المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الرهاب

ملتقى أصحاب الرهاب هل تعاني من الرهاب ...؟ لست وحدك في ذلك!...

أحد هالعلاجين راح استخدم سبيرالكس أو بروزاك سالي باكس وش الاخف أضرار جانبيه منهم ؟؟

أسعد الله صباحكم جميعا اخواني الاعضاء والمشرفين ويسعدني الالتحاق بكم والتحاور والنقاش بحدود العقل والاحترام أنا شخص عادي مرح فله وكل أنواع البساطه عندي والروقان وانسان معقولي وواعي ومدرك

قديم 22-10-2013, 10:34 AM   #1
رفيق الرهاب
عضو جديد

الصورة الرمزية رفيق الرهاب
رفيق الرهاب غير متواجد حالياً

Icon4 أحد هالعلاجين راح استخدم سبيرالكس أو بروزاك سالي باكس وش الاخف أضرار جانبيه منهم ؟؟

أسعد الله صباحكم جميعا اخواني الاعضاء والمشرفين ويسعدني الالتحاق بكم والتحاور والنقاش بحدود العقل

والاحترام أنا شخص عادي مرح فله وكل أنواع البساطه عندي والروقان وانسان معقولي وواعي ومدرك لي الأمور

وذو نظره بعيده بأغلب الحاجات بحيث وخصوصا الماديه منها أحب أحصل على شي شبه كامل اذا ماهو كامل

بالنسبة لي ولتفكيري ويعتمد اذا كان المخطط تجاري أو خاص ومستقبلي لي ولي الاسرة قدام مع الوقت المهم

أنا شاب عمري 27 شكلي عادي مقبول جدا ولا فيه أي انتقادات أو عيب وهذا من فضل ربي لكن عندي مشكله

روحانيه بالنفس أو تقدر تقول بالعقل مشكلتي توقع الكوارث وخصوصا اذا كانت المشكله تتعلق بالظهور أمام

الناس في محفل وقالوا لي قم صب قهوة أو مناسبة وقالوا لي نبي منك كلمة توجيهية أو رأي أو حتى في

محاظرة تعتمد على التطبيق قالوا قم طبق جرب قدام زملاك هنا تجي المشكله البق بروبلم على طول

تختلف معالمي وانحاس وتجيني كتمه وابلع ريقي الله يكرمكم والقلب يدق تقول صاب الخوف علي صب

فجأة مع ان بداخلي عارف اني مخطي على روحي وسلامات يعني واذا قمت وطلعت وتحدثت وين المشكله

أو الفضيحه أو سبب الربكة والخوف حاول أرص على روحي عجزت لدرجة قوتي ان ماحد دري لليوم عني أبدن

بس المشكله كل مالها تزيد علي عادي سلوكي وطبعي طول اليوم بس قلي فيه عشا أو غدا عند فلان

ينتابني الخوف ودي أجي واتعشى واتسلى بس عارف اني بنفضح أو انكشف بعني الحالة جايتني جايتني

لا محاله وخصوصا رجفة اليد واهتزاز الرقبه بشرب الفنجال على الراحه ماقدر امزه بسرعه لا أحد يلاحظ رعشة

اليدين والشاهي اكتفي منه لأنه بيالته بتفضحني مع رعشة اليد ولا ابي أحد يحس أو يدري وان لله وان له

راجعون مشكلتي الان هي الاستسلام لهاذي الحاله يعني عارف روحي اني بتلعثم وارتجف ومعها بنكشف

مو مشكلتي بعيوب أو خوف من أعين الناس وانما خوفي من اصابتي بالحاله عند الناس حالة الرهاب الرعشه

المميته
والمكشله كل ماخف الحاضرين بالمجلس خف العرض علي لين شبه ينعدم ها يعني تخف 50% لكن

عندي شعور بداخلي بتجيني بأي وقت وأنا بالمجلس أو في أي مكان عام مقابل أشخاص وجه لوجه والحمدلله

موظف وعايش حياتي ومعيشس أهلي ولي ربع وأخويا اسبشل ومع ذلك ماحد صادني أو لاحظ شي لحد الان

من توظفت خلال 5 سنوات ولم اتعاطى اي عقار أو دواء نفسي يحل هالمشكله الخطيره طبعا أساس

المشكله أو هالمرض أتوقع والله العالم من والدي الله يهديه ويعطيه طولة العمر يارب كان يهزأني أمام الاغراب

وينتقدني بشكل علني وبصوت مرتفع من بعدها حسيت بالضعف والخوف من الظهور أمام الملأ والحمدلله

مشت وتوقفت والى الأن ماسك نفسي
بس ودي بشيء يعاوني أو يعطيني أمل ان ممكن أواجه الناس

بكل ثقة وشراسه زي ما أكون جالس مع أهلي والأصدقاء المقربين لي طبعا مع أهلي أحس الحاله شبه

معدومه ومع الاصدقاء المقربين الخاصين شبه معدومة وان صادفتني فهي تحت السيطرة تماما لدرجة اني

اضحك وأفل أومها معهم شكلي طبيعي جدا أما اذا جينا للمحافل تحدث الطامه الفاجعة هلع خوف رجفة ضيق

بالتنفس اهتزاز بالرقبة وكل ماتمسكت بشي وأنا جالس أمداني أخفف الارتجاف ومن أفك يدي تزيد لدرجة اني

أحاول تفادي شرب الفنجال كذا تجيني بدون أي مبرر أو سبب مع العلم اني مقتنع أو مستسلم مهما حاولت

اقنع نفسي انها مجرد وهم وتحطيم لنفسي تجيني وبقوة وكأن بيني وبينها تحدي أو كراهية لدرجة ان ودي

أكرم وأقوم بالواجب وعندي خير بس مشكلتي هي هاذي الرجفة اللي سببها يجي من الناس أو بمجرد

لقائهم مهما كانوا هالناس حضر بدو عرب ماعدا الاجانب العجم أحس ان وضعي سالك وماتلاحظ علي شي

من أثار الخوف والارتجاف وحتى الصغار غير المراهقين أو الغير بالغين يخف أثر المشكله لأني عارف ماراح

يلاحظون شي علي أو ينتبهون زي الكبار لأن الكبير يدرس شخصيتك يقيس كلامك ينتبه لك أكثر يتشوق

لك أكثر من الصغير الغير واعي هاذي مشكلتي باختصار
مجمل واسف كثرت عليكم هذره وكلام بس أبيكم

تتخيلون معي كيف أنا ومشكلتي والتحديات اللي في داخلي أسبابها وتفسيرها وشكرا لكم أرجو من الخبراء

الشور علي والمساعده علما بأني مابي أطب مستشفى الصحة النفسيه لأن هم اللي عندهم العلاج

درءا للفضايح وكلام الناس يفسرونها تفسير غلط على طول حكم عليك هذا انسان مجنون مريض نفسي

مع ان بالحقيقه لو اني مريض أو مجنون ماكان شفتني ضام أسرة ومتوظف ولي أصدقاء أعز عليهم ويعزون

علي وعايش جياتي لكن المكشله في مواجهة الناس وخصوصا في المناسبات والاحتفلات والماحاضرات !!!

المصدر: نفساني

قديم 22-10-2013, 10:37 AM   #2
رفيق الرهاب
عضو جديد

طبعا بعد عرض حالتي أمامكم أبغى وش تشيرون علينا بأدويه بشرط مالها أثار أو أعراض جانبيه صحيه خطره حتى لو في حالة الانقطاع عنها

أو التبديل أنا عملت بحث وقرأت وفريت لين طحت لي على عقارين ممكن نرشحهم انهم هم الأخف والأكثر استجابه هما عقارين

الأول سبيرالكس ((ليكسا برو))

الثاني بروزاك ((سالي باكس))

حسب ماقرأت انها غير مدمنة وممكن تركها بعد فترة من الزمن ولكن تدريجيا قلل الجرعات شهر شهر ايش رايكم انتم وأبي الكلام من ناس جربت واستخدمت ودكاتره مختصين اسبشل وشكرا جزيلا لكم ؟؟

قديم 22-10-2013, 11:05 AM   #3
مـتفائل
عضو نشط

الصورة الرمزية مـتفائل
مـتفائل غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

أخوي ما انصحك بأدوية نفسية .. عدّل أفكارك بس وان شاء الله تجد التغير وبدون أي أضرار بإذن الله

بعض المصابين بالرهاب لا يستطيعون الخروج من المنزل ابدا ولا يستعطيعون تكوين صداقة واحدة ولا حتى زيارة أقاربهم وبعضهم مصاب بالاكتئاب .. هؤلاء من تنفع معهم الادوية للتخفيف من هذا الاضطراب عندهم ولكن انت ما شاء الله مشكلتك بسيطة ولا اعتقد انك بحاجه لهذه الادوية

التعديل الأخير تم بواسطة مـتفائل ; 22-10-2013 الساعة 11:06 AM

قديم 22-10-2013, 12:14 PM   #4
رفيق الرهاب
عضو جديد

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مـتفائل مشاهدة المشاركة
أخوي ما انصحك بأدوية نفسية .. عدّل أفكارك بس وان شاء الله تجد التغير وبدون أي أضرار بإذن الله

بعض المصابين بالرهاب لا يستطيعون الخروج من المنزل ابدا ولا يستعطيعون تكوين صداقة واحدة ولا حتى زيارة أقاربهم وبعضهم مصاب بالاكتئاب .. هؤلاء من تنفع معهم الادوية للتخفيف من هذا الاضطراب عندهم ولكن انت ما شاء الله مشكلتك بسيطة ولا اعتقد انك بحاجه لهذه الادوية
شاكر لك ردك السريع والفعال لكن أنا يالغالي أبي أقضي عليها كليا أوكي أطلع أروح أجي أقضي شغلي لحالي

بنك مستشفى صناعية اللي تبي قدام لكن الخوف من العزايم لا امتلا المجلس أبا اخذ راحتي زي العالم فهمت

مابي اتراقل واصير مضحاكة للي يسوى ومايسوى هنا مشكلتي فقط واكتئاب ما أتوقع عندي الحمدلله حالي

الان خصوصا يسر مستانس بس أهوجس بي الاجتماعات والأعراس فقط خوف لا انفضح بس منها .