المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب نوبات الهلع

ملتقى أصحاب نوبات الهلع ملتقى جميع الإخوه الذين يعانون من نوبات الهلع ، وتجاربهم بهذا الخصوص

الخوف من الموت

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته وكل عام وانتم بخير مشكلتى تتخلص فى انى كنت من حوالى عام لا اشكو من اى شى الى ان ابتلانى الله بمرض الخوف من الموت

قديم 21-07-2012, 11:41 PM   #1
شوشو 4
عضو جديد

الصورة الرمزية شوشو 4
شوشو 4 غير متواجد حالياً

الخوف من الموت

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته وكل عام وانتم بخير
مشكلتى تتخلص فى انى كنت من حوالى عام لا اشكو من اى شى الى ان ابتلانى الله بمرض الخوف من الموت كان فى البدايه ياتينى بنفضه شديده وتعرق ووجع فى المعده ولا استطيع ان اسير بسبب وجع رجلى استمرت النوبات لمده سنه ولكنى فضلت بدل من الجلوس فى المنزل اكملت دراستى (دراسات عليا) وكانت النوبه تاتينى على شكل النفضه وعندما التهيت فى الامتحانات ارتحت من النفضه ولكن الاعراض للخوف من الموت اختلفت فاصبحت بحس بضيق فى التنفس وهذا من وقت لاخر وتكون فترات متقاربه واحساس بالغثيان ودوخه بسيطه فما لى الا ان اجلس لكى استريح ولكن شعورى بدا يختلف اشعر بشعور غريب فى جسدى لا اعلم ما هو ولا استطيع وصفه وغير ذلك ياتينى الخوف فى الصلاه واتلاشاه بالمجاهده والصلاه ولا استطيع الخروج من البيت الا وانا عندى ضيق فى النفس واحس انه سيغمى عليا ولا استطيع ركوب السياره الا وتاتينى الافكار ان العربه سوف تنقلب بى انا الان شبه حبيسه فى البيت عند علمى بالخروج اطمئن نفسى الى ان اصل الى البيت مره اخرى ولا اعلم ماذا افعل ولا يمكننى الذهاب الى متخصص لرفض اهلى ذلك كل ما اتنمان ان ارتاح من الاحساس الفظيع بذلك مع العلم انه عندما ارتاح ياتينى التفكير انى لو مش فكرت فى الموت هموت اعذرونى لعدم الكتابه بالترتيب
المصدر: نفساني

قديم 21-07-2012, 11:44 PM   #2
شوشو 4
عضو جديد

الصورة الرمزية شوشو 4
شوشو 4 غير متواجد حالياً

هو يا جماعه محدش يقدر يفيدنى ولا حتى يقولى اعمل ايه

قديم 22-07-2012, 04:40 AM   #3
ملحوس من عام 27
عضو نشط
بسم الله الرحمن الرحيم

الصورة الرمزية ملحوس من عام 27
ملحوس من عام 27 غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

صباح الخير اختي شوشو وكل عام وانتي بخير وشهر رمضان عليك مبارك ,,,
اختي مثل ماتفضلتي عن كتابه مشكلتك في المنتدى احب اعلمك ان جميع الاعراض اللي بتشتكين منها اغلب الاعضاء بيعانو منها وهي ( نوبات الهلع او الهرع ) ومنها انك تعانين من وساوس مثل الموت والكوارث والحوادث
وغيره من الاشياء الغير مستحبه ولكن احب اطمنك ان هذه الوساوس ليست خطيره وتفاديها سهل باذن الله تعالى وانصحك بالعلاج الدوائي والسلوكي ايضا ,,, وسامحيني وسامحي الاعضاء لتاخروهم للرد عليك .
اخوك / ملحوس

قديم 22-07-2012, 05:02 AM   #4
تعبان حدي
عضو نشط

الصورة الرمزية تعبان حدي
تعبان حدي غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

فعلا اخوي ملحوس كفى ووفى ويااختي شوشو انا حاس فيك لاني قريب جدا من حالتك ولو تقرين مواضيعي كلها تلقين نفس مشكلتك بالتمام اعاني من وسواس الموت بشكل ماتتخيلين وكلامك كان مرتب صحيح تتغير الحاله من فتره الى فتره وباشكال عده انا حاليا اعاني من ضيق فى التنفس نفسك وكان سابقا اعاني من زياده فى ضربات القلب بشكل سريع العجيب يوم كنت احس بضربات القلب ماكنت اعير اي اهتمام للتنفس كان هو اخر شي افكر فيه لاني ماكنت وقتها اشعر فى ضيق بالتنفس او افكر انو تنفسي يبي يضيق كان جل اهتمامي وتفكيري يصب فى القلب ولامسكت قلبي وبديت اشعر انو دقاته اكثر سرعه وقتها تجيني نوبة الهلع اختي خلاصة الكلام هذا نفس ماذكر الاخ الفاضل ملحوس لازم تراجعين دكتور مختص دوائي وسلوكي وحاولي تقنعين اهلك انتي فى بداية لاتصبحين مثلي انا لي ولا ودي احزنك لكن هذا الشي بسبب اهمالي واعترف بذلك انا مهمل نفسي وحبست نفسي ثلاث سنوات ماطلع وان طلعت رحت قريب لا اقدر اسافر ولا اقدر اروح مكان بس من البيت للدوام للمسجد تبين تعرفين ليشش قدرت اروح للدوام ؟؟ لانوو جنب الدوام وقريب منه المستشفى وعشان كذا اقول فى نفسي لو صار لي شي لاقدر الله المستشفى قريبه عندي وحاليا علاجت نفسي عند دكتور وصفلي دواء ماصلح لي وبرجع له ثاني مره او اكلمه يغير لي الدواء لاني قررت احارب هذا المرض من عمري 21 سنه الى 27 وانا اعاني منه ثلاث السنوات الاخيره كنت حبيس البيت اصبئت بالاكتئاب منه سبع سنوات وانا سجين هالهلع والوساوس لاتصبحين مثلي قاومي واعملي المستحيل وصدقيني رحمة الله قريبه سبع سنوات وانا مازلت والى الان مؤقن ومتامل على الله شفائي او تكفير ذنوبي وصابر على ذلك واعلم علم اليقين انو الله ماراح يخيب ضني هذا هو السلاح الوحيد الذي يجعلني حي الى الان

قديم 22-07-2012, 07:55 AM   #5
توليب22
عضو نشط

الصورة الرمزية توليب22
توليب22 غير متواجد حالياً

الله يشفيك ياشوووشو ..

ساقووول لك طريقه احاول ان اعملها لكن مو دائما تنجح معاي وهي باختصار اقنعي نفسك بان الموووت لما يجي مايرده اي شيء يعني لووو خووووف العالم كله فيك وربي ماكاتب تموووتي ماحتموووتي ...لان المووووت مقدر مابيرده اي شيئ..

وانصحك بسووورة البقره والرقيه الشرعيه..واكثري من الدعاء والاستغفار..وربي يشفينا وياك وكل مريض..يارب

قديم 22-07-2012, 11:18 AM   #6
شوشو 4
عضو جديد

الصورة الرمزية شوشو 4
شوشو 4 غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ملحوس من عام 27 مشاهدة المشاركة
صباح الخير اختي شوشو وكل عام وانتي بخير وشهر رمضان عليك مبارك ,,,
اختي مثل ماتفضلتي عن كتابه مشكلتك في المنتدى احب اعلمك ان جميع الاعراض اللي بتشتكين منها اغلب الاعضاء بيعانو منها وهي ( نوبات الهلع او الهرع ) ومنها انك تعانين من وساوس مثل الموت والكوارث والحوادث
وغيره من الاشياء الغير مستحبه ولكن احب اطمنك ان هذه الوساوس ليست خطيره وتفاديها سهل باذن الله تعالى وانصحك بالعلاج الدوائي والسلوكي ايضا ,,, وسامحيني وسامحي الاعضاء لتاخروهم للرد عليك .
اخوك / ملحوس
جزاك الله كل خير

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تعبان حدي مشاهدة المشاركة
فعلا اخوي ملحوس كفى ووفى ويااختي شوشو انا حاس فيك لاني قريب جدا من حالتك ولو تقرين مواضيعي كلها تلقين نفس مشكلتك بالتمام اعاني من وسواس الموت بشكل ماتتخيلين وكلامك كان مرتب صحيح تتغير الحاله من فتره الى فتره وباشكال عده انا حاليا اعاني من ضيق فى التنفس نفسك وكان سابقا اعاني من زياده فى ضربات القلب بشكل سريع العجيب يوم كنت احس بضربات القلب ماكنت اعير اي اهتمام للتنفس كان هو اخر شي افكر فيه لاني ماكنت وقتها اشعر فى ضيق بالتنفس او افكر انو تنفسي يبي يضيق كان جل اهتمامي وتفكيري يصب فى القلب ولامسكت قلبي وبديت اشعر انو دقاته اكثر سرعه وقتها تجيني نوبة الهلع اختي خلاصة الكلام هذا نفس ماذكر الاخ الفاضل ملحوس لازم تراجعين دكتور مختص دوائي وسلوكي وحاولي تقنعين اهلك انتي فى بداية لاتصبحين مثلي انا لي ولا ودي احزنك لكن هذا الشي بسبب اهمالي واعترف بذلك انا مهمل نفسي وحبست نفسي ثلاث سنوات ماطلع وان طلعت رحت قريب لا اقدر اسافر ولا اقدر اروح مكان بس من البيت للدوام للمسجد تبين تعرفين ليشش قدرت اروح للدوام ؟؟ لانوو جنب الدوام وقريب منه المستشفى وعشان كذا اقول فى نفسي لو صار لي شي لاقدر الله المستشفى قريبه عندي وحاليا علاجت نفسي عند دكتور وصفلي دواء ماصلح لي وبرجع له ثاني مره او اكلمه يغير لي الدواء لاني قررت احارب هذا المرض من عمري 21 سنه الى 27 وانا اعاني منه ثلاث السنوات الاخيره كنت حبيس البيت اصبئت بالاكتئاب منه سبع سنوات وانا سجين هالهلع والوساوس لاتصبحين مثلي قاومي واعملي المستحيل وصدقيني رحمة الله قريبه سبع سنوات وانا مازلت والى الان مؤقن ومتامل على الله شفائي او تكفير ذنوبي وصابر على ذلك واعلم علم اليقين انو الله ماراح يخيب ضني هذا هو السلاح الوحيد الذي يجعلني حي الى الان
شفاك الله وعفاك واسال الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيك
وجزاك الله كل خير على ردك

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة توليب22 مشاهدة المشاركة
الله يشفيك ياشوووشو ..

ساقووول لك طريقه احاول ان اعملها لكن مو دائما تنجح معاي وهي باختصار اقنعي نفسك بان الموووت لما يجي مايرده اي شيء يعني لووو خووووف العالم كله فيك وربي ماكاتب تموووتي ماحتموووتي ...لان المووووت مقدر مابيرده اي شيئ..

وانصحك بسووورة البقره والرقيه الشرعيه..واكثري من الدعاء والاستغفار..وربي يشفينا وياك وكل مريض..يارب
جزاك الله كل خير وشفاك الله وعفاك

قديم 23-07-2012, 03:39 AM   #7
المعتصمه بالله
عضـو مُـبـدع
ربى اشرح صدرى ونور دربي ki8ds4

الصورة الرمزية المعتصمه بالله
المعتصمه بالله غير متواجد حالياً

الدولهـ
Kuwait
 الجنس ~
Female

الله يرفعنا وعنكم ويشافينا واياكم من جميع الامرااااض ،،،

طيب اختي انتي مثل ماذكرتي تشكين بالم بالمعده مافحصتي علي معدتك ؟!؟

المعده شبكة الاعصاب اذ كانت تعبانه اول اعراضها الخووف والهلع انا جاني الخوف من الموت بعد ما اصبت بالجرثومه

واعرف ناس واحد مثلي تعالج منها بنفس الوقت وراح عنهم الخوف لكن انا خوفي من الطبيب اخر علاجي من الجرثومه خفيت شوووي بس الوساوس تروح وترد 

الحمدالله ع كل حال