المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الرهاب

ملتقى أصحاب الرهاب هل تعاني من الرهاب ...؟ لست وحدك في ذلك!...

قديم 10-11-2014, 02:31 PM   #16
تباشير فجر
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية تباشير فجر
تباشير فجر غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

حبوب .. أنا ما عندي علم .. أفتح موضوع جديد إسأل فيها الأخوة هنا ..

قديم 25-11-2014, 04:28 PM   #17
صاحبة الجواد
عضو

الصورة الرمزية صاحبة الجواد
صاحبة الجواد غير متواجد حالياً

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أسأل الله رب العرش العظيم أن يشفيك

صاحبة الجواد

قديم 25-11-2014, 11:41 PM   #18
شقـران
عضو نشط

الصورة الرمزية شقـران
شقـران غير متواجد حالياً

أخوي هي رفضتك يمكن لعدة أسباب لها , يمكن حبت واحد او حصل لها مشكله أو استخارت وما ارتاحت لك , والأسباب كثيره جداً
والحمدلله انت مايعيبك شيء , لكن انت فسرتها انها رفضتك بسبب بشاعتك مثلا واسمحلي باني اعطيتك اياها كذا
فـ صار عندك كره للذات ف كل ماعليك تسويه أنك تحاول تنسى الموضوع شوي شوي لانها هي اكيد مارفضتك بسب شكلك

ونصيحه لك كمل دراستك وكأنه ماصار شيء لان لو فكرت فيها هي بتكمل حياتها وبتنسى السالفه أما انت بيقل مستواك وتروح عليك
واذا بتنساها اكثر اخطب وحده ثانيه وتزوج

بالتوفيق .

قديم 29-11-2014, 05:51 AM   #19
ام حنين
مراقب إداري

الصورة الرمزية ام حنين
ام حنين غير متواجد حالياً

اخوي
والله حاسه فيك وكل الي تمر فيه لان خطيبتك رفظتك فصرت تحس
وتفكر انو فيك شكلك شي فاصبحت هذه حالتك
والله انك بخير وعلاجك بيدك وتصدر تواجه هالشي ومومعناته رفضت بتكون هذي نهايه الحياه ماتدري يمكن ربي كاتبلك احسن منهاااا
غير حياتك وانسي الماضي ودائما انطر للحاجات الحلوه جواتك اكسر حاجز الخوف والتفكيررر ولاتخلي الوسواس يدمرك… قدامك حياه حلووه باذن الله

اتمنالك الراحه والسعاده

قديم 12-03-2015, 09:58 PM   #20
رايدد
عضو

الصورة الرمزية رايدد
رايدد غير متواجد حالياً

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
كيفكم الحمدلله تخرجت ونجحت بتفوق الحمدلله
ي ناس الحاله للحين معاي ويش اسووووي اروح طبيب نفسي ويش تنصحوني لدرجه سافرت خارج السعوديه دفعت عربون عمليه تجميل
للانف ولاسويتها تدرون متي قررت اني م اسويها في غرفه العمليات رفضت وطلعت احس اني بعذاب نفسي وصلت عندي اهلي لي اسبوعين تصدقون اني م اطلعت من البيت الا مرتين يوم رحت اخطب وبالاخير رفضت لاشعورين مره طلعت بجدتي المستشفي عندها مراجعه حتي فرحت النجاح
احس مالها صرت انطوائي وكان عندي اختبار حق وظيفه قدمت فيها ولارحت احس ماالي نفس بالحياه ولا ابي اقابل احد تنصحوني اروح لطبيب نفسي بعد اابحث الطويل اكتشفت ان عندي مرض رهاب التشوه الجسدي تكفون االلي يعرف طريقه عالجه لايبخل ع والله ثم تعبت لدرجه صرت افكر بالانتحار اعوذ يالله تجيني تخيلات الله يعين

قديم 14-03-2015, 02:53 AM   #21
رعد القلوب
عضو موقوف

الصورة الرمزية رعد القلوب
رعد القلوب غير متواجد حالياً

اذا انت مقتنع ان الادوية تخليك بلا شعور على قولتك ودم ولحم انصحك اصرف النظر وعليك بالقران

قديم 14-03-2015, 03:48 AM   #22
حنين الشمري
روح الشمال
بداية جديدة

الصورة الرمزية حنين الشمري
حنين الشمري غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

اخوي اذا الاعراض اصابتك من شدة الصدمة فهذا بعد غيض و غضب ويمكن يككون عارض روحي او جسدي اكثر من يكون نفسي اعرض نفسك على راقي شرعي متمكن او معالج متمكن لعلاج فتحات الراس يمكن اصبت بالفتق او الفري او الوشره الي هي فتحه بالراس لان بعض الصدمات تسوي تك بالحمجمه ويصير تنسيم عالج نفسك اخوي الدكتور النفسي خله اخر المطاف وان شالله ما تحتاجه.

قديم 14-03-2015, 09:11 PM   #23
رايدد
عضو

الصورة الرمزية رايدد
رايدد غير متواجد حالياً

كيف اعرف اني مصاب بتنسيم بالراس

قديم 14-03-2015, 11:43 PM   #24
فـهـد
عضو نشط

الصورة الرمزية فـهـد
فـهـد غير متواجد حالياً

اخ رايد نصيحه راجع دكتور استشاري طب نفسي وبيصرف لك دواء ومن قالك انها تخليك لحم ودم هههه مثل اي دواء مالها اضرار ياخي
هذا نصحيه وانت دكتور وتعرف ماصنعت الادويه الا لتعالج مشكله هذا علاجك بختصار
نصيحه اخو لك اما تراجع طيب يصرف دواء او طيب سلوكي هذاا الحل لاتدور وتبحث عن غيره
وسلامتك

قديم 15-03-2015, 12:59 AM   #25
رايدد
عضو

الصورة الرمزية رايدد
رايدد غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فـهـد مشاهدة المشاركة
اخ رايد نصيحه راجع دكتور استشاري طب نفسي وبيصرف لك دواء ومن قالك انها تخليك لحم ودم هههه مثل اي دواء مالها اضرار ياخي
هذا نصحيه وانت دكتور وتعرف ماصنعت الادويه الا لتعالج مشكله هذا علاجك بختصار
نصيحه اخو لك اما تراجع طيب يصرف دواء او طيب سلوكي هذاا الحل لاتدور وتبحث عن غيره
وسلامتك
يعطيك العافيه ابروح للدكتور بس متردد لاني سمعت الادويه لها اعراض انسحابيه وتخليك بلا شعور هل هذا صحيح

قديم 15-03-2015, 03:55 PM   #26
ربي يحبك
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ربي يحبك
ربي يحبك غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رايدد مشاهدة المشاركة
اخواني انا اعاني من رهاب التشوه الجسدي بداء معاي المرض يوم حبيت بنت جارتنا من قلبي وسويت الخطبه وباقي ع الملكه شهر ورفضتني بدون اسباب وانا ادرس بجده طب باقي ع تخرجي ثلاث شهور متغرب وصار غيابي كثير ومالي نفس بالحياه صرت صديق المرايه كل شوي اشوف شكلي وضايق صدري وعندي ارق والله تعبت م ادري كيف راح اكمل الثلاث الشهور المصيره واخذ وثيقه النجاح وانا متفوق دراسين تجيني بعض الاحيان نوبات هلع يوم ادخل الكلاس احس كل الطلاب يطالعون فيني صرت نفسيه لدرجه كرهت اهلي وبحث بالنت واكتشفت عندي رهاب التشوه الجسدي والله كرهت نفسي والحياه مدري ويش صار لي التفكير بالشكل ملازم عقلي وحتي وانا بالجامعه ادخل الحمام واطلع بالمريه يمكن سته واسبع مرات وصرت ما ابي اقابل الناس الله يخليكم ساعدوني ويش اسوي خايف اراجع دكتور نفساني يعطيني حبوب يخليني بلا شعور وضمير مجرد لحم ودم والله تعبت تكفون ساعدوني ياااارب افرجها علي

اخوي العزيز رايد

انت عندك هوس في ملاحظة اي مشكلة بجسمك لو انها تافهه تضخمها وهذا يسمى رهاب التشوه الجسدي انت تحسب الناس انهم دارين عنك الله يصلحك ما ادري لا تصير بس بجمال يوسف عليه السلام علشان زملاك يقطعون يدينهم من شدة جمالك يوم كل الهوس هذا والتدقيق اقسم بالله ما جاب خبرك احد اخوي سبحان الله المرض هذا دايم اشوفه على الناس اللي يدققون في كل وجبه ياكلونها ومتأكد انك من الناس هذي وازيدك من الشعر بيت اغلب وقتك مع نفسك تخاف يطلع بوجهك حبوب ياخي من عمر الدنيا المرأة الجميلة للرجل القبيح والمرأة القبيحة للرجل الوسيم يعني الله يصلحك ريح بالك ابشرك كان بك ملح تبي تطيح بوحده من قبحها راح تقول الحمد لله اثري بالجمال هذا والعكس و اتمنى منك تجيب لك لوح خشب وتمسور نفسك فيه والا اوديك لدورة تجنيد بالعسكرية اخلي الشمس تحمسك وتطلع النقتف لصورك الحاليه من سواد بشرك بعد ما تدخل الدوره .

ياخي ناس تقطعت ايدينهم ورجلينهم وشبت وجيهم وحالتهم النفسية من ابدع ما يكون تدري ليه لأنهم ما قصروا بحق رب العالمين ومتأكد مليون بالمية انك ما تصلي جماعة بالمسجد الا نادر وعليك بعض الامور تدارك عمرك بس وارجع لربك واتمنى تمعن الكلام اللي قلته لك .

أخبرنا محمدُ بنِ إسحاق بنِ سعيدٍ السَّعديُّ ، قال: حَدَّثنا عليُّ بن خَشْرَم ، قال: أخبرنا عيسى بنُ يونس ، عن شُعبة ، عن قتادةَ ، قال: سَمِعْتُ أبا عثمان يقولُ : أتانا كتابُ عُمَرَ ونحنُ بأذْرَبِيجَانَ مَعَ عُتْبَةَ بنِ فرقد: أما بَعْدُ فاتَّزِرُوا وارتَدُّوا، وانْتَعِلُوا وارْمُوا بالخِفاف، واقْطَعُوا السَّرَاويلاتِ، وَعَلَيْكُمْ بِلِبَاسِ أَبِيكُمْ إسْمَاعِيلَ، وإيَّاكُمْ والتَّنَعُّمِ وَزِيِّ العَجَمِ، وعليكُمْ بالشَّمسِ، فإنها حَمَّامُ العَرَبِ، واخْشَوْشِنُوا واخْلَوْلِقُوا وارْمُوا الأَغْرَاضَ، وانْزُوا نَزْواً، والنَّبيُّ نَهانا عَنِ الحَرِيرِ إلا هٰكذا: أصْبُعيهِ والوُسْطَى والسَّبابة ، قالَ: فما عَلِمْنَا أنهُ يَعني إلا الأعلام. (4: 9)

" اخشوشنوا فإن النعمة لا تدوم"

اعذرني على قسوتي عليك بس والله ابيك تنتبه لنفسك والاخطاء اللي سوت فيك الشي هذا راح اذكرها الحين واتمنى تعدلها مع اني ذكرتها لك عندي تكون على شكل نقاط افضل :
1- الصلاة جماعه فيه تقصير منك متأكد
2- عليك بقراءة القرآن واذكار الصباح والمساء .
3- احذرك من العزله مع نفسك تراك راح تخلي المرض النفسي الى جسدي اذا استمريت والله ان تحسف وتراي حذرتك اطلع مع ناس رجال ماهم اشباه رجال يعتنون بأنفسهم .
4- لا تحرم نفسك من الاكل ومتأكد ان قاعد تدقق بأكلك وحارم نفسك على ان عند سالفه وانت مدمر نفسك ولا تدري ارجع وكل مثل الاوادم .
5- والله مايدخلك الجنه الا اذا اديت الاشياء اللي فارضها الله عليك والعمل الصالح .

واخيرا اتمنى تقول اني مخطي بكلامي ولا تزعل والله ما قلت الشي هذا الا من حرتي اشوفك تدمر نفسك وانت ما تدري البنت بدالها الف بنت لا وغير الشي هذا ان اديت حق رب العالمين ابشر بالحور العين وانا بلغتك وانت لك حرية الاختيار

أسأل الله العظيم رب العرش الكريم انه يشفيني ويشفيك ويشفي كل مسلم اللهم آمين

قديم 16-03-2015, 11:06 PM   #27
رايدد
عضو

الصورة الرمزية رايدد
رايدد غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ربي يحبك مشاهدة المشاركة

اخوي العزيز رايد

انت عندك هوس في ملاحظة اي مشكلة بجسمك لو انها تافهه تضخمها وهذا يسمى رهاب التشوه الجسدي انت تحسب الناس انهم دارين عنك الله يصلحك ما ادري لا تصير بس بجمال يوسف عليه السلام علشان زملاك يقطعون يدينهم من شدة جمالك يوم كل الهوس هذا والتدقيق اقسم بالله ما جاب خبرك احد اخوي سبحان الله المرض هذا دايم اشوفه على الناس اللي يدققون في كل وجبه ياكلونها ومتأكد انك من الناس هذي وازيدك من الشعر بيت اغلب وقتك مع نفسك تخاف يطلع بوجهك حبوب ياخي من عمر الدنيا المرأة الجميلة للرجل القبيح والمرأة القبيحة للرجل الوسيم يعني الله يصلحك ريح بالك ابشرك كان بك ملح تبي تطيح بوحده من قبحها راح تقول الحمد لله اثري بالجمال هذا والعكس و اتمنى منك تجيب لك لوح خشب وتمسور نفسك فيه والا اوديك لدورة تجنيد بالعسكرية اخلي الشمس تحمسك وتطلع النقتف لصورك الحاليه من سواد بشرك بعد ما تدخل الدوره .

ياخي ناس تقطعت ايدينهم ورجلينهم وشبت وجيهم وحالتهم النفسية من ابدع ما يكون تدري ليه لأنهم ما قصروا بحق رب العالمين ومتأكد مليون بالمية انك ما تصلي جماعة بالمسجد الا نادر وعليك بعض الامور تدارك عمرك بس وارجع لربك واتمنى تمعن الكلام اللي قلته لك .

أخبرنا محمدُ بنِ إسحاق بنِ سعيدٍ السَّعديُّ ، قال: حَدَّثنا عليُّ بن خَشْرَم ، قال: أخبرنا عيسى بنُ يونس ، عن شُعبة ، عن قتادةَ ، قال: سَمِعْتُ أبا عثمان يقولُ : أتانا كتابُ عُمَرَ ونحنُ بأذْرَبِيجَانَ مَعَ عُتْبَةَ بنِ فرقد: أما بَعْدُ فاتَّزِرُوا وارتَدُّوا، وانْتَعِلُوا وارْمُوا بالخِفاف، واقْطَعُوا السَّرَاويلاتِ، وَعَلَيْكُمْ بِلِبَاسِ أَبِيكُمْ إسْمَاعِيلَ، وإيَّاكُمْ والتَّنَعُّمِ وَزِيِّ العَجَمِ، وعليكُمْ بالشَّمسِ، فإنها حَمَّامُ العَرَبِ، واخْشَوْشِنُوا واخْلَوْلِقُوا وارْمُوا الأَغْرَاضَ، وانْزُوا نَزْواً، والنَّبيُّ نَهانا عَنِ الحَرِيرِ إلا هٰكذا: أصْبُعيهِ والوُسْطَى والسَّبابة ، قالَ: فما عَلِمْنَا أنهُ يَعني إلا الأعلام. (4: 9)

" اخشوشنوا فإن النعمة لا تدوم"

اعذرني على قسوتي عليك بس والله ابيك تنتبه لنفسك والاخطاء اللي سوت فيك الشي هذا راح اذكرها الحين واتمنى تعدلها مع اني ذكرتها لك عندي تكون على شكل نقاط افضل :
1- الصلاة جماعه فيه تقصير منك متأكد
2- عليك بقراءة القرآن واذكار الصباح والمساء .
3- احذرك من العزله مع نفسك تراك راح تخلي المرض النفسي الى جسدي اذا استمريت والله ان تحسف وتراي حذرتك اطلع مع ناس رجال ماهم اشباه رجال يعتنون بأنفسهم .
4- لا تحرم نفسك من الاكل ومتأكد ان قاعد تدقق بأكلك وحارم نفسك على ان عند سالفه وانت مدمر نفسك ولا تدري ارجع وكل مثل الاوادم .
5- والله مايدخلك الجنه الا اذا اديت الاشياء اللي فارضها الله عليك والعمل الصالح .

واخيرا اتمنى تقول اني مخطي بكلامي ولا تزعل والله ما قلت الشي هذا الا من حرتي اشوفك تدمر نفسك وانت ما تدري البنت بدالها الف بنت لا وغير الشي هذا ان اديت حق رب العالمين ابشر بالحور العين وانا بلغتك وانت لك حرية الاختيار

أسأل الله العظيم رب العرش الكريم انه يشفيني ويشفيك ويشفي كل مسلم اللهم آمين
والله ثم والله كل كلمه قلتها صحيحه
بس انا كنت غير كنت اصلي اطلع مع الشباب ايش اللي خلاني موسوس
ابي ارجع للطبعي القديم صرت اغلب وقتي عزله م عرفت اقيم حالتي هل هو مرض او عين او سحر ابي ارجع لوضعي ما اكون حساس من اي شي
بين يوم وليله انقلب حالي فوق تحت لدرجه حتي الجمعه م اصليها مع الجماعه احس اني بكابه هم طول الوقت بدون سبب ايش تنصحني اروح لدكتور نفساني يساعدني
تصدق ريحتني طلعت كل اللي بقلبي ماشاء الله عليك

قديم 17-03-2015, 05:46 PM   #28
ربي يحبك
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ربي يحبك
ربي يحبك غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رايدد مشاهدة المشاركة
والله ثم والله كل كلمه قلتها صحيحه
بس انا كنت غير كنت اصلي اطلع مع الشباب ايش اللي خلاني موسوس
ابي ارجع للطبعي القديم صرت اغلب وقتي عزله م عرفت اقيم حالتي هل هو مرض او عين او سحر ابي ارجع لوضعي ما اكون حساس من اي شي
بين يوم وليله انقلب حالي فوق تحت لدرجه حتي الجمعه م اصليها مع الجماعه احس اني بكابه هم طول الوقت بدون سبب ايش تنصحني اروح لدكتور نفساني يساعدني
تصدق ريحتني طلعت كل اللي بقلبي ماشاء الله عليك
شف وانا اخوك انا عطيتك علاجك بالنسبة للطبيب النفسي والله ما تحتاج له ارجع واقول متأكد بعد صابك ضعف بجسمك وترا كل ما نقص وزن الشخص الجسم راح ياكل نفسه بنفسه يعني انت الحين سوء تغذيه اللي مسبب لك الشي هذا لأنك قاعد تفكر بفارسة الاحلام يا خي بالقلعه فيه مليون وحده تمناك صدقني والله اني خايف اذا طاوعت نفسك وخليت الشيطان يقودها لك والله ان تندم تدري وش راح يصير فيك بعد الشي اللي جاك ان استمريت راح اقولك التالي:

البعد عن الله +وسواس+ اعزله + سوء تغذيه + فقد عناصر الجسم بحاجتها +مشاكل باطنينه بالمعده والقولون = أكتئاب وسواس موت وخوف نغزات قلب دوخه كتمة بالصدر وواواوااواو

وانت الحين تدري وش بقي وتدخل مرحلة اليأس
البعد عن الله وسويته +وسواس ومعك + عزلة ومعك + سؤء تغذيه ومعك +فقد عناصر ومعك +...........= انهيار الجسم لذلك ما بقي الا مرحلة وتطيح من حيلك الحق على عمرك .

علاجك خذها مني
توكل + صبر + عزيمة + توبه +اقامة الصلاة جماعة + قراءة القرآن والاذكار بعد صلاة العصر بالمسجد + عدم العزلة وممارسة أي هواية ادخل صالة حديد تنمي جسمك الضعيف +تغذية سليمة لتعويض العناصر المفقود من الجسم = الشفاء بإذن الله وراح تذكر كلامي .

وفي النهاية اخوي فيه طريقة لي انا شخصيا احدد فيها حالة المريض هل فيه مرض نفسي او جسدي وطريقة العلاج هذي هي

تكون المشكلة جسدية بالتدرج بهذه الطريقة

البعد عن اقامة الصلاة في وقتها جماعه + وساوس شيطان + عزلة عن الناس + سؤء تغذيه +نقص العناصر اللي يحتاجها الجسم من ضمنها هرمون السعادة هرمون السيرتونين واغلبه في جدار الامعاء + صرف علاجات نفسية او الإفراط في الاكل الغير سليم او التركيز على اكل معين فقط يفتقر عناصرمهمة للجسم +ادى الى ضعف في المعده والامعاء والقولون ومن ثم حصول اللتهابات وتقرحات مشاكل في الجهاز الهضمي = امراض جسديه اثرت على عمل الجسم بشكل كامل وسببت الاعراض اللي يشعر بها كل انسان الآن اكتئاب ودوخه وهلع وسواس الموت وقلق وبكاء وخفقان وانخفاض ونغزات بالقلب الم وحرارة باليد اليسرى او اليمنى وصداع في مؤخرة الرأس ورهاب وانتفاخات وحرارة بالبطن وعدم القدره على المشي وكتمة وضيقة بالصدر الم مابين الكتوف وحرارة بالارجل .
العلاج يكون
توكل + صبر + عزيمة + توبه + الصلاة في وقتها جماعه + قراءة القرآن والاذكار+ علاج مشاكل الجهاز الهضمي + الحمية الغذائية = الشفاء بإذن الله .

وتكون المشكلة نفسية بهذه الطريقة :

البعد عن اقامة الصلاة في وقتها جماعه + وساوس شيطان + الفراغ + عدم وجود سؤء تغذيه ومشاكل بالجهاز الهضمي = مرض نفسي.
العلاج يكون
توكل + صبر + عزيمة + توبه + الصلاة في وقتها جماعه + قراءة القرآن والاذكار+ تغذية سليمة +القيام بعمل اي هواية لإشغال النفس = الشفاء بإذن الله

اسأل الله العظيم رب العرش الكريم أن يشفيك ويشفيني والمسلمين أجمعين اللهم آمين

التعديل الأخير تم بواسطة ربي يحبك ; 17-03-2015 الساعة 05:55 PM

قديم 18-03-2015, 07:23 PM   #29
الإحسان
عضو موقوف

الصورة الرمزية الإحسان
الإحسان غير متواجد حالياً

دعاء للحفظ
دعاء النبي محمد صل الله عليه وآله : " بسم الله الرحمن الرحيم ، بسم الله خير الأسماء ، بسم الله رب الأرض والسماء ، بسم الله الذي لا يضر مع اسمه سم ولا داء ، بسم الله أصبحت وعلى الله توكلت ، بسم الله على قلبي ونفسي ، بسم الله على ديني وعقلي ، بسم الله على أهلي ومالي ، بسم الله على ما أعطاني ربي ، بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ، ولا في السماء ، وهو السميع العليم ، الله الله ربي ، لا أشرك به شيئا ، الله أكبر الله أكبر ، وأعز وأجل مما أخاف وأحذر ، عز جارك وجل ثناؤك ، ولا إله غيرك ، اللهم إني أعوذ بك من شر نفسي ، ومن شر كل سلطان شديد ، ومن شر كل شيطان مريد ، ومن شر كل جبار عنيد ، ومن شر قضاء السوء ، ومن كل دابة أنت آخذ بناصيتها ، إنك على صراط مستقيم وأنت على كل شيء حفيظ إن وليي الله الذي نزل الكتاب ، وهو يتولى الصالحين ، فإن تولوا فقل حسبي الله ، لا إله إلا هو عليه توكلت ، وهو رب العرش العظيم . }