المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى التجارب الشخصية للحالات الأخرى

ملتقى التجارب الشخصية للحالات الأخرى في حياة كل منا لحظات ومواقف تنقله إما إلى الأحسن و إما إلى الأسوأ، شارك معنا بنقاط التحول في حياتك فقد تكون نقاط تحول للأخرين

مضادات الاكتئاب بين الرفض والتأييد..!!!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.... المؤيدون... 1-شركات الادويه ...طبعا الشي الغير طبيعي ان تقوم شركه بتصنيع دواء نفسي وتقول انه غير مجدي او غير فعال بل العكس

قديم 16-07-2011, 12:16 AM   #1
مجهر
عضو نشط

الصورة الرمزية مجهر
مجهر غير متواجد حالياً

مضادات الاكتئاب بين الرفض والتأييد..!!!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته....

المؤيدون...

1-شركات الادويه
...طبعا الشي الغير طبيعي ان تقوم شركه بتصنيع دواء نفسي وتقول انه غير مجدي او غير فعال بل العكس ودائما شركات الادويه تنظر للربح والترويج فقط لاتهتم بما يحل بمن يستخدومون تلك الادويه الضاره والخطيره...وربما بعد مضي سنوات عده تقوم بالفصح عن بعض المضار فمثلا بتاريخ 8_7_2011 قامت قناة العربيه بنقل تقرير يتكلم عن مضادات الاكتئاب(ssri) بان المراه الحامل اذا تعاطت هذه الادويه وهي حامل فان 90% من المواليد يصابون بمرض التوحد الخطير..!!!! فهذا الشي اكتشف حاليا وللعلم هذا النوع من الادويه تم نشره في بداية 1980 تقريبا...!!! وغيره كثير من امراض اخرى اتوقع سوف تطرح مستقبلا وكل ذلك بسبب هذه الادويه...وانا هنا ليس تخويف مني او غيره بل العكس وانا شخصيا لدي تجربه طويله جدا ذكرتها سابقا...فهذه حقائق لابد ان نتكلم بكل جديه فيها...فشركات هذه الادويه تتنافس بين بعضها البعض لنشر هذه السموم وهي تعرف جد المعرفه من يدخل في مجال الادويه صعب الخروج منها وهنا الفائده المرجوه...!!!!الاكتئاب والتأييد..!!! 26-113.gifمخدرات بطريقه اخرى)...ومن مضار الادويه النفسيه المحسوسه(السمنه الزائده.الدهون الزائده.الخمول.تبلد المشاعر.التشتت.القلب الميت.انزيمات الكبد.اضطرابات المعده.الكرش الكبير.عدم المبالاه.النوم الزائد..الخ)...

2-الاطباء النفسيون

طبعا الطبيب النفسي لابد ان يؤيد تلك الادويه وبكل قوه دون النظر الى مساوئها واضرارها...لماذ؟؟ لانها مدخل رزق لهم فمن المستحيل ان يقول دكتور نفسي لمريضه بان هذه الادويه غير مجديه وغير فعاله...فالدكتور يريد ان يعيش وبعضهم اكتشف موخرا بان هذه الادويه غير مجديه وانها خطيره جدا فمثلا لو تكلم استشاري امراض باطنيه او اي اختصاص اخر لرفض فكرة الادويه النفسيه لانه يعرف مضارها وانه اذا رفضها لاتؤثر على طبيعة عمله لانها حقيقه يتكلم عنها...اما الطبيب النفسي كما ذكرت فلو رفضها لذهب الى البيت وجلس بدون عمل..!!!والاطباء النفسيون وللاسف يتنقلون من دواء الى دواء ويصرفونه لمرضاهم وكانهم فاران..!!ويمضون سنون طويله على هذا الحال وبدون نتيجه وانا شخصيا رايت بام عيني مندوب احدى الشركات المصنه في عياده احد الاطباء يروجع منتج جيديد وقتها (لو اصلا دواء لعالج المرض فمامعنى كلمة دواء؟؟) فيتعود الانسان على تلك الادويه وتدمنها العقول وطبعا بدون فائده وانما ادمااان والمستفيد(((الشركه المصنعه و الطبيب النفسي))) فقط...

الرافضون

من هم الرافضون الذين يحكمون عقولهم في الاختيار ويدرسون الامر بشكل منطقي...اخواني من منكم لايعرف اناس ابتلو ببعض المشاكل النفسيه والصدمات وغيرها بدون ان يذهبوا الى الطب النفسي وتم شفائهم فمن جهتي اعرف الكثير والكثير واتصور لايخلو بيت من هذه الامور ولكن ليس جميعهم ذهبوا الى الطب النفسي الى القليل ومنهم انا وغيري وطبعا بدون تفكير ومشاورة احد فماذا جنينا وبكل صراحه وصدق لااااااشي ابدا الادمان والتخدير والتبلد والمرض....اما الذين لم يذهبوا فهم الان بدون ادويه ويتمتعون بصحه طبيعيه وبدون مخدرات....ونحن الذين ايدنا والقينا بايدينا للتهلكه بقصد الشفاء كما وصفوا لنا ففي شتات عميق نتمنى الموت كل يوم ....فوالله بفعل تلك الادويه....ما ذنب اطفالنا يرونا نائمون ومخدرون مقيدون بلامشاعر ولااحاسيس..!!!ماذنبهم لانشعر بطعم الحياه فقبل ان ندخل في دوامة الادويه لم نكن هكذا ابداا...
فاحيانا يقول لك الطبيب هذه الادويه مثل باقي الادويه المرض النفسي مثله كمثل غيره من الامراض..فهذا خطا,,,,,,,,مثلا المضادات الحيوه صحيح لها اثار جانبيه ولكن تعطي النتيجه المطلوبه وبعدها نوقفها ونرجع طبيعين...ومرض السكر صحيح يؤخذ الدواءطول العمر ولكنه يعطي النسبه المطلوبه للسكر في الدم...الضغط ايضا يؤخذ الدواء طول العمر ولكن يضبط ضغط الدم.....وغيره...ولكن مضادات الاكتئاب ماذا تعطي استحلفكم بالله...ليس لدينا اي مشكله بتعاطيها طول العمر لكن بنتيجه مثله كمثل غيره...!!! فانا شخصيا امضيت 18 عاما بين تلك الادويه الحمقاء الضاره وبدون اي نتيجه.وكم وكم صرفت من اموالي عليها والله لو تصدقت بما صرفت عليها لكان افضل لي من ذلك(من اطباء وادويه)مايقارب نصف مليون ريال او اكثر..!!! فيااخوان فوالله انا اكتب هذا الموضوع ليس للتخويف ولكن لكي اوضح للجميع تجربتي الطويله ولا يخدعكم البعض بان كل انسان يختلف عن الاخر فانا اريد شخصا واحدا استخدم تلك الادويه اكثر من سنه وتركها واستقرت حالته ورجع طبيعي بشرط ان يكون مدة الترك اكثر من سنتين....فارجوا من الاخوه الذين لم يدخلوا في هذه الدوامه عدم الدخول اطلاقا...والذهاب الى اشياء اخرى ويجب عمل فحوصات طبيه شامله ودقيقه مثلا فحص الغدة الدرقية وفحص المعده بشكل دقيق(بيت الداء المعده)وليس العقل...!!! والقولون العصبي والجيوب الانفيه وايضا فحص معدل الفيتامينات في الجسم فاوصيكم بالرياضه المتعبه جسديا...فملخص كلامي.....بان تلك الاعتقادات ان الخلل في الموصلات العصبيه فهذا خطا خطا خطا ومضادات الاكتئاب زائفه ولا دخل لها في العلاج وسوف تعرفون كلامي جيدا في المستقبل!!!!والى الان لم نرى اي فائده منها...بل العكس كل يوم يفاجؤننا باضرارها مثال(الزيبركسا) اكتشف بانه يؤدي الى مرض السكر...وما اخفي اعظم...
واما الذي ابتلو ا بتلك الادويه مثلي لابد ان لانستسلم ونبحث عن الحلول والخروج من هذا المأزق باي طريقه مثلا الذهاب الى احد المصحات المختصه في استخراج هذه السموم من الاجساد فيوجد مصحات في تايلند وسلفاكيا و تركيا والهند مختصه للتاهيل والاستجمام والعلاج الطبيعي المفيد فارجوا من الله عزوجل الشفاء التام لجميع البشرواسف على الاطاله واتمنى ايضا من الاداراه الموقره عدم حذف الموضوع وشكرا
مجهر

المصدر: نفساني

قديم 16-07-2011, 01:38 AM   #2
كياان
عضو موقوف

الصورة الرمزية كياان
كياان غير متواجد حالياً

هلا أخوي مجهر شخبارك وشخبارك أحوالك إن شاء الله بخير ؟ وأنا متأكده إنك بألف خير مدام مبتعد عن هذي السموم إلي إسمها أدويه نفسيه إلي مثل ماذكرت مامنها فايده ومساوئها واضحه وباينه .

أنا مجالي في دوامه الطب النفسي أقل منك بأضعاف بس الحمدلله إقتنعت بعدم جدواها بسرعه ولي خلاني أقتنع أكثر هو تجربتك إنت مع الأدويه إلي بصراحه أعتبرها مرجع لي وأدله موثوقه وبكل فخر إذا في يوم فكرت إني أرجع لطب النفسي وأدويته وسبحان الله أنا من البدايه كنت مش مقتنعه كنت أحس إن قلبي مقبوض وكل ماكنت أروح مواعيدي والله كنت أحس بضيقه بصدري وإكتئابي يزيد أكثر وهذا الكلام أذكر من ضمن الأشياء إلي مضايقتني في حياتي قلته للدكتوره إلي كنت أراجعها والأخصائيه لين سؤلوني شنو إلي مضايقني , كنت أقولهم أنا ماأحب أي هني .. لأين ييت هني أحس إني مخنوقه, أذكر كانت نظراتهم لي في هاللحظه إستغراب على صدمه على وهقه على صفعه على ويوهم يمكن خايفين أكشف حقيقتهم وحقيقه الطب النفسي؟!؟!؟

أنا كنت اتعالج قرابه السنه وكنت اخض دواء بروزاك ودوا ثاني مااذكر إسمه وبعد تقريبا شهرين تغير الدوا لين سبرالكس واتراكس ومثل ماذكرت صداع ودوخه وغثى وتبلد مشاعر وماعندي إحساس بالوقت لني كله راقده.. حياتي كانت كلها ليل وبحكم إني طالبه في الجامعه , نزل مستواي الدراسي طبعا للأسباب المذكوره وكنت لين أدرس بمشقه كبيره وعلى التعب إلي فيني كنت أحس إني أدرس 10 مقرارات مش مقرر واحد .. تخيل مقرر واحد مش قادره أدرسه وإذا على مستواي الدراسي أنا الحمدلله مجتهده في دراستي بس ............. الله لايعيد هذي الأيام

مع الأيام قمت أتكلم وقول إن الدوا متعبني وماأحس بأي تحسن كانت تقولي الدكتوره : كورس العلاج عشان يبين مفعول الدوا لين 6 شهور بعدين نخفض الجرعه, خلصت الست الشهور قتلها إبي أقطعه أو تغيرين لي قالت لاإستمري عليه عشان تبين نتيجته يمكن يبيلج أكثر من 6 . عديت الست شهور قتلها متى باقطع الدوا قالت: لا مابتقطعينها , بتاخضين الأدويه لين ماتتخرجين , لنه حرام تضيع منج سنيين الدراسه (قصدها بينتكس حالي ويمكن أطلع من الجامعه لني مكتئبه بالنسبه لها ومحتاجه دوا نفسي)

لين يا اليوم إلي قررت وبعد تفكير عميق وصراع مع الطب النفسي إلي شاكه فييه لين هذا اليوم بعدم جدواه إني أقطع الأدويه وتغلب على مشاكلي بإراتي إلي الله راح يعطيني إياها وبيساعدني وبيعيني عليها
ويا موعدي الأخير وكانت أساله الدكتوره المعتاده : شنو اخر أخبارج ؟ قاطعتها وقتلها أنا اليوم جايه عشان تنزلين لي الجرعه من الادويه لني قررت إني اقطع الادويه ... قامت تسألني أسأله إتضح لها إني لين الحين مكتابه وقالتلي : راح يكون في تناقض في ملفج , بكتب إنج بتخفضين الجرعه ونتي لين الحين مكتأبه. رديت عليها أنا مش مقتنعه بالطب النفسي من الاساس ولاإنتي تقدرين تقنعيني ولاأنا أقدر أقنعج؟ ماردت علي وقالت خلاص بكتب لج الادويه وتحسبت إن منزله الجرعه .. طلع لامنزله ولاشي وخضت الادويه وحذفتهم على الارض وطلعت وقلتها لهلي الدكتور النفسي يعاملك واحد من ثنين او الثنيين مع بعض ماعنده مشكله: يايشوف إلي جدامه إلي ينقاله المريض مجنون او جاهل مايفقه في العلم ولا شئ وهو الفاهم والمتعلم.. يعني لوكانت قايلتلي بإسلوب طبعا إن ماتقدر تنزلي الجرعه لكذا وكذا وتشرحلي وضعي وتقنعني بشطارتها ولا تسوي هالحركه إلي جنها عاملتني مثل ماذكرت.

وأنا الحين صارلي 7 شهور وانا قاطعه الأدويه والله لايوريك شصار فيني يوم قطعت الادويه .. تقريبا 3 أسابيع في عذاب من الأعراض الإنسحابيه ولني ماخفضت الجرعه وعلى طول قطع

والحمدلله عدت هذي الايام إلي ماشفت منها غير زياده هم ونكد على إلي فيني
وصح أنا لين الحين حزينه ومب عايشه حياتي مثل إلي في سني ... بس أنا متأكده إن هذي فتره في حياتي وراح تعدي إن شاء الله ومالنا غير ربنا نلجأله والله لايردني لذيك الأيام

والله يوفقك ياخوي ويعوضك ويعوضنا على كل السنيين إلي راحت من عمرنا في حزن وعذاب وحيره بسعاده وراحه بال .

قديم 17-07-2011, 11:28 PM   #3
حزين777
عضو نشط

الصورة الرمزية حزين777
حزين777 غير متواجد حالياً

السلام عليكم
والله كلامكم صح ومقتنع فيه جدا وانا الان محروم من الانجاب بسبب الادويه 00 وامانه لحد يقولي مو من الادويه النفسيه انا ادرا بنفسي وشنو قاعد يصيرلي ااااااه طبعا غير بلادة القلب والنوم الي علي طول والله ودي اترك الادويه بس خايييييف حيييل خايف ارجع اتوتر خايف من الاعراض الانسحابيه اللي اتمنا اموت ولا ترجعلي 00 حسبي الله ونعم الوكيل 00

قديم 22-07-2011, 05:05 AM   #4
(امير الصمت)
( عضو دائم ولديه حصانه )
عنيد والعند فيه شديد

الصورة الرمزية (امير الصمت)
(امير الصمت) غير متواجد حالياً

الدولهـ
Egypt

يعني بصراحة مش عارف ايه غرض هذة المواضيع يعني زيادة الوساوس والهلع والاكتئاب والحزن ولا ايه قولي يا اخي بالله عليك ماذا نستفيد من هكذا موضوع التسليم بالمرض مثلا وعدم البحث عن حل والرعب من الادوية اللي رب العالمين خلق لنا مخ اخترعها ولعلمك هناااااااااااك ملايين من البشر وانا ولله الحمد منهم استفادو جدا من الادوي ولم تسبب لهم اي اعراض مما قلتها فوق بل كانت مثل طوق النجاة الذي انتشلهم من الغرق في بحر الاوهام والوساوس والهلع والخوف فا مش عشان حضرتك او غيرك كان لهم تجربة سيئة مع الادوية وكان حظك سيء وقدرك انك لا تشفي من خلال الادوية فا تبث معلومات الغرض منها تخويف الاخريين واتباع نظرية المؤامرة وراء انتاج الدواء هذا علم اخي الكريم ومهما بلغت بعقلك من تفتح وثقافة لن تجاري المتخصصين في هذا العلم وفي النهاية اتمني الا تاخد كلامي كاهجوم علي شخصك الكريم

قديم 22-07-2011, 05:28 AM   #5
الحزين
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية الحزين
الحزين غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مجهر مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته....
بما صرفت عليها لكان افضل لي من ذلك(من اطباء وادويه)مايقارب نصف مليون ريال او اكثر ....

وشكرا[/COLOR][/SIZE]
مجهر[/CENTER]
معقول نصف مليون ريال على العلاج

اخي الكريم ودي تذكر لي قصتك مع العلاج من اول دواء اخذته في حياتك الى اليوم وهل ذهبت خارج المملكة للعلاج مثل امريكا وبريطانيا وهل استعملت جلسات الكهرباء ودي اذا ما يكلف عليك تعطين قصتك كاملة ولو بختصار وهل حالتك وتجربتك مثل حالتي ام لا حيث اني لي الان 20 سنة على الادوية

كما انك ذكرت في منتدى الاكتئاب ان المرضى الغربيين لهم كلام ومصائب مع الادوية وشكاوي ومرفعات للمحاكم ضد هذه الشركات اخي لكريم ممكن تنقل هذه الاشياء مترجمة ونسمع ماذا يقولون وماذا يحصل هناك بالضبط . اذكر قصة واحدة ذكرت في احدى القنوات كان هناك فلم علمي عن ادوية اس اس ار اس وذكروا ان البروزاك تسبب في انتحار احد المرضى وقامت الشركة بتعويض اهله لان الدواء هو سبب انتحارة .

.

قديم 24-07-2011, 10:53 PM   #6
مجهر
عضو نشط

الصورة الرمزية مجهر
مجهر غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحزين مشاهدة المشاركة
معقول نصف مليون ريال على العلاج

اخي الكريم ودي تذكر لي قصتك مع العلاج من اول دواء اخذته في حياتك الى اليوم وهل ذهبت خارج المملكة للعلاج مثل امريكا وبريطانيا وهل استعملت جلسات الكهرباء ودي اذا ما يكلف عليك تعطين قصتك كاملة ولو بختصار وهل حالتك وتجربتك مثل حالتي ام لا حيث اني لي الان 20 سنة على الادوية

كما انك ذكرت في منتدى الاكتئاب ان المرضى الغربيين لهم كلام ومصائب مع الادوية وشكاوي ومرفعات للمحاكم ضد هذه الشركات اخي لكريم ممكن تنقل هذه الاشياء مترجمة ونسمع ماذا يقولون وماذا يحصل هناك بالضبط . اذكر قصة واحدة ذكرت في احدى القنوات كان هناك فلم علمي عن ادوية اس اس ار اس وذكروا ان البروزاك تسبب في انتحار احد المرضى وقامت الشركة بتعويض اهله لان الدواء هو سبب انتحارة .

.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...

اشكر الجميع للتفاعل مع الموضوع....اخي الحزين

بالنسبه للادويه التي استخدمتها سوف اسردها تقريبا بالترتيب...
تفرانيل...انفرانيل...زاناكس...فافرين...بروزاك...لو ديوميل...تربتوزول...ريميرون...سبرام..لكسوتانيل...س برالكس..
لم استخدم الجلسات الكهربائيه..عزيزي انا مشكلتي ليست اكتئاب والدليل انا شخص متزوج ولدي اطفال ولدي منصب راقي جدا...فمشكلتي تقريبا شخصيه قلقه ولدي خوف غير معروف ومتمركزه على الجسد والنفس..
فبداية مرضي كنت خارج بلدي وجاني وجع قوي في معدتي وقمت ارجع اي شي اكله ارجعه وهنا بدات المشكله...من دكتور الى دكتور الخ لااريد ان اطيل...وبالنسبه للمبلغ الذي ذكرته لست مبالغ فيه واعتقد اكثر من ذلك بكثير لاني دائما البحث ولم استسلم يوم في حياتي فجربت عدة طرق لاتخطر ببال احد..مثلا العلاج بالاوزون والاورفيدا و الطب الصيني وبعض الاجهزه غالية الثمن مثل alpha stim 100 بالاضافه انا دائم العلاج خارج المستشفيات الحكوميه...وذهبت الى تايلاند والهند وسوريا وايضا العلاج العشبي والمشايخ والحجامه المستمره والفحوصات الكثيره من رنين وغيره وغيره فبعد هذه الرحله الطويله مع العلاج 18 عام لم استفد شي والشي الذي استجد لدي هو الاكتئاب اتعرف لماذا متضايق من جسدي الذي كان انيقا ووجهي ايضا وكرشي والسواد تحت العين وتبلد المشاعر والخمول والتشتت وعدم طعم الحياه بسبب التبلد الامبالاه الخ كل هذا بعد استخدامي للادويه انا لااخفيك بان بعض افراد عائلتي لديهم نفس الصفات القلقه ولكن لم يلجئوا الى الطب النفسي وحالتهم مستقره وطيبه جدا...فالذ المسه من بعض الاعضاء عندما يتكلم اي شخص بالصراحه ينتقدونه لاادري لماذا واصلا من المنطق ما الذي يدفعني الى الكذب ان كنتم لاتصدقون فوالله هذا ماشعر به وماوصلت له...وانت سالتني هل سارفت خارج المملكه....انا من الامارات العربيه...موخرا اكتشفت شي غريب ارجوا من الله ان يجعل لي فيه الشفاء الا وهو منذ تاريخ 12_7_2011 بدات باستخدام علاج يسمى نكسيوم وهو علاج للمعده على الريق فوالله الى هذا اليوم اشعر بتغير كبير لم اشعر به طيلة حياتي مع الادويه النفسيه ...واسف على الاطاله فمن لديه اي استفسار انا حاظر....

قديم 25-07-2011, 01:20 AM   #7
الحزين
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية الحزين
الحزين غير متواجد حالياً

اخي الكريم لا تقل اسف على الاطالة انا اريد منك ان تطيل وتطيل وتشرح حالتك بالتفصيل ، حتى نستفيد منك وتفيدنا من تجربتك وتجربتنا الطويلة .

اخي الكريم القلق النفسي اسهل في العلاج من القلق المصحوب بالاكتئاب ، وفي العادة ان القلق النفسي كلما زادت مدته زاد مايرافقة من اليئس والاكتئاب ، اخي الكريم هل جربت الرقية الشرعية ربما تكون مصاب بعين او مس او سحر مشروب ، لم افهم ماذا تقصد بقولك : ( ولدي خوف غير معروف ومتمركزه على الجسد والنفس..) ممكن تشرحها .

باقي اسئلك كم عمرك اول ما اصابتك الحالة ، والا يمكن ان يكون مركزك الوظيفي الكبير مسوي لك ضغط نفسي وهذا يحصل كثيرا مع الذين هم ميالون للقلق حيث يصابون به عند اي ضغوط بدليل انك تقول ان القلق موجود في عائلتكم ، او عين بسبب مركزك الوظيفي او مس او سحر كما ذكرت لك ، ومرة اخرى هل جربت الرقية الشرعية لفترة كافية حيث ان كثير من الحالات لا تتحسن ولا تنكشف الا بعد الرقية الطويلة مع التوقف عن الادوية .

ختاما اقول اخي العزيز ان القلق النفسي يستجيب استجابة جيدة للدواء ويهدا سريعا وتزول عنه المخاوف سريعا اعرف اشخاص كثيرون اصيبوا بقلق شديد وخوف من الموت وتحسنوا سريعا مع الادوية .

بما انك ذكرت لي الادوية ياليت تذكر لي مع كل دواء كم الجرعة والمدة التي استخدمته فيها وهل تاخذ معه ادوية اخرى .

ودي تشرح لي الانواع التي ذكرتها لي من العلاج وتعطين فكرة عنها وهي : (مثلا العلاج بالاوزون والاورفيدا و الطب الصيني وبعض الاجهزه غالية الثمن مثل alpha stim 100 )

طولت عليك لكن والله حاس فيك واحاول اساعدك

قديم 25-07-2011, 10:58 PM   #8
مجهر
عضو نشط

الصورة الرمزية مجهر
مجهر غير متواجد حالياً

اقتباس:
اخي الكريم لا تقل اسف على الاطالة انا اريد منك ان تطيل وتطيل وتشرح حالتك بالتفصيل ، حتى نستفيد منك وتفيدنا من تجربتك وتجربتنا الطويلة .

اخي الكريم القلق النفسي اسهل في العلاج من القلق المصحوب بالاكتئاب ، وفي العادة ان القلق النفسي كلما زادت مدته زاد مايرافقة من اليئس والاكتئاب ، اخي الكريم هل جربت الرقية الشرعية ربما تكون مصاب بعين او مس او سحر مشروب ، لم افهم ماذا تقصد بقولك : ( ولدي خوف غير معروف ومتمركزه على الجسد والنفس..) ممكن تشرحها .

باقي اسئلك كم عمرك اول ما اصابتك الحالة ، والا يمكن ان يكون مركزك الوظيفي الكبير مسوي لك ضغط نفسي وهذا يحصل كثيرا مع الذين هم ميالون للقلق حيث يصابون به عند اي ضغوط بدليل انك تقول ان القلق موجود في عائلتكم ، او عين بسبب مركزك الوظيفي او مس او سحر كما ذكرت لك ، ومرة اخرى هل جربت الرقية الشرعية لفترة كافية حيث ان كثير من الحالات لا تتحسن ولا تنكشف الا بعد الرقية الطويلة مع التوقف عن الادوية .

ختاما اقول اخي العزيز ان القلق النفسي يستجيب استجابة جيدة للدواء ويهدا سريعا وتزول عنه المخاوف سريعا اعرف اشخاص كثيرون اصيبوا بقلق شديد وخوف من الموت وتحسنوا سريعا مع الادوية .

بما انك ذكرت لي الادوية ياليت تذكر لي مع كل دواء كم الجرعة والمدة التي استخدمته فيها وهل تاخذ معه ادوية اخرى .

ودي تشرح لي الانواع التي ذكرتها لي من العلاج وتعطين فكرة عنها وهي : (مثلا العلاج بالاوزون والاورفيدا و الطب الصيني وبعض الاجهزه غالية الثمن مثل alpha stim 100 )

طولت عليك لكن والله حاس فيك واحاول اساعدك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...

شكرا اخي الكريم الحزين...على اهتمامك وتفاعلك..

سالتني عن الرقية الشرعية هل تعلم اخي اني اسمعها يوميا تقريبا وذهبت الى عدة مشايخ ....بالنسبه للخوف لااعرف كيف اصفه لك فانا دايم التمركز حول جسدي ومشاعري واحاسيسي والالامي الجسديه المتغيره والمتنقله...ولدي خوف غير طبيعي بالسفر حيث بداية مشكلتي خارج بلدي مع العلم اني لااخاف من الطائره ولكن خوفي من المجهول وقت السفر وبالذات المرض...فالاحباط الي امر به هو كما ذكرت بسبب طول الفتره التي استخدم الادويه النفسيه واثارها السلبيه التي اشعر بها والغريب ايضا عند تركها لفتره تقريبا 10 ايام ارجع طبيعي 100% !!!! ولكن للاسف بعدها تظهر لدي اعراض غريبه ليست لدي في السابق..!!! بالنسبه للادويه وجرعاتها مثلا سبرالكس الذي استخدمه حاليا 10 ملي وعند زيادته الى 20 تسوء حالتي جدا...!!! واستخدم ايضا معه 1.5 ملي لكسوتانيل...والادويه الاخرى لااتذكرها لانه صار لي 5 سنوات على السبرالكس....بالنسبه لشخصيتي لدي مواهب عديده ولكن ثقتي بنفسي ضعيفه وحاليا بسبب الاحباط فقدت الاهتمام بهواياتي وليس لها طعم مثل زمان...فالذي يشغل بالي طول الوقت حاليا لماذا استخدم الدواء النفسي ولماذا لااتركه وهو لم يفيدني وكيف استطيع ايقافه وايضا انظر لجسدي وشكلي وماسببه لي من مشاكل جنسيه ايضا....فملخص كلامي عن الادويه النفسيه اذا لم تجد منها اي فائده بل العكس اذن المنطق والعقل يجزم بان جميعها ادويه مخدره ومشتته للعقل ومرخيه للجسد ومميته للقلب والروح ومبلده للمشاعر اذن اين الفائده انت ذكرت بان تتعاطى الادويه النفسيه تقريبا 20 عام ماهي النتيجه في ذمتك قل الحقيقه ولاتخف.....بالنسبه للعلاجات الاخرى طرقت بابها مثل العلاج بالاوزون ابحث في النت وسوف تجد معلومات دقيقه ولقد جربتها ولكن لم اصبر عليها تقريبا 10 جلسات ومليت ..(يسحب من الوريد دم في كيف ويضاف اليه غاز الاوزون ومن ثم يعاد في جسدك) بصراحه في بداية الامر شعرت براحه وهدوء ولكن مللت من المراجعه وخفت بان تسبب مضاعفات اخرى...الطب الصيني جربت الابر الصينيه عدة مرات في عيادات متخصصه ولقد اشتريت جهاز يوضع القدمين فيه مع الماء ويشبك بجهاز به ذبذبات كهربائيه وجربته فتره ومللت منه.....alpha stim 100 هذا جهاز منتج في امريكا وهو نفس فكرة الابر الصينيه او موجات الفا ادخل النت وابحث عنه بشكل دقيق وجربته عدة مرات والجاز مازال لدي ولكن مللت منه ايضا....الأيورفيدا علاج هندي قديم جدا وهو علاج طبيعي ...الخ..

فلدي رجعه للموضوع باذن الى ...والى اللقاء

قديم 26-07-2011, 10:37 AM   #9
الحزين
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية الحزين
الحزين غير متواجد حالياً

بنتظار رجعتك اخي الكريم لتكمل لي موضوعك

وحول سؤالك : ( انت ذكرت بان تتعاطى الادويه النفسيه تقريبا 20 عام ماهي النتيجه في ذمتك قل الحقيقه ولاتخف.....) اخي الكريم انا لا اخاف من الحقيقة بل دائما ابحث عنها ، بالنسبة لي اشعر احيانا كثيراة بان حالتي زادت سواء بعد استعمال الادوية ، وقد ذكرت ذلك في سؤال لدكتور السبيعي عنوانه ( يادكتور حالتي زادت بعد استعمال الادوية ) لكن تمر بي فترات احس ان حالي مع الادوية افضل ، وصحيح انك ربما اذا توقفت عن الادوية تشعر ان حالتك تكون اشد من يوم كنت لا تستعملها ، لكن حتى نكون واقعيين يجب ان لا ننكر الذين تسحنوا وشوفيوا عليها وعادوا اسويا 100% لذلك رايي ان الادوية اذا لم تفدك فانها تؤذيك هذا يحصل مع كثير من المرضى الذين لا يستجيبون لها .

حتى لا اكرر كلامي ذكرت ذلك في رد مطول عليك في منتدى الاكتئاب على الرابط التالي :

http://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=69254

الاحصائيات تقول ان حوالي 70% من المرضى يشفون على الادوية فإذا كانت هذه الاحصائية صحيحة فان هذا يعني ان الادوية ناجحة وفعالة مع معظم المرضى .

لفت نظري قولك : ( والغريب ايضا عند تركها لفتره تقريبا 10 ايام ارجع طبيعي 100% !!!! )) هنا مربط الفرس اخي الكريم ارجو ان تراقب نفسك جيدا فقد تكون مثلي ومثل كثير من المرضى الذين يتحسنون في الاسبوع الثاني من العلاج او الثاث ثم يستمر التحسن والشفاء لمدة اسبوع او عشرة ايام ثم يزول رغم الاستمرار على تناول الدواء ، وعند ايقافها لمدة اسبوع او عشرة ايام يحصل شفاء وتحسن بنسبة 100% كما ذكرت وهذا يحصل معي بالضبط ، حتى اني افكر اخذ الدواء واقفه واخذه واوقفه ، وقد ذكرت ذلك الى كل طبيب راجعته فاكد لي عدد منهم ان هذا يحصل مع عدد كثير من مرضاة وله تفسير علمي معقد ، احد الاطباء ذكرت له ذلك وفي زيارتي القادمة له قال فعلا كلامك صحيح سالت مرضاي واكد لي عدد منهم حصول ذلك .

والسؤال المهم هنا الا يمكن التحايل على الجسم بحيث ناخذ الدواء اسبوعين ونوقفه اسبوع اوعشرة ايام وهكذا ، وهذا السؤال قد طرحته في هذا المنتدى قبل حوالي عشر سنوات وضاع الموضوع فاعدت طرحة مرة اخرى انظر اليه على هذا الرابط :

قديم 26-07-2011, 10:40 AM   #10
الحزين
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية الحزين
الحزين غير متواجد حالياً

والسؤال المهم هنا الا يمكن التحايل على الجسم بحيث ناخذ الدواء اسبوعين ونوقفه اسبوع اوعشرة ايام وهكذا ، وهذا السؤال قد طرحته في هذا المنتدى قبل حوالي عشر سنوات وضاع الموضوع فاعدت طرحة مرة اخرى انظر اليه على هذا الرابط :

http://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=56658

قديم 26-07-2011, 11:08 PM   #11
مجهر
عضو نشط

الصورة الرمزية مجهر
مجهر غير متواجد حالياً

اقتباس:
بنتظار رجعتك اخي الكريم لتكمل لي موضوعك

وحول سؤالك : ( انت ذكرت بان تتعاطى الادويه النفسيه تقريبا 20 عام ماهي النتيجه في ذمتك قل الحقيقه ولاتخف.....) اخي الكريم انا لا اخاف من الحقيقة بل دائما ابحث عنها ، بالنسبة لي اشعر احيانا كثيراة بان حالتي زادت سواء بعد استعمال الادوية ، وقد ذكرت ذلك في سؤال لدكتور السبيعي عنوانه ( يادكتور حالتي زادت بعد استعمال الادوية ) لكن تمر بي فترات احس ان حالي مع الادوية افضل ، وصحيح انك ربما اذا توقفت عن الادوية تشعر ان حالتك تكون اشد من يوم كنت لا تستعملها ، لكن حتى نكون واقعيين يجب ان لا ننكر الذين تسحنوا وشوفيوا عليها وعادوا اسويا 100% لذلك رايي ان الادوية اذا لم تفدك فانها تؤذيك هذا يحصل مع كثير من المرضى الذين لا يستجيبون لها .

حتى لا اكرر كلامي ذكرت ذلك في رد مطول عليك في منتدى الاكتئاب على الرابط التالي :

http://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=69254

الاحصائيات تقول ان حوالي 70% من المرضى يشفون على الادوية فإذا كانت هذه الاحصائية صحيحة فان هذا يعني ان الادوية ناجحة وفعالة مع معظم المرضى .

لفت نظري قولك : ( والغريب ايضا عند تركها لفتره تقريبا 10 ايام ارجع طبيعي 100% !!!! )) هنا مربط الفرس اخي الكريم ارجو ان تراقب نفسك جيدا فقد تكون مثلي ومثل كثير من المرضى الذين يتحسنون في الاسبوع الثاني من العلاج او الثاث ثم يستمر التحسن والشفاء لمدة اسبوع او عشرة ايام ثم يزول رغم الاستمرار على تناول الدواء ، وعند ايقافها لمدة اسبوع او عشرة ايام يحصل شفاء وتحسن بنسبة 100% كما ذكرت وهذا يحصل معي بالضبط ، حتى اني افكر اخذ الدواء واقفه واخذه واوقفه ، وقد ذكرت ذلك الى كل طبيب راجعته فاكد لي عدد منهم ان هذا يحصل مع عدد كثير من مرضاة وله تفسير علمي معقد ، احد الاطباء ذكرت له ذلك وفي زيارتي القادمة له قال فعلا كلامك صحيح سالت مرضاي واكد لي عدد منهم حصول ذلك .

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

شكرا اخي الحزين...واطلب من الله عزوجل ان كون طريقة طرحنا للامور النفسيه والادويه ان نصل الى نتيجه صحيحه....

اخي ذكرت الاحصائيات 70% من الذي وضع او ادلى بهذه النتيجه.!!!!..سوف ابسط لك الامر في هذه المنتدى مارايك بان نقوم باجراء استبيان او تصويت بما يخص الادويه النفسيه ومدى استجابة المرضى...ففي موضوع كتبه الخبير النفسي او الاتجاه العلاجي الذي يستخدمه بدون ادويه ونتائجه على حسب ماقرءت من الذين استفادوا فهم كثيرون بخلاف من تعاطوا الادويه النفسيه فما معنى هذا!!!! اين السروتنين والموصلات العصبيه والخلل في الدماغ...!!!ارجوا ان تكون فهمت مااقصد .....امممم فكري وعقلي دائما يقول الله عزوجل وهبنا عقول سليمه فلماذا نعبث بها ونخلها ونجعلها بخلاف خلقته عزوجل...!!!!

والى اللقاء بما هو مفيد....

قديم 29-07-2011, 02:57 PM   #12
الحزين
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية الحزين
الحزين غير متواجد حالياً

اخي مجهر ارى انك رديت علي رد مختصر وكانك تريد انهاء الحوار ، ارجو ان لا تكون فهمتنِ غلط انا لست ضدك لكن اريد ان نواصل الحوار لنستفيد ونفيد من شخصين جربا الادوية اكثر من 18 سنة خاصة وانك كنت تقول في ردودك لي عودة مطولة وانا اريد اسمع كل مالديك ونتبادل الجوار - اذا كنت ترغب ذلك - ولعلمك ما تقولة انت عن الادوية النفسية هو هاجس يراودني كثيرا وان ضرارها اكثر من نفعها ، لكن يعود لي الشك في صحة هذا الافراض عندما تسمع طبيب يقول ان مضادات الاكتئاب نافعة جدا في معاظم المرضى ، كما اخشى ان المرضى الذين يتحسنون ويشفون على الادوية لا يقلبون الاتنرنت والمنتديات النفسية كما نفعل نحن لان الانسان اذا شفي انشغل بحياته ونسي ما مر به ، ولا ينفي كلامي هذا احتمال ان ما تقولة عن الادوية صحيح وان ضررها اكبر من نفعها ، فانا مثلا كان عندي قلق وكتئاب ولكن بعد استعمال الادوية تكون حالي اذا اوقفتها اشد بكثير من الماضي .

انظر الى سؤالي هذا للدكتور البروفسور عبدالله السبيعي قبل حوالي عشر سنوات وكنت حينها ايقنت ان الادوية تزيد المرض سواء حتى اني يئست منها واوقفتها لمدة ثلاث سنوات لكن كنت في حال لا يعلمها الا الله وكل من راني يرى في وجهي علامت الحزن والكابة ويظن اني مصاب بمصيبة قريبة ، حتى ان بعض زملائي الخاصين يقولون لي فلان سئلن عنك يقول وش فيه فلان هل حصل له مصيبة ، لكن رغم اني مكتئب واعاني جدا حتى مع استعمال الادوية لكنها فيها ميزة تخفي اثر الاكتئاب عن وجهي ولا يعلمه الناس وتجعلني اشارك في الكلام اثناء الجلسة . لكن لا خلاف انها ضرتني كثيرا وحاست علي حياتي وجعلتني اصاب بكتئاب وعذاب من نوع مختلف لا يعلم قسوته الا من جربة كحالة مدمن منع من المخدر ، حتى اني الان مصاب بفطريات جلدية بين الفخذين وقد حاولت علاجها بكل السبل ولم تفلح ولا ادري وش السبب حتى سمعت من شخص جرب الادوية النفسية فاصيب بفطريات بين الفخذين ، سئلت طيبي الجلدية قال لان الجسم تضعف مقاومته مع الادوية والمرض .

ولان اعود لاذكر لك سؤالي لدكتور السبيعي واجابته علية :

سعادة الدكتور عبدالله السبيعي
السلام عليك ورحمة الله

لي الآن سنوات وانا استعمل مضادات الاكتئاب ولكن ليتني لم استعملها صدقني يادكتور انها الحقيقة لقد زادت حالتي كثيرا بعد اسعمال الادوية لاادري لماذا هل تسبب مضادات الاكتئاب لبعض الناس زيادة في الاكتئاب لقدن كنت قبل استعمال الادوية لااعاني الا من فقدان البهجة وفقدان الاستمتاع في الحياة فقط ومع ذلك كنت اقوم بجميع اعمالي وواجباتي دون صعوبات تذكر
ولكن بعد استعمال الادوية حدث لي التطورات التالية :
1- ينتابني احيانا اكتئاب شديد وعذاب داخلي يمزقني ووحشة
2- ضيق شديد في الصدر ولم اكن اعاني من ذلك اطلاقا قبل استعمال الادوية اما الان فكان صدري مربط بحبال او كان علية جبل
3- توتر وقلق شديد جدا اشبة ما تكون بحالة مدمن منع من المخدر
4- حب الخمول والهرب الى النوم والغياب عن العمل كثيرا وقد كنت قبل الادوية لااغيب ولا يوم واحد
5- خوف شديد واحساس بغربة والتفكير في الانتحار

والله انها الحقيقة ارجوك يادكتور صدقني انا الان في حال لايعلمها الا الله بسبب ازدياد المرض علي ولانك برفسور في الطب النفسي فانا واثق انك تعلم عن جميع ماقد تسببه الادوية من نتائج عكسية حتى اني قرأت في مجلة انهم لايفظلوا الجوء مباشرة الى الادوية لعلاج الاكتئاب المتوسط لان الادوية قد تفتح الباب الى الاكتئاب الشديد وقرأت مرة اخرى ان بعض من استعملو البروزاك وجد عندهم ميول انتحارية لم تكن عندهم في السابق
مرة اخرى ارجوك يادكتور لاتقول انها توهمات بل حقيقة مثل الشمس وهي ان حالتي تدهوت بعد استعمال الادوية هل تعرف حالات حصل لها مثل ذلك ممن عالجو عندك
كما ارجو التفصيل والشرح في الاجابة بدلا من الاختصار نظرا لااهمية هذا الموضوع لدي
وجزاك الله خيرا وبارك فيك

وهذا جوابة

لن يزايد أحد على شعورك الذي ذكرت. فأنت تعاني كما هو واضح من رسالتك و نسال الله لك الشفاء و العافية.
ما أريد قوله هو أن مضادات الإكتئاب لا تسبب الإكتئاب ، إذ أن الأساس العلمي لذلك لا يستقيم مع ما نعرفه من آلية عملها.
سيدي الا يمكن القول أنك تعاني من حالة إكتئاب تطورت و ساءت مع الزمن لأن مضادات الإكتئاب لم تجدي معك؟ ألا يمكن افتراض أن الحالة كانت ستسوء بغض النظر عن إستعمالك للأدوية من عدمه؟ و هل تجزم بأنك لو لم تستعمل عقاراً ان حالتك ستكون أحسن مما هي عليه الآن؟

كون حالتك كانت احسن سابقاً مما هي عليه الآن بعد العلاج لا يعني أن العلاج هو السبب في سوئها. ألا ترى الكثير مرضى السرطان وقانا الله و إياك و كل من قرأ هذه السطور يموتون بعد محاولة علاجية؟ هل يعني هذا أنهم ماتوا بسبب العلاج؟

هي تساؤلات لإعمال التفكير لا أكثر.

هل جربت العلاج النفسي غير الدوائي؟

لك كل الشكر و الدعوات الصادقة بالشفاء و العافية و أن يجمع الله لك بين سعادتي الدنيا و الآخرة.

و السلام.

قديم 07-03-2012, 09:49 PM   #13
مجهر
عضو نشط

الصورة الرمزية مجهر
مجهر غير متواجد حالياً

يرفع للفائده...

قديم 18-03-2013, 02:53 PM   #14
فهد عامر
عضو جديد

الصورة الرمزية فهد عامر
فهد عامر غير متواجد حالياً

بعد قراءة موضوعك..وانطباقه على حالتي..قررت اترك الدواء النفسي ..والله يشفينا..لان كثير مما ذكرت مصاب به والله المستعان

قديم 30-04-2013, 12:43 AM   #15
المستلج
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية المستلج
المستلج غير متواجد حالياً

السلام عليكم
كيف الحال اخوي مجهر ، ابي اسألك بخصوص السفر للعلاج من الامراض النفسيه
هل تنصح بالسفر وهل التشخيص والعلاج يختلف او لا ؟
لاني ناوي السفر لكن متردد بشده من عدم الاستفاده لكن فيني تفاؤل واملي بالله كبير
بما انك جربت التعالج في الخارج ومنها الهند ؟ ياليت تشرحلي الفايده منها

ويعطيك العافيه يارب