المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الوسواس

ملتقى أصحاب الوسواس ملتقى جميع الأعضاء الذين يعانون من الوسواس بجميع انواعه وقصتهم مع المرض .

قديم 20-01-2020, 08:24 PM   #16
كلي ش
عضو نشط

الصورة الرمزية كلي ش
كلي ش غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد املي في الله مشاهدة المشاركة
هههههه لا تخافي كل هاته الاعراض التي ذكرتيها هيا معي و مع كل موسوس
انا كذلك اراقب تنفسي و يخيل لي اني لا اتنفس بشكل عادي و كل مرة تنفسي يتغير و الضيق في الصدر يروح و يجي و كل مرة اعراض يخيل لي انها جديدة ! و التنفس انا هو سبب وسواسي لاني لا اخاف من الموت مثلا بحادثة حتى سيارتي اقودها احيانا بشكل جنوني و لا ابالي و لا تخيفني الحوادث ! ما يخيفني فقط هو ضيق التنفس و يخيل لي في اي لحظة اني اموت و ان التنفس ينقص و عقلي يقول لي روح للمستشفى لان هذه المرة غير ... و الله كم مرة خرجت ليلا للذهاب للمستشفى حتى اصل مرآب السيارات و تخف الاعراض و ارجع للمنزل
احاول اقاوم لكن لا اخفي عنك لما الفكرة تشتد و الله امر بلحظات صعبة مثلا بالامس كنت مع صديقي في السوبر ماركت و جاتني الفكرة اني اموت و بدا الخفقان و ما عدت اقدر حتى على الكلام و عقلي يقول لي اجري للمستشفى و جالس اقاوم الفكرة و ما احببت ان يعرف صديقي بحالتي و جلست اقاوم مدة طويلة و الله معاناة حتى خفت شوية الفكرة
يعني لا تخافي كل اعراضك الي ذكرتيها نعاني منها جميعا و هذا هو الوسواس اللعين
اللهم اشفينا يا رب
اللهم امين والله اليوم العصر مسكني بقوه اقسم الله كنت بنجن الاخلاص اتجننت كني بطير من الارض ورجفه وتعرق وقلبي صار يدق بسرعه حسيت خلاص ان التنفس وقف عندي كني احاول جاهده اني اتنفس كن التنفس عندي يطلع بالغصب جلست اتخيل اني في المستشفى واني خلاص في العنايه والاجهزه حوالي وزادت الاعراض معي وفي نفس الوقت يقولي روحي المستشفى وتزيد بعد الاعراض معي ارجوك انا تعبت والله ابغى ارتاح واتشافى كرهت نفسي بيتي اولادي كل شئ كرهته

سؤال اخ محمد
هل الوسواس يخليك ان الي تحس فيه حقيقه وانت من داخل التنفس عندك يكون سليم بس يحسسك من برا ان فيه مشكله؟

قديم 20-01-2020, 09:56 PM   #17
محمد املي في الله
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية محمد املي في الله
محمد املي في الله غير متواجد حالياً

الدولهـ
Morocco
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كلي ش مشاهدة المشاركة
اللهم امين والله اليوم العصر مسكني بقوه اقسم الله كنت بنجن الاخلاص اتجننت كني بطير من الارض ورجفه وتعرق وقلبي صار يدق بسرعه حسيت خلاص ان التنفس وقف عندي كني احاول جاهده اني اتنفس كن التنفس عندي يطلع بالغصب جلست اتخيل اني في المستشفى واني خلاص في العنايه والاجهزه حوالي وزادت الاعراض معي وفي نفس الوقت يقولي روحي المستشفى وتزيد بعد الاعراض معي ارجوك انا تعبت والله ابغى ارتاح واتشافى كرهت نفسي بيتي اولادي كل شئ كرهته

سؤال اخ محمد
هل الوسواس يخليك ان الي تحس فيه حقيقه وانت من داخل التنفس عندك يكون سليم بس يحسسك من برا ان فيه مشكله؟
يا اختي و الله نفس حالتك لما يهجم علي الوسواس ! نفسا الاعراض و نفس التفكير لا تخافي ! نا كذلك لما تشتد الاعراض تاتنيني نفس الافكار و اتخيل نفسي انه في المستشفى لن ينجحو في ايقاف الضيق و ان الاعرآض ستزيد... و كلما زاد التفكير زادت الاعراض و كلما فكرتي في المستشفى و انه لازم تذهبي الا و زادت الاعراض
بالنسبة لسؤالك ! نعم انا حاليا 24 ساعة و انا تفكيري في التنفس و لما يضيق كل مرة اقول خلاص هذه حقيقة و لكن دائما الفكرة كاذبة
انا ربما اسوا منك و الله انا انا اكتب لك هذه الاسطر و الفكرة الموت اجتاحت عقلي و احساس غريب جدا لا اعرف حتى ان اصفه !!! اكره نفسي كذلك و الله احيانا اقول الموت افضل لاني بشدة التفكير نموت في اليوم عشرات المرات و كاننا في موت بطيئ

قديم 21-01-2020, 02:27 AM   #18
ام محمد الحكيم
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ام محمد الحكيم
ام محمد الحكيم غير متواجد حالياً

اخي محمد ممكن اعرف انت ليش ماتحب تاخد ادويه وانت موسوس من زمان
وكنت اريد اسألك هل اصابك اختلال انيه علي مدار فتره الوسواس هذه ولو اصابك ممكن توصفهولي

قديم 21-01-2020, 09:59 PM   #19
محمد املي في الله
عـضو أسـاسـي

الدولهـ
Morocco
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام محمد الحكيم مشاهدة المشاركة
اخي محمد ممكن اعرف انت ليش ماتحب تاخد ادويه وانت موسوس من زمان
وكنت اريد اسألك هل اصابك اختلال انيه علي مدار فتره الوسواس هذه ولو اصابك ممكن توصفهولي
السلام و عليكم محمد ام الحكيم
ضراحة ارفض فكرة الدوية النفسية ! اخذتها عند بداية الوسواس لما كنت اظن ان الوسواس حقيقة و صراحة كانت متعبة تترك الانسان ينام كثيرا و هي فقط تساعدك على اختفاء الاعراض لكن على الافكار لا اظن و حتى الاطباء و النفساننين منهم اكدو لي بان الدواء لن يغير الافكار الراسخة في العقل لكن على الانسان ان يغيرها بنفسه ! لكن صراحة لما تختفي الاعراض يخف الوسواس لكن افضل ان اعيش بدون ادوية و جميع الاطباء الذين زرتهم في فرنسا ضد فكرة الادوية لانها مصرة مع مرور الزمن

بالنسبة لاختلال الآنية ! و الله ما اعفر ان اصفه لك انا احاسيس غريبة كثيرة اتعرض لها و مو اقدر افسرها ! احس احيانا بالغرابة ! احيانا عقلي يغيب في احداث تجيني غريبة و في لحظة اعود للواقع ! يعني احداث لا اعرف افسرها ! و الله السبيع الماضي جنني عقلي يدخل في دوامة و كاني لست انا و لا اتحكم في نفسي ! و لما كان فيني الوسواس في البدايات كنت احيانا احس بنفسي اني خارج جسدي احساس فظيع و غريب ! ا الله كثرة الاحاسيس ما اعرف افسرها ! حتى و انا نايم يجيني احساس غريب و الله كل ما اقوم به في اليوم في الليل احس به و غريب غريب غريب و استيقظ من النوم و انا في حالة غريبة !
لا اعرف بما تحسين به انت و لكن الوسواس له اعراض كل مرة جديدة

قديم 23-01-2020, 12:34 AM   #20
الرهابي الشجاع
عضو نشط

الصورة الرمزية الرهابي الشجاع
الرهابي الشجاع غير متواجد حالياً

السلام عليكم أخي محمد

أنت مجرب الوسواس سابقا و عارف وسواس الموت لذلك لاتقلق وهون عليك
لماذا بحثت عن سكرات الموت (ربنا يخفف علينا جميعا) ؟ تعرف أن البحث يزيد من الوسواس !
ولاعلاقة لنوبات الهلع بسكرات الموت حتى إذا قرأت وظهر لك أن الأمر مشابه
نوبات الهلع سليمة مئة بالمئة وماهي إلا تفريغ وإخراج للضغط النفسي وأنت مجربها من قبل وعارف

الكلام الذي يقال عن الموت على النت أنا لاأقبله إلا بدليل صحيح من الكتاب والسنة
النبي صلى الله عليه وسلم يقول بأن روح المؤمن تخرج تسيل بسلاسة كالقطرة حين تخرج من القارورة (في معنى الحديث)
لايهمني بعد هذا أي كلام على النت والمبالغات والتهويل والناس يؤلفون في ذلك ويصفون الموقف وكأنهم جربوا الموت من قبل !
مرة قرأت لشيخ ينصح أحد الموسوسين بعدم الإلتفات للمبالغات التي تحصل من بعض الدعاة بهذا الشأن
شايف أنه يحذر من كلام بعض الدعاة فما بالك بعامة الناس الذين يكتبون مواضيع على النت !

1/ لاتلتفت لوسواس الموت .... أعرف أنه بعد نوبة الهلع تجدد الوسواس لديك وهو مسيطر عليك لكن شيئا فشيئا ستتجاوزه بإذن الله
2/ حافظ على الصلاة والأذكار اليومية والدعاء .... الجانب الروحاني يفيد كثيرا خاصة في مثل هذه الوساوس (الموت والغيبيات)
3/ مارس تمارين التنفس .... أفضلها التنفس البطني العميق يوميا مرة صباحا ومرة مساءا (هذا التمرين فعال لاضطراب الهلع واختلال الآنية عن تجربة)
(أصلا اختلال الآنية وتبدد الذات وشعور الإنفصال عن الواقع كلها تأتي من شدة القلق النفسي والخوف)
4/ حينما تأتيك نوبة الهلع .... اجلس واهدأ واذكر الله وتنفس بعمق حتى تذهب النوبة ولا تفكر فيها لأنك راح تزيد على حالك
5/ البحث والقراءة على النت استجابة للوسواس شيء ممنوع تماما

ربنا يشفيك ويشفينا جميعا

التعديل الأخير تم بواسطة الرهابي الشجاع ; 23-01-2020 الساعة 12:37 AM

قديم 23-01-2020, 09:30 PM   #21
محمد املي في الله
عـضو أسـاسـي

الدولهـ
Morocco
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الرهابي الشجاع مشاهدة المشاركة
السلام عليكم أخي محمد

أنت مجرب الوسواس سابقا و عارف وسواس الموت لذلك لاتقلق وهون عليك
لماذا بحثت عن سكرات الموت (ربنا يخفف علينا جميعا) ؟ تعرف أن البحث يزيد من الوسواس !
ولاعلاقة لنوبات الهلع بسكرات الموت حتى إذا قرأت وظهر لك أن الأمر مشابه
نوبات الهلع سليمة مئة بالمئة وماهي إلا تفريغ وإخراج للضغط النفسي وأنت مجربها من قبل وعارف

الكلام الذي يقال عن الموت على النت أنا لاأقبله إلا بدليل صحيح من الكتاب والسنة
النبي صلى الله عليه وسلم يقول بأن روح المؤمن تخرج تسيل بسلاسة كالقطرة حين تخرج من القارورة (في معنى الحديث)
لايهمني بعد هذا أي كلام على النت والمبالغات والتهويل والناس يؤلفون في ذلك ويصفون الموقف وكأنهم جربوا الموت من قبل !
مرة قرأت لشيخ ينصح أحد الموسوسين بعدم الإلتفات للمبالغات التي تحصل من بعض الدعاة بهذا الشأن
شايف أنه يحذر من كلام بعض الدعاة فما بالك بعامة الناس الذين يكتبون مواضيع على النت !

1/ لاتلتفت لوسواس الموت .... أعرف أنه بعد نوبة الهلع تجدد الوسواس لديك وهو مسيطر عليك لكن شيئا فشيئا ستتجاوزه بإذن الله
2/ حافظ على الصلاة والأذكار اليومية والدعاء .... الجانب الروحاني يفيد كثيرا خاصة في مثل هذه الوساوس (الموت والغيبيات)
3/ مارس تمارين التنفس .... أفضلها التنفس البطني العميق يوميا مرة صباحا ومرة مساءا (هذا التمرين فعال لاضطراب الهلع واختلال الآنية عن تجربة)
(أصلا اختلال الآنية وتبدد الذات وشعور الإنفصال عن الواقع كلها تأتي من شدة القلق النفسي والخوف)
4/ حينما تأتيك نوبة الهلع .... اجلس واهدأ واذكر الله وتنفس بعمق حتى تذهب النوبة ولا تفكر فيها لأنك راح تزيد على حالك
5/ البحث والقراءة على النت استجابة للوسواس شيء ممنوع تماما

ربنا يشفيك ويشفينا جميعا
السلام عليكم اخي الرهابي الشجاع
شكرا على الرد ! بارك الله فيك
و الله كلامك كله صحيح و لكن لما يكن الوسواس و تاتي نوبة الهلع او ضيق التنفس و الله تحس في كل مرة انها الحقيقة و ليست مثل لي قبلها
الله يشفينا جميعا يا رب