المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الرهاب

ملتقى أصحاب الرهاب هل تعاني من الرهاب ...؟ لست وحدك في ذلك!...

سؤال محيرني ! وهو الي موقفني عن استخدام الزيروكسات سي ار !!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته عندي سؤال وبصوره سريعه انا رجل عندي رهاب مع رعشه قويه اثرت على حياتي حتى ان بعض الناس من المقابله الاولى

قديم 06-08-2015, 08:06 AM   #1
جائز نفسيا
عضو

الصورة الرمزية جائز نفسيا
جائز نفسيا غير متواجد حالياً

سؤال محيرني ! وهو الي موقفني عن استخدام الزيروكسات سي ار !!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عندي سؤال وبصوره سريعه

انا رجل عندي رهاب مع رعشه قويه اثرت على حياتي
حتى ان بعض الناس من المقابله الاولى معهم ! تبدا عليهم ملامح الاستصغار لي بسبب الرهاب ورعشة اليد والقدمين

انا رجل كنت سمين بصوره كبيره فوق ال١٢٠كيلو ! وبفضل " الله ثم الرهاب " عرفت طريق النادي لان هذا المكان كان المتنزه الوحيد لي واذهب بالصباح لقلت الناس هناك
وبفضل الله نقص وزني مع الرجيم الى ان اصبح جسمي متناسق ونحيف

انا الان مللت من حياتي وطريقتي فيها وتخبأي بالمنزل واعتزالي الاجتماع مع الناس وخسارتي لمعظم اصدقائي رغم اتصالاتهم المتكرره لي ، قرأت عن ادوية الرهاب واكثر شي ارتحت له هو دواء ( السيروكسات سي ار )

لكن خوفي من شيئ واحد منه وهو زيادة الوزن ! لان زيادة الوزن ستسبب لي الكأاابه من جديد ، قرأت عن ادويه غير السيروكسات سي ار ، لكنن ما ارتحت لها ابداا نفسيا

سؤالي هو : لماذا السيروكسات سي ار يزيد الوزن ؟ وهل اذا اتبعت حميه غذائيه صحيه وانا استخدمه سيزيد الوزن ؟
ومن عنده تجارب شخصيه مع السيروكسات سي ار ياليت يخبرنا عنها ، وهل نفعت مع الرهاب وهل زيادة وزنه كان بسبب الاكل المفرط والغير صحي ام الدواء يزيد من الوزن سواء اكلت ام لم تأكل

الله يعطيكم العافيه والله يشافيينا يارب ونعيش زي الاوادم المحترمه ..
لان عند شفائنا ان شاءالله سنعرف كيف نتعامل مع الناس بصوره حسنه ، اما الان ف الامر مغلوب عليه للاسف والله يعين .

بأنتظار اجوبتكم
المصدر: نفساني

قديم 06-08-2015, 08:39 AM   #2
جائز نفسيا
عضو

ياشباب ويابنات .. ابي الجواب الله يسعدكم والي عنده تجربه يقولها والله يجزاه الخير

ماراح ياخذ الجواب منك ٣ دقائق

وسؤال مهم ايضا غير زيادة الوزن ، هل السيروكسات سي ار ينفع للرهاب ؟

قديم 07-08-2015, 03:12 AM   #3
طاب فالكم
عضو فعال

الصورة الرمزية طاب فالكم
طاب فالكم غير متواجد حالياً

ياغالي ياطيب فكر بالشفاء ولاتفكر بزيادة الوزن هذا مهم للغايه لكي تبدأ مرحلة العلاج بصوره صحيحه بخصوص الدواء فيه ناس زاد وزنهم وفيه لم يزد الوزن فيرجع للشخص وجيناته الوراثيه والمهم في هذا كله ان الزياده ان حصلت لاتكون زياده كبيره بل بسيطه ومع نوعية الاكل والرياضه سوف تتغلب على هذا العارض البسيط ان شاءالله ، ولايمنع انك تستمر على النادي الي حققت فيه انجاز كبير ونزل وزنك الى الوزن المثالي اظن مشكلة الوزن مقدور عليها وانت لها ، ومن المهم ايضاً قبل كل شي ان تذهب لطبيب نفسي وتأخذ الاستشاره منه وهو يحدد لك الدواء اتمنى ان لاتتجاهل هذا ولاتتساهل اخذ الادويه من الصيدليه من كيفك ، أسأل الله ان يمتعك ويمتعنا ومن يقرأ بالصحه والعافيه .

التعديل الأخير تم بواسطة طاب فالكم ; 07-08-2015 الساعة 03:14 AM

قديم 07-08-2015, 08:57 AM   #4
جائز نفسيا
عضو

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طاب فالكم مشاهدة المشاركة
ياغالي ياطيب فكر بالشفاء ولاتفكر بزيادة الوزن هذا مهم للغايه لكي تبدأ مرحلة العلاج بصوره صحيحه بخصوص الدواء فيه ناس زاد وزنهم وفيه لم يزد الوزن فيرجع للشخص وجيناته الوراثيه والمهم في هذا كله ان الزياده ان حصلت لاتكون زياده كبيره بل بسيطه ومع نوعية الاكل والرياضه سوف تتغلب على هذا العارض البسيط ان شاءالله ، ولايمنع انك تستمر على النادي الي حققت فيه انجاز كبير ونزل وزنك الى الوزن المثالي اظن مشكلة الوزن مقدور عليها وانت لها ، ومن المهم ايضاً قبل كل شي ان تذهب لطبيب نفسي وتأخذ الاستشاره منه وهو يحدد لك الدواء اتمنى ان لاتتجاهل هذا ولاتتساهل اخذ الادويه من الصيدليه من كيفك ، أسأل الله ان يمتعك ويمتعنا ومن يقرأ بالصحه والعافيه .

الله يجزاك الخير على الرد

وشي اكيد ان تعافي الرهااب افضل بمليون مره من سمنه او غير سمنه
لكن انا استفسر عن الموضوع هذا عشان اذا كان يسبب سمنه فأني استشير في اخذ دواء غير السيروكسات سي ار او اني ما اكل الا الاكل الصحي بسعرات حراريه موزونه

والسمنه مايخفيك انها تسبب الاكتئاب وانا من الناس الي يكتئب منها بصوره قويه لاني عانيت منها كثير ، وانا بدايت مرضي كان اكتئاب فقط .. لكن تطورت الحاله مع مرور الوقت والحمدلله على كل حال

من ناحية الاستشاره ، فا أنا مستشير في هذا الدواء حتى بدون استشاره معروف انه من افضل ادوية الرهاب القويه مع الممارسه بالطبع

شكرا على ردك على استفساري

وننتظر رأي البقيه

قديم 09-08-2015, 06:23 PM   #5
شخصيتي الحقيقية
عضو فعال

الصورة الرمزية شخصيتي الحقيقية
شخصيتي الحقيقية غير متواجد حالياً

الله يشفيك وييسر آمرك