المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الإكتئاب

ملتقى أصحاب الإكتئاب أكره مرض الإكتئاب بنفس القدر الذي أحب به مريض الإكتئاب .. فهو أرق الناس وأصفاهم وأصدقهم .. و من لا يدمع قلبه حين يعايش مريض الإكتئاب ، فإن قلبه من حجر ، أو أشد قسوة "

لي سنتين ونا ماتهنيت بحياتي ؟

السلام عليكم ماراح اطول عليكم...انا عمري 18 مرت علي سنتين عانيت من..اكتئاب حاد جدا وسواس (الافكار التسلطيه) والرهاب ....المهم الحمد لله خفت علي الحين بصوره كبيره ولكن اعاني من وسواس

قديم 28-08-2008, 10:23 AM   #1
حنتوش
عضو جديد

الصورة الرمزية حنتوش
حنتوش غير متواجد حالياً

لي سنتين ونا ماتهنيت بحياتي ؟

السلام عليكم
ماراح اطول عليكم...انا عمري 18 مرت علي سنتين عانيت من..اكتئاب حاد جدا وسواس (الافكار التسلطيه) والرهاب ....المهم الحمد لله خفت علي الحين بصوره كبيره ولكن اعاني من وسواس خفيف وتغيير في الشخصية يعني مدمرة شخصيتي ودايم اشوف نفسي ناقص يعني اول كنت اظحك وانكت مستانس الحين ثقيل مرررررررررره واحس اني فاشل وغبـي ولا اصلح لشي واعاني من اني اكبر المواظيع زيادة عن اللزوم واعصب على امور لها اكثر من خمس سنين ليه مادري؟؟....واسلوبي وكلامي مع الناس تغير ونفسيتي تغيرت يعني كل شي فيني تغير ودايم لاطرى على بالي التوتر او الوسواس يسيطر علي هل ذي حالة نفسيه مع الوقت تروح ام انها مرض ام انها فقدان ثقة بالنفس ام اكتئاب..مادري؟؟ لازم اراجع طبيب نفسي ولا لا؟؟ ومعليش عالاطالة
المصدر: نفساني

قديم 28-08-2008, 11:12 AM   #2
((أبوعلي))
عميد المنتدى
مُعتـّق برائحــة الطين!

الصورة الرمزية ((أبوعلي))
((أبوعلي)) متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته...

أخي الكريم...شيء طيب أنك تحسنت...وإذا كانت هذه الوساوس والاكتئاب تقيد حياتك وتتعبك وتؤثر على تواصلك فأنت بحاجة لزيارة طبيب نفسي,,,,, وربي يشفيك ويعافيك.........

قديم 28-08-2008, 11:21 AM   #3
دنو
عضو فعال

الصورة الرمزية دنو
دنو غير متواجد حالياً

و عليكم السلام ...
اخي .....مو انا و لا انت اللي بنقدر نحدد نوع مرضك ....لازم تعرض نفسك على دكتور نفسي ....

بس بأحس حالتك بتشبه كثير حالتي ....... و لفتني شي انك لما بتتوتر و بتقلق بيزيد عندك الوسواس القهري (زيي).....بس انصحك تطنشي الافكار ...... واشغل نفسك بأي شي ....

بالنسبة للاكتئاب .............. اعتقد مانعرف نحدد درجته الا عن طريق مقاييس .... وانا الدكتورة عملتلي اختبار لقياس الاكتئاب ....

الثقة بالنفس .................... لازم تشوف متى ثقتك بنفسك بدأت تقل؟؟؟؟ و ليش ؟؟؟؟ .... يعني تشوف الاسباب و تحصريها و تحليها ....

و تحليلي بناء عن توقعات ............... و الافضل سؤال دكتور و تشرح الاعراض بتفصيل اكثر .......

قديم 28-08-2008, 08:45 PM   #4
الدنيا حلوة
مراقبة إداريه سابقه

الصورة الرمزية الدنيا حلوة
الدنيا حلوة غير متواجد حالياً

اخوي حنتوش

سنتين وانت على هالحاله

مادري ليش ساكت

المفروض من اول ما حسيت بتغير لمدة اسبوعين

تروح تفحص

مو سنتين ..!!

انصحك تروح طبيب نفسي.. وتشرح له حالتك..

عشان يشخص حالتك .. ويعرف شفيك ...

سلامات خيو ماتشوف شر ,,

التعديل الأخير تم بواسطة الدنيا حلوة ; 30-08-2008 الساعة 03:43 PM

قديم 30-08-2008, 01:50 AM   #5
تقدير الذات
عضو جديد

الصورة الرمزية تقدير الذات
تقدير الذات غير متواجد حالياً

السلام عليكم
ابننا الفاضل حنتوش
تحيه طيبه عنوان رسالتك كانت كالتالي (( لي سنتين وانا ما تهنيت بحياتي ))
اولا : انت الان بعمر الزهور والعمر والمستقبل قدامك هناك تحولات وتغيرات طبيعيه حدثت لك وهي الانتقال من مرحلة الطفوله الى مرحلة المراهقه مرحلة الشباب ومن خلال هذه المرحله تحدث فيها تغيرات فسيولوجيه وجسميه ونفسيه واجتماعيه الموصله لسن الرشد والاستقرار النسبي لسمات الشخصيه ومرحلة الشباب هي حلقة الوصل بين مرحلة الطفوله ومرحلة اكتمال النضج ومن الطبيعي اثناء التغيرات هذي في مرحلة المراهقه يحدث نمو سريع تصاحبه تغيرات وتطورات في جميع جوانب شخصيتك ونظرا لهذا التغيير يحدث اضطراب وانفعالات قد لا يتفهمها من هم حولك .
في مرحلة الشباب فترة المراهقه تتميز بان تظهر تغيرات عقليه متمثله في ازدياد القدره على التخيل والتفكير كما تتميز بالفضول وحب الاستطلاع ولهذه المرحله خصائص سلوك اجتماعي للمراهق قد يتطلب شرح اكثر ولكن انا ارى من الافضل ان تقرا في هذا الجانب وستتعرف على شخصيتك اكثر .
هذا من جانب
اما الجانب الاخر جميل انك تحس بذاتك حتى يمكنك تقدير ذاتك فكلما نمى الاحساس في ذاتك كلما كانت عندك القدره في تنميتها بان تحس بقيمتك الذاتيه وتستطيع من خلال ذلك شفاء هذه الذات من اي مشاكل او جراح الا تعلم ان ذواتنا ايضا بحاجه الى صيانه .
الرجاء بعد القراءه اود ان اعرف مالذي فهمته مما كتبته لك .
ولهمس الروح بقية ....

قديم 31-08-2008, 10:08 AM   #6
حنتوش
عضو جديد

الصورة الرمزية حنتوش
حنتوش غير متواجد حالياً

شكرا لك اخوي تقدير الذات وكل اللي ردوا علي

والله انا فهمت من كلامك ان ذا تغير طبيعي بالشخصية ولابد الانسان مع مرور الوقت يتغير وتصبح افكاره وتخيلاته اكبر واكبر

بس مشكلتي هي دايم الشعوووور بالذنب والنقص هذي مشكلة ملاحقتني واحس اني قدام الناس واحد ماسوى ماظن ذا تغير طبيعي بالشخصية ونا الان انسان مالي شخصية من الداخل يعني عايش بعذاب .. حتى انا مستغرب من نفسي كيف الحالات اللي مريت فيها تغير بشخصيتي؟؟ وتخليني انسان ثاني ... وشكرا جزيلا لك اخوي تقدير الذات ؟؟ وعسا فهمت قصدي انشا الله ؟