المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الوسواس

ملتقى أصحاب الوسواس ملتقى جميع الأعضاء الذين يعانون من الوسواس بجميع انواعه وقصتهم مع المرض .

مافي راحة .. طمنوني ..

خايفه من 2020 واااايد كله يعطيني الاحساس انه حقيقي بموت ف 2020 و اذا قعدت افكر فالسنه والله انه يكون الاحساس حقيقي و شعور حقيقي يوسوسلي يقولي بتموتين ف2020

قديم 15-01-2020, 12:10 PM   #1
سارونز
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية سارونز
سارونز غير متواجد حالياً

مافي راحة .. طمنوني ..

خايفه من 2020 واااايد كله يعطيني الاحساس انه حقيقي بموت ف 2020
و اذا قعدت افكر فالسنه والله انه يكون الاحساس حقيقي و شعور حقيقي
يوسوسلي يقولي بتموتين ف2020 بس متى ماعرف

2020 خايفه منه ف كل شي مجرد يتكلمون عنه اخاف و قلبي يدق بسرعه
اقول لا مو معقوله الله قاعده يطرشلي انذار )؛

و انا قاعده اكتب خايفه يقولي بتموتين عقب بيقولون كانت حاسه
مادري احس مريت بهالشعور .. كنت اخاف من 2019 و كنت احس حقيقي
لكن هالمره اقول لا هالمره صدق غير الاحساس و الشعور و المشاعري حقيقيه

ليش الحين خايفه من هالسنه ليش زايد علي ليش احس انه حقيقي ليششش احس بموت ف هاي السنة ليش فقدت الامل ف كل شي حتى الزواج ما اقدر اتزوج بسبب الاحساس اني بموت💔💔💔😭 )؛
اتمنى 2020 ينتهي بسرعه عشان ارتاح 😓 و اتاكد انه وسواس لانه حاليا ابدا مب متاكده انه وسواس احس حقيقي
في حد مثلي كان يحس انه بيموت ف سنه معينه و الحمدالله عايش للحين
المصدر: نفساني

قديم 15-01-2020, 01:11 PM   #2
الوردي
مشرف ملتقى الاكتئاب
للادويه سلبيات قد تدمرك

الصورة الرمزية الوردي
الوردي غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

واذا جت سنه 2021 بتخافين و 2022 بتخافين وبتستمر سنوات الخوف للابد

قديم 15-01-2020, 03:18 PM   #3
كلي ش
عضو نشط

الصورة الرمزية كلي ش
كلي ش غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سارونز مشاهدة المشاركة
خايفه من 2020 واااايد كله يعطيني الاحساس انه حقيقي بموت ف 2020
و اذا قعدت افكر فالسنه والله انه يكون الاحساس حقيقي و شعور حقيقي
يوسوسلي يقولي بتموتين ف2020 بس متى ماعرف

2020 خايفه منه ف كل شي مجرد يتكلمون عنه اخاف و قلبي يدق بسرعه
اقول لا مو معقوله الله قاعده يطرشلي انذار )؛

و انا قاعده اكتب خايفه يقولي بتموتين عقب بيقولون كانت حاسه
مادري احس مريت بهالشعور .. كنت اخاف من 2019 و كنت احس حقيقي
لكن هالمره اقول لا هالمره صدق غير الاحساس و الشعور و المشاعري حقيقيه

ليش الحين خايفه من هالسنه ليش زايد علي ليش احس انه حقيقي ليششش احس بموت ف هاي السنة ليش فقدت الامل ف كل شي حتى الزواج ما اقدر اتزوج بسبب الاحساس اني بموت💔💔💔😭 )؛
اتمنى 2020 ينتهي بسرعه عشان ارتاح 😓 و اتاكد انه وسواس لانه حاليا ابدا مب متاكده انه وسواس احس حقيقي
في حد مثلي كان يحس انه بيموت ف سنه معينه و الحمدالله عايش للحين
مرحبا اخت سارونز كيفك....
ايوه انا نفسك تماما واشد انا ليلة دخول سنة2020 بدت معي حاله غريبه وانا عارفه انها نوبة هلع بس الوسواس قالي لا هذا الموت لانك دخلتي سنه جديده مابتكفي مع اهلك واولادك فيها وعدت الايام الحمدالله وماحصل شئ والحين جالس يقولي ان مابتلحقي على رمضان وكل لحظه يحسسني اني بموت الحين حتى لما احد يتكلم عن رمضان
يجيني تعرق وخوف ودقات قلب شديده والتنفس يضيق عندي واحس خلاص ان الموت
اقسم لك بالله ان حتى الضحكه فارقتني

قديم 16-01-2020, 03:29 AM   #4
العولقي
عضو نشط

الصورة الرمزية العولقي
العولقي غير متواجد حالياً

انا مريت فيها قبل فتره ووكنت زمان اشك ان ٢٠١٢ بتصير كوارث عاد مع الفلم الي انتجوه والدعايه على كيف كيفك..

الخلاصة انتي عندك قلق وسواس ولازم تراجعي طبيب نفسي

ولكن الاهم من هذا كله تقوي ايمانك بالله ولا تحكمي من نفسك على واقعك ولا تؤمني بما لا ترينه من ظنون بل حتى الذي تراه لابد ان تتاكد منه

المؤمن ينظر للدنيا متاع سوف يتركها في اي لحظه مش ٢٠٢٠

مكتوب كم بتعيشين ومتى بتموتين من قبل ماتخلقين ليش تعبين حالش ؟

الفكرة مش احنا بنموت ولا لا احنا بنموت بلا شك

لكن المهم حسن الخاتمه لانها الخاتمة الحسنة كلها امان ورحمه وسكينه

صدقيني اذا الواحد شاف مقعده فالجنه مابيصدق متى تقوم الساعة

ابعدي من العزلة وخالقي الناس بخلق حسن

سلام

قديم 17-01-2020, 10:29 AM   #5
سارونز
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية سارونز
سارونز غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كلي ش مشاهدة المشاركة
مرحبا اخت سارونز كيفك....
ايوه انا نفسك تماما واشد انا ليلة دخول سنة2020 بدت معي حاله غريبه وانا عارفه انها نوبة هلع بس الوسواس قالي لا هذا الموت لانك دخلتي سنه جديده مابتكفي مع اهلك واولادك فيها وعدت الايام الحمدالله وماحصل شئ والحين جالس يقولي ان مابتلحقي على رمضان وكل لحظه يحسسني اني بموت الحين حتى لما احد يتكلم عن رمضان
يجيني تعرق وخوف ودقات قلب شديده والتنفس يضيق عندي واحس خلاص ان الموت
اقسم لك بالله ان حتى الضحكه فارقتني
والله نفسسسج والله والله..
خايفه و كله اصيح حتى الضحكه تتطلع غصبببب اقول لاني بموت

قديم 22-01-2020, 10:57 PM   #6
الرهابي الشجاع
عضو نشط

الصورة الرمزية الرهابي الشجاع
الرهابي الشجاع غير متواجد حالياً

كيف حالك أختي سارونز

والله هذا وسواس حقير .... لو طبقتي مانصحتك به في مواضيعك السابقة كنتي تحسنتي ولو قليلا
أخبرتك أن دعاء الإنسان على نفسه وأهله بما يكره أن يستجاب له يعتبر من اللغو وهو غير مستجاب (هذا كلام أهل العلم)

يجب أن تعرفي شيء .... أنتي الآن لن ترتاحي حتى مرور اليوم المحدد (يوم التخرج) وأنتي تعلمين أنها فكرة تافهة
صدقيني سيمر ذلك اليوم بحول الله وسيأخذ الوسواس موضوع جديد .... ربما مرض أو حادث أو شيء آخر

أنا جربت وسواس توقع الأحداث السلبية وأعرف جيدا ماتعانين منه
أنا بعدما تعرضت لمشكلة وتجربة اجتماعية سلبية تأثرت بها كثيرا .... بدأني هذا النوع من الوساوس
صرت مركز لرصد الأحداث السلبية المتوقعة .... أنت ذاهب مكان جديد ممكن يحصل كذا وكذا
أنت تريد الحدث الفلاني أن يمر بسلام من قال لك أنه لن يحصل فيه كذا وكذا !

وكنت بعدما أقنع نفسي بأن كل شيء بخير (بعد نقاش شاق مع الوسواس) ولايوجد إحتمال لوقوع شيء سلبي .... طيب ماذا بعد هذا الحدث !
ماذا بعد أشهر ! ممكن يمر هذا الحدث لكن هناك أحداث أخرى قادمة ! ماذا بعد عام ! ماذا بعد عامين ! لديك إجابة على ظروفك بعد عامين !
شايفة الوسواس أين يصل ! .... الوسواس لاحل له سوى التجاهل لأنك كلما أطعمته لتشبعه ويسكت .. سيكبر وتزيد حاجته للأكل من أفكارك أكثر

1/ تجاهلي هذا الوسواس ولاتهتمي به ولاتركزي عليه ولاتردي عليه .... كلما جاءت الفكرة اشغلي نفسك عنها
2/ إجعلي برنامج يومي بسيط فيه نشاطات وهوايات وأعمال وترفيه (ولو ترفيه بسيط كنقاشات عائلية) والتزمي بتطبيقه والشرط هو (لاتفكير في الوسواس أثناء هذه النشاطات)
3/ تعلمي عيش اللحظة .. لاتتذكري معاناتك السابقة ولاتحسبي للمستقبل .. أنتي الآن في بداية 2020 توكلي على الله وعيشي المرحلة الحالية فقط
بالمناسبة تعلم عيش اللحظة يخفف أغلب معاناة المريض النفسي .. لأن أصل معاناته هي إما تذكر الماضي أو الخوف من المستقبل
وعن تجربة لو تعلمتي عيش اليوم الحالي فقط أو المرحلة الحالية فقط ستلاحظين تحسن كبير على نفسيتك
4/ حافظي على الصلاة والأذكار اليومية والدعاء

ربنا يشفيك ويشفينا جميعا

قديم 24-01-2020, 10:57 PM   #7
سارونز
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية سارونز
سارونز غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الرهابي الشجاع مشاهدة المشاركة
كيف حالك أختي سارونز

والله هذا وسواس حقير .... لو طبقتي مانصحتك به في مواضيعك السابقة كنتي تحسنتي ولو قليلا
أخبرتك أن دعاء الإنسان على نفسه وأهله بما يكره أن يستجاب له يعتبر من اللغو وهو غير مستجاب (هذا كلام أهل العلم)

يجب أن تعرفي شيء .... أنتي الآن لن ترتاحي حتى مرور اليوم المحدد (يوم التخرج) وأنتي تعلمين أنها فكرة تافهة
صدقيني سيمر ذلك اليوم بحول الله وسيأخذ الوسواس موضوع جديد .... ربما مرض أو حادث أو شيء آخر

أنا جربت وسواس توقع الأحداث السلبية وأعرف جيدا ماتعانين منه
أنا بعدما تعرضت لمشكلة وتجربة اجتماعية سلبية تأثرت بها كثيرا .... بدأني هذا النوع من الوساوس
صرت مركز لرصد الأحداث السلبية المتوقعة .... أنت ذاهب مكان جديد ممكن يحصل كذا وكذا
أنت تريد الحدث الفلاني أن يمر بسلام من قال لك أنه لن يحصل فيه كذا وكذا !

وكنت بعدما أقنع نفسي بأن كل شيء بخير (بعد نقاش شاق مع الوسواس) ولايوجد إحتمال لوقوع شيء سلبي .... طيب ماذا بعد هذا الحدث !
ماذا بعد أشهر ! ممكن يمر هذا الحدث لكن هناك أحداث أخرى قادمة ! ماذا بعد عام ! ماذا بعد عامين ! لديك إجابة على ظروفك بعد عامين !
شايفة الوسواس أين يصل ! .... الوسواس لاحل له سوى التجاهل لأنك كلما أطعمته لتشبعه ويسكت .. سيكبر وتزيد حاجته للأكل من أفكارك أكثر

1/ تجاهلي هذا الوسواس ولاتهتمي به ولاتركزي عليه ولاتردي عليه .... كلما جاءت الفكرة اشغلي نفسك عنها
2/ إجعلي برنامج يومي بسيط فيه نشاطات وهوايات وأعمال وترفيه (ولو ترفيه بسيط كنقاشات عائلية) والتزمي بتطبيقه والشرط هو (لاتفكير في الوسواس أثناء هذه النشاطات)
3/ تعلمي عيش اللحظة .. لاتتذكري معاناتك السابقة ولاتحسبي للمستقبل .. أنتي الآن في بداية 2020 توكلي على الله وعيشي المرحلة الحالية فقط
بالمناسبة تعلم عيش اللحظة يخفف أغلب معاناة المريض النفسي .. لأن أصل معاناته هي إما تذكر الماضي أو الخوف من المستقبل
وعن تجربة لو تعلمتي عيش اليوم الحالي فقط أو المرحلة الحالية فقط ستلاحظين تحسن كبير على نفسيتك
4/ حافظي على الصلاة والأذكار اليومية والدعاء

ربنا يشفيك ويشفينا جميعا
..

امييين يارب ' لكن اخوي رهابي شجاع ! كيف اقدر اقنع نفسسسي انه هذا وسواس مب استجابه.. لاني انا الي دعيت على نفسي و اخترت اليوم ..
صح كلامك هربت من الوسواس و طمأنت حالي بالدعاء بسبب ضغطه القوي " و كنت اطن ب هالدعاء واح ارتاح من الوسواس لكن ابدا ما ارتحت !!

بالعكس دخلت ف الف وسواس و وسواس .. ونسيت الدعاء لكن من صار الشي قريب و تأكدت اني بتخرج تذكرت الدعاء

انا دعيت الدعاء ما كنت متوقعه اني بتخرج اصلا كنت اظن اني بموت فالسنوات السابقه او اصلا بسبب الوسواس كنت راح اخرج من جامعتي و لن اكمل الجامعه لكن اجتهدت و تفوقت و تخرجت

.. 😖اعيش بجحيم ماقدر انسى التاريخ و لا الدعاء ولا شي

قديم 25-01-2020, 02:26 PM   #8
الرهابي الشجاع
عضو نشط

اقتباس:
..

امييين يارب ' لكن اخوي رهابي شجاع ! كيف اقدر اقنع نفسسسي انه هذا وسواس مب استجابه.. لاني انا الي دعيت على نفسي و اخترت اليوم ..
صح كلامك هربت من الوسواس و طمأنت حالي بالدعاء بسبب ضغطه القوي " و كنت اطن ب هالدعاء واح ارتاح من الوسواس لكن ابدا ما ارتحت !!

بالعكس دخلت ف الف وسواس و وسواس .. ونسيت الدعاء لكن من صار الشي قريب و تأكدت اني بتخرج تذكرت الدعاء

انا دعيت الدعاء ما كنت متوقعه اني بتخرج اصلا كنت اظن اني بموت فالسنوات السابقه او اصلا بسبب الوسواس كنت راح اخرج من جامعتي و لن اكمل الجامعه لكن اجتهدت و تفوقت و تخرجت

.. 😖اعيش بجحيم ماقدر انسى التاريخ و لا الدعاء ولا شي

أختي هل هناك من يدعي على نفسه بالموت في يوم محدد ! أنتي فعلتي هذا من شدة الوسواس
دعاء الإنسان على نفسه وأهله بما يكره أن يستجاب له لما يكون في حالة غضب أو غيرها غير مستجاب
وأنتي كنتي في حالة وسواس ! يعني مرض نفسي !
الإنسان السليم نفسيا لما يدعي على نفسه أثناء الغضب لايستجاب له فما بالك بالمريض النفسي !

يجب أن تتوقفي عن مناقشة هذا الوسواس والرد عليه والتفكير فيه وانشغلي عنه

أنتي تقولي أنك كنتي تنتظري الموت في السنوات السابقة وكنتي موسوسة دائما بوساوس مختلفة
وهذا بالضبط مايفعله الوسواس .... يأخذ منك سنوات وأنت داخل سجنه وينتقل من فكرة لفكرة
أنا حاليا لما أتذكر أنني ضيعت 5 سنوات من عمري في دوامة الوساوس أكاد أعاقب نفسي !
هكذا هو الوسواس .... إذا لم تضعي له نهاية وتقولي (لن أرد عليك ولن أفكر فيك) وتركزي في أمور حياتك وتنشغلي عنه
راح يبقى ينتقل من فكرة لفكرة .... وبعد التخرج سيجد شيء جديد (ممكن حدث آخر في المستقبل) ويتكرر السيناريو

ربنا يشفيك أختي ويشفينا جميعا

قديم 25-01-2020, 07:21 PM   #9
سارونز
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية سارونز
سارونز غير متواجد حالياً

اقتباس:
أختي هل هناك من يدعي على نفسه بالموت في يوم محدد ! أنتي فعلتي هذا من شدة الوسواس
دعاء الإنسان على نفسه وأهله بما يكره أن يستجاب له لما يكون في حالة غضب أو غيرها غير مستجاب
وأنتي كنتي في حالة وسواس ! يعني مرض نفسي !
الإنسان السليم نفسيا لما يدعي على نفسه أثناء الغضب لايستجاب له فما بالك بالمريض النفسي !

يجب أن تتوقفي عن مناقشة هذا الوسواس والرد عليه والتفكير فيه وانشغلي عنه

أنتي تقولي أنك كنتي تنتظري الموت في السنوات السابقة وكنتي موسوسة دائما بوساوس مختلفة
وهذا بالضبط مايفعله الوسواس .... يأخذ منك سنوات وأنت داخل سجنه وينتقل من فكرة لفكرة
أنا حاليا لما أتذكر أنني ضيعت 5 سنوات من عمري في دوامة الوساوس أكاد أعاقب نفسي !
هكذا هو الوسواس .... إذا لم تضعي له نهاية وتقولي (لن أرد عليك ولن أفكر فيك) وتركزي في أمور حياتك وتنشغلي عنه
راح يبقى ينتقل من فكرة لفكرة .... وبعد التخرج سيجد شيء جديد (ممكن حدث آخر في المستقبل) ويتكرر السيناريو

ربنا يشفيك أختي ويشفينا جميعا

لكن اخووي .. رهابي شجاع

انا لحطتها كنت ابكي بحرقه و اطلب من الله انه اموت ف حفلة تخرجي ابككككي بششده والله و في صلاه كيف ما بيستجيب معقوله

كاني اتمنى كنت ( كله بسببب الوسواس و ضغطه؛
معقوله لن يستجيب

قديم 25-01-2020, 10:32 PM   #10
الرهابي الشجاع
عضو نشط

اقتباس:
لكن اخووي .. رهابي شجاع

انا لحطتها كنت ابكي بحرقه و اطلب من الله انه اموت ف حفلة تخرجي ابككككي بششده والله و في صلاه كيف ما بيستجيب معقوله

كاني اتمنى كنت ( كله بسببب الوسواس و ضغطه؛
معقوله لن يستجيب

أنا أقول لك إنسان سليم نفسيا .... يعني قادر على مسك نفسه عند الغضب وقادر على الجلوس وقادر على التمدد كما علمنا النبي صلى الله عليه وسلم
كان يمكن أن يؤاخذ على دعائه لأنه لم يطبق نصائح وتوجيهات النبي صلى الله عليه وسلم بخصوص الغضب
ومع ذلك من رحمة الله بعباده إذا دفعه غضبه للدعاء على نفسه أو أهله فهذا لغو لا يؤاخذ عليه ولا يستجاب (كما يقول أهل العلم)

فما بالك بالمريض النفسي الذي كل تركيزه وفهمه وإدراكه مشوش .... وقد يفعل أفعال ويقول أقوال ويقوم بأمور وكلها يكون تحت تأثير الوساوس

هنا تكمن خطورة التجاوب مع الوسواس .... إذا تجاوب الإنسان معه فسيبدأ بفعل أفعال بناء على هذا الوسواس ثم تلك الأفعال تصير منطلق للمزيد من الوسوسة
مثلا مريض بوسواس القلب زار المستشفى ويعلم أنه سليم .... يقرر الذهاب للمستشفى والقيام بفحص آخر على قلبه للتأكد والإطمئنان
فيقوم بالفحص ويطلع سليم .... فيرجع البيت ويقول طيب ممكن الطبيب كان متسرع أو حلل فحوصات غيري أو لم ينتبه لبعض الأمور في التخطيط !!!
فيصير الفعل الذي فعله للتخلص من الوسواس بداية لمزيد من الوسواس والإستمرار في التجاوب مع الوسواس !!!
وهكذا قرأت هنا في المنتدى لموسوسين قاموا بتخطيط القلب عشرات المرات ولا يزالون يعتقدون أن قلبهم فيه شيء !!!
بينما الحل كان أن لا يذهب للفحص تماما لأن الوسواس لن يتوقف إلا بالتجاهل

وأنتي استجابة للوسواس صليتي ودعيتي أن لا تموتين حتى يوم التخرج ....
وأنا لدي سؤال لو لم تكوني موسوسة كنتي ستدعين على نفسك بالموت ! بالتأكيد لا .... إنتهى الموضوع

لذلك هوني عليك ويكفي من التجاوب مع هذا الوسواس وأشغلي نفسك
وبإذن الله راح يمر يوم التخرج وتأتين هنا وتكتبين أن الهاجس الذي شغلك كل هذه الفترة كان مجرد وهم سخيف

ربنا يشفيك ويشفينا جميعا

التعديل الأخير تم بواسطة الرهابي الشجاع ; 25-01-2020 الساعة 10:34 PM

قديم 01-02-2020, 04:30 PM   #11
سارونز
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية سارونز
سارونز غير متواجد حالياً

اقتباس:
أنا أقول لك إنسان سليم نفسيا .... يعني قادر على مسك نفسه عند الغضب وقادر على الجلوس وقادر على التمدد كما علمنا النبي صلى الله عليه وسلم
كان يمكن أن يؤاخذ على دعائه لأنه لم يطبق نصائح وتوجيهات النبي صلى الله عليه وسلم بخصوص الغضب
ومع ذلك من رحمة الله بعباده إذا دفعه غضبه للدعاء على نفسه أو أهله فهذا لغو لا يؤاخذ عليه ولا يستجاب (كما يقول أهل العلم)

فما بالك بالمريض النفسي الذي كل تركيزه وفهمه وإدراكه مشوش .... وقد يفعل أفعال ويقول أقوال ويقوم بأمور وكلها يكون تحت تأثير الوساوس

هنا تكمن خطورة التجاوب مع الوسواس .... إذا تجاوب الإنسان معه فسيبدأ بفعل أفعال بناء على هذا الوسواس ثم تلك الأفعال تصير منطلق للمزيد من الوسوسة
مثلا مريض بوسواس القلب زار المستشفى ويعلم أنه سليم .... يقرر الذهاب للمستشفى والقيام بفحص آخر على قلبه للتأكد والإطمئنان
فيقوم بالفحص ويطلع سليم .... فيرجع البيت ويقول طيب ممكن الطبيب كان متسرع أو حلل فحوصات غيري أو لم ينتبه لبعض الأمور في التخطيط !!!
فيصير الفعل الذي فعله للتخلص من الوسواس بداية لمزيد من الوسواس والإستمرار في التجاوب مع الوسواس !!!
وهكذا قرأت هنا في المنتدى لموسوسين قاموا بتخطيط القلب عشرات المرات ولا يزالون يعتقدون أن قلبهم فيه شيء !!!
بينما الحل كان أن لا يذهب للفحص تماما لأن الوسواس لن يتوقف إلا بالتجاهل

وأنتي استجابة للوسواس صليتي ودعيتي أن لا تموتين حتى يوم التخرج ....
وأنا لدي سؤال لو لم تكوني موسوسة كنتي ستدعين على نفسك بالموت ! بالتأكيد لا .... إنتهى الموضوع

لذلك هوني عليك ويكفي من التجاوب مع هذا الوسواس وأشغلي نفسك
وبإذن الله راح يمر يوم التخرج وتأتين هنا وتكتبين أن الهاجس الذي شغلك كل هذه الفترة كان مجرد وهم سخيف

ربنا يشفيك ويشفينا جميعا
..

كلامك طمني ..
لكن شو الي خلاني ادعي هالدعاء ؛(
تعبت من الاحساس و التفكير و الخوف )؛
اشوف انه حقيقه لانه انا الي دعيت و قبل كان وسواس
مادري لكن شعور يخوف انك تدعي على نفسك بالموت عشان شي معين و انت ما كنت تتوقع انه الشي الي دعيت عشانه بيتحقق
فجاه الشي صار اهني تفكر هل استجاب هل صار هل و هل هل ؟
الف سؤال )؛

ادور فالمواضيع اذا في حد مثلي دعاء على نفسه بالموت اذا صار شي
لكن احسسس محد غيري انا

قديم 04-02-2020, 12:49 PM   #12
غريب الهوى
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية غريب الهوى
غريب الهوى غير متواجد حالياً

الجنس ~
Male

السلام عليكم روحمه الله
الله يديم عليك الصحه والعافيه يارب

أول شيء ...
قولي لنفسك لهذا الوسواس الحقير أنه كم مره تحدد لي وقت والحمدلله الامور ماشيه ..
هذا أول شيء كرد على الوسواس انه كذذاب دائمااا تحدد لي وتخوفني وهذا الامر بيد الله سبحانه وتعالى ..

وبعدين أسمح لي بسؤال وهذا يخصنا كلنا كعالم الوسواس وخاصه وسواس الموت ( اللي أشوفه أساس كثير من الوساوس كالامراض والمستقبل وووو ))

ليه خايف من الموت ؟ السبب ؟
معليش على السؤال لكن ان شاء الله من خلال الاساله والاجوبه والنقاش نقدر نساعد بعض في حل بعض الامور
إذا مافيه مانع ...

*** في انتظار الرد

قديم 05-02-2020, 02:13 PM   #13
سارونز
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية سارونز
سارونز غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غريب الهوى مشاهدة المشاركة
السلام عليكم روحمه الله
الله يديم عليك الصحه والعافيه يارب

أول شيء ...
قولي لنفسك لهذا الوسواس الحقير أنه كم مره تحدد لي وقت والحمدلله الامور ماشيه ..
هذا أول شيء كرد على الوسواس انه كذذاب دائمااا تحدد لي وتخوفني وهذا الامر بيد الله سبحانه وتعالى ..

وبعدين أسمح لي بسؤال وهذا يخصنا كلنا كعالم الوسواس وخاصه وسواس الموت ( اللي أشوفه أساس كثير من الوساوس كالامراض والمستقبل وووو ))

ليه خايف من الموت ؟ السبب ؟
معليش على السؤال لكن ان شاء الله من خلال الاساله والاجوبه والنقاش نقدر نساعد بعض في حل بعض الامور
إذا مافيه مانع ...

*** في انتظار الرد
جوابي : ماعرف

قديم 07-02-2020, 11:24 AM   #14
غريب الهوى
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية غريب الهوى
غريب الهوى غير متواجد حالياً

الجنس ~
Male

اقتباس:
جوابي : ماعرف
يعني خايفين وبس ...

هذا بسبب جهل حقيقة الموت وانه حياه ثانيه وجديدة للشخص .

اذا عرفنا انه حياه ثانيه وووو.... وقتها يكون البعض يخاف بسبب ما عمله في الدنيا

طيب والحل ...

الحل التوبه من جميع الذنوب والتقرب الى الله سبحانه وتعالى

غفران الذنوب والحصول على رضا الله سبحانه وتعالى . عندما يكون الانسان مؤمن ومطيع لله ولرسوله صل الله عليه واله وسلم
ويتوب من جميع ذنوبه ولا يرتكب الكبائر

اذا راح يكون في حياه سعيدة في جنه الله . بمعنى راحه نفسيه وسعادة أفضل من الدنيا وما فيها ...

نحتاج تغيير الفكرة والنظرة تجاه الموووت وحقيقة الموووت ..