المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الإكتئاب

ملتقى أصحاب الإكتئاب أكره مرض الإكتئاب بنفس القدر الذي أحب به مريض الإكتئاب .. فهو أرق الناس وأصفاهم وأصدقهم .. و من لا يدمع قلبه حين يعايش مريض الإكتئاب ، فإن قلبه من حجر ، أو أشد قسوة "

هل الانتحار هو الحل الذي تبقى ؟؟؟؟

السلام عليكم ،، اخوكم في الله مصاب بخلطه شديده و قويه من الامراض و الحمدالله على كل حال مصاب بالاكتئاب الشديد و القلق الشديد و رهاب اجتماعي متوسط

قديم 24-01-2021, 04:33 PM   #1
كفى بك داء
عضو نشط

الصورة الرمزية كفى بك داء
كفى بك داء غير متواجد حالياً

هل الانتحار هو الحل الذي تبقى ؟؟؟؟

السلام عليكم ،،

اخوكم في الله مصاب بخلطه شديده و قويه من الامراض و الحمدالله على كل حال مصاب بالاكتئاب الشديد و القلق الشديد و رهاب اجتماعي متوسط و صعوبه بالتركيز شديدة .

علما بان اخر 8 سنوات اصبحت انا حقل تجارب حيث جربت جميع انواع الادوية و العلاجات و كل شيء كان الكيتامين هو اخر حل بالنسبة لي و صبرت نفسي اقرا عنه 4 سنوات و لك اجربه و هو كان الامل لي بعد الله ولكن بعد تجريبه قبل اسبوعين اتضح بانه لم ينجح و عند عودتي لعملي سرعان ما رجعت الالام الشديده التي لا تطاق.

انا الان في الرمق الاخير اعتقد و لم يتبقى لي حتى الامل !!! فما هو الحل ؟؟؟

انا ساكن بالشرقية اللي يعرف جلسات كهرباء في الشرقية يعلمني علما باني جربتها قبل 4 سنوات بدون فايده

والله اني احب حياتي رغم كثره مشاكلها و صعوبتها الشديده ولا اريد الانتحار و زوجتي حامل لكن الالم والله لا يوصف لا يوصف لا يوصف ولا عندي من اشكي له والحياة لا ترحم .

فقدت كرامتي بهذا المرض و ابحث في سواد الظلمة عن امل !!!!!

ادويتي الان هي
لاتودا
اوروريكس
غابابنتين

واخاف خوف شديد عند قطعها او محاوله تغيرها لان وضعي الان احسن من قبل ،، الان لا يوجد اكتئاب شديد لكن الم شديد مخلوط بالاكتئاب و القلق الشديد

يا رب فرج عني فاني قد اعذرت و اني مضطر و انت وعدت في كتابك الذي اشهدت عليه عبادك بانك تجيب المضطر اذا دعاك و تكشف السوء
المصدر: نفساني

قديم 24-01-2021, 06:16 PM   #2
طه عمار
عضو نشط

الصورة الرمزية طه عمار
طه عمار غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كفى بك داء مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ،،

اخوكم في الله مصاب بخلطه شديده و قويه من الامراض و الحمدالله على كل حال مصاب بالاكتئاب الشديد و القلق الشديد و رهاب اجتماعي متوسط و صعوبه بالتركيز شديدة .

علما بان اخر 8 سنوات اصبحت انا حقل تجارب حيث جربت جميع انواع الادوية و العلاجات و كل شيء كان الكيتامين هو اخر حل بالنسبة لي و صبرت نفسي اقرا عنه 4 سنوات و لك اجربه و هو كان الامل لي بعد الله ولكن بعد تجريبه قبل اسبوعين اتضح بانه لم ينجح و عند عودتي لعملي سرعان ما رجعت الالام الشديده التي لا تطاق.

انا ساكن بالشرقية اللي يعرف جلسات كهرباء في الشرقية يعلمني علما باني جربتها قبل 4 سنوات بدون فايده

والله اني احب حياتي رغم كثره مشاكلها و صعوبتها الشديده ولا اريد الانتحار و زوجتي حامل لكن الالم والله لا يوصف لا يوصف لا يوصف ولا عندي من اشكي له والحياة لا ترحم .

ادويتي الان هي
لاتودا
اوروريكس
غابابنتين

واخاف خوف شديد عند قطعها او محاوله تغيرها لان وضعي الان احسن من قبل ،، الان لا يوجد اكتئاب شديد لكن الم شديد مخلوط بالاكتئاب و القلق الشديد

يا رب فرج عني فاني قد اعذرت و اني مضطر و انت وعدت في كتابك الذي اشهدت عليه عبادك بانك تجيب المضطر اذا دعاك و تكشف السوء
اللهم رب الناس إذهب البإس واشف أنت الشافي لاشفاء الاشفاؤك شفاءا لايغادر سقما..
اكتب تاريخك المرضي بصورة اوضح ومراحل العلاج حتي اخر محطة وان شاء الله الاخوة والاخوات سيفيدونك ويدعمونك

قديم 24-01-2021, 07:03 PM   #3
ماندوزا
V I P
الصلع غزا رأسي

الصورة الرمزية ماندوزا
ماندوزا غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

التفكير بالإنتحار يأتي لسببين رئيسيين عندنا نحن المرضى النفسيين

- نوبة اكتئابيه شديده تجعلنا نرغب بإنهاء الالم

- اليأس من الرجوع للحياه وهذا المرجح بحالتك

هناك امر نجهله كثيرا وهي ان الادويه التي نجربها قد لا تنجح من المره الاولى ، بل احيانا قد لا تكون اخذت كفايتها من البناء كا حدث معك في خلال اسبوعين رأيت ان الدواء الذي كان املك قد زال . ايضا اخذ الادويه القديمه قد يكون افضل من الجديده خصوصا في بعض الحالات مقل ما حدث معي واضافت الطبييه انافرانيل لدوائي و كان الامر يستحق التجربه.

ما اراه في حالتك هو يأس اكثر منه اكتئاب وانا لا ارى الداعي للجلسات الكهربائيه والتي لا فائده منها ترتجى

انصحك بالذهاب للطبيبه داليا في مستشفى المانع الدمام لانها متفهمه و تستمع و تبدي رأيها والاهم أنها تصرف الادويه وتستطيع مناقشتها في الادويه و تغييرها لو لم تكن مرتاحا

بالتوفيق

قديم 24-01-2021, 07:54 PM   #4
الهجام
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية الهجام
الهجام غير متواجد حالياً

الجنس ~
Male

اقتباس:
السلام عليكم ،،

ادويتي الان هي
لاتودا
اوروريكس
غابابنتين

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .

أخي الكريم شفاك الله وعافاك ، كما قال أخونا طه أبو عمار اكتب تاريخك المرضي بصورة أوضح ومراحل العلاج حتي آخر محطة حتى يتسنى لنا التفكير معك في حل لمشكلتك .

وبالنسبة للاتودا فقرأت عنه أنه جيد وأفاد أناس كثيرين فهل أعطيته بعض الوقت قبل أن تفكر بهذا التفكير المكتئب ؟

وبالنسبة للتركيز أخي الكريم هل جربت أدوية مرضى نقص الانتباه فهي بحسب ما قرأت تساعد في التركيز ومنها المنشطات المعروفة كالأديرال وكونسرتا ومنها الدواء الذي يساعد في التركيز ويحسن المزاج ويساعد أيضاً بإذن الله في القلق وهو straterra وهو الدواء الوحيد بحسب معرفتي لنقص الانتباه الذي ليس من المنشطات وقرأت أنه ساعد أناساً كثيرين في أمر التركيز والانتباه فهل جربته ؟ اعرضه على الطبيب عندك فلعل الله أن ينفعك به .

أسأل الله أن يشفيك شفاءً لا يغادر سقماً .

قديم 24-01-2021, 09:44 PM   #5
الهجام
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية الهجام
الهجام غير متواجد حالياً

الجنس ~
Male

اقتباس:

و صعوبه بالتركيز شديدة .

غابابنتين
وبالمناسبة أخي الكريم لا أعرف هل صعوبة التركيز عندك قبل غابابنتين أم بعده ولكن غابابنتين هو دواء للصرع وأدوية الصرع كلها بلا استثناء تؤثر على التركيز والذاكرة والقدرات المعرفية بدرجات متفاوتة بحسب علمي والله أعلم حتى ولو ادعى الأطباء أنها لا تؤثر ، فإنْ كنت تشتكي من صعوبة التركيز قبل غابابنتين فلا أعرف لماذا كتبه لك الطبيب منذ البداية ، أما إنْ كنت لم تشتكي من صعوبة التركيز إلا بعد غابابنتين فالحل والله أعلم أن توقفه ولا تدخل نفسك في مجال تجريب أدوية أخرى لزيادة التركيز كالتي ذكرتها لك في مشاركتي السابقة سواء straterra أو المنشطات .

التعديل الأخير تم بواسطة الهجام ; 24-01-2021 الساعة 09:48 PM

قديم 25-01-2021, 10:14 AM   #6
أمل الروح
المدير العام للموقع
روح نفساني

الصورة الرمزية أمل الروح
أمل الروح غير متواجد حالياً

الله يشفيك و يعافيك و يرفع الضرر عنك اخي الكريم
لا تيأس فانت و نحن جميعا نمر باختبار ،، خلي ثقتك بالله كبيرة
بالنسبة للعلاج ،، اسبوعين غير كافيين لتحكم عليه ،، هناك علاجات تعطي مفعولا عكسيا بالبداية .. هل تناقشت مع طبيبك قبل توقيف العلاج أو عن امكانية تغييره ؟

اتمنى ان تجد حلا و علاجا شافيا عاجلا ،، وتجد الدعم و النصائح المفيدة من الاخوة ..

عافاك الله

قديم 25-01-2021, 12:30 PM   #7
بسمك اللهم
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية بسمك اللهم
بسمك اللهم غير متواجد حالياً

اذا تريد اعمل دردشة انا واياك (مر عليا اغلب ماعانيته وافهمك جيدا) خليلي وسيلة اتصال عند ادارة

قديم 26-01-2021, 09:55 PM   #8
طيب الفاال
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية طيب الفاال
طيب الفاال غير متواجد حالياً

ربنا سبحانه رحيم بنا فوق مانتصوره

اللهم اشفني واشف عبدك وجميع مرضى المسلمين

قديم 27-01-2021, 07:24 PM   #9
حور العليلي
عضو نشط

الصورة الرمزية حور العليلي
حور العليلي غير متواجد حالياً

يا خوي ربنا رحيم فينا مثل ما قالت الاخت أمل الروح

كلنا قاعدين نمر بنفس المعاناه حد اشد وحد اخف وحد وسط ...إصبر والله يكتب لنا الاجر والثواب ..
ادري ان أفكار السلبيه تبينا مجر د تفكير لما نكون خلاص تعبنا من الوضع والحال ..
بس سرعان ما نقول الله فوق راح نطلع من هالمأزق .

انا كل ما حسيت بالنوبه او اكتئاب او حزن ..اقول معناه مو معناتي لوحده كل إخواني وخواتي النفساني يعانون ..ثم ارفع يدي في السجادة الصلاة أدعي ..اقول يا رب إشفهم واشفني لان كلنا ف فسفينه وحده ...

تره هالمنتدى صح نفرغ فيها طاقتنا السلبيه فيها ..بس في نفس الوحد ترتاح لما تشوف كل اللي حواليك نفسك بالضبط بس درجات..

وبخصوص الدواء علي حسب قرآئتي الكل اشوفهم يقولون غلط نحكم عليه خلال أسبوعين يباله صبر ومده أطول

ف طول بالك يا خوي

ربي يشافينا جميعا

قديم 02-02-2021, 04:37 PM   #10
وعل الثلج
ابو نجلا سابقا
السكوت تُهمه و إقصاء•

الصورة الرمزية وعل الثلج
وعل الثلج غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia

أخوي يا غالي وين لقيت علاج لاتودا
أي مستشفى في الشرقية

الله يشفيك يا رب و يقويك و ينصرك و يجبر كسرك و خاطرك يا غالي
ما عليه تصبر و من يتصبر يصبره الله مثل ما قال الرسول المصطفى اللهم صل و سلم عليه

أخوي الهجام
علاج ستراتيرا لأهل القلق أعتقد لا يفيدهم بل سيزيد قلقهم و إسأل مجرب و لا أدري عن كونسيرتا و أديرال لأني ما جربتهم

قديم 02-02-2021, 07:27 PM   #11
الهجام
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية الهجام
الهجام غير متواجد حالياً

الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو نجلا مشاهدة المشاركة
أخوي الهجام
علاج ستراتيرا لأهل القلق أعتقد لا يفيدهم بل سيزيد قلقهم و إسأل مجرب و لا أدري عن كونسيرتا و أديرال لأني ما جربتهم
من خلال قراءتي عن ستراتيرا أن بعض الناس ينفعهم ويهدئ قلقهم والبعض الآخر لا ينفعهم وربما يزيد قلقهم ، وهذه دراسة صغيرة عن تأثير ستراتيرا على القلق عند الأطفال المصابين ب ADHD :

https://pubmed.ncbi.nlm.nih.gov/26579704/

هذا والله أعلم .

قديم 05-02-2021, 08:37 PM   #12
محمد البدراني
عضومجلس إدارة في نفساني
((جينرال الدواسر))

الصورة الرمزية محمد البدراني
محمد البدراني متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

يا هلا وغلا بالغالي

نفس المعاناة كوكتيل امراض ولكن انا اعاني من امراض جسدية مع الفصام والاكتئاب والقلق وافكار انتحارية

احسن اخوي ماندوزا في تشخيص الحالة

اخي لا تغيير الادوية التي جابت معك مفعول

هناك عدة امور وهي حسن الظن بالله الايقان بان الله مقسم الارزاق هناك الغني وهناك الضعيف هناك الصحيح وهناك المريض

لكن الله لم يخلقنا عبثا حاشاه سبحانه وتعالى يعلم الله شدة امراضنا اتعتقد ان الله سوف ينسى عباده

الجزاء عظيم وسوف يوفى الصابرين اجر صبرهم جنان ورحمات

قل الحمدالله من قبل ومن بعد

قل الحمد كثيرا طيب

قل رضيت يا ربي بما كتبت عليا

الله يسهل امرك ويشفينا

قديم 11-02-2021, 07:42 AM   #13
أبوأمل
( عضو دائم ولديه حصانه )
باوزير

الصورة الرمزية أبوأمل
أبوأمل متواجد حالياً

الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Male

لحظة هناك حل ....اترك الأدوية النتنة التي تتناولها وابدأ في حمية غذائية خاصة من السكر ....هذا هو مفتاح سبيل النجاة وسيدلك الله على بقية السبل خطوة بخطوة

قديم 11-02-2021, 07:47 AM   #14
أبوأمل
( عضو دائم ولديه حصانه )
باوزير

الصورة الرمزية أبوأمل
أبوأمل متواجد حالياً

الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Male

اخوك له ما يقارب الخمس سنوات تقريبا تارك الأدوية لا أتذكر تحديدا .... أصح قرار اتخذته في حياته .... لطف الله بي كبير ....كل ما أدخل المنتدى وأشاهد غيري يتألم من هذه الأدوية دون أن يعلم ...فالحمدلله على كرمه وإحسانه ...
رغم أني جزمت بأن أوقف ردودي في هذا المنتدى لكن هكذا شاء الله أن أخبرك

قديم 12-02-2021, 06:33 AM   #15
أبوأمل
( عضو دائم ولديه حصانه )
باوزير

الصورة الرمزية أبوأمل
أبوأمل متواجد حالياً

الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Male

بركات الديباكين واللاميكتال والبروزاك ... اليوم علمت بأني مصاب بالسكر بعد معاناة لسنين منه دون أن أعلم ..... هذه الأشياء لن يخبرك بها طبيبك ...رغم توثيقها بالدراسات العلمية ....اللهم انتقم