المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الوسواس

ملتقى أصحاب الوسواس ملتقى جميع الأعضاء الذين يعانون من الوسواس بجميع انواعه وقصتهم مع المرض .

لا استطيع التخلص من حلم ابقاني ويبقيني في خوف وسواس

ما بعرف من وين إبداء بس قصتي انا كنت عادية جدا إلى انا أصبت بوسواس الموت والأحلام المزعجة مايعرف الحلم تقريبا صرلو سنتين بس يعني فترات أنساه فترات يرجع انا

قديم 15-03-2016, 07:34 PM   #1
لونا سارة
عضو جديد

الصورة الرمزية لونا سارة
لونا سارة غير متواجد حالياً

لا استطيع التخلص من حلم ابقاني ويبقيني في خوف وسواس

ما بعرف من وين إبداء بس قصتي انا كنت عادية جدا إلى انا أصبت بوسواس الموت والأحلام المزعجة مايعرف الحلم تقريبا صرلو سنتين بس يعني فترات أنساه فترات يرجع انا قرأت كتير ناس مثل مشكلتي وانة تفسير رمز من الحلم أو تفسير الانترنت طريقة غير صحيحة لتفسير الاحلام المشكلة بالحلم هو كان فيه بعض من أفكاري العادية والي بل عقل البطن بطبيعة اني موسوسة بس المشكلة انو كان في قسم منو والي خلاني ارتعب وهو اني فسرت طبعا من الانترنت تعرفو كيف عن طريق كتب تفسير الإنترنت باب حرف كذا وتبحث عن رمز كذا وتطلع المعاني انا طبعا يعني مابدي اقول بس أعتقد فاهمين علي المشكلة انو كان تاني يوم عيد الفطر وانا استيقظت ورجعت نمت يعني ما أذكر الساعة بالضبط لكن أعتقد كان توقيت أما 5 أو 6 أو أقل أو 4 او 3 يعني مايعرف الوقت بالظبط وطبعا بعد ما قمت من الحلم خايفة وقلبي عم يدق فتحت وفسرت حتى طعم العيد مآحسيت فيه طبعا بالليل دورت انو الاحلام والرؤيا والاضغاث ماخليت شي إلا مانكشتو عل إنترنت لحتى أعرف هذا رؤيا أم حلم يعني طولت بالحكي المشكلة انو مرات بقول مستحيل هاي أضغاث هاي رؤيا اكيد واتوتر وساعات اقرأ تجارب الناس إلي مثلي اطمأن مابعرف انا قبل ما احلم الحلم فكرت كثير بالموت والوساوس ولما نمت كان راسي عم يوجعني مابعرف يعني زمان كنت احلم أحلام بخوف واطلع تفسيرها يس هل حلم صدقا ما بعرف يعني في شي براسي بقول هاي رؤيا يمكن انتي يسير فيكي هيك أو مارح تنبسطي لدرجة تصغير شي بعمل يقول يمكن النهاية بعدو مرات بنسى بكون عادية إلا أن يخطر ع بالي يعني كل احلامي ملخبطة بس من بعد هل حلم حرمت فوت وفسر شي ع نت بس هالحلم جنني مابعرف شو احكي قد ما قرأت ماهم بقتنع مابعرف ليش في أفكار بتقلي لا انتي الي شفتي رمز صحيح وتفسير صحيح وان رؤيا ولله تعبت مرات ابكي من شدة تعبي آسفة طولت بس انا حبيت احكي وفضفض
المصدر: نفساني

قديم 15-03-2016, 07:44 PM   #2
امتياز
مراقب إداري
نحن بجانبك

الصورة الرمزية امتياز
امتياز غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

اختي الكريمه

الحلم هذا والاحلام المزعجه عامه

من الشيطان وايظا نتيجة ضغوط نفسية ربما تمرين بها سابقآ

المشاكل الحياتية التي تواجهنا في حياتنا وعدم البوح به والتعبير عنه بالرفض هو السبب

اضافة لعدم استطاعتنا ان نغير الواقع

يسب لنا الالم النفسي الذى يترجم عند بعض الشخصيات الحساسة بمثل هذه الكوابيس المزعجه

لماذا لا تعبري عن رايك بصراحة ولاتكتمين .

رزقك الله راحه وسكينة

التعديل الأخير تم بواسطة امتياز ; 15-03-2016 الساعة 07:48 PM

قديم 20-03-2016, 02:23 AM   #3
الله(وسسسوم)معي
عـضو أسـاسـي
عالمة المستقبل

الصورة الرمزية الله(وسسسوم)معي
الله(وسسسوم)معي غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

اهلين حبيبتي
سبحان الله تعرفي اللي حصل ده نفس اللي حصل معايا والافكار اللي تدور فيك نفسها اللي تدور على عقلي وبالي رح اقولك على تجربتي وانا على فكرة لي مع الوسواس 7 سنين

اول ماجاني وسواس الموت كان مجرد هلع وخوف ووسوسة ومرة حلمت برمضان حلم عادي وقلت رح افسره بعدين , وفسرته عن طريق النت اول يوم العيد يعني زيك كده ولما شفت الرمز خلاص خفت وتجمدت مكاني والله فعلا حسيت داك العيد بخوف وعلى قد ما احاول اتجاهل واقول لا ما اصدق الاحلام وتفسير الحلم مايكون بدي الطريقة الا انه الوسواس يقولي لا اكيد هذه رؤية ورموزها وواضحة وووو وبعدها بدات الاحلام المزعجة وكل مرة اقول ده الحلم شكله صح لدرجة الافكار اللي تكون براسي اشوفها في الحلم يعني اقول يارب طول بعمري وانام واحلم اني ادعي واقول يارب طول بعمري والله عملت زيك ماسبت منتدى ولاموقع الا اقرا تجارب ناس زيي واقرا عن الاحلام واش اقسامها ووو وكل ده عشان ايعد القلق والخوف والهم عني لاني حسيت كل ما احاول اتجاهل الا ان الافكار تسيطر عليا جدا وهذا الكلام كان عام 2009 وبعده تقريبا كم شهر سبحان الله ربي نزل علي راحة ونسييييت الحلم نهائيا ورجعت اكمل حياتي عادي صح افتكر الحلم بس ما احطه في بالي ابدا وفي عام 2012 رجع تفكيري بالحلم وبقووة كمان يعني على قد ما احاول اتجاهل ما اقدر واقول يمكن تفسيره حيقع دحين وكان برضو وقتها رمضان والعيد وصرت ارسل في النت للدكاترة النفسيين ويطمونني انه كل اللي فيا مجرد قلق ووسواس ورجعت مرة تانية اقرا التجارب والله كانت ديك الفترة من اصعب الفترات لدرجة اثرت على مستواي في الدراسة ورسبت في مادة واتغيبت ع المحاضرات بشكل كله من الهلع والوسواس وماقلت لاحد من اهلي عشان لا يخوفوني زيادة والحمدلله اللي كان يخفف عليا الدعاء وان ربي مايخيب ظني فيه مهما حسيت بتعب اوقلق اوهلع وبعدها بفترة الحمدلله نسيت الحلم برضو اقنعت نفسي انه الشيطان بيخوفني وبعدها بفترة طويلة ارجع افتكره وسبب لي فزع من النوم واحاول انساه لكن مو مثل اول صرت افضل ,لكن اللي نكبني انه شفت حلم تاني وبتاريخ معين ومافسرته مع ان وقتها خف الوسواس شويتين لكن هذه افكار العقل الباطن غير اني نمت بعسر مزاج وضيق وهذا الحلم زود المشكلة ورجعت لنفس الشي اقرا التجارب وواطمن نفسي والدكاترة يطمنوني انه مجرد وساوس واشوف ناس احلامهم اصعب من احلامي والحمدلله مافيهم اي شي يعني صرت اقنع نفسي انه فعلا وسواس شديد في الموت والقلق من المستقبل وبيظهر لي في الاحلام يعني الافكار اللي تدور في عقلي تجيني وانا نايمة في الحلم وصرت اقارنها بالامور الثانية المتركزة في العقل الباطن واللي نشوفها في احلامنا ف احلامنا ليس لها تفسير الا انها انعكاس لمخاوف الموت والقلق والهلع ودايما ادعي ربي يارب انا عارفة ان الاحلام دي بسبب الوسواس ف يارب اسكب على بالي وروحي وقلبي وصدري ونفسي سكينة وراحة تجعلني اتجاهل كل مايؤلمني وتصرف عني مايقلقني قبل النوم غالبا واحيانا الوسواس يفكرني بالحلم وخصوصا لما اتعب او امرض او تجيني نوبة هلع يقولي الوسواس هذا تحقيق الحلم والحمدلله صار عندي يقين بالله انه كل اللي اشوفه مجرد وساوس وقلت زي مانسيت الحلم الاول باذن الله راح انسى كمان الحلم التاني واعطي لنفسي يقين اي حلم يجي لو كان اصعب من اللي قبله بإذن الله مارح يضرني وكله من الشيطان وحديث النفس
والحلم اللي تصحي منه خايفة مرتعبة هذا من الشيطان فلا تهتمي له وربي حينيسك وينسيني وكل واحد كل الاحلام دي,واتاكدي ان ربنا كريم حيمحو عننا كل الم وهم وغم مهما حسينا ان الشي زايد علينا
وافتكري قبل مايجينا الوسواس ما كنا نشوف دي الاحلام اشمعنى جت بعد الوسواس ده دليل على انه عقلنا الباطن متشبع بفكرة الخوف من الموت فصار يظهر لنا في الاحلام واعطيك مثال حي اخر عشان تقتنعي اكثر
وحدة من اخواتي كانت انسانة طبيعية وفجاة مرضت بارتفاع هرمون الغدة الدرقية وسبب جحوظ لعينها بدرجة واضحة لدرجة مرة حست ان عينها قربت تخرج من محجر العين ع الارض فبقت قلقة على عينها وكانت تشوف احلام ان عينها تخرج بره وكده وتصحى وتبكي وبعدها بفترة ماشاءلله وضعها اتحسن الحمدلله وصارت افضل وعينها اتحسنت فماعاد تشوف الاحلام دي ,ف اي شي انت متخوفة وقلقة ومرعوبة منه اي امر حتشوفي في حلمك بنفس الوضع اللي انت عليه في اليقظة من الرعب والخوف واكتر كمان لانه الشيطان يحب يحزن الانسان ويخوفه ده اكيد
موفقة لك تحياتي
اللهم صل وسلم على الحبيب محمد

قديم 20-03-2016, 02:26 AM   #4
الله(وسسسوم)معي
عـضو أسـاسـي
عالمة المستقبل

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

انا زيك احيانا يجيني هذا التفكير لا استطيع التخلص من وسواس التفكير في حلم بسبب الوسواس واحس انه شكله حقيقي ولازم اعد الوقت ويقول لي الوسواس مع انك بتدعي بطولة العمر الا انك شفت الحلم ده وده دليل عل انه حقيقي ووووو من الوساوس اللي كل مرة تجي بطريقة جديدة ووجدت ان ده كله من الشيطان عشان ما احس بتفاؤل وفرح في الحياة وان اعيش مكتئبة طو عمري فرددي بيقين

بعون الله سأتخلص من ذكرى الاحلام المزعجة بسبب الوسواس

قديم 27-03-2016, 10:56 PM   #5
لونا سارة
عضو جديد

الصورة الرمزية لونا سارة
لونا سارة غير متواجد حالياً

شكرا الك حبيبتي يعني نوعا ما ريحتيني ويعرف الوسواس صعب وبتعب الله يشفينا منو وصعب تتخلصي منو حتى مرات لما فكر وخطط للمستقبل بتزكر الحلم بخاف منو ويسير قول يمكن هيك يسير يعني الله بعين ساعات بحس حالي متل المجانين يعني هو من كل هل حلم رمزين واحد الي لقيت تفسير على الانترنت وفعلا حياتي نقلت بس انا بقول انشالله يكون حلم من الشيطان المشكلة انو في ناس باجي بتقلك انو ولله في أحلام منذرة ومابعرف كيف بل هل فكرة بالي انو تقليل لا حلمك هيدا رؤيا وهيك انت فاهمة علي اكيد بطبيعتك متلي. على كلن الواحد لما يشوف غيرو حاسس في برتاح شوي شكرا كتير الك . الله (وسسوم ) معي

قديم 28-03-2016, 05:55 AM   #6
الله(وسسسوم)معي
عـضو أسـاسـي
عالمة المستقبل

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

اهلا لونا
نعم عزيزتي انا متفهمة مخاوفك جدا لاني زي ماقلت تمثلني وزيك أحيانا اقول بعمل شي بس افتكر الحلم أخاف واقلق واقول يمكن حقيقي، وأرسلت مشكلتي هذه لاستشارة كذا طبيب كلهم قالوا هذه احلام ناتجة من المخاوف ووسواس الموت الذي تمكن منا لفترة طويلة فلا تلتفت لها. مهما أتاك إحساس انها حقيقية والأحلام المنذرة لا تأتي هكذا اصلا لا أحد يعلم بموته لا في حلم ولاعلم هذا من علوم الغيب
والرؤى لاتكون إلا للانبياء والصالحين فقط وهي أما مبشرة بخير ا و منذرة. لمكروه وليست مخيفة من الشيطان وحديث النفس كالتي نراها خصوصا نحن الموسوسين هذه احلام واضغاث للتخويف
اصلا من نحن حتى نرى رؤيا وتتحقق مثل الأنبياء والصالحين
ف موضوع الاحلام لا تهتمي له كثيرا طالما عندك الوسواس ستحلمين بما يشغل تفكيرك اي تجسيد الأفكار الوسواسية في المنام
فكل وسواس يدور ف بالك حول الاحلام تجاهليه وبإذن الله حيجي يوم تنسي الحلم زي ما انا نسيت حلمي والحلم الثاني ف طريقه إلى النسيان بعون الله

قديم 23-05-2017, 11:44 PM   #7
أم محمد حكيم
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية أم محمد حكيم
أم محمد حكيم غير متواجد حالياً

الله يشفينا

قديم 08-12-2017, 04:35 AM   #8
ام محمد الحكيم
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ام محمد الحكيم
ام محمد الحكيم غير متواجد حالياً

الله يشفينا جميعايارب