيزول ويتبعه الألم والندم بكل لحظة فكرتي به لأنه الحب لا ينمو إلا بعد الزواج والمعاشرة وهذا الان الذي تحسينه إنما هو التعلق القلبي ووهم الحب يعني قلبك متعلق بهذا الشاب السوري ويوهم لكي بإن هذا هو الحب ولكن الحقيقة لا
هذا الشاب السوري تذكري أنه من سوريا وهم متعودين على الكلام الحلو والمعسول لو تجولتي بالسوق وتعاملتي مع بائع سوري لاحظي تصرفاته واسمعي منه عبارات الغزل لكي يغريكي بشراء سلعة والكل يعرف تأثير الكلام الحلو بأنه سحر لا احد يستطيع الافلات منه وبالتالي الحل هو الابتعاد عن هذا الساحر
هذا الشاب السوري يحس بشعور انتصار بداخله لأنه وجد فتاة ما تحيط حوله وتحبه وهو بدوره يقولك انه مستعد للعيش معاكي بذل كل المستحيل لأجل سعادتك وليكون بقربك

لنفرض إنه لو صح كلامه اسحبيه لأرض الواقع وواجهيه بكل قوتك يا إما يتقدم إلى أهلك كاسرا الحدود والعراقيل مستخدما عقله وذكاءه وقوة الاقناع ويتمسك بكي بقوته وإرادته ويتم الزواج أو قطع العلاقة نهائيا
نصيحة أخرى لا تحاولي مفاتحة أهلك بموضوع الشاب السوري ولا تتدخلي بهذا الموضوع نهائيا يعني لتتم الكلام حول زواجك بين أهلك والشاب السوري دون تدخل منكي ولا من الحريم كوالدتك أو أختك لأنكن ستكونن مندفعات تجاه عواطفكن

والتجأي إالى الله سبحانه بالدعاء ولا تنسي صلاة الاستخارة فهي مهمة جدا بحياتك

أدعو الله بتيسير الأمور لكي واعلميني بقرارك وان شاء الله أكون قد أفدتك

التعديل الأخير تم بواسطة beautiful_tulsy ; 11-02-2006 الساعة 04:37 PM

قديم 25-02-2006, 01:57 PM   #19
girlish10
عضو جديد

الصورة الرمزية girlish10
girlish10 غير متواجد حالياً

السلام عليكم ..انا يوم قريت مشكلتك بخصوص الزواج من اجنبي والمجتمع حسيت كان احد يواسيني لأني مثلك بالهوا سوا نفس المشكله ,انا عارفه وحاسه باللي انتي فيه واكثر والله مجتمعنا الخليجي ظااااااااااااااااااااااااااااااالم الولد بكيفه يتزوج لو من المريخ وحنا مسكينات قهر الله يقطع التقاليد ..بس على العموم لازم نقوي بعض لان انا عارفه ان انتي زيي مستحيل تفكرين انك تتخلين عن الانسان اللي تحبينه وصامده .اتمنى نتواصل لاني والله ارتحت لاني لقيت احد مثلي ودي افضفض بس لو اقول لاحد من اللي حولي طبعا فضيحه هههه!! فااقبليني صديقه لك اذا انتي حابه هذا ايميلي اضيفيني واشوفك يالله لا تتأخرين hothotmate@???????.com

قديم 25-02-2006, 03:11 PM   #20
beautiful_tulsy
عضو جديد

حبيبتي إن المجتمع العربي وبالذات المجتمع الخليجي منغلق على نفسه فسمح للرجل ان يفعل ما يشاء بحكم انه هو الرجل وهو صاحب السيطرة وبيده القوامه اما المرأة فكائن ضعيف سهلة الوقوع بالفخ والاستغلال لكن ألا ترين المشاكل التي نشأت من زواج الرجل بالأجنبية وماذا حدث للأبنائهم ؟؟ انحراف وسرقة وجرائم انتشرت بسببهم وذلك لأن الرجل عندما تزوج الأجنبية لم يتحر دينها وأخلاقها تزوجها لمتعته الخاصة وبحكم انه هو رجل سافر إلى الخارج وتعرف على وحدة وخرج معاها ثم تزوجها وكذلك ببلدنا تعرف على امرأة غريبة عنه ثم تزوجها ولا تنسين إن الوافدات يطلعون مفاتنهن ولبس القصير مما يغري الرجل ليركض وراها ويقدم نفسه وماله دون تفكير بالعواقب لهذا السبب شددت الدولة تجاه الرجال المتزوجين من الأجانب فمنعت عنهم حق الحصول على الترقية ومنحة الزواج والبيت وغير ذلك من المزايا التي يحصل الرجل في حالة زواجه من ابنة بلده بينما بناتنا محافظات بالحجاب والستر وعلاقاتها محدودة فلما تخرج للعالم تقع ضحية الرجل فذاك يستغل شرفها وذاك يستغل جهلها وذاك يخدعها بالحب وذاك يستغلها لمصلحته الشخصية كالحصول على الجنسية والمال فأفضل للبنت الخليجية زواجها من ابن بلدها ليحافظ عليها وبعدين فكري بالمستقبل لو تزوجت المرأة من الأجنبي وسرق مالها وأخذ ابنائها ماذا سيحدث للمرأة هل ستلحق وتبحث عنه في أرجاء البلد الواسع كلا لأن ذلك سيكون مشقة عليها بينما الرجل بيده القوامة لا تستطيع المرأة الخروج دون إذنه ولو سافرت للخارج يستطيع ان يقدم بلاغ ضدها بحكم انها نشاز ويرجهعا لبيت الطاعة أما المرأة الخليجية ماذا ستفعل؟؟
أرجوكي ان تكوني فهمتي قصدي

قديم 25-02-2006, 04:49 PM   #21
girlish10
عضو جديد

الصورة الرمزية girlish10

beautiful_tulsy) انا لقيتك تشوفين الموضوع بعين وحده ,طيب انا تقدمي لي عدة اشخاص من بلدي و قبيلتي وحتى من اقاربي نفسهم اللي يشرب خمر واللي عديم اخلاق واللي ماعنده وظيفه وعاله ياخذ من اهله واللي مايصلي ابد ولا يصوم وكان لهم علاقات نسائيه وبعضهم لازال والعياذ بالله....الخ (يعني ولد البلد مو ملاك لانه بس من نفس البلد) انا مو زي المجروحه سوري لا جنسيه ثانيه ,,,والشخص الاجنبي هذا مو شرط لازم زي ماتقولين عنده اهداف وغايات معينه اعوذبالله لان الشخص الاجنبي اللي ودي اتزوجه غني ومقتدر وصاحب املاك وموظف وظيفه راقيه وكبيره ماشالله تبارك الله ومو محتاج اي جنسيه اصلا لكنه والله يشهد دين واخلاق ونبل ويحن على اهله والغريب هو كذا بالاصل بدوني ,ياحبيبتي احنا ماحنا اطفال متهورين ومتسرعين حنا فاهمين الدنيا ونعرف الخبيث من الطيب انا يمكن اكبر منك بس شكرا على النصيحه........................ مجروحه وينك ما اضفتيني

التعديل الأخير تم بواسطة girlish10 ; 25-02-2006 الساعة 05:00 PM

قديم 25-02-2006, 11:50 PM   #22
beautiful_tulsy
عضو جديد

هذه الرسالة موجهه إلى girlish10
انا ما اشوف بعين وحدة وإنما رأيت هذا هو واقع بالحياة والحقيقة مرة، وطيب إذا كان يحبك ليش ما يتقدم لأهلك ويطلب يدك دون تدخل منكي، بالطبع اهلك سيرفضون بل ربما تواجهون مشاكل تقلب الدنيا على رأسها، لكن المفروض هو يتمسك بك ويواجه المشاكل والمصاعب... اسمعي عبارات منه جيدا رايح يطلع حجج ويوضع موقف أهلك كأنهم صخرة صلبة لا يستطيع كسره يخليها حجة قوية أمامك بحيث تحسي بأنكي عاجزة والقهر لا تستطيعي عمل أي شي تجاه موقف أهلك ويطلب منك نسيان الموضوع والاستسلام هذا قضاء وقدر جربي هذا الموقف...

أسالي نفسك ماشعورك الآن؟؟؟ لا تعتقدي ان هذا الإحساس بسبب أهلك بل بسببه وإنتي بداخلك غير راضية....

لي سؤال أوجهها إليكي عندما تقدم كثيرا من الشبان الذين يمتازون بأخلاق سيئة مثل شرب الخمر وعدم الصلاة وغيرها وطلبوا يدك
ما موقف أهلك من هؤلاء الشباب؟؟؟!! ما أخلاق أهلك؟؟ والدك، أخوك، والدتك؟؟؟!!
لماذا لم يتم زواجك من هذا الشخص الوافد؟؟ وهل تزوج بأخرى؟؟

وشكرا

قديم 26-02-2006, 03:55 AM   #23
girlish10
عضو جديد

الصورة الرمزية girlish10

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة beautiful_tulsy
هذه الرسالة موجهه إلى girlish10
انا ما اشوف بعين وحدة وإنما رأيت هذا هو واقع بالحياة والحقيقة مرة، وطيب إذا كان يحبك ليش ما يتقدم لأهلك ويطلب يدك دون تدخل منكي، بالطبع اهلك سيرفضون بل ربما تواجهون مشاكل تقلب الدنيا على رأسها، لكن المفروض هو يتمسك بك ويواجه المشاكل والمصاعب... اسمعي عبارات منه جيدا رايح يطلع حجج ويوضع موقف أهلك كأنهم صخرة صلبة لا يستطيع كسره يخليها حجة قوية أمامك بحيث تحسي بأنكي عاجزة والقهر لا تستطيعي عمل أي شي تجاه موقف أهلك ويطلب منك نسيان الموضوع والاستسلام هذا قضاء وقدر جربي هذا الموقف...

أسالي نفسك ماشعورك الآن؟؟؟ لا تعتقدي ان هذا الإحساس بسبب أهلك بل بسببه وإنتي بداخلك غير راضية....

لي سؤال أوجهها إليكي عندما تقدم كثيرا من الشبان الذين يمتازون بأخلاق سيئة مثل شرب الخمر وعدم الصلاة وغيرها وطلبوا يدك
ما موقف أهلك من هؤلاء الشباب؟؟؟!! ما أخلاق أهلك؟؟ والدك، أخوك، والدتك؟؟؟!!
لماذا لم يتم زواجك من هذا الشخص الوافد؟؟ وهل تزوج بأخرى؟؟

وشكرا
مرحبا بك..هو ليس وافد القصه مختلفه خالته كانت دكتوره جاره لنا لسنين طويله وهم اتراك فالعائله وانا زرناها هناك ورأيت هذا الانسان..(( وطيب إذا كان يحبك ليش ما يتقدم لأهلك ويطلب يدك دون تدخل منكي، بالطبع اهلك سيرفضون بل ربما تواجهون مشاكل تقلب الدنيا على رأسها، لكن المفروض هو يتمسك بك ويواجه المشاكل والمصاعب... اسمعي عبارات منه جيدا رايح يطلع حجج ويوضع موقف أهلك كأنهم صخرة صلبة لا يستطيع كسره يخليها حجة قوية أمامك بحيث تحسي بأنكي عاجزة والقهر لا تستطيعي عمل أي شي تجاه موقف أهلك ويطلب منك نسيان الموضوع والاستسلام هذا قضاء وقدر جربي هذا الموقف...)) ياأختي كيف تحكمين وتسوين قصه من عندك طيب اسأليني عن قصتي بعدين قولي كذا حرام عليك الله يخليك لي بس ..
هذا الانسان ينتظر على أحر من الجمر ليتقدم لاهلي من ثلاث سنوات لكن انا الرافضه ولو يعرف مكان بيتنا كان جاء تقدم من غير ما اعرف ههه لانه مايعرف عن تقاليد الخليج ورفضهم يفكر ان الاسلام والاخلاق والثقافه هي المعيار بس التقاليد والعادات عندنا انتي عارفتها ماتسمح بالزواج من اجنبي وخصوصا عايلتي انتي كثير تطبقين احداث الافلام ياأختي العزيزه متخيلته ذيب ومفترس ومستغل هههه
بالنسبه للشبان اللي اتكلمت عنهم اكيد اهلي ماوفقوا عليهم انت فهمتي نقطتي غلط انا قصدي مو معنى ان ابن البلد هو الملاك الخلوق الحامي والاجنبي هو الذيب القاسي ياما قصص تشيب الراس من خليجيين بزوجاتهم وحريمهم بس اكيد مو الكل بس ماهم منزهين وهم الحامين فقط ( اعرف خليجيات متزوجات من اجانب من عشر وعشرين سنه وعندهم اولاد وسعيدين ماشالله). حياك الله وتسلمين

التعديل الأخير تم بواسطة girlish10 ; 26-02-2006 الساعة 03:59 AM

قديم 26-02-2006, 11:01 AM   #24
beautiful_tulsy
عضو جديد

هذا الشاب ينتظرك منذ ثلاث سنوات وإنتي رافضة
يعني إن الرفض جاء من صوبك قبل الأهل ، ليش ما تسمحي له بالتقدم إليكي ، خايفة من موقف الأهل أم بسبب العادات والتقاليد...

يا أختي اسمحي له بالتقدم إليكي على سنة الله ورسوله وإذا كان لكي نصيب معاه راح تتزوجينه بإذن الله وإذا لم يكن لك نصيب فانسيه ويكون لكي نصيب مع غيره بدل أن يكون الموقف معلقا لا تعرفين مالحل وتضيع فرصة الشاب للزواج...

طالما أهلك رفضوا الشبان الذين تقدموا إليكي بسبب سوء أخلاقهم وهذا يدل على مدى حرصهم وخوفهم عليكي ويحبونك كثيرا لهذا يرون ان ابن البلد هو صالح أما الاجنبي فهو ذئب مفترس

هناك ابناء البلد صالحين وملتزمين ، لو كان لكي نصيب مع ابن البلد بإذن الله
راح تسعدين اكثر من الاجنبي لأنكم ستكونون متقاربين ومتماثلين بحكم النشئة والتربية وهو سيحافظ عليكي ويعتبرك جوهرته اما الاجنبي فهو يعز بلده ونسبه وبالتالي سيحز بنفسه انه يجب عليه ان يتزوج من ابنة بلده والوافد يرجع لمسقط رأسه حتى لو مات سيدفن في مسقط بلده .....
الرجل لابنة بلده والمرأة لابن بلدها

وشكرا

قديم 26-02-2006, 01:44 PM   #25
girlish10
عضو جديد

الصورة الرمزية girlish10

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة beautiful_tulsy

هذا الشاب ينتظرك منذ ثلاث سنوات وإنتي رافضة
يعني إن الرفض جاء من صوبك قبل الأهل ، ليش ما تسمحي له بالتقدم إليكي ، خايفة من موقف الأهل أم بسبب العادات والتقاليد...

يا أختي اسمحي له بالتقدم إليكي على سنة الله ورسوله وإذا كان لكي نصيب معاه راح تتزوجينه بإذن الله وإذا لم يكن لك نصيب فانسيه ويكون لكي نصيب مع غيره بدل أن يكون الموقف معلقا لا تعرفين مالحل وتضيع فرصة الشاب للزواج...

طالما أهلك رفضوا الشبان الذين تقدموا إليكي بسبب سوء أخلاقهم وهذا يدل على مدى حرصهم وخوفهم عليكي ويحبونك كثيرا لهذا يرون ان ابن البلد هو صالح أما الاجنبي فهو ذئب مفترس

هناك ابناء البلد صالحين وملتزمين ، لو كان لكي نصيب مع ابن البلد بإذن الله
راح تسعدين اكثر من الاجنبي لأنكم ستكونون متقاربين ومتماثلين بحكم النشئة والتربية وهو سيحافظ عليكي ويعتبرك جوهرته اما الاجنبي فهو يعز بلده ونسبه وبالتالي سيحز بنفسه انه يجب عليه ان يتزوج من ابنة بلده والوافد يرجع لمسقط رأسه حتى لو مات سيدفن في مسقط بلده .....
الرجل لابنة بلده والمرأة لابن بلدها

وشكرا
يااختي مره اخرى تقولين وافد !نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة الوافد اللي يجي بلدي او عايش فيها) اقولك حنا اللي زرناهم فبلدهم ورجعنا افهمي النقطه الله يخليك لي,هو ماعمره جا هنا فحياته ,, ينتظرني من ثلاث سنوات وانا رافضه مو رافضته بالعكس كامل والكمال لله من جميع النواحي مو مجال الحين اناقش شخصيته واعماله .لكن انا رافضه انه يتقدم وينرفض وانا اصلا ماقدر اواجه اهلي لانهم متعصبين بارائهم يااختي انا ما طلبته يستناني صح اني اتمنى لوهو يكون شريك حياتي لكن الله يسهل عليه اذا يبي يروح بعد شسوي لكن هو متمسك فيني

قديم 26-02-2006, 03:42 PM   #26
beautiful_tulsy
عضو جديد

بمعنى إن هذا الشاب موجود ببلده! بتركيا حيث إنكي قلتي إنه تركي ، كيف تعرفين شخصيته وأخلاقه وهو بعيد عنكي؟ زرتي بلده كم فترة قضيتها وتعرفتي عليه!! وكيف تعرفتي عليه ؟ كيف علاقتك به وهل هي مازالت مستمرة؟ وهل هي جيده ام بها مشاكل؟؟ هل إنتي مستعدة للعيش معاه ببلده وتبتعدي عن وطنك وأهلك؟ ماذا سيكون شعور أهلك وإنتي ستبتعدين عنهم !! هل تعتقدين إن الأمر سهلا لا بل صعب جدا لأنك ابنتهم وهم اللي قاموا بتربيتج هم يخافون عليكي ويريدون مصلحتك بدليل رفضهم للشبان السيئين هم يريدون تزويجك من ابن بلدك رجل صالح وملتزم ومعروف عندهم ، وكيف يسلمون ابنتهم لشخص غريب لا يعرفون شيئا عنه ولكن عندما يتم زواجك من ابن بلدك ستكوني قريبة منهم حتى لو كنتي ببيت زوجك وسيقفون معاكي لو جصلت مشاكل سيستضيفونك عندهم ببيتهم لكن لو كنتي ببلد آخر من الذي سيقف معاك؟ كيف سيستطيعون معرفة أحوالك واخبارك؟!! هل هو مستعد للعيش معاكي ببلدكي!! وماذا سيكون شعور أهله؟؟ لا تنسي إن الغربة لها طعم مر جدا ، هل انتم مستعدين للعيش باختلاف العادات والتقاليد ومواجهة المجتمع!! وماذا سيحدث لأبنائكم كيف سيستطيعوا مواجهة المجتمع؟؟!! ولا تنسي قوانين بلدك التي تشدد إجراءاتها مع الغرباء حتى لو كانوا عايشين منذ فترة طويلة عن بلدهم وبتركيا حكومتهم تحارب الحجاب ، ماذا يضمن لك بأن هو سيحترمك ويعيشكي بسعادة!! ماذا يضمن لك بأن هناك سعادة من وراء هذا الزواج، إن موقف الأهل والمجتمع الرافض لهذا الزواج بعدما شاهدوا كثيرا من المشاكل التي حدثت لبناتهم وذات مرة اخبرني عمي الذي يعمل بالشرطة وهو يحتل منصب عالي إن لديه قضايا كثيرة مسجلة ضد الرجال المتزوجين من المرأة الخليجيه بسبب استغلالهم السيء وتهريب ابنائها رغم انهم يملكون مال وأعمال وذات مرة نصحتنا داعية اسلاميه مشهورة بأن على الفتاة افضل لها ولمصلحتها ان تتزوج من ابن بلدها وتعيش بقرب أهلها وعدم التفكير بزواج من الشخص الذي يختلف عن جنسيتها ونسيانه و هناك بعض الدول الخليجية مثل الإمارات منعت زواج المرأة من الأجنبي وسحب جنسيتها وجوازها وإذا تم الزواج خارج الدولة يتم سجن المرأة لثلاث سنوات وحاليا تم قطع المساعدات المالية للمواطنة المتزوجة من الأجنبي ..والآن هن عاجزات واقفات طابور أمام لجنة حقوق الانسانية وهي لا تفعل شيئا سوى استلام شكاويهن، وقريبا ستحذو الدول الخليجية مثل الإمارات
اسئلة كثيرة لازم تسألين نفسك قبل إقدام على تلك الخطوة!! وكذلك يجب على الشاب ان يفهم هذه المسائل وافتحوا عيونكم على الواقع ولا تنجرفوا وراء عواطفكم.

إذا عرفتي أجوبة الأسئلة كاملة التي طرحت لكي ويكون بالعقل ولا تكونون عاطفيين راح تقدري على المواجهة ووتوصلي لحل مشكلتك بإذن الله ونرجو من الدكتور الحوراني والأخوة العاملين بالمنتدى نفساني مساعدتك بهذا الموضوع
وشكرا

التعديل الأخير تم بواسطة beautiful_tulsy ; 26-02-2006 الساعة 04:19 PM سبب آخر: إضافة

قديم 28-02-2006, 06:09 PM   #27
girlish10
عضو جديد

الصورة الرمزية girlish10

ياأختي انتي بوادي وانا بوادي ولن تفهمين قصتي ولا وجهة نظري ولا الحقائق او تفاصيل وابعاد الوضع الا اذا تكلمنا وتناقشنا وليس بهذا الشكل فانتي مسترسله بعيدا بعيدا وماراح تاخذين الصوره كامله وتفهمين بمراشقة المواضيع فاذا اردتي اضيفيني للتناقش مع الشكر والحب ..

قديم 01-03-2006, 10:22 PM   #28
beautiful_tulsy
عضو جديد

لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا أحببت مساعدتك في حل المشكلة فإذا أردتي تتواصلي معاي على المسنجر او على الايميل
beautiful_tulsy@???????.com

قديم 07-03-2006, 06:52 AM   #29
ورد جوري
عضو

الصورة الرمزية ورد جوري
ورد جوري غير متواجد حالياً

السلام عليكم ورحمة الله

انا مع الاخت بيوتفل فعلا وحده من صديقاتي جربت ها الشى مع شاب سوري وهذا هو اخذ اطفاله وسافر بلاده وخلاها اهني

اخواتي فكرو عدل فى الموضوع الحب مب حرام بس لازم نحط حدود لانفسنا مب معقوله احب شخص وانا اعرف الفارق الاجتماعي من بينا صحيح انه دينا رفض هذا الشي لكن الكل عارف انه لازم يكون الزواج فيه تكافؤ..

لكن للاسف نحن عايشين فى مجتمع ما يرحم احد ولا تقولون بلاد الشام غير وناس متفهمين صدقوني خواتي العرب كلهم نفس التفكير ونادرا ما تحصلين تفهم

والاخت محرومه عمرج 20 سنه يعني بعدج ما وصلتي سن كبير ممكن اهلج يوافقون ويقولون كبيره ومحد ياها يخطبها..

اختي ماريد احبطج بس بعد لا تتفائلين وايد لانج بتتعبين كثير وفى النهايه صدقيني اختي كله على حساب صحتك ونفسك .. الرجل بمجرد انه يتزوج غيرك بيذكرك سنه بس وبعدها بينساك صعب تحصلي رجل مخلص سواء رجل او امراه بس المراه عاطفتها تشدها الرجل معظمهم يفكرون بعقلهم وخاصه بعد الزواج

نصيحتي لك تبتعدي شوي شوي ولا تنصدمين بعدين او يمكن تكون نفسج ضعيفه وتسوين شي وتندمين عليه..

والله يا اخواتي مره كنت اتحدث مع صديقه لي وقالت ياها رجل سوري وقالها انتو يا بنات الامارات والخليج قدرنا عليكم ..

وقاعد يتشمت انا ما اقصد انه الشخص الي تحبيه سئ ممكن يكون محترم بس اتوقعي فى لحظه ينتهي الحب وتبدا الفكره وهو العقل..

اختي انتي فى سن محتاج للعاطفه وبعدك مب ناضجه كفايه فكري بكلامنا وقوليلنا بشو قررتي

حطي فى بالج انه نحن نتكلم مب من منظور ديني ولكن فكري فى التكافؤ من بينكم وحتى لو الدين حث باخلاقه لكن ما تقدرين تعرفين الا من تعاشرينه اذا هو شخص اخلاقه زينه او لا

ع الاقل اذا خذتي ولد البلاد وغلط معاج بتلاقين حقج من دولتج ولكن ما بتلاقين حقج من اجنبي لانه بتكون دولتج واهلج مب مسؤولين عنج ابدا

واسفه لو رايي بضايقج انتي او غيرك..

اختكم ورد جوري