المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب نوبات الهلع

ملتقى أصحاب نوبات الهلع ملتقى جميع الإخوه الذين يعانون من نوبات الهلع ، وتجاربهم بهذا الخصوص

قديم 23-12-2017, 02:18 AM   #31
الحوراني
الرئيس
الرئيس

الصورة الرمزية الحوراني
الحوراني متواجد حالياً

الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Male

الاخ ابوتركي
بصراحه تألمت من ردودك على الاخ البائس . وتكرار كلمة جاهل . وتحقير الآخرين بهذه الصورة . وانت اكثر شخص يعرف ظروف الأعضاء وما يمرون به .
والقشة التي قصمت ظهر البعير هي تطاولك بهذا الشكل على نائبة المشرف العام . مع كل هذا سأطلب من ظل امرأة ان تمسح خطأك بي . وان تسامحك . وتعيدك ثانية للموقع . مع رجائي الخاص ان تحترمنا قليلا كما نحترمك ونحترم الجميع .
يا اخوان . والله المشرف يبذل جهود فضيعه في الموقع . وهو مسؤول ومحاسب امامي ان حصل خطأ في الموقع . ونحن جميعا نبذل قصارى جهدنا لله تعالى . والله لا نكسب من الموقع قرش واحد . بل على العكس . والله الذي لا إله غيره انني ادفع من جيبي طيلة السنين الماضيه . ولا اطلب الا راحتكم ودعواتكم .
احترمونا ارجوكم . فلا نريد استخدام ازرار التحكم إلا للارتقاء بالموقع . لا لتوقيف اي عضو مهما كان وضعه .

اشكركم

قديم 23-12-2017, 07:55 AM   #32
ابو فهد الكويتي
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ابو فهد الكويتي
ابو فهد الكويتي غير متواجد حالياً

نوبة الهلع هي فترة واضحة من الخوف الشديد، تظهر فيه بعض الأعراض التالية، بشكل مباغت، وتصل ذروتها خلال دقائق:

خفقان لقلب أو تسارع في نبضاته، واهتزاز عضلة الصدر اليسرى من فرط شدة دقات القلب
غثيان واضطراب الجهاز الهضمي.
تعرق.
ارتجاف الأطراف أو إحساس بالارتجاف والرعشة.
إحساس بالاختناق أو ضيق التنفس.
الشعور بالدوار أو عدم التوازن أو الثقل بالرأس.
الخوف من فقد السيطرة على الذات أو الجنون.
التنمل أو الشعور بهبات من البرودة أو الحرارة.
أما اضطراب الهلع فهو نوبات فزع متكررة وغير متوقعة، ويتبعها خوف مستمر من حدوث نوبات أخرى، أو من مضاعفات النوبات، وتجنب الخروج أو البقاء في المنزل، أو ما يعرف برهاب الساح وهو خوف وتجنب للأماكن أو المواقف التي يكون الخروج منها صعباً، أو التي لا يمكن الحصول فيها على مساعدة سريعة عند حدوث نوبة فزع مثلأما اضطراب الهلع فهو نوبات فزع متكررة وغير متوقعة، ويتبعها خوف مستمر من حدوث نوبات أخرى الأماكن المزدحمة، الجسور، السفر

قديم 24-12-2017, 09:03 AM   #33
ظل امرأة
المشرف العام
بقايا حنين

الصورة الرمزية ظل امرأة
ظل امرأة متواجد حالياً

الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Female

شكراً استاذي القدير الحوراني
لوقوفك ودعمك ورحابة صدرك وانصافك الدائم مع الجميع
وطلباتك أوامر..فنحن بكل فخر امتداداً لك ..
مؤيدين لسياستك..مكملين لنهجك..متابعين لخطاك..

لقد تم إلغاء الحظر عن العضو ابوتركي بكل رضا وصفاء قلب

الموقع يا اخواني قائم عالإحترام قبل كل شيئ
وعلى التعامل الطيب والأسلوب المهذب في الحوار

ما اعجبك موضوع..ما بصير تفوت تجرح صاحبه
وتتجاوز حدودك مع المشرفين والأعضاء..

المريض انسان رقيق ومهذب ومحترم
وانا اقدر الجميع هنا...

بتمنالك الشفاء والهداية لك وللجميع
وان شاءالله اللي صار ما يتكرر...

تحياتي لكم :)

قديم 24-12-2017, 08:25 PM   #34
البائس الفقير
عضو موقوف

الصورة الرمزية البائس الفقير
البائس الفقير غير متواجد حالياً

الدولهـ
Pakistan
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحوراني مشاهدة المشاركة
الاخ ابوتركي
بصراحه تألمت من ردودك على الاخ البائس . وتكرار كلمة جاهل . وتحقير الآخرين بهذه الصورة . وانت اكثر شخص يعرف ظروف الأعضاء وما يمرون به .
والقشة التي قصمت ظهر البعير هي تطاولك بهذا الشكل على نائبة المشرف العام . مع كل هذا سأطلب من ظل امرأة ان تمسح خطأك بي . وان تسامحك . وتعيدك ثانية للموقع . مع رجائي الخاص ان تحترمنا قليلا كما نحترمك ونحترم الجميع .
يا اخوان . والله المشرف يبذل جهود فضيعه في الموقع . وهو مسؤول ومحاسب امامي ان حصل خطأ في الموقع . ونحن جميعا نبذل قصارى جهدنا لله تعالى . والله لا نكسب من الموقع قرش واحد . بل على العكس . والله الذي لا إله غيره انني ادفع من جيبي طيلة السنين الماضيه . ولا اطلب الا راحتكم ودعواتكم .
احترمونا ارجوكم . فلا نريد استخدام ازرار التحكم إلا للارتقاء بالموقع . لا لتوقيف اي عضو مهما كان وضعه .

اشكركم
ونحن أيضا نشكرك جزيل الشكر يا أبو عمر على وقوفك معنا وعلى بذلك للمجهود المالي والبدني والنفسي للحفاظ على سمعة الموقع وعلى راحة الأعضاء
وأنا أعلم تمام العلم أن كلمة جاهل ليست مذمة كما قالها بعض الاخوان
ولكن هذه الكلمة اذا استخدمت في غير مكانها فستكون بهتانا والبهتان أعظم من المذمة
فمن غير المنطقي ان ننعت مثلا استاذ رياضيات يعلم كيف يطرع ويقسم ويجمع ويحل مسائل الجذور التربيعية ونأتي ونقول عنه جاهل بدون أي دليل ولا برهان
فالبينة على من ادعى وعلى المخطئ الاعتذار فالاعتذار من شيم الأخيار

التعديل الأخير تم بواسطة البائس الفقير ; 24-12-2017 الساعة 08:26 PM

قديم 24-12-2017, 11:35 PM   #35
ابو فهد الكويتي
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة البائس الفقير مشاهدة المشاركة
ونحن أيضا نشكرك جزيل الشكر يا أبو عمر على وقوفك معنا وعلى بذلك للمجهود المالي والبدني والنفسي للحفاظ على سمعة الموقع وعلى راحة الأعضاء
وأنا أعلم تمام العلم أن كلمة جاهل ليست مذمة كما قالها بعض الاخوان
ولكن هذه الكلمة اذا استخدمت في غير مكانها فستكون بهتانا والبهتان أعظم من المذمة
فمن غير المنطقي ان ننعت مثلا استاذ رياضيات يعلم كيف يطرع ويقسم ويجمع ويحل مسائل الجذور التربيعية ونأتي ونقول عنه جاهل بدون أي دليل ولا برهان
فالبينة على من ادعى وعلى المخطئ الاعتذار فالاعتذار من شيم الأخيار
استاذ الرياضيات جاهل في الطب والطبيب جاهل في الرياضيات ولا احد اتهم استاذ رياضيات انه جاهل في الرياضيات ولا يوجد انسان عالم في كل شيئ وانت مريض اكتئاب ولست مصاب بنوبه هلع والصح ان كل انسان يتحدث عن تجربه او علم وسبق وكتبت ان الوسواس ليس مرض وانا مالوم المريض اذا تخبط فهو يتئلم وكان الله في عونه انا الوم من يقول للمريض كل متزنا في اسلوبك ونحن كلنا نعاني ونبحث عن مخرج او مواساة والله ولي التوفيق

قديم 26-12-2017, 03:11 AM   #36
البائس الفقير
عضو موقوف

الدولهـ
Pakistan
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو فهد الكويتي مشاهدة المشاركة
استاذ الرياضيات جاهل في الطب والطبيب جاهل في الرياضيات ولا احد اتهم استاذ رياضيات انه جاهل في الرياضيات ولا يوجد انسان عالم في كل شيئ وانت مريض اكتئاب ولست مصاب بنوبه هلع والصح ان كل انسان يتحدث عن تجربه او علم وسبق وكتبت ان الوسواس ليس مرض وانا مالوم المريض اذا تخبط فهو يتئلم وكان الله في عونه انا الوم من يقول للمريض كل متزنا في اسلوبك ونحن كلنا نعاني ونبحث عن مخرج او مواساة والله ولي التوفيق
نعم عندما كتبت ان الوسواس ونوبة الهلع ليست مرض ولا تحتاج لعلاج فأنا اعني ما أقول لأني سبق وان جربت الحالتين لسنوات طويلة وأنت هنا الآن تقول انك تعاني من اكتئاب ولا تعاني من وسواس دون أن تعلم عني ولا أي شيء فكان من الأحرى بك أن تسألني أولا قبل ان تتسرع مثل غيرك وتطلق حكمك بعجل ولو سألتني لوجدت الجواب
انا عندي اسلوب وكلامي متزن ولا عليه اي غبار واذا فيه شيء غير واضح في كلامي اشر اليه وسوف أوضحه
ولو قرأت قليلا مشاركاتي في الموضوع لعلمت انني عانيت من الهلع والوسواس ولكن للأسف اتيت فقط لتكتب كلامك بتسرع وبدون تروي وتسرعت في الحكم علي وعلى كلامي دون تبيان

قديم 26-12-2017, 04:05 AM   #37
ابو فهد الكويتي
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
نعم عندما كتبت ان الوسواس ونوبة الهلع ليست مرض ولا تحتاج لعلاج فأنا اعني ما أقول لأني سبق وان جربت الحالتين لسنوات طويلة وأنت هنا الآن تقول انك تعاني من اكتئاب ولا تعاني من وسواس دون أن تعلم عني ولا أي شيء فكان من الأحرى بك أن تسألني أولا قبل ان تتسرع مثل غيرك وتطلق حكمك بعجل ولو سألتني لوجدت الجواب
انا عندي اسلوب وكلامي متزن ولا عليه اي غبار واذا فيه شيء غير واضح في كلامي اشر اليه وسوف أوضحه
ولو قرأت قليلا مشاركاتي في الموضوع لعلمت انني عانيت من الهلع والوسواس ولكن للأسف اتيت فقط لتكتب كلامك بتسرع وبدون تروي وتسرعت في الحكم علي وعلى كلامي دون تبيان
حبيبي انا ما اقصدك حتا لو كلامك غير متزن انا ما الومك ولا راح ازعل عليك ومسامحك حتا لو تغلط علي في المستقبل انا مسامحك لئنك مريض اكتئاب والمريض يتئلم وقد يتغير اسلوبه في اي لحظه انا اتحدث عن شخص غير مريض ويطلب من المريض انه يكون مؤدب ب اسلوبه وانا اشوف ان المريض مرات يكون اسلوبه رائع ومرات يكون معصب وبنسبه لمحور حديثنا عن نوبة الهلع انها بصيطه انا اقولك نوبة الهلع مرعبه نفس الجاثوم مزعج حتا لو كانت مدته دقايق والمزعج اكثر تكرارةا كل فترة واللي يحصل معنا اننا نخاف ترجع النوبه مرة ثانيه ونعيش حاله القلق من المستقبل ونتجنب كل شي ممكن يرجع لنا نوبة الهلع وفي النهايه نجلس في البيت ولا نطلع والمشكله اننا حتا ونحن في بيوتنا نعيش في خوف مستمر واكيد ماراح نداوم ولا نتزوج وتعطل الحياة عندنا او نصاب بئعاقه نفسيه واكيد يصاحب الهلع قلق و وسواس و اكتئاب لئن الوسواس والائكتئاب اسميهم اولاد نوبة الهلع واسئل اي مصاب بنوبه الهلع هل عنك وسواس هل عندك اكتئاب وراح تكون النتيجة نعم ولاكنه يعتبرها المشكله الاكبر

قديم 26-12-2017, 05:52 AM   #38
البائس الفقير
عضو موقوف

الدولهـ
Pakistan
 الجنس ~
Male

اقتباس:
حبيبي انا ما اقصدك حتا لو كلامك غير متزن انا ما الومك ولا راح ازعل عليك ومسامحك حتا لو تغلط علي في المستقبل انا مسامحك لئنك مريض اكتئاب والمريض يتئلم وقد يتغير اسلوبه في اي لحظه انا اتحدث عن شخص غير مريض ويطلب من المريض انه يكون مؤدب ب اسلوبه وانا اشوف ان المريض مرات يكون اسلوبه رائع ومرات يكون معصب وبنسبه لمحور حديثنا عن نوبة الهلع انها بصيطه انا اقولك نوبة الهلع مرعبه نفس الجاثوم مزعج حتا لو كانت مدته دقايق والمزعج اكثر تكرارةا كل فترة واللي يحصل معنا اننا نخاف ترجع النوبه مرة ثانيه ونعيش حاله القلق من المستقبل ونتجنب كل شي ممكن يرجع لنا نوبة الهلع وفي النهايه نجلس في البيت ولا نطلع والمشكله اننا حتا ونحن في بيوتنا نعيش في خوف مستمر واكيد ماراح نداوم ولا نتزوج وتعطل الحياة عندنا او نصاب بئعاقه نفسيه واكيد يصاحب الهلع قلق و وسواس و اكتئاب لئن الوسواس والائكتئاب اسميهم اولاد نوبة الهلع واسئل اي مصاب بنوبه الهلع هل عنك وسواس هل عندك اكتئاب وراح تكون النتيجة نعم ولاكنه يعتبرها المشكله الاكبر
آسف واعذرني على اساءة الظن كنت اظن انك تقصدني في الكلام
واما بالنسبة لنوبة الهلع فصدقني فهي مرض بسيط جدا مقارنة بالاكتئاب والوسواس وانا كنت اعاني منها وكانت تصيبني من وقت لوقت وما كنت اعلم كيف استطيع السيطرة على هذي النوبات اضافة الى الاكتئاب الشديد المصاحب لها
وكنت استخدم ادوية نفسية والادوية معروف انها مجرد مسكنات مؤقتة للهلع ولكنها لا تعالج المرض من جذوره حالها كحال ادوية الانسولين مع مرضى السكري
فمرض الهلع يحتاج الى نسبة كبيرة من علاجه بالعلاج السلوكي أولا ثم نحتاج الى استخدام بعض الاعشاب المفيدة وصدقني بتنسى شي اسمه هلع مع الوقت
انا حاليا ما اقول اني شفيت من الهلع 100% ولكن استطعت السيطرة على الكثير من اعراض الهلع بنسبة 90% ونادرا جدا ما أصاب بنوبة هلع والحمد لله
لذلك انا عندما قلت ان الهلع مرض تافه فلم أقولها الا عن تجربة وما قلتها هكذا اعتباطا

قديم 26-12-2017, 10:26 AM   #39
ابو فهد الكويتي
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
آسف واعذرني على اساءة الظن كنت اظن انك تقصدني في الكلام
واما بالنسبة لنوبة الهلع فصدقني فهي مرض بسيط جدا مقارنة بالاكتئاب والوسواس وانا كنت اعاني منها وكانت تصيبني من وقت لوقت وما كنت اعلم كيف استطيع السيطرة على هذي النوبات اضافة الى الاكتئاب الشديد المصاحب لها
وكنت استخدم ادوية نفسية والادوية معروف انها مجرد مسكنات مؤقتة للهلع ولكنها لا تعالج المرض من جذوره حالها كحال ادوية الانسولين مع مرضى السكري
فمرض الهلع يحتاج الى نسبة كبيرة من علاجه بالعلاج السلوكي أولا ثم نحتاج الى استخدام بعض الاعشاب المفيدة وصدقني بتنسى شي اسمه هلع مع الوقت
انا حاليا ما اقول اني شفيت من الهلع 100% ولكن استطعت السيطرة على الكثير من اعراض الهلع بنسبة 90% ونادرا جدا ما أصاب بنوبة هلع والحمد لله
لذلك انا عندما قلت ان الهلع مرض تافه فلم أقولها الا عن تجربة وما قلتها هكذا اعتباطا

والله يا اخي انا وغيري الكثير نبحث عن علاج واذا عندك طريقه لنتخلص منها بارك الله فيك عطنا الحل شنو نسوي حتا نتخلص منها وعطنا الطريقه اللي تخلصنا من الوسواس وعطنا تجربتك مع برنتلكس اذا انت استعملته

قديم 28-12-2017, 03:35 AM   #40
البائس الفقير
عضو موقوف

الدولهـ
Pakistan
 الجنس ~
Male

اقتباس:

والله يا اخي انا وغيري الكثير نبحث عن علاج واذا عندك طريقه لنتخلص منها بارك الله فيك عطنا الحل شنو نسوي حتا نتخلص منها وعطنا الطريقه اللي تخلصنا من الوسواس وعطنا تجربتك مع برنتلكس اذا انت استعملته
نعم عندي طريقة وسبق وان تشافيت من الاكتئاب الشديد والهلع والوسواس يوم مشيت عليها بفضل الله ولكن ما تشافيت بنسبة 100% ولكن كانت نسبة الشفاء حوال 80-90% بحيث انها نادرا ما كانت تصيبني نوبات الاكتئاب وحالات القلق الشديدة وراح اكتبها
ولكن حاليا انا مريت بظروف عائلية صعبة جدا وانتكست والحمد لله على كل حال ولكن حاليا لي يومين تقريبا خفت عني انتكاسة الاكتئاب ولكن صابني وعكة صحية خفيفة وهي التهاب في الحلق وسخونة واذا تشافيت منها ان شاء الله راح اكتبلكم كل شي

قديم 28-12-2017, 04:41 AM   #41
ابو فهد الكويتي
عضـو مُـبـدع

الله يشفيك

قديم 28-12-2017, 05:22 AM   #42
منى القحطاني
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية منى القحطاني
منى القحطاني غير متواجد حالياً

قصدك تشافيت بدون ادويه ؟

قديم 31-12-2017, 08:04 AM   #43
البائس الفقير
عضو موقوف

الدولهـ
Pakistan
 الجنس ~
Male

اقتباس:
الله يشفيك
آمين وياك يا رب ولا يجيك الشر
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة منى القحطاني مشاهدة المشاركة
قصدك تشافيت بدون ادويه ؟
نعم تشافيت من دون أدوية ولكن حاليا حالتي في نكس وبارجع من جديد اطبق برنامجي القديم وباضيف عليه اشياء ثانية مثل الفصد (قطع العروق) وباجرب ببرضه جلسات التخليج الكهربي اذا وافقو عليها المستشفى وانقلكم تجاربي بالتفصيل الممل
وبالنسبة للأدوية النفسية احتمال كبير جدا اني ماراح ارجعلها لأني أمس تركتها وقررت اني ما ارجعلها نهائيا باستثناء دواء لارجاكتيل باستخدمه فقط في حالة اذا اصابني ارق

التعديل الأخير تم بواسطة البائس الفقير ; 31-12-2017 الساعة 08:06 AM