المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الرهاب

ملتقى أصحاب الرهاب هل تعاني من الرهاب ...؟ لست وحدك في ذلك!...

قصتي مع الرهاب

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اشكر القائمين على هذا الموقع وأسأل الله ان ما يحرمكم الأجر ولا يوريكم مكروه ويشفي كل من هو يعاني من كل الأمراض قصتي

قديم 18-09-2016, 07:59 PM   #1
سليطيين
عضو جديد

الصورة الرمزية سليطيين
سليطيين غير متواجد حالياً

قصتي مع الرهاب

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اشكر القائمين على هذا الموقع وأسأل الله ان ما يحرمكم الأجر ولا يوريكم مكروه ويشفي كل من هو يعاني من كل الأمراض

قصتي بإختصار وانا صغير تقريبا كان عمري 12 سنه كانت تجيني رهبه وخوف من صلاة الجمعة وكنت ما اصلي الا في اخر صف وكنت احس بدوخه وان راح يجيني صرع المهم ربي عدى ذيك الأيام وراحت الرهبه وحالياً عمري 27 سنه رجعت وبزيادة لدرجة اني اخاف من كل شي وطول الوقت قلقان ومتور ووقت الصلاة تجيني دوخه ورجفه واتعرق وكذلك في الدوام وانا كنت دايم اسافر بالطيران وكنت مبتعث لأمريكا كنت انام طول الرحلة والآن خايف خوف منها لدرجة اني ارجف اذا فكرت اركب طيارة والحمدلله انا متفهم ان هذا كله وهم واعرف انه ما بيصير ولا شي بس لمن تزيد نبضات القلب واعرق وارجف هنا عقلي يوقف.

المهم انا قرأت في موقع عن حالات وشفت علاج لوسترال وكيف فعاليته مع اللي جربوه وانا اشتريت العلاج بعد الاستخاره وبدأت استخدامه لمدة 4 ايام بمقدار حبه 50 كل صباح وكان يجيني نوم مو طبيعي واحس اني مو على طبيعتي استخرت الله ودعيته في جوف الليل انه هو الشافي ما ابغا اي علاج كيميائي ياربي انت دوائي وشفائي وسرت في كل فرض اصليه ادعي في السجود انه يشفيني من الرهاب والخوف والقلق والتوتر والرجفه اسأله بما سأله عباده الصالحين والأنبياء والرسل صدقوني من يومها ولا عاد جاني الرهاب وسرت اصلي في الصف الأول وازيدكم من الشعر بيت كنت لمن اصلي بالناس اتوتر مررره بعد ما الله عافاني صليت بالناس بالمسجد والحمدلله كنت واثق ..
يا جماعة الموضوع جداً بسيط الدعاء من الله والثقه انه راح يشفيكم ولاتتركون الصلاة صلاة الفجر في الجماعة وربي انها كنز من كنوز الدنيا
قبل لاتروح لصلاة الفجر خذ لك كاسة فيها مويه مغليه وحط ملعقة من (البابونج) تلقاها عند العطار حطها بكاسة المويه 10 دقايق واشربها تريح اعصابك وتخليك زي الحلاوة
اذا كنت مثلا تخاف تصلي في الجماعة وتصلي في اخر صف عاند نفسك واوثق من قلبك انك طبيعي ومافي شي وهذي كلها اوهام واتعوذ من الشيطان وان شاء الله ما راح تجيك مره ثانيه .. اي شي تخاف منه سويه صدقني بتكسر الحاجز وترجع انسان طبيعي وخالط الناس لاتجلس لوحدك حاول انك ماترجع البيت الا للنوم
وسجل في نادي اقل شي اجلس فيه ساعه اتمرن واجري وسولف مع اللي في النادي لاتخلي مجال للرهاب في تفكيرك
والأذكار مع كل فرض حصن نفسك وخلي كلمة لا اله الا الله دائما على لسانك والله حياتكم راح تتغير بإذن الله بس انت اوثق بالله ثقه عمياء ووكله الأمر .
الحمدلله سرت اصلي بالناس في المسجد وقلبي واثق واول كنت اخاف اصلي في اخر صف
والله الموضوع جداً بسيط احنا نعاني من هذا الرهاب عشان عشنا حياة قاسية ما كان يسمح لنا نتكلم واحنا صغار قدام الرجال واذا اتكلمنا تنكسر رقبتنا وكذلك تجربتنا في المدارس من ظلم وضرب من المعلمين هذي نتايجها والحمدلله على كل حال
اعتذر عن الإطالة ويارب انك تشافي كل انسان يعاني من هذا الإبتلاء ودعواتكم لي
المصدر: نفساني

قديم 18-09-2016, 08:04 PM   #2
سليطيين
عضو جديد

الصورة الرمزية سليطيين

وكمان شي ثاني عشان الواحد يرتاح يشتري نوته او دفتر وقبل لا ينام يكتب كل شي صار معاه اليوم والاشياء اللي كان وده يسويها ونهاية الشهر يحرق الدفتر ولا يقراه

انا ان شاء الله بسوي كل شي واكتب لكم الطرق المفيده

قديم 19-09-2016, 08:00 AM   #3
ظل امرأة
المشرف العام
بقايا حنين

الصورة الرمزية ظل امرأة
ظل امرأة متواجد حالياً

الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Female

ماشاءالله اخي
احييك على هذا الكفاح والإجتهاد
ربي يزيدك من فضله ويقويك ويشفيك شفاء تام :)

قديم 19-09-2016, 08:32 PM   #4
سليطيين
عضو جديد

الصورة الرمزية سليطيين

اشكرك اختي على مرورك الكريم وردك اللبق

حاب اضيف نقطة كمان
جسم الانسان اذا انعزل عن العالم الخارجي وقلة الحركة هذي تسبب المخاوف والقلق عن العالم الخارجي وكل ما انعزلت اكثر تزيد لازم تبدأ تغير من عزلتك وتخالط العالم انسى الخوف وقول بلسانك انا اقوى ، انا اقدر افعل كل شي ، الإنسان الله فضله على كل الخلق حمل الأمانه اللي عجزت الجبال عن حملها قال الله تعالى (ولقد كرمنا بني آدم وحملناهم في البر والبحر ورزقناهم من الطيبات وفضلناه..) ، انت وانا وكل البشر نقدر نسوي المستحيل بالتوكل على الله خليك قوي اتفائل قبل لا تواجه مخاوفك حط في بالك انك تقدر تتغلب على الخوف وقول بلسانك انا اقدر وبتسويها صدقني ما راح تنهز بس ايقن واتوكل على الله.

اعتذر على الإطاله نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة_*

قديم 19-09-2016, 10:33 PM   #5
أحب لغتي
عضو فعال

الصورة الرمزية أحب لغتي
أحب لغتي غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سليطيين مشاهدة المشاركة
وكمان شي ثاني عشان الواحد يرتاح يشتري نوته او دفتر وقبل لا ينام يكتب كل شي صار معاه اليوم والاشياء اللي كان وده يسويها ونهاية الشهر يحرق الدفتر ولا يقراه

انا ان شاء الله بسوي كل شي واكتب لكم الطرق المفيده
لماذا يحرقها؟

قديم 25-09-2016, 04:20 AM   #6
همسَة
عضو نشط

الصورة الرمزية همسَة
همسَة غير متواجد حالياً

ما شاء الله ، زادك الله من فضله

قديم 30-09-2016, 01:19 AM   #7
غدنه
عضو جديد

الصورة الرمزية غدنه
غدنه غير متواجد حالياً

انا معك في كل كلمه تفضلت بها أخي لاني بدأت اشك في كوني رهابيه منذ سنين طوال دون علمي وذلك لاني منذ صغري لاالعب مع الاطفال وملازمه لوالدتي قد يكون السبب معلمتي في الصف الاول الابتدائي كانت تريعني وتريع الفصل بأكمله وسبق لها ان صفعتني امامهم سامحها الله ،وقد يكون السبب كوني انطوائيه وخجوله جدا بطبيعتي وقد يرجع ذلك لظروف النشأه ، الأمر الذي جعلني لا استطيع الرد على من ينادي باسمي او القيام للسلام على زميله اتت لتسلم علي ولم يكن لي علاقات حتى الصف الثالث ثانوي،لكن الجميل في الامر تجاوزت ذلك كله واصبحت اتحدث حتى في الاجتماعات وبثقه بفضل الله،لذلك ارى انه من الامراض التي يمكن تجاوزها بعد العزم والاصراروالشجاعه على التغيير ،لااعلم مدى دقة رأيي السابق ولكني اسأل الله الشفاء لكل مريض

التعديل الأخير تم بواسطة غدنه ; 30-09-2016 الساعة 01:22 AM

قديم 08-10-2016, 11:16 PM   #8
غيوم
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية غيوم
غيوم غير متواجد حالياً

الجنس ~
Female

الحمدلله علي تحسنك الله يشفيك ويعافيك اللهم آمين

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غدنه مشاهدة المشاركة
انا معك في كل كلمه تفضلت بها أخي لاني بدأت اشك في كوني رهابيه منذ سنين طوال دون علمي وذلك لاني منذ صغري لاالعب مع الاطفال وملازمه لوالدتي قد يكون السبب معلمتي في الصف الاول الابتدائي كانت تريعني وتريع الفصل بأكمله وسبق لها ان صفعتني امامهم سامحها الله ،وقد يكون السبب كوني انطوائيه وخجوله جدا بطبيعتي وقد يرجع ذلك لظروف النشأه ، الأمر الذي جعلني لا استطيع الرد على من ينادي باسمي او القيام للسلام على زميله اتت لتسلم علي ولم يكن لي علاقات حتى الصف الثالث ثانوي،لكن الجميل في الامر تجاوزت ذلك كله واصبحت اتحدث حتى في الاجتماعات وبثقه بفضل الله،لذلك ارى انه من الامراض التي يمكن تجاوزها بعد العزم والاصراروالشجاعه على التغيير ،لااعلم مدى دقة رأيي السابق ولكني اسأل الله الشفاء لكل مريض
غدنه نفس حالتي بالتمام كنت ملازمه الوالده الله يرحمها ويغفر لها وصفعتني احدي المدرسات

بعد وفاة امي في الأول متوسط وأصبحت انطوائيه خجوله أخاف من كل شي

الله يشفينا وياك وكل مسلم يارب

قديم 16-10-2016, 04:59 AM   #9
سليطيين
عضو جديد

الصورة الرمزية سليطيين

ما شاء الله تمام عليكي اختي انك قدرتي تتجاوزي هذا الشيء

الحمدلله الان انا راح مني الرهاب ونسيته بفضل الله واضحك على نفسي كيف كنت اخاف واكتشفت انه من الاشياء اللي تسبب الرهاب والخوف من الناس اني اخليهم في بالي واحط في بالي انهم يراقبوني وهم ماهم حولي ابد كلن منشغل في نفسه ، قاعدة حطوها ببالكم (مافي شخص في الدنيا يفكر فيك غير نفسك اهتم في نفسك حط لنفسك اهداف وخطط لمستقبلك وفكر تفكير ايجابي ولاتخلي اي فكره من الماضي سلبية او اي فكره سلبيه تجي على بالك فكر دايماً بالشي اللي يسعدك وانك راح تكون شي كبير في المستقبل) فيه كتاب انصحكم كلكم تقرونه مررررره مهم راح يغيركم كثيييير اسمه (الأهداف) الكاتب اسمه براين تريسي تلقونه في مكتبة جرير والله راح تتغيرو للأفضل متأكد.

قديم 25-02-2017, 10:56 AM   #10
اوتار الماضي
عضو فعال

الصورة الرمزية اوتار الماضي
اوتار الماضي غير متواجد حالياً

الموضوع عجبني بصراحه وكل ماذكر بالموضوع صحيح ميه بالميه