المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب نوبات الهلع

ملتقى أصحاب نوبات الهلع ملتقى جميع الإخوه الذين يعانون من نوبات الهلع ، وتجاربهم بهذا الخصوص

نوبة الهلع أم شيئ آخر .....أرجو من أصحاب الهلع مد يد العون

بسم الله إخواني أرجو قرائة الموضوع جيدا وكل شخص لديه جواب على سؤال الرجاء يساعدني المهم الدقة في الإجابة منذ 11 سنة جائتني اول نوبة هلع كنت في

قديم 15-03-2016, 01:37 PM   #1
محمد سراج
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية محمد سراج
محمد سراج متواجد حالياً

الدولهـ
Algeria
نوبة الهلع أم شيئ آخر .....أرجو من أصحاب الهلع مد يد العون

بسم الله
إخواني أرجو قرائة الموضوع جيدا وكل شخص لديه جواب على سؤال الرجاء يساعدني المهم الدقة في الإجابة
منذ 11 سنة جائتني اول نوبة هلع كنت في النقل العمومي وجائتني فجأة وكانت الاعراض كالآتي :
1/خوف رهيب جدا جدا جدا
2/ شبه يقين بأن النهاية وأنه لن يستطيع أحد من البشر مساعدتي
3/ صعوبة بالغة في التنفس حتى أني كنت أقف لأستنشق الهواء
4/ ألم في منتصف الصدر وعلى يسار الصدر كنت موقنا أن المسالة خلل كبير في القلب
5/ أحس أن ضغط الدم عالي جدا
ذهبت الى الطوارئ واعطوني فاليوم فارتحت بشكل جيد

ثم توالت علي النوبات وبدأت تناول مضادات الإكتئاب والمهدئات وخاصة اللكستونيل فأنا أتناول 24 مل في اليوم منذ 6 سنوات
المشكلة أني منذ ذلك الحين لم أعد افهم نوبات الهلع ولا كيف تسير وهل هي فعلا نوبات هلع
الحالة : تأتيني نوبات كل فترة وخاصة اذا شاهدت شيئ مرعبا او موقف مخيف ومرات بدون أي شيئ
تأتيني الحالة الآن ومنذ سنوات كالآتي : أول شي ألم في جهة الصدر المنتصف والجهة اليسرى خوف رهيب صعوبة في التنفس واحساس بوجود مرض خطير وداهم والبدأ في اخذ الإحتياطات اللازمة كأن أكلم شخص عنده سيارة مثلا وأول شيئ أفعله أتناول اللكستونيل يعني تكون الجرعة زائدة عن 24 مل الثابتة ثم تبقى الحالة معي الى أن يبدأ المهدئ في العمل بين 45 دقيقة الى 90 دقيقة ومرات حبة تكفي ومرات حبتين الى ثلاثة
هذه هي الحالة بكل تفاصيلها ولكن : أقرأ للأطباء وللمرضى أن نوبة الهلع أقصى مدة لها 15 دقيقة أن لا أجد هذا ابدا بل اذا لم اتناول المهدئ تبقى معي حتى يصل المهدئ الى الدم تبدأ في النقصان
وأهم عرض يخيفني هو الم الصدر فأنا مدخن ودائما أقول ان عندي مشكلة في القلب عملت تخطيط قلب حوالي 5 مرات وطلع سليم واالحمد لله ولا ادري ايكفي للإطمئنان على القلب ام لابد من الايكو
فهل تصيبكم نوبات الهلع مثلي وسؤالي للذين لا يتناولون مهدئات هل تنقص فعلا بعد ربع ساعة ثم تنتهي ؟ ام اكثر
وهل اكثر شيئ يزعج هو الم الصدر ؟
ام هذه ليست نوبات هلع اساسا ؟ الحقيقة بدأت أفكر في أن التشخيص خطأ وربما يكون شيئ آخر غير نوبة هلع لا أدري ممكن قلق حاد ممكن مشكلة ما في القلب ممكن تأثير المهدئات لا أدري
أرجو المساعدة بقدر المستطاع
وجزاكم الله خيرا
المصدر: نفساني

قديم 15-03-2016, 10:07 PM   #2
صديق المكتئبين
عضو نشط

الصورة الرمزية صديق المكتئبين
صديق المكتئبين غير متواجد حالياً

السلام عليكم

اخوي هذي نوبت هلع وهي صح تاخذ ربع ساعه واحيان تاخذ اليوم كامل تدري لييه لان نفكر فيها كثير والام الصدر اساسه من التفكير وتشتد الاعضلات كل مافكرت زياده وتجيك اعراض كثيره انا مدخن ونفس التفكير يجيني الي يجيك واكثر فكر تفكير ايجابي تروح الاعراض كامله وانصحك تزور طبيب نفسي والله ترتاح والله يشفيك ويشفينا

قديم 15-03-2016, 10:10 PM   #3
صديق المكتئبين
عضو نشط

الصورة الرمزية صديق المكتئبين
صديق المكتئبين غير متواجد حالياً

وانت ماشاءالله سويت تخطيط قلب وسليم يعني مافيه مجال للشك واطمائن علاجك عند الطبيب النفسي كم شهر تستعمله وترميه وانصحك ف السبرالكس كلم الدكتور له اذا رحت