المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > الملتقيات العامة > ملتقى الفضفضة

ملتقى الفضفضة مساحة ليقول العضو كل ما يجول في خاطره ، فضفضات نفس .

اعاني كثيراً

السلام عليكم اولا انا اسمي محمد ابلغ من العمر 21 سنة توفي والدي وانا في السابعة من عمري مشكلتي هي منذ الصغر هي عدم الرغبة في الدراسة رغم تفوقي

قديم 26-02-2017, 01:48 PM   #1
والتر وايت
عضو جديد

الصورة الرمزية والتر وايت
والتر وايت غير متواجد حالياً

اعاني كثيراً

السلام عليكم
اولا انا اسمي محمد ابلغ من العمر 21 سنة توفي والدي وانا في السابعة من عمري مشكلتي هي منذ الصغر هي عدم الرغبة في الدراسة
رغم تفوقي ولله الحمد استمرت السنوات بعد توفيق لله ثم بمساعدة والدتي على التخرج من المرحلة الثانوية بتقدير ممتاز
بعد المرحلة الثانوية التحقت بجامعة ام القرى في السنة التحضيرية الاولى درست ترم واحد فقط ثم سحبت ملفي الاسباب التي دعتني لترك الجامعة هي اولا الخوف من المجتمع كنت اكره القيادة الى الجامعة بحكم بعدها كنت قليل الخبرة في القيادة بعد تركي للجامعة عشت مرحلة عصيبة لان الجامعة لن تقبلني الا بعد سنتين فعشت في حالة نفسية سيئة بعد ذلك انتقلت الى مدينة ينبع الصناعية ودرست في الكلية واجتزت السنة التحضرية والان في تخصص ادارة الموارد البشرية في الترم الثالث...
مشكلتي تتلخص في 1) افكر كثيرا بالمواد والدكاترة وفي صعوبتها رغم مستواي الجيد
2) الخوف الاكبر يقع عندي بسبب تقسيم الدرجات لان كل مادة يطلب منا تقديم عرض (برزينتيشن) هنا المشكلة الحقيقية الخوف من الالقاء الخجل الشعور الدائم بالسلبية
سبب هذا الشعور هو ان السنوات ذهبت وانا الان في عمر 21 وزملائي في مكة على مشارف التخرج من الجامعة وانا الان في بداية رحلة التخصص هذا الامر يضعني تحت ضغط كبير ويجعلني اسابق الزمن
ايضا اشعر بأني لا استطيع اكمال الدراسة بالمدة المحددة لان اتجنب المواد التي فيها القاء طبعا الالقاء يكون باللغة الانجليزية وهنا مكمن الصعوبة (جميع المواد باللغة الانجليزية)
الضغط يتشكل لدي بأن يجب ان اتفوق رغم مستواي الجيد وليس الممتاز الخوف من ان افشل وينخفض معدلي وبذلك الكلية لها الحق بفصلي اكاديميا واذا فصلتني سيزيد الضغط اكثر لان السنوات تمضي والعالم ينجز وانا افشل
تعبت كثييير اريد ان اعيش يومي بكل مافيه مشكلتي لا اجد الراحة حتى في وقت الفراغ والتجمعات العائلية تجدني افكر في المواد دائما واخاف الرسوب

اريد حلا واي سوال انا حاضر
المصدر: نفساني

التعديل الأخير تم بواسطة والتر وايت ; 26-02-2017 الساعة 01:50 PM

قديم 26-02-2017, 02:34 PM   #2
ماندوزا
V I P
الصلع غزا رأسي

الصورة الرمزية ماندوزا
ماندوزا غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اعتقد ان انسب مكان لمشكلتك هي ملتقى الاكتئاب

هذا لا يعني انك مصاب بالاكتئاب ولكن مزيج القلق الذي انت فيه يفهمه القسم هناك افضل.

انت تعاني مما يسمى اضطراب القلق العام وهو ما سبب لك الرهاب .... اعتقد انك يجب ان تفصل اكثر بما تشعر به عندما قلت تفكر بالدكاتره فلا نعلم تفكر بماذا منحرج منهم ام تقلق من مواجهتهم ، تتلعثم وهكذا

ونصيحة مني لك لا تفكر ابدا بغيرك انه سبقك وتقارن نفسك بالاخرين فأنت فريد بشخصيتك و حياتك وليس ضروريا ان تكون ( مثل فلان وعلان )

قديم 26-02-2017, 03:00 PM   #3
والتر وايت
عضو جديد

اشكرك على الرد اخي الفاضل
بالنسبة للخوف من الدكاترة ما اقصده هنا هو من ناحية اسلوب الدكتور في الشرح او التصحيح والتقويم في الدرجات

قديم 26-02-2017, 03:17 PM   #4
ماندوزا
V I P
الصلع غزا رأسي

الصورة الرمزية ماندوزا

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة والتر وايت مشاهدة المشاركة
اشكرك على الرد اخي الفاضل
بالنسبة للخوف من الدكاترة ما اقصده هنا هو من ناحية اسلوب الدكتور في الشرح او التصحيح والتقويم في الدرجات
مثل ما توقعت قلق عام وهو اضطراب استباقي سببه سيناريوهات تضعها وعاده تكون السيناريوهات سلبيه ثم بعد هذا تبدأ بالقلق والتعرق والقلب يخفق وتشعر ان كل شئ ضدك

اخي الفاضل نصيحتي لك ان لا تتوقع امر سابق لأوانه خصوصا بما يتعلق بالدراسه لان الدراسه عباره عن مقياس لما تنتجه وليس توقع ما سيحدث قبل الانتاج

قديم 27-02-2017, 07:14 AM   #5
والتر وايت
عضو جديد

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ماندوزا مشاهدة المشاركة
مثل ما توقعت قلق عام وهو اضطراب استباقي سببه سيناريوهات تضعها وعاده تكون السيناريوهات سلبيه ثم بعد هذا تبدأ بالقلق والتعرق والقلب يخفق وتشعر ان كل شئ ضدك

اخي الفاضل نصيحتي لك ان لا تتوقع امر سابق لأوانه خصوصا بما يتعلق بالدراسه لان الدراسه عباره عن مقياس لما تنتجه وليس توقع ما سيحدث قبل الانتاج

اتمنى ابتعد عن التفكير والتوقع المسبق لكن يجيني شعور سلبي بعدم قدرتي على المواصلة في الدراسة وفي نفس الوقت انا اعرف اهميتها ولكن بسبب صعوبتها افكر بتركها وانا عارف لو تركتها راح تزيد معاناتي اكثر ويمكن احبس نفسي في البيت وما اقابل احد اعرفه والله العظيم اعاني بشكل كبير يوميا قلق وهم وخوف من الفشل
فقدان شهيه استفراغ

قديم 27-02-2017, 07:19 AM   #6
ماندوزا
V I P
الصلع غزا رأسي

الصورة الرمزية ماندوزا

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة والتر وايت مشاهدة المشاركة
اتمنى ابتعد عن التفكير والتوقع المسبق لكن يجيني شعور سلبي بعدم قدرتي على المواصلة في الدراسة وفي نفس الوقت انا اعرف اهميتها ولكن بسبب صعوبتها افكر بتركها وانا عارف لو تركتها راح تزيد معاناتي اكثر ويمكن احبس نفسي في البيت وما اقابل احد اعرفه والله العظيم اعاني بشكل كبير يوميا قلق وهم وخوف من الفشل
فقدان شهيه استفراغ
هذي اعراض القلق العام الكلاسيكيه اي انها متطابقه مع الكثير فلست لوحدك

انا ارى ان تأخذ علاجات سلوكيه معرفيه مع معالج نفسي وليس طبيب نفسي ... قد يفيدك العلاج الكلامي كثيرا

قديم 27-02-2017, 08:15 AM   #7
والتر وايت
عضو جديد

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ماندوزا مشاهدة المشاركة
هذي اعراض القلق العام الكلاسيكيه اي انها متطابقه مع الكثير فلست لوحدك

انا ارى ان تأخذ علاجات سلوكيه معرفيه مع معالج نفسي وليس طبيب نفسي ... قد يفيدك العلاج الكلامي كثيرا
جزاك الله خير

قديم 28-02-2017, 04:23 PM   #8
رعشني حضورك
مراقب إداري
أخو ♡°•ظل•°♡

الصورة الرمزية رعشني حضورك
رعشني حضورك غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اخي الطيب /
عليك بالرقية .. فإن الخوف والقلق من المستقبل هو من عمل الشيطان ، قال تعالى :
(الشيطان يعدكم الفقر ويأمركم بالفحشاء والله يعدكم مغفرة منه وفضلا والله واسع عليم) .

فالشيطان يخوف المسلم بالفقر مستقبلا وأنه سيضطر للناس في آخر أمره ويموت من الحاجة وهكذا .. ولذا لا تيأس من المستقبل وكن سعيدا جدا لأن رزقك المكتوب لن يجرؤ ملوك الارض على نزعه منك وسيبقى محفوظا إلى أن تأخذه بيدك باردا مبردا مكتوبا جاهزا .!
قال تعالى :
(لا نسألك رزقا نحن نرزقك واياهم)
وقال عليه الصلاة والسلام :
(من بات آمنا في سربه معافا في بدنه عنده قوت يومه فكأنما حيزت له الدنيا بحذافيرها)
إذن فالاسلام يحثنا على عدم الاكتراث بالمستقبل او التخطيط له بعنف والانصراف له او التفرغ له عن امور الآخرة ، وترك ما هو أهم منه من مفروضات دينية انت أحوج لها .

اجعل لك وردا يوميا من القرآن ليخرجك الله تعالى به من نزغات الشيطان التي تقلق راحتك وتشغلك بأمور الدنيا أسأل الله أن يعيذني واياك من خطوات الشيطان ،،،