المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الوسواس

ملتقى أصحاب الوسواس ملتقى جميع الأعضاء الذين يعانون من الوسواس بجميع انواعه وقصتهم مع المرض .

وسواسي وخوفي من مرض كورونا

السلام عليكم انا بأكتب لكم معاناتي لعل اجد الحل عندكم بعد الله او اجد مر بنفس حالتي وتخلص منها .. قبل سنه انتشر مرض كورونا وانا قريت عن

قديم 10-03-2015, 01:08 AM   #1
الحمدلله دائما
عضو جديد

الصورة الرمزية الحمدلله دائما
الحمدلله دائما غير متواجد حالياً

Icon9 وسواسي وخوفي من مرض كورونا

السلام عليكم
انا بأكتب لكم معاناتي لعل اجد الحل عندكم بعد الله او اجد مر بنفس حالتي وتخلص منها ..

قبل سنه انتشر مرض كورونا وانا قريت عن اعراضه كثير وبديت اوسوس وكنت ما اهتم واطنش ..
بعد فترة بسيطه جاني كلام ع الواتس انو منتشر بجامعة الاميرة نورة وصرت اروح وانا خايفه ومرعوبه وقلقانه جدا ..
وبعدين صحيت الصبح بيوم من الايام وفيني الم باللوز بعدها طلعت من البيت وانا قلقانه وافكر افكر تفكير قوي و اوسوس اني مصابه بالمرض المهم اني طلعت من الجامعه بصعوبه وانا مرعوبه وذهبت لطورائ المستشفى وقالوا لي اتهاب باللوز بسيط وعطوني مضاد ..
ولكني مصرة اني مصابه بمرض كورونا ..
بعدها بنفس اليوم بالليل دخلت ف حالة غريبه وهي :
رعشه ونفاضه وتنميل وخدر ووخز وكهربة والم بالعضلات بكل جسمي وذعر وهلع وخوف وتفكير دائم وما انام ابدا واذا نمت اصحى مرعوبه ودايم استفرغ عزكم الله وابكي ومعي اسهال عزكم الله واحس اني بموت واحس اني بخيال وحلم ودايم اصرخ واصيح واحس ودي اغير لمكان ثاني او ابي اطير ..
ع فكرة هاذي الحاله جلست معي اسبوعين ..
اذا خلصت الحاله ادخل ف حالة اكتئاب قوي قوي قوي و شديد والله اعجز اوصفه وبكاء ويأس اشد من كل شيء افقد الامل بالحياة واكره المكان اللي انا فيه ولا ابغى احد يروح من عندي ودايم حزينه تقريبا تجلس هالحاله معي شهر وتخف ماتروح لا تخف ..
هالحاله تجيني كل ما تعبت صرت ادخل فيها وافكر انه المرض نفسه وسرى الليل وحنا ماسرينا ..
بعدها اذا راحت مني الزكمه او التهاب الحلق اتحسن شوي وارجع لحياتي لكن بنفس الاعراض بس خفييييييييفه تكاد تكون منقطعه بس تجيني كتمه وضيقه عند النوم وبعد الاكل ..
الزبدة الان وبعد مرور سنه من هذه الحاله كل ماتحسنت ارجع انتكس اذا زكمت او جاني التهاب بسيط بالحلق افكر انه مرض كورونا ..
وصرت دايم اوسوس بحياتي كلها صرت اخاف من كل شيء ..

الاهم ف الموضوع انو الى الان وانا دايم ابلع ريقي بسرعه مثل حال الخايف لكني مو خايفه ابدا وربي بس خوفي لمن اتعب او ازكم او يلتهب حلقي لكن مازالت القشعريره والتنمل والكهربه تمشي بجسمي وتتنقل مره برجولي بظهري بكتوفي ..
واحس اني بخيال مافيه واقعيه ابدا ويتغير احساسي بالاماكن اللي اعرفها يعني كل مره اروح للمكان اللي اعرفه يتغير احساسي فيه كأنه جديد علي ..
وتتطور معي الحاله الى وسواس بالعقيدة واكره نفسي وحياتي واتمنى اموت لكن ارجع اخاف وافكر وش بيكون مصيري بعد الموت ..
اااه وش كثر عانيت الحمدلله ع كل حال والله ماباقي شي مافكرت فيه ان احد ساحرني او معطيني عين وحاسدني كلش فكرت فيه ..
رحت لرقاة اتحسن الحمدلله لكن انا عرفت ان اللي فيني نفسي وهو خوفي من هذا المرض ..
اااه والله اني ف معاناة مايعلم بها الا رب العالمين تعبت كثير وتحطمت الحمدلله ع كل حال فيه اشياء كثيرة ابي اسويها تنفعني ف مستقبلي لكن ماقدرت اسويها وتأخرت عنها بسبب هاللي فيني والله احس اني دخلت بمشكله مالها حل الله يعين ..
ارجوكم اسعفوني بحل وجهوني وش اسوي ولمين اروح !!!!....

المصدر: نفساني

قديم 10-03-2015, 03:18 AM   #2
Eissa
عضـو مُـبـدع
ff3w 3fc3wfc

الصورة الرمزية Eissa
Eissa غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،

صباح الخير يا اخوان ، اولاً يا اختي الكريمة توكلي على الله فما يصيبنا لم يكن ليخطئنا وما يخطئنا لم يكن ليصيبنا هذا اولاً ..

ثانياً حسب ما قرأت وسمعت ان الوفيات من هذا الفيروس اغلبها من كبار السن و الذين لديهم امراض مزمنة ومناعة قليلة ،

اما الفيروس قرأت كم مقال الاغلب يتجه الى ان الناس تكبر المخاوف وتزيدها على الحد الطبيعي وهناك مقالات تقول انه اكتسف لها 27 علاجاً الى الان و لكن تنتظر الاعتماد والتجربة المكثفة..

ايضاً هناك طرق وقاية من هذا الفايروس و هو من الفيروسات المنتشرة عبر ذرات الهواء فلذلك يتم عزل المصابين وعدم استخدام ادواتهم ، ايضاً التعقيم وهو تعقيم اليدين باستمرار وبدون زيادة..

ايضاً يا غالية انتي وصفتي حالتك وصف دقيق جداً ومن وصفك يعرف القارئ ان حالتك خفيفة وبسيطة جداً ، حيث انها مرتبطة بمرض معين ولا تأتي كل وقت بل تزداد فقط عندما تفكرين بهذا المرض ، لهذا انا اريدك اولاً ان تتقربي الى الله بالدعاء فلا منجي لنا الا هو و توكلي عليه و سلمي الامور كلها له سبحانه ، ثانياً العمل بالاسباب الوقائية وهي كما ذكرتها النظافة والتعقيم و عدم مخالطة المريض ، ثالثاً اعلمي انك تدرجتي بالحالة من نوبة هلع خفيفة و بسيطة ثم الى اكتئاب و قلق نفسي ووسوسة وكلها بسيطة ولله الحمد ، وكلها ستنتهي اذا انتي توكلتي على الله و فوضتي امرك له ، و عملتي بالاسباب و امنتي بالله وصدقتي بالتوكل و بعمل الاسباب فلا يجب ان تخافي ، المشكلة في من يوسوس هي انه لا يصدق احداً الا وساوسه ، اقنعي نفسك ان هذا اساسا تفكير سلبي و ان لا تصدقين نفسك ابداً و ارتاحي واطمئني واطلبي العون من الله
.

اما بلع الريق بسرعة و اعراض الخوف بدون خوف فهي من زيادة التفكير والوسوسة بهذا المرض زادت عندك هرمونات الخوف حتى ولو كنتي نفسياً مطمئنة تشعرين ببعض اعراض الخوف بسبب الهرمونات الزائدة و هي الحمد لله ترجع للطبيعي تدريجياً عندما تتخلصين من الوساوس تماماً ..
ايضاً الوساوس في العقيدة تزيد مع زيادة الوساوس العادية التي بالمرض ونحوه ، ولكن يجب ان نقف هنا وقفة مع وساوس العقيدة ، نعم صحيح انها كانت تاتي الصحابة وكان يقول عنها النبي صلى الله عليه وسلم انه صريح الايمان.. لكن كيف حالنا مع الله ؟ هل نحن مؤمنون حق الايمان و متوكلون حق التوكل ؟ ام نحن مقصرون كثيراً ؟ يجب علينا سؤال انفسنا كم لنا عن القرآن والصلاة ، الصلاة التي فيها فلاحنا ، و القرآن شفااااء الصدووور ، يجب علينا ان نقف وقفة صادقة مع الله اولاً و نتوب ، ثم نعمل بالاسباب الباقية فليس في كل ما نفعله من اسباب اساسا خير الا ما كتبه الله ولكن لا نقول اننا لا نعمل بالاسباب بل نعمل بها ، واغلبنا ولله الحمد يعرف حديث ( اعقلها وتوكل )

لا يغيب عننا التوكل على الله و التوكل ليس كلمة فقط ، بل عمل قلبي يجب الايمان به ،

اي قلق من مرض و قدر عالجيه بالرضا ، اذهبي لنفسك في المرآة وقولي لنفسك والله لو خفت و فعلت و سويت فالمكتوب من عند الله سيحدث لو صار اللي صار ، و انا متفائلة باذن الله بكل خير ليش ما اتفاءل و الرسول صلى الله عليه وسلم يقول ( تفاءلوا بالخير تجدوه ) ما قال لعلكم تجدوه ، لااا قال تجدوووه.. تفاءلي كل يوم انه يكون يوم هادئ ومريح ونافع ، تفاءلي بثقتك بنفسك و ايمانك بالله ، اعرفي ان كل ما وسوست لك به نفسك انما هو خيالات واوهام وتكبير للامور عن حجمها الطبيعي ، اننننسييي و عيشي بالتفاؤل و لا تدخلين للتشاؤم و الخوف في قلبك ولا ذرة ، عيشي حياتك مؤمنة بالله و مرتاحة ووسواس العقيدة الي تحسين فيه اولاً لانك قرأتي عنه و ايضا المرض لانك قرأتي عنه ، ولو لم تقرأين اعرفي انه ما راح يصير لك شيء بتكوني مرتاحة ومبسوطة ، ارجعي بخيالك لقبل ، قولي ايش سبب خوفي ؟ لاني قرأت ؟ طيب لو اني ما قرأت كان انا مبسوطة ومرتاحة ولا فيني خووف ، كذا وضح ببالي شغلتين الاولى اني اتوقف عن القراءة لانها السبب.. الثاني ليش اخاف دامني فقط قرأت انا اللي عملته مجرد اني قرأت يعني لا جاني لا مرض ولا غبره مجرد قراءة..

وفقني الله واياكم لما يحبه ويرضاه ♡♡

قديم 10-03-2015, 11:43 PM   #3
الحمدلله دائما
عضو جديد

جزاك الله خير اخ عيسى احاول والله لكني ابي التنميل هذا يروح مني والخوف والوسوسه الزايده واحساس الخيال هذا اللي مايفارقني كأني بحلم مو حقيقه !! الحمدلله ع كل حال ..

قديم 11-03-2015, 01:25 AM   #4
أسطورة
عضو نشط

الصورة الرمزية أسطورة
أسطورة غير متواجد حالياً

فلو وسوس لك أنك لم تقفل الباب فتأكد أنك قمت بقفله .
وكذلك إن وسوس لك أن ابنك قد وقع له حادث سير لا سمح الله فتأكد أنه بخير .. وهكذا .
التوقف عن الاسترسال معها وعدم الاستمرار بالتفكير بها بل توقف مباشرة ولا تسترسل .
وإياك والدخول معها في نقاشات علمية لأنها في النهاية ستغلبك ولن تستفيد من نقاشك شيئا !!
بل تخيل أن أحدا من الناس جلس أربع ساعات وهو يناقشك في قضية ما وهو أقوى حجة منك أليس مصيرك في النهاية هو الاقتناع بها حتى لو كانت خاطئة ! فكذلك الوسواس سيقنعك في النهاية مع تفاهة الفكرة وسخافتها لأنه
أقوى منك حجة !! ، لا سيما وأنت ضعيف التركيز مهموم القلب فلا يمكنك والحالة هذه أن تصمد أمام الوسواس.
فالحل هو التوقف وعدم الاسترسال معه .

عدم تنفيذ الفكرة التي يلح عليها الوسواس فلو ألح عليك بالتأكد من قفل الأبواب فلا تفعل .
أو ألح عليك بالذهاب إلى الطبيب من أجل فكرة تسلطية فلا تفعل ، أو ألح عليك بفعل حركة معينة فلا تفعلها
وإذا وسوس لك بفكرة محزنة فلا تحزن بل أظهر الفرح والرضا وتصنع الابتسامة .

ابتعد عن الوحدة والفراغ فهي أساس المشكلة وهي السبب الرئيس في زيادة الأفكار التسلطية .
فحاول أن تكثر من الجلوس مع الآخرين والحديث معهم والاستماع إلى أخبارهم وملاعبة الأطفال ، وإدخال السرور على الوالدين ، وإدخال البهجة على الأهل والأصحاب .
فكل هذه الأمور كفيلة بإذن الله تعالى بزوال الوسواس .
إذا جاءتك الفكرة فأشغل نفسك بأمر آخر بعيد كل البعد عن هذا الوسواس .
ابتعد عن الحزن والانفعال وأكثر من الابتسامة ولو تصنعا لأن الوسواس يزيد مع الحزن ويختفي مع الابتسامة
واحذر أشد الحذر من ظهور علامات الانزعاج على تعابير وجهك أو على تصرفاتك ، لأن هذا يُفرح الشيطان ويشجعه على الاستمرار بالوسواس وذلك لأن الشيطان لا يعلم الغيب ولكنه يوسوس للإنسان وينظر إلى تصرفاته فإن رأى منه حزنا وانفعالا فرح بذلك وزاد في وسواسه وإن وجد تجاهلا وابتسامة هرب وابتعد .
ولهذا يجب على مريض الوسواس ألا يفعل النتيجة التي يريدها الشيطان منه !!!
فلو وسوس بأنك مصاب بالسرطان أو الإيدز وطلب منك المسارعة إلى المستشفى فلا تذهب
ولو وسوس لك بأمر يحزنك فلا تحزن بل يجب عليك الفرح وتصنع الابتسامة .
وهذا هو العلاج بإذن الله .

قديم 11-03-2015, 06:50 AM   #5
الحمدلله دائما
عضو جديد

كلامكم جميل ..
لكن انا احس بتنميل يتنقل بجسمي غريب جدا يتنقل بكل مكان !!!!
ولا ادري وش السالفه رغم اني مو خايفه من شي !!
الحمدلله ع كل حال ..

قديم 11-03-2015, 07:26 AM   #6
أسطورة
عضو نشط

الصورة الرمزية أسطورة
أسطورة غير متواجد حالياً

هل عملت فحوصات وتحاليل للمعرفة سبب دلك

قديم 11-03-2015, 11:36 PM   #7
الحمدلله دائما
عضو جديد

سويت وكل التحاليل سليمه ولله الحمد ..
التنميل والخوف جتني بعد مادخلت ف الحاله اللي ذكرتها ولا زالت معي ولا مر يوم من الايام وراحت عني !!

قديم 12-03-2015, 05:44 AM   #8
أسطورة
عضو نشط

الصورة الرمزية أسطورة
أسطورة غير متواجد حالياً

ملعقة صغيرة من أوراق النعناع المجفف.
وضعه فى الكوب به الماء المغلي وقم بتغطيته لمدة 10 دقائق ثم قم بتصفيتة وبامكانك وضع سكر لتحليته .
واشربه فهو يساعد الجسم والعقل على الاسترخاء فهو يعمل أيضا كمهدئات
نسأل اللـــه لك العفو والعافيــــه

قديم 13-03-2015, 06:30 AM   #9
الحمدلله دائما
عضو جديد

شكرا لكم .. الله المستعان والحمدلله ع كل حال.. ارجوا منكم ان تدعوا لي بالشفاء العاجل ، وارجوا كل من يمر ع موضوعي ولديه معلومات عن حالتي وما امر به وعنده فكره او حل او اي شي ممكن يفيدني يقول ولا يبخل انا اشيك ع الموضوع كل يوم 💔💔😞

قديم 15-03-2015, 02:26 AM   #10
الإحسان
عضو موقوف

الصورة الرمزية الإحسان
الإحسان غير متواجد حالياً

قديم 15-03-2015, 07:33 AM   #11
ربي يحبك
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ربي يحبك
ربي يحبك غير متواجد حالياً

اخوي الاحسان

قصة الرجل بإختصار أنه يقول كان لديه تقصير واخطاء تغضب الله هي التي سببت الاكتئاب له وعندما صدق التوبه شفاه الله من مرضه .

ولتحليل بداية مرض الرجل في هذا المقطع وكيف شفي سأكتبها لك بهذا الشكل لإختصار الاجابة :

البعد عن الله وعدم إقامة الصلاة جماعه + وساوس شيطان + سؤء تغذيه + نقص عناصر بالجسم = اكتئاب وليحمد الله بأنه صدق التوبة مع الله ولم يصب بمشاكل في الجهاز الهضمي ولو اصيب بمشاكل في الجهاز الهضمي لن يشفى الا بالطريقة التي سأتحدث عنها .

وللعلم هناك طريقتين لي شخصيا ً ترشدك على معرفة المشكلة ما اذا كانت المشكله نفسية او جسديه لأي شخص من خلال تطبيقها :

تكون المشكلة جسدية بالتدرج بهذه الطريقة
البعد عن اقامة الصلاة في وقتها جماعه + وساوس شيطان + عزلة عن الناس + سؤء تغذيه +نقص العناصر اللي يحتاجها الجسم من ضمنها هرمون السعادة هرمون السيرتونين واغلبه في جدار الامعاء + صرف علاجات نفسية او الإفراط في الاكل الغير سليم او التركيز على اكل معين فقط يفتقر عناصرمهمة للجسم +ادى الى ضعف في المعده والامعاء والقولون ومن ثم حصول اللتهابات وتقرحات مشاكل في الجهاز الهضمي = امراض جسديه اثرت على عمل الجسم بشكل كامل وسببت الاعراض اللي يشعر بها كل انسان الآن اكتئاب ودوخه وهلع وسواس الموت وقلق وبكاء وخفقان وانخفاض ونغزات بالقلب الم وحرارة باليد اليسرى او اليمنى وصداع في مؤخرة الرأس ورهاب وانتفاخات وحرارة بالبطن وعدم القدره على المشي وكتمة وضيقة بالصدر الم مابين الكتوف وحرارة بالارجل وسواس الموت ورعشه ووااووااواواواو .
العلاج يكون
توكل + صبر + عزيمة + توبه + الصلاة في وقتها جماعه + قراءة القرآن والاذكار+ علاج مشاكل الجهاز الهضمي + الحمية الغذائية = الشفاء بإذن الله .

وتكون المشكلة نفسية بهذه الطريقة :
البعد عن اقامة الصلاة في وقتها جماعه + وساوس شيطان + الفراغ + عدم وجود سؤء تغذيه ومشاكل في الجهاز الهضمي = مرض نفسي.
العلاج يكون
توكل + صبر + عزيمة + توبه + الصلاة في وقتها جماعه + قراءة القرآن والاذكار+ القيام بعمل اي هواية لإشغال النفس = الشفاء بإذن الله .

وفي النهاية اخي الاحسان اتمنى بأن تقوم بتطبيق هذه الطريقتين على نفسك ومن خلال تطبيقها سوف تكتشف ان كان السبب الذي تعاني منه مرض جسدي ام نفسي وكيف يتم علاجه .
أسأل الله العظيم رب العرش الكريم بأن يشفيني ويشفيك والمسلمين أجمعين اللهم آمين

التعديل الأخير تم بواسطة ربي يحبك ; 15-03-2015 الساعة 07:45 AM