المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الإكتئاب

ملتقى أصحاب الإكتئاب أكره مرض الإكتئاب بنفس القدر الذي أحب به مريض الإكتئاب .. فهو أرق الناس وأصفاهم وأصدقهم .. و من لا يدمع قلبه حين يعايش مريض الإكتئاب ، فإن قلبه من حجر ، أو أشد قسوة "

ابي اعرف ايش حالتي وسواس ام قلق تعبت والله اني كدت ان اتوجه للسحر والقرين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اسعد الله مساكم وصباحكم يالغالين بكل خير ومسرة وعافية انا مشكلتي غريبة جدا جدا ما اعرف ايش تصنيفها وسواس قهري ام ذهان ام قلق ام

قديم 25-01-2021, 11:37 PM   #1
المعتقل الجنوبي
عضو نشط

الصورة الرمزية المعتقل الجنوبي
المعتقل الجنوبي غير متواجد حالياً

ابي اعرف ايش حالتي وسواس ام قلق تعبت والله اني كدت ان اتوجه للسحر والقرين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اسعد الله مساكم وصباحكم يالغالين بكل خير ومسرة وعافية
انا مشكلتي غريبة جدا جدا ما اعرف ايش تصنيفها وسواس قهري ام ذهان ام قلق ام ايش ... مشكلتي بدأت من يوم كان عمري 18 الى الان عمري 30 تجيني فترات وتروح اول حاله جتني يوم كان عمري 18 كنت افكر في بوابة مسجدنا (سخيفه الفكره) وغريبه ايضا بس عقلي خزنها وكنت كل شوي اتذكرها وانا جالس طالع رايح اكل شارب وتجيني فتره احس انها سخيفه واطنشها وفتره احس انها لاصقه الحاله عبارة عن فكره مستمره لاتنقطع مرت السنوات ونسيتها لكن قبل سنه بالتحديد جاتني فكرة اني ما راح انام وجلست معي ماسكتني وملازمتني ما عليكم من المضمون عليكم من الفكره نفسها هي الي لاصقه كل شوي عقلي يفكر فيها وانام عادي بدون ارق لكن الفكره ناشبه مع الوقت تغيرت الفكره وصارت تتبع نبضات القلب ويوم جاء كورونا وجاتنا البيت قريت موضوع عن التنفس صارت مراقبة التنفس فكره لاااااااصقه في مخي اروح اجي افكر في الشهيق والزفير صارت إراديه... احيانا احسها تافه واقدر اطنشها واحيان تجيبلي اكتئاب شنيع وتسيطر علي هي والاكتئاب انا استخدم سيبرلكس من 10 سنوات وما قطعته نهائيا اتدرج وازود وانقص واذا استقرت حالتي اخذت نصف حبه 5جرام ... ومرت علي امراض كثيرة ومراحل منها وسواس قهري ونوبات هلع واكتئاب شديد سوداوي والحمد لله على كل حال ... اخواني الي ابي اعرفه هل احد جاته هذي الحاله فكره لاصقة في مخه ماتروح سواء مشهد ولا صوره ولا مرض لأنه اذا جاء معها اكتئاب تصير مكتفه الواحد تعبت جدا جدا ... ابي حل او تصنيف هذا المرض الفكري هو قلق وسواس او من درجات الفصام او ايش والله يا الغالين اني فكرت بل اني راسلت شيخ روحي قال بخلي قرينك يكلمك اعوذ بالله متعب ومجهد هالقلق هل احد عنده فكره او تجربه
المصدر: نفساني

قديم 26-01-2021, 09:31 AM   #2
محمد ابن العرب
عضو نشط

الصورة الرمزية محمد ابن العرب
محمد ابن العرب غير متواجد حالياً

لست وحدك في هذا أخي، الإخوة يشتكون من مثل حالتك،
وأنا مثلك يجيني وسواس اني لن استطيع اخراج فكرة معينة من رأسي،
وبالفعل يحدث الأمر في أغلب الحالات، خصوصا لما اكون مبطل دواء،
استعن بالله أخي ولاتعجز لأي سبب،
تخلص من المعاصي وداوم على الطاعات وحاول تقرأ سورة البقرة كل يوم، الكثير منا أخي يكون سبب مرضه اذية الشيطان من سحر أو مس، فلا تهمل هذا الجانب واستعن بالله

التعديل الأخير تم بواسطة محمد ابن العرب ; 26-01-2021 الساعة 09:34 AM

قديم 26-01-2021, 06:47 PM   #3
المعتقل الجنوبي
عضو نشط

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد ابن العرب مشاهدة المشاركة
لست وحدك في هذا أخي، الإخوة يشتكون من مثل حالتك،
وأنا مثلك يجيني وسواس اني لن استطيع اخراج فكرة معينة من رأسي،
وبالفعل يحدث الأمر في أغلب الحالات، خصوصا لما اكون مبطل دواء،
استعن بالله أخي ولاتعجز لأي سبب،
تخلص من المعاصي وداوم على الطاعات وحاول تقرأ سورة البقرة كل يوم، الكثير منا أخي يكون سبب مرضه اذية الشيطان من سحر أو مس، فلا تهمل هذا الجانب واستعن بالله
جزاك الله اخوي بس وش نوع الفكره الي عندك انا مثلك احيانا اتعافى واقدر اتجنبها او بالاحرى اكون اقوى منى واحيان احس انها تمسكني واقوى مني هل انت مثلي

قديم 27-01-2021, 01:16 AM   #4
محمد ابن العرب
عضو نشط

الصورة الرمزية محمد ابن العرب
محمد ابن العرب غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المعتقل الجنوبي مشاهدة المشاركة
جزاك الله اخوي بس وش نوع الفكره الي عندك انا مثلك احيانا اتعافى واقدر اتجنبها او بالاحرى اكون اقوى منى واحيان احس انها تمسكني واقوى مني هل انت مثلي
هذا موضوع اخونا كان يشتكي مثلك:
https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=136210

نعم أخي أنا مثلك أحيانا أغلبها وأحيان تغلبني،
نوع الأفكار أفكار تافهة وأشياء طبيعية مفروض العقل يطنشها، الأشخاص والمواقف او اغنية اعدي من جنبها تلزق في رأسي،
ولدي سلوك أحمق أفعله لا أستطيع التخلص منه،
دواء اميبرايد 50 ( سوليان) فادني كثير، اخذ حباية قبل الغداء بتلت ساعة، ممكن تاخده بجانب السيبرالكس، انا افعل هذا لكني سأتركهم عن قريب إن شاء الله
الأفضل استشر طبيب الأول والله يوفقك،
ولو كنت تدخن اتركه في الحال فهو سبب من أسباب هذه الحالة وعدم استقرار التفكير خصوصا عند ناس معينة

قديم 30-01-2021, 03:56 PM   #5
هشامهشام
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية هشامهشام
هشامهشام غير متواجد حالياً

حلك هو ممارسة الرياضة بصورة منتظمة ودائمة وصدقني والله بإذن الله ستزول هذه الأفكار من رأسك .
أنصحك بممارسة رياضة جماعية .
أيضا حافظ على قراءة القرآن والتفسير ومع الوقت سيختفي كل شيء

قديم 20-02-2021, 06:57 PM   #6
حمال الأذية
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية حمال الأذية
حمال الأذية غير متواجد حالياً

اللهم شافي كل مريض يعاني يا رب العالمين 🤲

قديم 21-02-2021, 02:44 AM   #7
توكلت عليك يارب
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية توكلت عليك يارب
توكلت عليك يارب غير متواجد حالياً

اعتقد وسواس وقلق لأن الوسواس عباره عن فكره تسلطيه تأتيك بين وقت والثاني وواضح انك شخص قلق انا ايضاً اتنقل من افكار لا اخرى اول كانت عندي فكرة الموت ووسواس الموت الحين وسواس الامراض والقلب والتنفس بس سؤال انت فعلاً تحس ان تنفسك ماعاد نفس اول ولا بس فكره ؟؟ انا احس اني ماتنفس زين واحس بثقل على صدري ولا اقدر اتنفس بطريقة صحيحة طبعاً عدا مراقبة التنفس الدائم والخوف من انقطاع التنفس معليش على كثرة الاسألة بس لان حالتك تشبه حالتي

قديم 21-02-2021, 05:09 AM   #8
المعتقل الجنوبي
عضو نشط

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة توكلت عليك يارب مشاهدة المشاركة
اعتقد وسواس وقلق لأن الوسواس عباره عن فكره تسلطيه تأتيك بين وقت والثاني وواضح انك شخص قلق انا ايضاً اتنقل من افكار لا اخرى اول كانت عندي فكرة الموت ووسواس الموت الحين وسواس الامراض والقلب والتنفس بس سؤال انت فعلاً تحس ان تنفسك ماعاد نفس اول ولا بس فكره ؟؟ انا احس اني ماتنفس زين واحس بثقل على صدري ولا اقدر اتنفس بطريقة صحيحة طبعاً عدا مراقبة التنفس الدائم والخوف من انقطاع التنفس معليش على كثرة الاسألة بس لان حالتك تشبه حالتي
حياك ربي انا للامانه حالتي متأرجحه والي فتح عيونا عليها اكثر واكثر مرض الكورونا والجهاز التنفسي وقراءة المواضيع...تطممن اخي او اختي انا تعمعقت في هذا الوسواس وقريت في المواقع الاجنبيه ولقيت مثلنا ناس واااااجد وتعالجوا بعضهم يشهد الله وبعضهم خف طبعا الوساوس بشكل عام تخف مع الوقت طبعا الخوف من النقطاع النسم ومراقبته وثقل الصدر ...الخ عندي كلها من الف الى ياء طبعا اكيد وضعك يتأرجح يتحسن شوي وينقلب ايام مثلي والحمد لله على كل حال لكن ثق او ثقي اننا عايشين وبروح ونجي ونربي عيالنا ونشتغل سواء بالوسواس او بدونه .. صحيح انه متعب لكن من النعمه انه احيان يخف عموم شخصيتنا قلقه جدا والله ييسرها ويعينا على الوسواس القادم شرايك نختار وش وسواسنا القادم قبل لا يقلط علينا 😂😂الحمد لله على كل حال واذا فيه اسأله تحت امرك لس سو اقتباس عشان تجي رساله لي

قديم 21-02-2021, 06:14 AM   #9
الباررررق
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية الباررررق
الباررررق متواجد حالياً

اخوي المعتقل

اللي معاك قلق والقلق يأتي من خلاله كل شي ( وسواس نوبات هلع رهاب اجتماعي )

هذا النوع من القلق يفترض بالحاله ذي ان الشخص مايقرأ كل شي بمعنى اي شي سلبي لاتحاول تتبع امره
هناك طريقه لقطع الفكره او وقف الفكره السلبيه من خلال تغيير المكان او التحدث في موضوع مع شخص اخر عن ذكرى جميله
او مشاهدة التلفاز او وهذا الاهم الاستغفار مئة مره والتركيز على الاستغفار واستشعار المعنى الحقيقي له

على فكره سألت في موضوع اخر عن مشكلتك لكن لم اعلم انك كتبت عنها

الله يشفي الجميع

قديم 22-02-2021, 05:51 AM   #10
المعتقل الجنوبي
عضو نشط

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الباررررق مشاهدة المشاركة
اخوي المعتقل

اللي معاك قلق والقلق يأتي من خلاله كل شي ( وسواس نوبات هلع رهاب اجتماعي )

هذا النوع من القلق يفترض بالحاله ذي ان الشخص مايقرأ كل شي بمعنى اي شي سلبي لاتحاول تتبع امره
هناك طريقه لقطع الفكره او وقف الفكره السلبيه من خلال تغيير المكان او التحدث في موضوع مع شخص اخر عن ذكرى جميله
او مشاهدة التلفاز او وهذا الاهم الاستغفار مئة مره والتركيز على الاستغفار واستشعار المعنى الحقيقي له

على فكره سألت في موضوع اخر عن مشكلتك لكن لم اعلم انك كتبت عنها

الله يشفي الجميع

الله يجزاك خير انت سألت عن المشكله لانك تعاني منها ؟ الله رفع قدرك

قديم 22-02-2021, 06:11 AM   #11
الباررررق
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية الباررررق
الباررررق متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المعتقل الجنوبي مشاهدة المشاركة
الله يجزاك خير انت سألت عن المشكله لانك تعاني منها ؟ الله رفع قدرك
ياهلا بأخوي المعتقل ... انا معي بس خفيفه مره بس حاس فيك ونخوك .... انا طال عمرك اللي معاي ضيقه ودائما متوتر وخمول وكسل وتعب بجسمي وماأطلع من البيت الا للضروره فقط ... كنت على السيبرالكس 17 سنه ممتاز ... وصارت لي انتكاسه قويه قبل سنه ونص وبديت رحله جديده مع الادويه والله المستعان

عموما مشكلتك مثل ماعلمتك وقف الفكره فورا وهذا ترى اسلوب من اساليب العلاج السلوكي ... مثلا تجيك الفكره ( اطمر وسو تمرين ضغط مفاجيء رياضه وركز على عضلات بطنك ) أو استخدم الاسترخاء الشهيق والزفير فيه اساليب كثيره

الله يشفي الجميع

قديم 22-02-2021, 09:20 PM   #12
المعتقل الجنوبي
عضو نشط

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الباررررق مشاهدة المشاركة
ياهلا بأخوي المعتقل ... انا معي بس خفيفه مره بس حاس فيك ونخوك .... انا طال عمرك اللي معاي ضيقه ودائما متوتر وخمول وكسل وتعب بجسمي وماأطلع من البيت الا للضروره فقط ... كنت على السيبرالكس 17 سنه ممتاز ... وصارت لي انتكاسه قويه قبل سنه ونص وبديت رحله جديده مع الادويه والله المستعان

عموما مشكلتك مثل ماعلمتك وقف الفكره فورا وهذا ترى اسلوب من اساليب العلاج السلوكي ... مثلا تجيك الفكره ( اطمر وسو تمرين ضغط مفاجيء رياضه وركز على عضلات بطنك ) أو استخدم الاسترخاء الشهيق والزفير فيه اساليب كثيره

الله يشفي الجميع
يابعد راسي ياخوي الله يعطيك العافية وجعلك ماترى باس وفعلا انا اخاف من الانتكاسة خوف ما يعلم به الا الله عشان كذا 11 سنة على سبرالكس وجعلك ماترى باس ولا مكروه يالغالي والله يكتبها لنا حسنات على تعبنا المقنع الي نخفيه وراء ضحكات وابتسامات