المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الإكتئاب

ملتقى أصحاب الإكتئاب أكره مرض الإكتئاب بنفس القدر الذي أحب به مريض الإكتئاب .. فهو أرق الناس وأصفاهم وأصدقهم .. و من لا يدمع قلبه حين يعايش مريض الإكتئاب ، فإن قلبه من حجر ، أو أشد قسوة "

سؤال ، أنتظر إجابته؟؟؟

أنا عشت مع الاكتئاب 10 سنوات ... بشكل متقطع وآخر مرة كانت من أقل من سنة كنت قبلها عادية جداً وحياتي حلوة وطولت عالعلاج لأن الدكتور نصحني أستمر حتى مع

قديم 02-09-2008, 12:58 AM   #1
شمس وقمر
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية شمس وقمر
شمس وقمر غير متواجد حالياً

سؤال ، أنتظر إجابته؟؟؟

أنا عشت مع الاكتئاب 10 سنوات ... بشكل متقطع
وآخر مرة كانت من أقل من سنة كنت قبلها عادية جداً وحياتي حلوة وطولت عالعلاج لأن الدكتور نصحني أستمر حتى مع زواله..
المهم ظنيت انه خلاص ذهب إلى غير رجعة ...
ولكن ظني ماكان في محله..
بعد ولادتي القيصرية لطفلتي كانت ظروفي شوي ملخبطة ...كنت عند أهلي بس أيام اختبارات الكل مشغول ، والخادمة سافرت ... وبنتي 2 كيلو ، وأنا اللي كنت أسوي لها كل شي وأحممها وألبسها بدون أدنى مساعدة ... حتى بالليل أنام معها لوحدنا...
المهم تعبت وبس أفكر ليه تبكي كثير ، وأحياناً ماتتنفس زين ...ومعها صفار بعد
ومع الأيام وبعد تقريباً خمس شهور جاني خوف مميت على بنتي وعلى نفسي ...
وظهرت لي أعراض جداً غريبة مافهمتها إلى الآن وطبعاً الدكتور ماوضح لي شي عنها(الأعراض هي إني كنت أخاف بجنون أي باب يتقفل بقوة أو أحد ينادي بصوت عالي أخاف بالمرة وقلبي تتزايد دقاته، وكنت أشوف أختي وأخاف منها لدرجة انها كانت معي في غرفة وظهر لي شكلها وكأن وجهها مخيف ولما كلمتني صرخت وطلعت من الغرفة بدون ماأسيطر على نفسي وسقطت على الأرض غائبة عن الوعي لثواني وبعدها صحيت وأنا أظن ان فيني جن أو شي من هالقبيل .... طبعاً بالقرآن والرقية مااتضح اني أعاني من هالأمور-الحمدلله-
أنتظر الرد عشان أكمل
المصدر: نفساني

قديم 02-09-2008, 01:33 AM   #2
دنو
عضو فعال

الصورة الرمزية دنو
دنو غير متواجد حالياً

السلام عليكم ...

كنت أخاف بجنون أي باب يتقفل بقوة أو أحد ينادي بصوت عالي أخاف بالمرة وقلبي تتزايد دقاته،
احس هالشي عادي ........ كلنا بنخاف بهالطريقة ...بس اعتقد انو الناس بتختلف بدرجة الخوف و من ايش بتخاف وعلى حسب الشخصية .... و اذا مو مستمرة هالحالة معاك يمكن حالة الخوف جاتك عشان ظروفك في ذاك الوقت ...

وكنت أشوف أختي وأخاف منها لدرجة انها كانت معي في غرفة وظهر لي شكلها وكأن وجهها مخيف
بعض المرات بأحس لما اي احد بيكلمني و بيطول معايا بالكلام .... بأحس ملامحه تتغير ..... ماادري ليش !!!!....

قديم 02-09-2008, 03:34 AM   #3
جنات80
عضو فعال

الصورة الرمزية جنات80
جنات80 غير متواجد حالياً

هاي الاعراض عادية لانك اصبتي باكتئاب الولادة وكانت ظروفك صعبة انا لما ولدت كنت اخاف بنتي تموت ويقولون انا الي قتلتها فصرت انيم خدامتي معاي وفي ولادتي الي قبل كنت بعد دايم ابكي واقول لهم ان بنتي بتموت فما انام لين تطلع الشمس واخاف انام بجنب بنتي بس لما رحت لدكتور نفسي وعطاني العلاج ارتحت وراحت الوساويس

قديم 02-09-2008, 04:19 AM   #4
شمس وقمر
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية شمس وقمر

شكراً

اقتباس:
السلام عليكم ...

كنت أخاف بجنون أي باب يتقفل بقوة أو أحد ينادي بصوت عالي أخاف بالمرة وقلبي تتزايد دقاته،
احس هالشي عادي ........ كلنا بنخاف بهالطريقة ...بس اعتقد انو الناس بتختلف بدرجة الخوف و من ايش بتخاف وعلى حسب الشخصية .... و اذا مو مستمرة هالحالة معاك يمكن حالة الخوف جاتك عشان ظروفك في ذاك الوقت ...

وكنت أشوف أختي وأخاف منها لدرجة انها كانت معي في غرفة وظهر لي شكلها وكأن وجهها مخيف
بعض المرات بأحس لما اي احد بيكلمني و بيطول معايا بالكلام .... بأحس ملامحه تتغير ..... ماادري ليش !!!!....
أولاً الله يجزاك بالخير أختي دنو ،وشكراً على تجاوبك
بس حبيت أوضح لك إن خوفي مو طبيعي، بمعنى إنه الآن ماهو موجود عندي ، وبعدين تغير الملامح اللي حصل لما كلمت أختي ماكان شي يحصل معي ولاني من الناس اللي أحس ملامح الشخص اللي أكلمه تتغير!!!! أن خفت منها وشفتها كأنها وحش أة شي مرعب وهربت وطحت مغمي علي...
من جد ماني فاهمة وش صار لي؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!

قديم 02-09-2008, 04:26 AM   #5
شمس وقمر
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية شمس وقمر

كلامك ريحني....

أختي جنات 80 الله يجزاك بالجنة والأجر العظيم ....
كلامك ريحني ، تصدقين ، ربي سبحانه جعلني أكتب هالسؤال عشان أشوف كلامك وأرتاح....
أسأل الله وأنا صايمة يوفقك دنيا وآخرة ويسخر لك زوجك ومن تحبين ويصلح لك ذريتك ويديم عافيتك... اللهم آمين.

قديم 02-09-2008, 04:41 AM   #6
شمس وقمر
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية شمس وقمر

تابع

بأكمل القصة وأنتظر تفسير من اللي مجرب أو متخصص بهالشي...
ومن ضمن حالة الخوف اللي انتابتني اني كنت لما أجلس مع أهلي والتلفزيون يشتغل كل كلمة يقولونها فيه كأنهم يوجهونها لي ، تخيلوا طاش ماطاش مثلاً كنت أسمعهم يحكون عني ويضحكون علي ويهددوني، ونفس الشي أهلي لما يحكون...
وفي مرة جتني حالة هستيرية سقطت على الأرض وصرت أبكي وأصرخ وودوني للدكتور وأعطاني إبرة فاليوم.. نمت بعدها نوم عميق ولما صحيت قمت أصرخ وأقول إنا عندي ذنوب كثير وشفتها قدام عيوني وبأدخل النار للأسف اختي صفعتني على وجهي وقامت تخانقني وكلهم يوجهون لي اللوم.... وودوني دكتور ثاني كتبلي أدوية نسيت اسمها بس أذكر انها تتكلم شوي عن الصرع ، بس مااستمريت عليها لأنها كانت تنومني وأقوم شبه غائبة عن الوعي، وأختي عند باب الغرفة تحرسني عشان ماأطلع وتجيبلي الوجبات والأدوية...

قديم 05-09-2008, 02:50 PM   #7
شباب ضايع
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية شباب ضايع
شباب ضايع غير متواجد حالياً

اختي شمس وقمر يالمحاسن الصدف
اختي منذ سنتين ونصف انجبت ابنتها بعملية قيصرية وكانت لوحدها حيث ظروف زوجها الدائم السفر ومرض امها التي لم تستطيع ان تفعل شيئا لها وخواتها اللاتي مللن منها فاصبحت لوحدها
بدأت تبكي وتندب حضها حيث انها لم تستطع الخروج من المنزل لوضعها الصحي ووضع ابنتها فبدأت تخاف بشكل فظيع واي اشارة او كلام عن الموت تعتقد انه موجه اليها وابيتدأت تهلوس بان جرح العملية انفتح وان ابتها ستموت لانها اصابت بضيق نفس فاصبحت حياتها جحيما
لاتنام ولا تاكل ودائمة الخوف والبكاء
لكن هل تصدقين لو قلت لك ان اختي لم تتعالج وشفيت في ثلاثة ايام؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

قديم 06-09-2008, 04:22 AM   #8
شمس وقمر
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية شمس وقمر

الحمدلله

الحمدلله على سلامة أختك ، وأصلح لها الله ذريتها...
أسأل الله العظيم أن يسعدها ويديم عليها عافيتها....

بالنسبة لي المسألة استغرقت عدة شهور... والحمدلله على كل حال...
أنا الآن بخير مع بعض التغيير في حياتي أسرياً...
شكرا على لطفك ومرورك الجميل.

قديم 09-09-2008, 10:55 PM   #9
ابو عبدالله40
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ابو عبدالله40
ابو عبدالله40 غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شمس وقمر مشاهدة المشاركة
أنا عشت مع الاكتئاب 10 سنوات ... بشكل متقطع
وآخر مرة كانت من أقل من سنة كنت قبلها عادية جداً وحياتي حلوة وطولت عالعلاج لأن الدكتور نصحني أستمر حتى مع زواله..
المهم ظنيت انه خلاص ذهب إلى غير رجعة ...
ولكن ظني ماكان في محله..
بعد ولادتي القيصرية لطفلتي كانت ظروفي شوي ملخبطة ...كنت عند أهلي بس أيام اختبارات الكل مشغول ، والخادمة سافرت ... وبنتي 2 كيلو ، وأنا اللي كنت أسوي لها كل شي وأحممها وألبسها بدون أدنى مساعدة ... حتى بالليل أنام معها لوحدنا...
المهم تعبت وبس أفكر ليه تبكي كثير ، وأحياناً ماتتنفس زين ...ومعها صفار بعد
ومع الأيام وبعد تقريباً خمس شهور جاني خوف مميت على بنتي وعلى نفسي ...
وظهرت لي أعراض جداً غريبة مافهمتها إلى الآن وطبعاً الدكتور ماوضح لي شي عنها(الأعراض هي إني كنت أخاف بجنون أي باب يتقفل بقوة أو أحد ينادي بصوت عالي أخاف بالمرة وقلبي تتزايد دقاته، وكنت أشوف أختي وأخاف منها لدرجة انها كانت معي في غرفة وظهر لي شكلها وكأن وجهها مخيف ولما كلمتني صرخت وطلعت من الغرفة بدون ماأسيطر على نفسي وسقطت على الأرض غائبة عن الوعي لثواني وبعدها صحيت وأنا أظن ان فيني جن أو شي من هالقبيل .... طبعاً بالقرآن والرقية مااتضح اني أعاني من هالأمور-الحمدلله-
أنتظر الرد عشان أكمل
اختي الفاضله شمس وقمر أسال الله لكي الشفاء التام
الباب يتسكر بقوه .... المناده بصوت عالي.....
اي صوت عالى فجاءه تخافين وتفزين من محلك صوت الجاهل يصرخ تكونين مذعوره وماتقفلين الباب بالمفتاح وانتي لوحدك وامور كثيره لا تكفي الصفحه لذكرها......
من قال انه اكتئاب ؟؟؟؟ مارأيك بالقلق والتوتر هل تقتنعين فيه
عندي سؤال وجاوبيني عليه هل تقرئين الحوادث والوفيات وتهتمين بالصحف والمقالات الطبيه ؟؟؟؟هل تهتمين بصحتك فوق المعدل الطبيعي ؟؟؟
انا في انتظار الاجابه لاارد عليكي
الف لاباس عليكي

قديم 10-09-2008, 07:35 AM   #10
شمس وقمر
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية شمس وقمر

اقتباس:
اختي الفاضله شمس وقمر أسال الله لكي الشفاء التام
الباب يتسكر بقوه .... المناده بصوت عالي.....
اي صوت عالى فجاءه تخافين وتفزين من محلك صوت الجاهل يصرخ تكونين مذعوره وماتقفلين الباب بالمفتاح وانتي لوحدك وامور كثيره لا تكفي الصفحه لذكرها......
من قال انه اكتئاب ؟؟؟؟ مارأيك بالقلق والتوتر هل تقتنعين فيه
عندي سؤال وجاوبيني عليه هل تقرئين الحوادث والوفيات وتهتمين بالصحف والمقالات الطبيه ؟؟؟؟هل تهتمين بصحتك فوق المعدل الطبيعي ؟؟؟
انا في انتظار الاجابه لاارد عليكي
الف لاباس عليكي
أخي الكريم أبو عبدالله 40، بارك الله فيك وجزاك بجنته وبالأجر العظيم على إفادتك لي،
الأعراض التي ذكرتها كانت مصاحبة للاكتئاب الذي يلازمني (متقطعاً)منذ 10 سنوات ، الاكتئاب وأعراضه لاأشك فيها فأنا أعرفها تماماً وألحظها بمجرد ظهورها... ولكن الخوف والتهيؤات التي استجدت هي ماأسأل عنه ، وبالفعل أخي الكريم أظنها قلق وتوتر ، ولكن الطبيب لم يصارحني بشيء كان يقول بأن هذه الأعراض هي إحساس بالإضطهاد ، ووضعي في تلك اللحظة لم يكن قابلاً لأن أسأله وأتناقش معه ، وظللت مندهشة حتى اليوم مما حصل لي ، ولذا طرحت تساؤلي.
ولكن لازلت مندهشة وأتساءل :كيف كنت أسمع أهلي بإذني يتغامزون ويتهامسون علي؟؟
حتى التلفزيون يرمي من يظهر فيه كلاماً عليّ ، وتلك الوجوه المخيفة التي كنت أراها في أهلي؟؟وغيرها مما لاأستطيع ذكره
كل هذه الأمور كادت تصيبني بالجنون ،
أنا الحمدلله لاأعاني منها الآن ولكنها كانت ولازالت تمثل علامة استفهام كبيرة تملأ رأسي!!!!!!
هل التوتر والقلق يصلان بي لهذا الحد؟
هذه هي المرة الأولى التي أعاني فيها من تلك الأشياء، ولكن هل ستعاودني مرة أخرى؟
إن كانت الإجابة :بنعم ، فبالتأكيد سأجن لامحالة...
اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك...

قديم 14-09-2008, 10:45 PM   #11
ابو عبدالله40
عضـو مُـبـدع

اختي الفاضله شمس وقمر السلام عليك ورحمة الله وبركاته
اولا باذن الله انكي لن تجنيين لا ن الجنون غير الامراض النفسيه التي نعاني منها الجنون بابه واسع ولن نعرف احد من الذين يعانون انه اصيب بالجنون بسبب الامراض النفسيه المعروفه فكوني مطمئنه
انا شخصياً مررت بهذه الحاله حتي انني اشاهد اشياء وانا جالس لوحدي مثل حشرات تمشي على الارض فار يركض اشياء اتخيلها غير موجوده ولكن تأتي صورتها بجانبي واتخيل اشياء كلها ضدي من الاهل وكلها غير صحيحه بتاتاً كلها تهيأت ولما اشاهد التلفزيون كأنهم يتكلمون عني انا وكلها غير صحيحه فهذه من العقل الباطن الذى يوهمنا باننا نحن المقصودين وكلها غيــــــــر صحيحه .فماهو العلاج اذن .
خالفي ضنونك اجتمعي مع الناس من اهلك لا تحدثين نفسك احسني الظن بالناس ومن هم حولك
اطمئني انها مرت علي وعلى اناس كثيره وتلاشت الى غير رجعه ارجو ان اكون اوصلت لكى جزء من الحل حتي تطمئن نفسك

قديم 15-09-2008, 02:39 AM   #12
شمس وقمر
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية شمس وقمر

الله يجزاك بالجنة والأجر العظيم

أخي الكريم ...أبوعبدالله40
كلماتك وضعت لي النقاط على الحروف...
لقد أوجزت لي وبسطور قليلة ماعجز الكثيرون عن قوله..
الله يريحك في دنياك ويريحك في أخراك... آمين
اللهم لك الحمد كماينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك...

قديم 15-09-2008, 04:30 PM   #13
اجبرتني الظروف
عضو فعال

الصورة الرمزية اجبرتني الظروف
اجبرتني الظروف غير متواجد حالياً

اتمني احد يجاوبني ..انا انسانه كتومة جدا ..ومع مشاكلي يعني الي بيشوفني يقول هذي جماد ..لكن بمجرد ما يزيد الزعل انهار تماما وتصير حالتي لا تطاق وعلي طول افكر في الانتحار ..اعرف اني ما اقدر الا علي نفسي ..لكن مريت باوقات لو ما اذكر الله كان انتحرت ..ايش الحل

قديم 16-09-2008, 12:14 AM   #14
ابو عبدالله40
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اجبرتني الظروف مشاهدة المشاركة
اتمني احد يجاوبني ..انا انسانه كتومة جدا ..ومع مشاكلي يعني الي بيشوفني يقول هذي جماد ..لكن بمجرد ما يزيد الزعل انهار تماما وتصير حالتي لا تطاق وعلي طول افكر في الانتحار ..اعرف اني ما اقدر الا علي نفسي ..لكن مريت باوقات لو ما اذكر الله كان انتحرت ..ايش الحل
انصحك بزيارة الدكتور النفساني حالاً بدون تردد

قديم 16-09-2008, 02:46 AM   #15
شمس وقمر
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية شمس وقمر

اختي...

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اجبرتني الظروف مشاهدة المشاركة
أسأل الله لكِ الشفاء والعافية...
تصدقين بالله كنت مثلك.. بصورة ثانية، كنت أفصل أموري عن بعضها بشكل عجيب ، يعني مشاكلي في البيت لاتطاق وتسبب كل هموم الدنيا ومع ذلك أروح دوامي وأفتعل اني عادية واللي يشوفني يقول ماعندي شي أبد... بس كله جا على راسي ، انهرت فجأة من كثر ماتحملت وكتمت وجاني اكتئاب لازلت أعاني منه...
أول شي لاتكتمي شي ، لاااااااااااااااااااااااااااازم تتكلمين وتفضفضين مع أحد تثقين فيه ، ولاااااااازم تشوفين طبيب وتستشيرنه وتحكين كل شي تحسينه،وطلب المساعدة مو غلط بس خليك متوكلة على الله قبل أي شي، وأولاً وأخيراً الجئي لله وادعيه في هالأيام الفاضلة وانتي صايمة صدقيني مافيه أحد أرحم بحالك وألطف بك منه سبحانه...
أتمنى أسمع عنك كل خير، الله يعينك ويساعدك ويكتب لك كل خير..آمين.