المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات النقاش وتبادل الآراء > ملتقى الحوارات الهادفة والنقاش

ملتقى الحوارات الهادفة والنقاش حوارات تهم جميع افراد الاسره والمجتمع للقضايا والموضوعات الإجتماعية والنفسية

أبينا البتار!!!000تعال حدثني عن أهل القرى؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ريلاكس أخي00ريلاكس000خيراُ أنشاء الله0a:aa:2 لقد قرأت لك هنا في هذا المنتدى أنك تعمل مدرساُ في قريه نائيه لا يوجد فيها أنترنت00

قديم 03-02-2004, 11:00 PM   #1
الشهيده
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية الشهيده
الشهيده غير متواجد حالياً

أبينا البتار!!!000تعال حدثني عن أهل القرى؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ريلاكس أخي00ريلاكس000خيراُ أنشاء الله0a:البتار!!!000تعال 22-100.gif:2

لقد قرأت لك هنا في هذا المنتدى أنك تعمل مدرساُ في قريه نائيه لا يوجد فيها أنترنت00

دائماُ أسمع عن تلك القرى،بل أستغرب من وجود قرى في المملكه وفي القرن الواحد والعشرين تعاني من نقص في متطلبات الحياه الأساسيه،،كالكهرباء،،والماء،،والهاتف، بل حتى الصحف اليوميه لا تصلها :(.

هنا أستفسر عن تلك القرى وأهلها0000وكونك كنت معلماُ لهذه النوعيه من الطلبه00يعني أنك عاصرتهم00وعرفت عنهم الكثير00

وأتساءل عن طفل أو مراهق القرن العشرين، الذي يعيش بلا وسائل أتصالات،،وبلا وسائل أعلام،،ونحن نعلم دور الاعلام في تغيير عقلية الأطفال والمراهقين،، أي أن طفل عام2000 وما بعدها من المستحيل أن يكون تفكيره مثل تفكير طفل الثمانينات أو التسعينات0
لماذا تترك تلك القرى هكذا مع أن المملكه في السنوات الأخيره أصبحت تنافس الدول الكبرى في حظارتها وتطورها!!

وأتسائل عن أهل هذه القرى الذين يعيشون بدون وسائل أعلام أو وسائل أتصالات، وهل أثر ذلك في طريقة تفكيرهم ونظرتهم في الحياه،ومدى موافقتهم مع مستجدات العصرالبتار!!!000تعال 19_63.gif::البتار!!!000تعال 19_63.gif1400

وأتساءل هل من السهل للأنسان الذي أعتاد على وسائل الأتصالات وتكنولوجيا العصر أن يتأقلم مع تلك الحياه الجديده،،وأتمنى أن يكون جواب هذا السؤال من منطلق تجربتك أنت00البتار!!!000تعال 19_63.gif::البتار!!!000تعال 19_63.gif14

تساؤلاتي هذه أتت من منطلق حبي وتطلعي الى معيشه أهل الريف00أنا أعتقد أن المعيشه في الريف والقرى رائعه ومريحه00لكون من فيها هم ناس على فطرتهم ولم تغيرهم الحياه الماديه ولا وسائل الأعلام0

ولكوني أحب العزله 00وسمعت عن طيبة أهل تلك القرى ومعاملتهم للناس وبأنهم بشر على فطرتهم 00
أتطلع لأن أخوض التجربه بنفسي 00يعني أن شاء الله إذا تخرجت 00أطلب تعيين في قريه نائيه0 وأخي أعلن أستعداده لذلك00لكن في نفس الوقت لا أتخيل بأني أستطيع أن أعيش بدون وسائل التكنولوجيا كالهاتف أو الانترنت00أو التلفاز00سمعت عن قرى نائيه حتى الكهرباء لا يصلها00ومدارس في أكواخ خشبيه00تتراوح أعداد طلابها بين ثلاث أو أثنين00

هل أستطاع البتار أن يتحمل البعد عن شاشه الأنترنت بكل هذه السهوله؟؟؟البتار!!!000تعال 19_63.gif::البتار!!!000تعال 19_63.gif14البتار!!!000تعال 19_63.gif::البتار!!!000تعال 19_63.gif14

وفي الختام أعذرني أن كنت أزعجتك بكثرة تساؤلاتي وتطفلي!!!
البتار!!!000تعال 19_63.gif::البتار!!!000تعال 19_63.gif4

المصدر: نفساني

قديم 03-02-2004, 11:25 PM   #2
البتــار!!!!
شيخ نفساني

الصورة الرمزية البتــار!!!!
البتــار!!!! غير متواجد حالياً

اختي( الشهيدة المبدعة القادمة بقوة)

ماذا اقول لك عن القرى , ان القرية اختي تمثل راحة واستقرار للنفس

نعم اختي بعيدا عن ضوضاء المدينة وصخبها أعيش في راحة نفسية لم اشعر

بها وأنا أعيش في المدينة .

نعم أختي القرية أراحتني كثيرا , اصدقك القول انني استمتع برؤية النجوم

ليلا والتأمل في السماء ووالله اني أجد انشراحا لايعلمه الا الله .

ولك ان تتصوري ذلك ستشعرين بقمة السعادة والانشراح.

أما بالنسبة لاهل القرية فليس كل القرى مثل بعض ولكنني في قرية رأيت

في أهلها الكرم والنخوة والصدق والوفاء بالوعد والطيبة الزائد, بل ولا

أخفيك ان الفطرة السليمة مازالت موجوده فيها مع ان أقارب أهل هذه

القرية يسكنون المدن .

أما اولادها فدخلت الحظارة على بعضهم , أما من عاش بين الابل والغنم

فوالله الذي لااله الا هو انهم أفضل بكثير ممن عاصر الحضارة الزائفة

والحمد لله يوجد تحفيظ للطلاب وعددهم (50) طالب فيهم أدب عجيـــب

لم أره في بعض المدن المجاورة.

أما بالنسبة للكهرباء فيوجد والحمد لله الدولة مستمرة في مشاريعها

للقرى المجاورة والتلفونات قريبا ستركب باذن الله.

اختي الفاضلة اجابة لاستفسارك احببت اشاركك الحديث

أسأل ان يبارك فيك ويسعدك سعادة لاتشقين بعدها ابدا

تقبلي احترامي وتقديري

وأنتظر ابداعاتك وروحك الحلوة الطيبة

موعدي معكم باذن الله بعد اربعة اشهر

وداعا اختي

البتار

قديم 17-02-2004, 11:06 PM   #3
ملكة سبأ
عضو نشط

الصورة الرمزية ملكة سبأ
ملكة سبأ غير متواجد حالياً

والله أنش كبرتي في عيني ياشهيده......... أسفه على القافه لأنش وجهتي الموضوع للبتار.......بس حبيت أعلق أني من سكان قرى الآحساء وبكل فخر طبعا.....والمعروف أن قرانا لا تختلف عن المدن الى بشي بسيط وذي المعلومه أنا عشتها قبل مادرسها في مادة علم الاجتماع الريفي والبدوي وهو أن القرى في المملكه تختلف عما سوها من الدول حيث أن القريه في المملكه صوره مصغره من المدينه فيها هذا في وقع منطقتنا لكن المناطق الثانيه مادري صراحه شلون قراهم......بس الي انا مستنكرته أني لما دخلت الجامعه شفت بنات المدينه شايفين نفسهم علينا مع أنهم موأحسن منا في شي.....والله غريبه.....