المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات النقاش وتبادل الآراء > ملتقى الحوارات الهادفة والنقاش

ملتقى الحوارات الهادفة والنقاش حوارات تهم جميع افراد الاسره والمجتمع للقضايا والموضوعات الإجتماعية والنفسية

ساعدوني في مساعدة غيري......

بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بصراحة انا عضوة جديدة وإلي شجعني على السؤال إجاباتكم الشافية والعلميه ...بصراحة عندي مشكلة واتمنى الجميع يساعدني في حلها

قديم 31-08-2001, 08:02 PM   #1
حائرة
مستجد

الصورة الرمزية حائرة
حائرة غير متواجد حالياً

ساعدوني في مساعدة غيري......

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بصراحة انا عضوة جديدة وإلي شجعني على السؤال إجاباتكم الشافية والعلميه ...بصراحة عندي مشكلة واتمنى الجميع يساعدني في حلها ويحتسب الاجر...
في إنسانة تعز علي جدا وهي تقرب لي بس علاقتي فيها عادية مهيب قريبة مني كثير ولا بعيدة وما في مشاكل بينا الحمدلله المهم هذي الإنسانة أغليها كثير وأخاف عليها فأي غلط تسويه يحز في نفسي ويضيق صدري لأني خايفه عليها بس ماني عارفة انصحها وانبها وهذا إلي مضيق صدري اكثر واكثر لأني سألت ناس قريبين منها كثير وكانوا لما ينبهونها تعصب وما تعترف ابدا بأخطاءها وكلمة آسف صعبة عليها او تهرب من الموضوع وتتضايق وتبعد من الشخص إلي نصحها وما تتقبل منه شي فإلي إستنتجته إن هذي الطريقة ما تنفع معاها وللأسف ما تشوف إن هذا حب لها وخوف على مصلحتها وتحب كل الناس يحبونها ويخدمونها اما هي ما تحب تقدم شي او تتنازل عن شي لاحد وتتضايق إذا ما حصل كل شي مثل ما تبي حساسة جدا ممكن تزعل على أشياء ما تستاهل وتشيل في نفسها او تثور .. وعلاقاتها بصديقاتها تنتهي بسرعة وممكن بمشاكل ...
يمكن هي بعيدة عن ربي بس أحس قلبها طاهر وفيها طيبة فياضة ... بس انا مقهورة كثير لأني ودي أنصحها وأبعدها عن الأشياء إلي تئذيها وودي تكون سعيدة ومرتاحة وما يمسها سوء لا في الدنيا ولا في الآخرة بس المشكلة *ماني عارفة كيف اوصلها وكيف انبها دون ماتزعل وألقي فعلا إستجابة وتغيير منها وإقتناع....*وكيف تصير هادية وما تتضايق بسرعه ولا تشيل في قلبها..
فلو سمحتوا ساعدوني في حل مشكلتي إلي اعانيها مع ناس كثير وجزاكم الله خير
المصدر: نفساني

قديم 31-08-2001, 10:04 PM   #2
القحطاني
الزوار

الصورة الرمزية القحطاني

إلى الحائرة حفظها الله !!

بعد السلام ، والتحية .
* محبتنا لمن نحب ، وخوفنا عليه لايكفي في تغيير ما نراه خاطأ ، ونخشى عليه الزلل !! المشكلة في ذات صديقتك ، واسلوب تعاملها مع الآخرين الذين تفتقدهم ، واحياناً تنتهي العلاقة بالمشاكل معهم .. يبدو لي أنك لم تبوح بكل الحب الذي تحمليه إلى صديقتك ،وقريبتك في الوقت نفسه ..فتقربي منها أكثر خاصة انها تفقد الكثيرات في علاقاتها ..فتحملي حساسيتها ، وتجاوزي ما يثيرها حتى تشعري أنها تثق فيك ، وتعبـّر هي عن تلك الثقة ..لحظتها سوف تتقبل منك النصيحة إذا توخيت الوقت المناسب ، والمفردة السهلة ، وغير الجارحة ..ويا أختي تأكدي أن الأنسان من طبعه يكره النصيحة ، وأحياناً يكابر في سماعها ، وبالذات إذا كانت أمام الآخرين أو من انسان اقل منه .. المهم أن تكوني قريبة لها ، ومستودع لأسرارها ، والتحسن يأتي شيئاً فشيئاً.
* لا أدري ماهي الأخطأ التي أو الأغلاط التي تصدر منها ، وماذا تقصدي ببعدها عن خالقنا ..
* أختي أبدي لها ماوجدتيه في المنتدى ، من أفكار ، ومداخلات ، وتساؤلات .دون أن تقولي لها أطرح تساؤلاً ؟؟ .
وفقك الله لما تتمني حدوثه .