المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب نوبات الهلع

ملتقى أصحاب نوبات الهلع ملتقى جميع الإخوه الذين يعانون من نوبات الهلع ، وتجاربهم بهذا الخصوص

اعاني من القلق بشكل فضيع حياتي كلها قلق xقلق ...هل من حل؟؟؟

السلام عليكم كل عام وانتم بخير حقيقة انا لا اعلم هذا القسم المناسب لمشكلتي ام لا ؟؟ انا اعاني من القلق في البداية كنت اعتقدها وسوسة لاكن اخبرني

قديم 21-07-2012, 03:18 PM   #1
امل الامة
عضو جديد

الصورة الرمزية امل الامة
امل الامة غير متواجد حالياً

اعاني من القلق بشكل فضيع حياتي كلها قلق xقلق ...هل من حل؟؟؟

السلام عليكم
كل عام وانتم بخير

حقيقة انا لا اعلم هذا القسم المناسب لمشكلتي ام لا ؟؟

انا اعاني من القلق في البداية كنت اعتقدها وسوسة لاكن اخبرني احد الاستشاريين على موقع اسلام ويب انني اعاني من القلق وليس الوسوسة

اوكي راح اخبركم بكل ما اعاني اصبرو على

حقيقة انا اعاني من القلق بشكل فضيع

1. كنت في اسابق البس جنز فكنت افكر ان الناس ينتبهو لمؤخرتي بعد اصبحت البس ثوب فكنت افكر ان الناس ينتبهو لذكري

2. لقد تعرضت في بداية مراهقتي لمحاولة اغتصاب وكنت فيها خائف .... الان انا في اوخر المراهقة وقبل عدة شهور لاحظت 3 شباب ينظرو الي يتبادلو اضحكات في البداية كان امرهم يستفزني فانا لا الاحظ علي ما يثير الضحك لاكن بعد فتره قالت لا يكون بداية تحرش!! ... وبصراحه استرجع عقلي الخوف الذي كنت اشعر به في بداية مراهقتي !!

3. كنت اعمل معصية ما وفكرت مره ان اتركها لاكن قلت في نفسي ان تركتها اليوم سوف ترجع غدا ويحطم كل ما بنيت !!

4. حقيقة انا لا اطيع امي 100% لاني اتوقع انها سوف تسيطر علي في كل شئ و تكثر علي الطلبات

هذا بعض ما اعانية تعذبت نفسيا قلق قلق قلق قلق قلق فانا حذر اكثر من الازم

هل من حل ؟؟

ام ابقى هكذا طول عمري

نسيت اقول اي شخص يريد ان يسخر مني او ان يجرح مشاعري او اي شئ من هذا القبيل فاكون سعيدا بذلك ولن اغضب ww0dwd
المصدر: نفساني

قديم 21-07-2012, 04:41 PM   #2
مخلب النمر
عضو موقوف

الصورة الرمزية مخلب النمر
مخلب النمر غير متواجد حالياً

أهلا بك أخي الكريم
يوجد نبتة تستخدم لعلاج التوتر والكآبة وهي نبتة سانت جونز ولها اسم آخر تسمى نبتة القديس
النبتة تباع في بعظ الصيدليات
والبابونج أيا مفيد للنفسية

قديم 21-07-2012, 04:53 PM   #3
الطائر الحر
عضـو مُـبـدع
لا يأس مع الحياة

الصورة الرمزية الطائر الحر
الطائر الحر غير متواجد حالياً

الدولهـ
Morocco
 الجنس ~
Male

عزيزي العضو امل الامة

انا اقدر ما تشعر به من معاناة لاكن اضنك تضخم الامور اكثر من الازم لا غير و انت من النوع الحساس و كلنا مثلك ولولا حساسيتنا الزائدة لما اصابنا بما اصابنا به

المهم اخي الكريم اضن ان مشكلتك بسيطة جدا جدا و لا تحتاج كل هذا الاهتمام ما سأنصحك به اخي العزيز هو

1) ان تحقر هذه الافكار التي تاتيك لا تلتفت اليها نهائيا و لا تناقشها و لا تخف منها ولا تحاول ان تبعدها عنك اتركها تمر في عقلك بشكل طبيعي مثل باقي الافكار التي تمر على الانسان عليك ان تعلم اخي العزيز ان كل انسان مرت عليه مثل هذه الافكار لاكن كل شخص كيف يتعامل معها فانت تعاملت معاها بحساسية و ركزت عليها و احسست بالخوف تجاهاها فبدأت تكبر لا غير

2) ثانيا و هو الاهم ان تجعل صلتك بالله قوية،حافض على الصلاوات في وقتها اقرأ ماتيسر من القرأن يوميا حافض على الاذكار هذه الاشياء اولا ستساعد في طرط الشيطان عنك و ثانيا و هو الاهم ستقربك من الله عز وجل

3) عليك ان تمارس اي نوع من انواع الرياضة و اذا كنت شاب انصحك بالجري ابدء بتدرج المشي تم المشي السريع تم الجري الرياضية اخي الكريم تساعد في رفع هرمون السيروتونين هذا الهرمون هو المسؤول عن السعادة و عندما يقل في الجسيم يصاب الانسان ببعض اللاضطرابات النفسية منها الاكتأب و القلق

4) اشغل و قتك قدر الامكان في اي شيئ انت تحبه اقرا كتب مثلا اي شيئ يفيدك اخي افعله

اخي الكريم انا اعلم انك مررت بضروف صعبة في حياتك و اقول لك اخي اننا كلنا مررنا بضروف صعبة و صعبة جدا لاكن ماذا سنفعل هل نعيش الماضي باحزانه في حاضرنا و مستقبلنا ام ننسى الماضي و نعيش الحاضر كما هو و نصنع المستقبل كما اردنا؟

اخي انا اعلم انك تعرف الداء و تعرف الدواء توكل على الله و طبق هذه النصائح

ملاحضة اخيرة اخي لا تشغل بالك في قراءة الاستشارات النفسية او اي مواضيع نفسية هذا عن تجربة شخصية اخي الكريم كنت اقرا استشارات لا تهمني حتى بدات اعيش كل الحالات التي قرأتها ههههههه لا تشغل بالك اخي بتلك الاشياء فحالتك بسيطة اخي و تحتاج فقط الى الوقت و ان تطبق تلك النصائح و الاخوان هنا ايضا سيفيدوك اخي العزيز

لا تنساني من صالح الدعاء اخي اخوك الطائر الحر.

قديم 21-07-2012, 06:56 PM   #4
امل الامة
عضو جديد

الصورة الرمزية امل الامة

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الطائر الحر مشاهدة المشاركة
عزيزي العضو امل الامة

انا اقدر ما تشعر به من معاناة لاكن اضنك تضخم الامور اكثر من الازم لا غير و انت من النوع الحساس و كلنا مثلك ولولا حساسيتنا الزائدة لما اصابنا بما اصابنا به

المهم اخي الكريم اضن ان مشكلتك بسيطة جدا جدا و لا تحتاج كل هذا الاهتمام ما سأنصحك به اخي العزيز هو

1) ان تحقر هذه الافكار التي تاتيك لا تلتفت اليها نهائيا و لا تناقشها و لا تخف منها ولا تحاول ان تبعدها عنك اتركها تمر في عقلك بشكل طبيعي مثل باقي الافكار التي تمر على الانسان عليك ان تعلم اخي العزيز ان كل انسان مرت عليه مثل هذه الافكار لاكن كل شخص كيف يتعامل معها فانت تعاملت معاها بحساسية و ركزت عليها و احسست بالخوف تجاهاها فبدأت تكبر لا غير

2) ثانيا و هو الاهم ان تجعل صلتك بالله قوية،حافض على الصلاوات في وقتها اقرأ ماتيسر من القرأن يوميا حافض على الاذكار هذه الاشياء اولا ستساعد في طرط الشيطان عنك و ثانيا و هو الاهم ستقربك من الله عز وجل

3) عليك ان تمارس اي نوع من انواع الرياضة و اذا كنت شاب انصحك بالجري ابدء بتدرج المشي تم المشي السريع تم الجري الرياضية اخي الكريم تساعد في رفع هرمون السيروتونين هذا الهرمون هو المسؤول عن السعادة و عندما يقل في الجسيم يصاب الانسان ببعض اللاضطرابات النفسية منها الاكتأب و القلق

4) اشغل و قتك قدر الامكان في اي شيئ انت تحبه اقرا كتب مثلا اي شيئ يفيدك اخي افعله

اخي الكريم انا اعلم انك مررت بضروف صعبة في حياتك و اقول لك اخي اننا كلنا مررنا بضروف صعبة و صعبة جدا لاكن ماذا سنفعل هل نعيش الماضي باحزانه في حاضرنا و مستقبلنا ام ننسى الماضي و نعيش الحاضر كما هو و نصنع المستقبل كما اردنا؟

اخي انا اعلم انك تعرف الداء و تعرف الدواء توكل على الله و طبق هذه النصائح

ملاحضة اخيرة اخي لا تشغل بالك في قراءة الاستشارات النفسية او اي مواضيع نفسية هذا عن تجربة شخصية اخي الكريم كنت اقرا استشارات لا تهمني حتى بدات اعيش كل الحالات التي قرأتها ههههههه لا تشغل بالك اخي بتلك الاشياء فحالتك بسيطة اخي و تحتاج فقط الى الوقت و ان تطبق تلك النصائح و الاخوان هنا ايضا سيفيدوك اخي العزيز

لا تنساني من صالح الدعاء اخي اخوك الطائر الحر.
اهلا اخي اشكرك على ردك

انا فعلا فكرت ان اتجاهل بعض هذه الافكار ولاكن مشكله اني اقلق بان اصبح متساهل او مستهتر !!

بخصوص قراءة الاستشارات النفسية انا ايضا كنت اقراءها وبدات اعيشها مثلك لاكني توقفت ولا اقراء الا المشاكل التي اعاني منها

دعواتي لك سرا ان شاء الله

قديم 21-07-2012, 08:09 PM   #5
الطائر الحر
عضـو مُـبـدع
لا يأس مع الحياة

الدولهـ
Morocco
 الجنس ~
Male

اهلا اخي العزيز

لا لا يا اخي لن تصبح متساهل او مستهتر ههههههههه هذا هو دور الشيطان اللعين اخي الكريم هو ان يجعل الانسان يتخبط هنا و هناك

و الله يا اخي صدقني مشكلتك بسيطة جدا فقط عليك بما ذكرت لك من قبل و ستلاحض بنفسك

اخي امل امة كم عمرك اخي؟

السن له دور مهم في بعض الاضطرابات النفسية

قديم 21-07-2012, 09:17 PM   #6
امل الامة
عضو جديد

الصورة الرمزية امل الامة

اقتباس:
اهلا اخي العزيز

لا لا يا اخي لن تصبح متساهل او مستهتر ههههههههه هذا هو دور الشيطان اللعين اخي الكريم هو ان يجعل الانسان يتخبط هنا و هناك

و الله يا اخي صدقني مشكلتك بسيطة جدا فقط عليك بما ذكرت لك من قبل و ستلاحض بنفسك

اخي امل امة كم عمرك اخي؟

السن له دور مهم في بعض الاضطرابات النفسية
لقد ذكرت باني في اوخر المراهقة

عموما عمري 21 سنة

بصراحة انت قراءة افكاري منذ فترة وانا اشعر ان الشيطان يلعب بي !!

قديم 21-07-2012, 09:31 PM   #7
الطائر الحر
عضـو مُـبـدع
لا يأس مع الحياة

الدولهـ
Morocco
 الجنس ~
Male

افعل ما ذكرت لك اخي الكريم وسوف تتحسن امورك باذن الله

اتمنى ان تبدء من الان

تحياتي لك

قديم 22-07-2012, 02:36 PM   #8
امل الامة
عضو جديد

الصورة الرمزية امل الامة

اقتباس:
افعل ما ذكرت لك اخي الكريم وسوف تتحسن امورك باذن الله

اتمنى ان تبدء من الان

تحياتي لك
ان شاء الله سوف احاول

لاكن انت ذكرت ان العمر قد يكون له علاقة في المشكلة .. ممكن توضح لي؟؟؟

قديم 22-07-2012, 03:20 PM   #9
الطائر الحر
عضـو مُـبـدع
لا يأس مع الحياة

الدولهـ
Morocco
 الجنس ~
Male

اخي امل امة في بعض المراحل العمرية تكون هنالك اضطرابات نفسية عابرة مثل المراهقة و ما بعد المراهقة في سنك تقريبا

انا ايضا اخي الكريم في سنك و قرأت في بعض الاستشارات ان في هذا السن تكون هنالك بعض الاضطرابات العابرة

عموما اخي انت مشكلتك بسيطة و تحتاج الى ما ذكرت من قبل،عش حياتك و تمتع بها،عش بقربك من الله،مارس الرياضة،و سيأتي الخير باذن الله