المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب نوبات الهلع

ملتقى أصحاب نوبات الهلع ملتقى جميع الإخوه الذين يعانون من نوبات الهلع ، وتجاربهم بهذا الخصوص

مستخدمي السيروكسات و الاخصائيين.. أرجو المساعدة

السلام عليكم..أرجو المساعدة من مستخدمي سيروكسات و من المختصين. لقد بدأت العلاج الدوائي منذ 15 يوم لعلاج اضطراب الهلع. بدأت بجرعة سيروكسات 10 مغ مع زاناكس ربع مغ,و لكنها

قديم 14-08-2012, 11:38 AM   #1
لن يهزمني الهلع
عضو نشط

الصورة الرمزية لن يهزمني الهلع
لن يهزمني الهلع غير متواجد حالياً

مستخدمي السيروكسات و الاخصائيين.. أرجو المساعدة

السلام عليكم..أرجو المساعدة من مستخدمي سيروكسات و من المختصين.

لقد بدأت العلاج الدوائي منذ 15 يوم لعلاج اضطراب الهلع. بدأت بجرعة سيروكسات 10 مغ مع زاناكس ربع مغ,و لكنها أتعبتني,و أشار الطبيب أن اخفضها الى 5 مغ بعد السحور مع تغيير الزاناكس الى ليكسوتانيل 3 مغ (حبة بعد الفطور,و حبة بعد السحور) . استمريت على جرعة 5 مغ لمدة اسبوع تقريبا,و لكني خففت جرعى الليكسوتانيل الى وحدة بعد السحور و حياني الدكتور على اني خففت من المهديء. و بعدين رفعت جرعة السيروكسات الى 10 مغ لمدة اسبوع أيضا, مع بقاء جرعة الليكسوتانيل 3 مغ ثابتة معه في وقت السحور. البارح كان التغيير في جرعة السيروكسات من 10 مغ الى 20 مغ, و ايقاف اخذ ليكسوتانيل معه, و اقتصاره على أوقات اللزوم بس. بعد أول جرعة 20 مغ بدون ليكسوتانيل, نمت 4 ساعات,و صحيت و أنا حاس بوهن عام في كل جسمي. احس ان عضلات جسمي ضعيفة جدا لدرجة انها ما تشيلني, أحس بأني دايخ و مشتت,و فيه خفقان بسيط,و فيه قلق مسبب لي شوية ضيقة في الصدر.
يعني أنا اليوم بكمل 15 يوم مع السيروكسات, ليه أعراضه تطول لهالدرجة؟ الوضع متعب جدا جدا. هذا ما يعني اني مستسلم طبعا, بالعكس, راح استمر على العلاج و ما راح ألجأ لليكسوتانيل اللا للضرورة القصوى.

سؤالي لكم يا أصحابي...

1-هل هو طبيعي ما أمر فيه اليوم من وهن و ضعف في عضلات جسمي من السيروكسات؟ حتى بعد مرور 15 يوم؟
2- أنا افطرت كمية طبيعية من الأرز سببت لي قلق و ضيقة خلتني نايم طول اليوم, فقمت وقت السحور نفسي مسدودة,و افطرت شريحة خبز توست مع جبن و تمرة واحدة. هل ممكن ان الوهن اللي فيني سببه قلة الاكل؟؟ أو هذا عَرَض من أعراض السيروكسات لا أكثر؟؟

أرجو ألا تبخلوا على باجاباتكم لو تكرمتوا... و شكرا

اللهم اكتب لنا شفاءاً نخر منه ساجدين شكرا لك. اللهم اجعل لنا في كل ثانية نعاني بها تكفير ذنب, آمين آمين
المصدر: نفساني

قديم 15-08-2012, 02:43 AM   #2
ميمي الحزينه
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية ميمي الحزينه
ميمي الحزينه غير متواجد حالياً

انا استخدم السيروكسات سي ار وليس العادي حسيت بتحسن بسيط لكن مازالت نوبات الهلع معي وتاتيني وقت الصلوات والسحور لدرجه انها تسبب لي اكتئاب وحزن اللاعراض الي معي هي دوار عدم اتزان رجفه غثيان الم بالعظام وارق بالنوم ويصاحبه قلق وتوتر وانا مصابه بوسواس الموات فاتعب من الجهتين اسال الله العلي القدير ان يشفينا ويعافينا عاجل غير اجل انه على ذالك قادر

قديم 15-08-2012, 05:23 AM   #3
فيصل فيصل
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية فيصل فيصل
فيصل فيصل غير متواجد حالياً

اخوي استمر انت لسى في بداية العلاج

والاثار هذي طبيعيه

قديم 15-08-2012, 11:32 AM   #4
لن يهزمني الهلع
عضو نشط

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ميمي الحزينه مشاهدة المشاركة
انا استخدم السيروكسات سي ار وليس العادي حسيت بتحسن بسيط لكن مازالت نوبات الهلع معي وتاتيني وقت الصلوات والسحور لدرجه انها تسبب لي اكتئاب وحزن اللاعراض الي معي هي دوار عدم اتزان رجفه غثيان الم بالعظام وارق بالنوم ويصاحبه قلق وتوتر وانا مصابه بوسواس الموات فاتعب من الجهتين اسال الله العلي القدير ان يشفينا ويعافينا عاجل غير اجل انه على ذالك قادر
كم لك مستمرة على الدواء اختي؟

قديم 15-08-2012, 11:39 AM   #5
لن يهزمني الهلع
عضو نشط

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فيصل فيصل مشاهدة المشاركة
اخوي استمر انت لسى في بداية العلاج

والاثار هذي طبيعيه
الغريب ان هالاعراض ما جتني اللا يوم زدت الجرعة الى 20 مغ. طيب الى متى بتستمر هالاعراض؟؟ انا لي 16 يوم الحين :(

قديم 15-08-2012, 04:16 PM   #6
ميمي الحزينه
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية ميمي الحزينه
ميمي الحزينه غير متواجد حالياً

هلا

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لن يهزمني الهلع مشاهدة المشاركة
كم لك مستمرة على الدواء اختي؟
3شهور تقريبا

قديم 17-08-2012, 09:10 PM   #7
لن يهزمني الهلع
عضو نشط

طيب و الحل؟؟ الصيدلي يقول لي ان اللي معي أعراض قولون عصبي :( ذبحني يا جماعة... وش الحل؟؟ اعراض القولون نفسها قاعدة تسبب لي قلق و ذعر

قديم 18-08-2012, 04:09 AM   #8
سعيد السعيد
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية سعيد السعيد
سعيد السعيد غير متواجد حالياً

اخوي عادي هذا لانك زدت الجرعه الى 20 ملغ وكلها ايام بالكثير وتروح هذه الاعراض المتعبه ويحل مكانها الراحه والطمأنينه باذن الله

وعادي لو استخدمت الليكسوناتيل بعد ما رفعت جرعة السيروكسات الى 20 لانه اصلا هذا وقتها الاساسي لانه كثير من الناس اول 3 اسابيع من العلاج تجيهم شوي اعراض متعبه فالحبه المهدئه تخفف منها كثير

اقتباس:
-هل هو طبيعي ما أمر فيه اليوم من وهن و ضعف في عضلات جسمي من السيروكسات؟ حتى بعد مرور 15 يوم؟
2- أنا افطرت كمية طبيعية من الأرز سببت لي قلق و ضيقة خلتني نايم طول اليوم, فقمت وقت السحور نفسي مسدودة,و افطرت شريحة خبز توست مع جبن و تمرة واحدة. هل ممكن ان الوهن اللي فيني سببه قلة الاكل؟؟ أو هذا عَرَض من أعراض السيروكسات لا أكثر؟؟
اخوي السيروكسات في بدايته يسبب عند البعض شوي دوخه و وهن في الجسم ..لكن ايضا قلت الاكل تسبب دوخه و وهن كمان .. حاول في هذه الفتره لما تكون نفسك مسدوده عن الاكل كل شي في سكريات واملاح لانها هي الي تمد الجسم بنشاط والحيويه وتبعد الوهن والدوخه باذن الله

قديم 18-08-2012, 08:46 PM   #9
لن يهزمني الهلع
عضو نشط

أخوي سعيد, الله يعطيك ألف عافية على تجاوبك و رحابة صدرك.. فعلا كنت محتاج احد يعلمني,, أشكرك جدا جدا
الشي الثاني اذا عندك علم عنه, لما انام, أكون نايم كويس و ما فيني اللا العافية.و فجأة اصحى مفزوع و شعور زي النار داخل بطني, و تسبب لي ضيقة في صدري غير طبيعية. لدرجة إني ما عاد اقدر ارجع انام مرة ثانية. هل هذا شي طبيعي بعد؟؟ او يمكن اجتمع القلق مع القولون؟ ما أدري :(

قديم 18-08-2012, 09:52 PM   #10
سعيد السعيد
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية سعيد السعيد
سعيد السعيد غير متواجد حالياً

ايه اخوي الفزع اثناء النوم شي عادي.. وبيروح باذن الله مع استخدام الدواء ولما يوصل الدواء لفعاليته الكامله

وانت تقول تحس بحرقه في البطن.. ترا ممكن يكون سبب الفزع غير نفسي ممكن يكون سببه ارتجاع في حمض المعده..يعني اثناء النوم والواحد مستلقي يرتجع حمض المعده ويصل الى اعلى المريء وييصل الى الحلق والفم فيقوم الواحد من النوم مفزوع ويحس انه مخنوق او شرق بحاجه .. فهذا كله بسبب ارتجاع حمض المعده..وعلاجه دواء بيبتازول يقلل من افراز حمض المعده..وايضا فيهشراب موكسال بلس يقلل حموضة المعده

فسبب الفزع في النوم ممكن يكون نفسي وهذا علاجه بالادويه النفسيه

وممكن يكون بسبب ارتجاع حمض المعده

وكمان ممكن يكون بسبب الشخير اذا كان الواحد يشخر

وهذه كلها حالات عاديه جدا مو خطيره ولا ضاره ابدا ولها علاج باذن الله

قديم 19-08-2012, 07:26 AM   #11
dalnit
عضو نشط

الصورة الرمزية dalnit
dalnit غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لن يهزمني الهلع مشاهدة المشاركة
السلام عليكم..أرجو المساعدة من مستخدمي سيروكسات و من المختصين.

لقد بدأت العلاج الدوائي منذ 15 يوم لعلاج اضطراب الهلع. بدأت بجرعة سيروكسات 10 مغ مع زاناكس ربع مغ,و لكنها أتعبتني,و أشار الطبيب أن اخفضها الى 5 مغ بعد السحور مع تغيير الزاناكس الى ليكسوتانيل 3 مغ (حبة بعد الفطور,و حبة بعد السحور) . استمريت على جرعة 5 مغ لمدة اسبوع تقريبا,و لكني خففت جرعى الليكسوتانيل الى وحدة بعد السحور و حياني الدكتور على اني خففت من المهديء. و بعدين رفعت جرعة السيروكسات الى 10 مغ لمدة اسبوع أيضا, مع بقاء جرعة الليكسوتانيل 3 مغ ثابتة معه في وقت السحور. البارح كان التغيير في جرعة السيروكسات من 10 مغ الى 20 مغ, و ايقاف اخذ ليكسوتانيل معه, و اقتصاره على أوقات اللزوم بس. بعد أول جرعة 20 مغ بدون ليكسوتانيل, نمت 4 ساعات,و صحيت و أنا حاس بوهن عام في كل جسمي. احس ان عضلات جسمي ضعيفة جدا لدرجة انها ما تشيلني, أحس بأني دايخ و مشتت,و فيه خفقان بسيط,و فيه قلق مسبب لي شوية ضيقة في الصدر.
يعني أنا اليوم بكمل 15 يوم مع السيروكسات, ليه أعراضه تطول لهالدرجة؟ الوضع متعب جدا جدا. هذا ما يعني اني مستسلم طبعا, بالعكس, راح استمر على العلاج و ما راح ألجأ لليكسوتانيل اللا للضرورة القصوى.

سؤالي لكم يا أصحابي...

1-هل هو طبيعي ما أمر فيه اليوم من وهن و ضعف في عضلات جسمي من السيروكسات؟ حتى بعد مرور 15 يوم؟

أرجو ألا تبخلوا على باجاباتكم لو تكرمتوا... و شكرا

اللهم اكتب لنا شفاءاً نخر منه ساجدين شكرا لك. اللهم اجعل لنا في كل ثانية نعاني بها تكفير ذنب, آمين آمين

اخوي ليش الدكتور يوصفلك زاناكس ولا لوكستنيل السيروكسات وحده يكفي ام انت طلبت اضافة الدوائين لشعورك بتحسن باستعمالهم ؟؟

قديم 19-08-2012, 07:29 AM   #12
dalnit
عضو نشط

الصورة الرمزية dalnit
dalnit غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
Icon7 اهنيك على طلب الاستشاره

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ميمي الحزينه مشاهدة المشاركة
اختي انصحك تجربي سيروكسات 20 مل حبه ونصف لمدة اشهر من الطبيعي ستمر عليك نوبات وبعدها حبه واحده وستشعري بارتياح بس ماادري ليه احس السيروكسات يجيب الاكتئاب يعني يعالج نوبات الهلع بس يجيب اكتئاب :(

قديم 19-08-2012, 12:21 PM   #13
لن يهزمني الهلع
عضو نشط

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سعيد السعيد مشاهدة المشاركة
ايه اخوي الفزع اثناء النوم شي عادي.. وبيروح باذن الله مع استخدام الدواء ولما يوصل الدواء لفعاليته الكامله

وانت تقول تحس بحرقه في البطن.. ترا ممكن يكون سبب الفزع غير نفسي ممكن يكون سببه ارتجاع في حمض المعده..يعني اثناء النوم والواحد مستلقي يرتجع حمض المعده ويصل الى اعلى المريء وييصل الى الحلق والفم فيقوم الواحد من النوم مفزوع ويحس انه مخنوق او شرق بحاجه .. فهذا كله بسبب ارتجاع حمض المعده..وعلاجه دواء بيبتازول يقلل من افراز حمض المعده..وايضا فيهشراب موكسال بلس يقلل حموضة المعده

فسبب الفزع في النوم ممكن يكون نفسي وهذا علاجه بالادويه النفسيه

وممكن يكون بسبب ارتجاع حمض المعده

وكمان ممكن يكون بسبب الشخير اذا كان الواحد يشخر

وهذه كلها حالات عاديه جدا مو خطيره ولا ضاره ابدا ولها علاج باذن الله
كلامك صحيح أخوي سعيد, لازم اعطي الدواء وقته,و بإذن الله راح تكون النتايج طيبة ان شاء الله. أنا متفائل جدا. أشكرك من كل قلبي أخوي سعيد,و أشكر ايجابيتك الجميلة :)

قديم 19-08-2012, 12:25 PM   #14
لن يهزمني الهلع
عضو نشط

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dalnit مشاهدة المشاركة
اخوي ليش الدكتور يوصفلك زاناكس ولا لوكستنيل السيروكسات وحده يكفي ام انت طلبت اضافة الدوائين لشعورك بتحسن باستعمالهم ؟؟
لا ما كان على طلب مني, الدكتور من نفسه وصفها لي لمدة اسبوعين الى ثلاث اسابيع كحد اقصى, والسبب عشان تخفيف حدة الاعراض الجانبية في بداية استخدام السيروكسات. طبعا الحين صرت اخذ سيروكسات بس,و الليكسوتانيل وقفته الحمدلله, لانه من الادوية المقيدة,و انا ما ابي ادمن عليها.

قديم 19-08-2012, 12:30 PM   #15
لن يهزمني الهلع
عضو نشط

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dalnit مشاهدة المشاركة
اختي انصحك تجربي سيروكسات 20 مل حبه ونصف لمدة اشهر من الطبيعي ستمر عليك نوبات وبعدها حبه واحده وستشعري بارتياح بس ماادري ليه احس السيروكسات يجيب الاكتئاب يعني يعالج نوبات الهلع بس يجيب اكتئاب :(
تبي أقول لك سبب الاكتئاب؟؟ السبب هو اعتمادك على العلاج الدوائي بدون السلوكي. انا ادرس في امريكا, و قرأت عن السيروكسات,او ما يسمى بـ(Paroxetine) ,و هالدواء فعلا نعمة لنا و لله الحمد. لكن العلاج السلوكي ضروري جدا جدا جدا معه, لانك قاعد تردم بركان داخلك موجود لسه. طلع هالحمم البركانية بالفضفضة و الكلام مع المعالج النفسي,و مع العلاج الدوائي, صدقني راح تطلع بنتيجة أجمل من الجميلة بإذن الله.