المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الإكتئاب

ملتقى أصحاب الإكتئاب أكره مرض الإكتئاب بنفس القدر الذي أحب به مريض الإكتئاب .. فهو أرق الناس وأصفاهم وأصدقهم .. و من لا يدمع قلبه حين يعايش مريض الإكتئاب ، فإن قلبه من حجر ، أو أشد قسوة "

لازم الكل يدخل

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته سبحان الله من اول نفسي انزل هالموضوع وانشغل💔 فيه شخص هنا من الاعضاء انا من زمان اراقب ردوده وصراحه ردوده ممكن تسبب للمرضى اليأس

قديم 17-06-2019, 11:00 AM   #1
محبة الرؤوف
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية محبة الرؤوف
محبة الرؤوف غير متواجد حالياً

لازم الكل يدخل

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
سبحان الله من اول نفسي انزل هالموضوع وانشغل💔
فيه شخص هنا من الاعضاء انا من زمان اراقب ردوده وصراحه ردوده ممكن تسبب للمرضى اليأس من الادويه او من العلاج .. يعني مريض يجي منهار ويسأل عن علاجه ويجي هالشخص يقوله اتركك العلاج ماهي الا مسكنات او يقوله اتركها مامنه فايده ....الخ وممكن بكلمته هذي يخلي المريض يترك علاجه ويقتنع بكلامه ويسبب له مشكله اكبر من مشكله المرض الاساسي ... ماودي اقول اسم هالشخص لكن اتوقع انه عارف نفسه والكل هنا عارفه بقولك شيء اتقي الله في نفسك وفي المرضى الموجودين كم من مريض قرأ كلامك وانتكس وكم من مريض صدقك وترك العلاج ..الخ قل خيرا او اصمت
المصدر: نفساني

قديم 18-06-2019, 03:44 PM   #2
المليحي
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية المليحي
المليحي غير متواجد حالياً

الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محبة الرؤوف مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
سبحان الله من اول نفسي انزل هالموضوع وانشغل💔
فيه شخص هنا من الاعضاء انا من زمان اراقب ردوده وصراحه ردوده ممكن تسبب للمرضى اليأس من الادويه او من العلاج .. يعني مريض يجي منهار ويسأل عن علاجه ويجي هالشخص يقوله اتركك العلاج ماهي الا مسكنات او يقوله اتركها مامنه فايده ....الخ وممكن بكلمته هذي يخلي المريض يترك علاجه ويقتنع بكلامه ويسبب له مشكله اكبر من مشكله المرض الاساسي ... ماودي اقول اسم هالشخص لكن اتوقع انه عارف نفسه والكل هنا عارفه بقولك شيء اتقي الله في نفسك وفي المرضى الموجودين كم من مريض قرأ كلامك وانتكس وكم من مريض صدقك وترك العلاج ..الخ قل خيرا او اصمت
اي. فعلنا.تعرفين او تعرف ليش لانه الشخص وغيره مو مريض ولا ذاق طعم المرض.. لا وكثير منهم يقولك. كل هذي الادويه مخدرات.. ادوية. متعارف عليهم دوليا. يجون هم. ومايحملون الا الشهادة الابتدائيه...وووالخ
وانا. ادخل معهم مناقشات لكن مايفهمون... الا. إذ. ذاقو طعم المرض...
وحسبنا الله. ونعم الوكيل

اتمنا.تعطيني.اسم.الشخص.علي الخاص.. إذ. لك رغبه...
وانا. اشوف. عادي لو ذكرتي اسمه علي العام. لا تحذير منه. ومن اهباط الكثير من المرضى بسببه

التعديل الأخير تم بواسطة المليحي ; 18-06-2019 الساعة 03:46 PM

قديم 18-06-2019, 04:12 PM   #3
كلمة طيبة
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية كلمة طيبة
كلمة طيبة غير متواجد حالياً

وعليكم السلام

لايكون أنا ؟

قديم 18-06-2019, 05:36 PM   #4
الرهابي الشجاع
عضو نشط

الصورة الرمزية الرهابي الشجاع
الرهابي الشجاع غير متواجد حالياً

السلام عليكم أيها الإخوة

بالضبط هذا الموضوع مهم .... البارحة فقط نبهت أحد الأعضاء على رده السيء بخصوص دواء سألت عليه أخت هنا
لو كان الأمر مع مرض عضوي مثلا دواء لحموضة المعدة وتقول هذا لا فائدة منه وما راح يفيد بشيء، المريض يقولك أجربه واشوف النتيجة وانتهى الأمر
المشكلة أنك هنا تعامل مريض نفسي يعني أي فقدان للثقة في الدواء تجعل المريض ينتكس ويبدأ الوسوسة حول فائدة العلاج ويسوء حاله أكثر
النفسية أكثر من مهمة في تقبل الدواء وفعاليته، ابن سينا يقول الوهم نصف الداء والإطمئنان نصف الدواء .... هذا في المرض العضوي بما بالك في المرض النفسي!

أنا قرأت الكثير لمجربي الأدوية ووجدت الكثير يمدحها ويقول شفاؤه كان بمساعدة الدواء والبعض يكرهها ويقول أدخلتني في دوامة والطبيب يغير لي الأدوية كل فترة

أنا كطالب طب أقول الأدوية النفسية مثلها مثل أي دواء آخر
مثلما يتعطل أحد ميكانيزمات ضبط السكر في الدم (كمية إفراز الأنسولين، أو استجابة الأعضاء المستهدفة، أو ارتفاع الدهون) ويتم إعطاء علاج مناسب لكل ميكانيزم حسب التشخيص
كذلك في الأمراض النفسية يحصل خلل في كيمياء الدماغ (نقص في بعض النواقل العصبية السيروتونين و الدوبامين وغيرها) وهذا ما يتم إعطاؤه للمريض بالدواء
وكل تشخيص (اضطراب الهلع، اكتئاب، رهاب، وسواس قهري) يكون فيه نقص معين في ناقل واحد أو أكثر .... لذلك تختلف الأدوية لأن كل دواء مخصص لناقل معين أو أكثر
ولهذا يختار الطبيب العلاج الأنسب حسب الحالة وينتظر بضعة أشهر حتى يحكم على الدواء .... إذا تحسن المريض فهذا جيد وإلا يغير الدواء أو يضيف إليه دواء آخر لتقويته
وهكذا كل الأمر يتعلق بإعادة التوازن لكيمياء الدماغ وإعادتها لحالتها الطبيعية .... بالإضافة إلى علاج سلوكي وتقنيات يتدرب عليها المريض

بالنسبة للأعراض الجانبية .... أهم عارض هو زيادة القلق والتوتر أحيانا في بداية الإستعمال عند بعض المرضى
وتبقى باقي الأعراض الجانبية مؤشرات للمريض إذا تأقلم معها وإلا يطلب من الطبيب تغيير الدواء .... هذا إن حصلت هذه الأعراض طبعا لأنه لا تحصل للجميع
وحتى أدوية الضغط والسكري فيها أعراض جانبية كثيييييييرة

أما من يقول مسكنات أو مهدئات أو مخدرات أو بمجرد تتوقف تعود مثلما كنت .... أقول له أرتبلك موعد مع دكتور مختص أو بروفيسور في الكلية وأقنعه بنظريتك !!!
هذا طب واختصاص وبحوث وعلميين كرسوا حياتهم لتطوير الطب والعلاجات بما فيها الطب النفسي

أنت لست مقتنع بالأدوية النفسية أنت حر ونحترم رأيك .... عليك بالتركيز على العلاج السلوكي و التقنيات النفسية
لكن لا تحطم الأمل عند غيرك لأن الكثيرين تشافوا وتحسنوا وأنقذت حياتهم الأدوية

وربنا يشفينا جميعا إن شاء الله

التعديل الأخير تم بواسطة الرهابي الشجاع ; 18-06-2019 الساعة 05:50 PM

قديم 18-06-2019, 06:38 PM   #5
الوردي
مشرف ملتقى الاكتئاب
للادويه سلبيات قد تدمرك

الصورة الرمزية الوردي
الوردي غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

ان كان لديك شكوئ ضد احد فبامكانك الذهاب لقسم الشكاوي وفتح موضوع ، او ارسال رساله للاداره الحمراء
اتمنى التوفيق للجميع

قديم 19-06-2019, 10:47 AM   #6
محبة الرؤوف
عضـو مُـبـدع

المليحي مااقدر ارسل لك حاظرين الرسايل ...

قديم 19-06-2019, 10:49 AM   #7
محبة الرؤوف
عضـو مُـبـدع

اسم العضو رعد القلوب ومرة زودها صراحه وقاعد ينصح المرضى ياخذون مهدي الريفوتيل واتوقع تعرف وش يؤدي ادمان الريفوتيل ودوبه قاعد ينصح عضو بقسم الاكتئاب انه يترك العلاج بدون تدرج وهالعضو زواجه بعد شهر 💔والله ماكنت ابي اقول اسمه لكن فعلا زودها واتمنى من الكل ينتبه حرام ثم حرام تدمر المرضى قاعد تحطم فيهم يااخي اتقي الله

قديم 19-06-2019, 02:00 PM   #8
أبوأمل
( عضو دائم ولديه حصانه )
باوزير

الصورة الرمزية أبوأمل
أبوأمل متواجد حالياً

الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Male

هذ رأيه احنا في المنتدى للجدال والعلم ولسنا في موقف تكميم الأفواه والألسن ولا يوجد حق بين كقولنا بأن الشمس تشرق من الشرق حتى نكمم أفواه من يقول أن الشمس تشرق من المغرب ونشوه سمعته...
انت تنظرين بأن نصيحته لشخص بترك العلاج بدون تدرج دمار وأنا أعتبر وصف هذه الأدوية هو الدمار كلن له رأيه
رغم أني لا أتفق مع طريقته في ترك الدواء لغالبية الناس إلا أنها ممكنة وهي الأصل لمن استطاع أن يصبر ويتحمل
فأتمنى أن نترك التشنيع والتنقيص لشخص معين بسبب آراء لا يوجد حق بين فيها ولا يوجد لها هدى من الله في القرآن والسنة
أنت استندت للعلم وهو استند لتجاربه وعلمه وما العلم إلا تجربة
لو أنا بنتهج نفس هذا الأسلوب لكل من خالفني في رأي ما انتهينا ولتحول المنتدى لساحة من الشحناء والبغضاء ...
أعتذر إن قسيت بكلامي الطب ليس وحي وليس علم حقايق بل كل ما به هو نظريات له أدلة وكذلك للمخالف أدلة

التعديل الأخير تم بواسطة أبوأمل ; 19-06-2019 الساعة 02:04 PM

قديم 19-06-2019, 02:06 PM   #9
أبوأمل
( عضو دائم ولديه حصانه )
باوزير

الصورة الرمزية أبوأمل
أبوأمل متواجد حالياً

الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Male

وأنا عن نفسي أنصح كل شخص أن لا يقرأ لمن يخالفه في آرائه كثيرا بل تكون على فترات متباعدو فمثلا لو دخلتي موضوع ووجدت رد لرعد القلوب فغضي بصرك عن رده وتجاوزيه واعملي لك قائمة في عقلك لكل من تتضايقين من رده بسبب آرائه ...

قديم 19-06-2019, 02:15 PM   #10
أبوأمل
( عضو دائم ولديه حصانه )
باوزير

الصورة الرمزية أبوأمل
أبوأمل متواجد حالياً

الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Male

نشنع آرائه ونترك تشنيع وتشويه سمعة الأشخاص ..لأن تشويه سمعة الشخص حد لا يجب مجاوزته إلا للضرورة القصوى وبيان ضلاله بشكل مؤكد
النصيحة التي وجههتا ليس لأني شخص ملائكي أو أني دائما أتبع ما كتبت فنحن نبشر نخطئ ونصيب بل في الكثير من المرات قد تجديني أتبع نفس هذا الأسلوب لبعض من يخالفني في الآراء ما كتبته هو لأن عقلي يقول بأن ذلك هو الصحيح وركزي على ما ذكرت بغض البصر عن ردود كل من يضايقك رده

قديم 19-06-2019, 04:24 PM   #11
طه عمار
عضو نشط

الصورة الرمزية طه عمار
طه عمار غير متواجد حالياً

اقتباس:
اسم العضو رعد القلوب ومرة زودها صراحه وقاعد ينصح المرضى ياخذون مهدي الريفوتيل واتوقع تعرف وش يؤدي ادمان الريفوتيل ودوبه قاعد ينصح عضو بقسم الاكتئاب انه يترك العلاج بدون تدرج وهالعضو زواجه بعد شهر 💔والله ماكنت ابي اقول اسمه لكن فعلا زودها واتمنى من الكل ينتبه حرام ثم حرام تدمر المرضى قاعد تحطم فيهم يااخي اتقي الله
لطالما خالفته الرأي في نفس الموضوع والصفحة فأعتقد أن هذا كان كافيا جدا

التعديل الأخير تم بواسطة طه عمار ; 19-06-2019 الساعة 04:30 PM

قديم 19-06-2019, 04:53 PM   #12
صعلوك
عضو

الصورة الرمزية صعلوك
صعلوك غير متواجد حالياً

اقتباس:
عاد أنا اللي بسمع كلامه نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

قديم 20-06-2019, 01:30 PM   #13
محبة الرؤوف
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبوأمل مشاهدة المشاركة
وأنا عن نفسي أنصح كل شخص أن لا يقرأ لمن يخالفه في آرائه كثيرا بل تكون على فترات متباعدو فمثلا لو دخلتي موضوع ووجدت رد لرعد القلوب فغضي بصرك عن رده وتجاوزيه واعملي لك قائمة في عقلك لكل من تتضايقين من رده بسبب آرائه ...
اولا حياك الله ياابو امل ثانيا بغض النظر عن الاراء والاقتراحات من الاعضاء بس فيه اشخاص لو اعطيناهم نصيحه خطأ ممكن يسبب لهم مضار ممكن تصل للأنتحار
يعني هي ماهي سالفه او قصه او مناقشه عن موضوع عام هذا علاج نفسي ممكن يؤدي للشخص للهاويه لو نصحناه بشيء خطأ وسمع لنصيحتنا او توهم ...الخ
معليش انا ابدا مااقصد تشويه سمعه او ان اشن حرب ضده انا بسلامته مااعرفه ولا بيني وبينه شيء عشان استقصده لكن انا كشيء انساني انبه الكل فيه اشخاص اعرفهم هنا من النوع اللي يسمعون لاي نصيحه ولا يهمهم كلام دكتور او غيره يأخذون ع تجربه الاشخاص الموجودين ونسيو ان الاجسام والشخصيات تختلف
وفالاخير اتمنى من الكل مايأخذ اي استشاره بأخذ او ترك الدواء الا من الطبيب

التعديل الأخير تم بواسطة محبة الرؤوف ; 20-06-2019 الساعة 01:31 PM

قديم 20-06-2019, 02:18 PM   #14
ليه نفترق؟
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ليه نفترق؟
ليه نفترق؟ غير متواجد حالياً

من زمان أنا أقول ولازلت .. هذا المنتدى للأسف يفتقد للمتخصصين .. بمعنى مرضى يستشيرون مرضى .. والمرضى هم اللي يجيبون على الأسئلة ..
يعني شخص تحت تأثير دواء أو تحت تأثير الاكتئاب أو الهوس أو يفكر بالانتحار أو حتى عنده خلل في العقل .. ثم يأتي ويجاوب على الاستشارات وهو تحت الانفعالات السلبية والتشاؤم
على المؤمن أن يتقي الله .. أرواح الناس وصحتهم ليست لعبة .. أما أن تتكلم بعلم وباتزان أو أن تصمت .. بعضهم قد يرى هذا نوع من اثبات الوجود لأنه مهمش اجتماعيا فيأتي يريد الثناء فيتصدر لإفتاء الناس ونصحهم على غير علم وعلى غير عدل واتزان وإنما تحركه عاطفته ونفسيته المريضة وتفكيره التشاؤمي الضيق ولا حول ولا قوة إلا بالله وأنا أخشى عليه أن يتحمل الإثم فليتق الله

قديم 20-06-2019, 09:30 PM   #15
وعل الثلج
ابو نجلا سابقا
السكوت تُهمه و إقصاء•

الصورة الرمزية وعل الثلج
وعل الثلج غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia

الأخ رعد القلوب مغبون لا تلومونه

كيف مغبون

أنا أعلمكم

لما المصاب بالمرض النفسي و العقلي يحط آماله بالأدوية النفسيه و إنها سوف تقضي على المرض و تشفيه ثم يكتشف بالأخير أنها مجرد مسكنات و الأمرّ من هذا يكتشف إن مفعولها في ظروف ما و لأشخاص ما ، إما ضعيف أو مفقود أو ضررها أكثر من نفعها من أعراض جانبيه و ردات عكسية عندها يستثار..!
حقيقة يا رعد و أنا أخوك : النهج اللي تنهجه ماهي بمرضيه و نخاف أن ترتكب سوءا في أحد المرضى المؤملين بالعلاج خيرا من بعد الله ...

غيرك أمله هذا العلاج بعد الله
يتحسن عليه ، يخفف إصابته ! يهون عليه ...

ف ترفق بإخوتك

أسأل الله يشفينا و يجبر بخواطرنا و ينصرنا على أمراضنا و شرورها و يقوينا عليها و يسعدنا