المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الوسواس

ملتقى أصحاب الوسواس ملتقى جميع الأعضاء الذين يعانون من الوسواس بجميع انواعه وقصتهم مع المرض .

انقذوني من وساوس الافعال

انا وساوسي في افعالي يعني اشك اني سويت اشياء مو كويسه ما اقدر اشرحها لانها قذرة جدا المهم .. الطامه الكبرى صرت اصدق وساوسي اقسم بالله معد

قديم 18-02-2022, 05:01 PM   #1
شخص ماء
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية شخص ماء
شخص ماء غير متواجد حالياً

انقذوني من وساوس الافعال

انا وساوسي في افعالي يعني اشك اني سويت اشياء مو كويسه ما اقدر اشرحها لانها قذرة جدا

المهم .. الطامه الكبرى صرت اصدق وساوسي
اقسم بالله معد افرق بين الوساوس والحقيقه ذبحني الوسواس

الحين بتقولون لي تجاهلي.. طيب بحاول اتجاهل ان شاءالله
بس متى اعرف كذب الفكره ؟؟ ابغا اعرف اذا هذي الافكار صدق او كذب
كيف اعرف
عقلي مشوش لا استطيع التفريق بين الوسواس والحقيقه
يارب ارحمني وش قاعد يصيرلي انا انجنيت
عطوني حل امانه والله اني كل يوم ابكي تعبت
المصدر: نفساني

قديم 18-02-2022, 06:18 PM   #2
الهجام
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية الهجام
الهجام غير متواجد حالياً

الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شخص ماء مشاهدة المشاركة
انا وساوسي في افعالي يعني اشك اني سويت اشياء مو كويسه ما اقدر اشرحها لانها قذرة جدا

المهم .. الطامه الكبرى صرت اصدق وساوسي
اقسم بالله معد افرق بين الوساوس والحقيقه ذبحني الوسواس

الحين بتقولون لي تجاهلي.. طيب بحاول اتجاهل ان شاءالله
بس متى اعرف كذب الفكره ؟؟ ابغا اعرف اذا هذي الافكار صدق او كذب
كيف اعرف
عقلي مشوش لا استطيع التفريق بين الوسواس والحقيقه
يارب ارحمني وش قاعد يصيرلي انا انجنيت
عطوني حل امانه والله اني كل يوم ابكي تعبت
أسأل الله لكِ الشفاء والعافية أختي الكريمة ، بغض النظر عن الوساوس التي تأتي لكِ كيف حال ذاكرتك وقدراتك المعرفية عموماً وأيضاً يقظتك ، بمعنى آخر أريد منكِ بعيداً عن معاناتكِ مع الوساوس أن تعطيني أربعة تقييمات بحد أدنى واحد وبحد أقصى عشرة لكلٍ من :

* ذاكرتكِ القريبة

* ذاكرتكِ البعيدة

* قدراتك المعرفية التي تشمل القدرة على تعلم الأشياء الجديدة والفهم وسرعة الاستيعاب

* حالكِ عند اليقظة هل تكونين نشيطة وتستطيعين القراءة والفهم وفعل مختلف الأشياء أم أنكِ تكونين خاملة كسولة لا تستطيعين فعل شيء إلا بمشقة ودون تركيز

وأيضاً أريد معرفة مرضكِ الذي من أجله تستخدمين الأولانزبين .

التعديل الأخير تم بواسطة الهجام ; 18-02-2022 الساعة 06:20 PM

قديم 18-02-2022, 06:39 PM   #3
شخص ماء
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية شخص ماء

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الهجام مشاهدة المشاركة
أسأل الله لكِ الشفاء والعافية أختي الكريمة ، بغض النظر عن الوساوس التي تأتي لكِ كيف حال ذاكرتك وقدراتك المعرفية عموماً وأيضاً يقظتك ، بمعنى آخر أريد منكِ بعيداً عن معاناتكِ مع الوساوس أن تعطيني أربعة تقييمات بحد أدنى واحد وبحد أقصى عشرة لكلٍ من :

* ذاكرتكِ القريبة
7
* ذاكرتكِ البعيدة
8
* قدراتك المعرفية التي تشمل القدرة على تعلم الأشياء الجديدة والفهم وسرعة الاستيعاب
9
* حالكِ عند اليقظة هل تكونين نشيطة وتستطيعين القراءة والفهم وفعل مختلف الأشياء أم أنكِ تكونين خاملة كسولة لا تستطيعين فعل شيء إلا بمشقة ودون تركيز
الغالبيه خاملة كسوله...الخ
وأيضاً أريد معرفة مرضكِ الذي من أجله تستخدمين الأولانزبين .
مرضي له قصه طويله وحالتي نوعاً ما غريبه وغير شائعة بالمختصر انا عندي اوهام واتخيل سيناريوهات واصدقها واصدق اني فعلتها واصير اسأل اهلي ومن حولي عن اذا حصل هذا الشي ام لا حتى اتأكد من وساوسي
فيه تفاصيل اخرى اريد قولها لك لكن لا اريد كتابتها هنا
احتاج مساعدتك اخي الهجام لاني لمحت فيك الخبرة والتجربة

قديم 18-02-2022, 07:10 PM   #4
الهجام
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية الهجام
الهجام غير متواجد حالياً

الجنس ~
Male

اقتباس:
مرضي له قصه طويله وحالتي نوعاً ما غريبه وغير شائعة بالمختصر انا عندي اوهام واتخيل سيناريوهات واصدقها واصدق اني فعلتها واصير اسأل اهلي ومن حولي عن اذا حصل هذا الشي ام لا حتى اتأكد من وساوسي
فيه تفاصيل اخرى اريد قولها لك لكن لا اريد كتابتها هنا
احتاج مساعدتك اخي الهجام لاني لمحت فيك الخبرة والتجربة
أنا أحاول وسأحاول بإذن الله بقدر استطاعتي مساعدتك أختي الكريمة ، وعموماً بخصوص حالة الوسوسة عندكِ فلا أظن والعلم عند الله أن الأولانزبين سيناسبكِ ، وأيضاً لا أعتقد أن الريسبريدال أو الانفيجا أو السيروكويل أو الكلوزابين سيناسبونك لعدة أمور :

أولاً : كل من الأولانزبين والكلوزابين والسيروكويل بها خصائص مضادة للكولين لأنها تؤثر على muscarinic acetylcholine receptor M1 و Muscarinic acetylcholine receptor M3 ، ومضادات الكولين معروف عنها أنها تؤثر بالسلب على الذاكرة والقدرات المعرفية .

ثانياً : الريسبريدال يؤثر على ما يسمى spatial memory وهي الذاكرة المكانية على سبيل المثال أين وضعت موبايلكِ منذ دقائق أو ساعات وأيضاً أماكن بعض الأشياء مثل الأثاث وغير ذلك ، وغالب ظني أن الانفيجا سيكون له نفس التأثير لأنه عبارة عن metabolite من الريسبريدال ، وبحسب ما قرأت أن كلا الدوائين يسبب آثار جانبية متشابهة .

ثالثاً : كل من الأولانزبين والسيروكويل يؤثران على مُسْتَقِبل الهستامين H1 أي أنكِ ستعانين من الخمول والكسل وبعض التشويش في القدرات المعرفية .

والسبب الذي جعلني أستبعد هذه الأدوية أنني أرغب في أن تأخذي أقل الأدوية تأثيراً على القدرات المعرفية والذاكرة واليقظة ولا أقول أن هذا سينهي عندكِ الوساوس أو أنه أفضل لحالتكِ المرضية ولكن هذا مجرد تخمين مني قد أكون مصيباً فيه وقد أكون مخطئاً أن الأدوية التي تؤثر على ذاكرتكِ وقدراتك المعرفية ستزيد الوساوس سوءاً عندكِ ، ولذلك أقترح عليكِ أن تسألي طبيبك هل بالإمكان أن تأخذي الأبليفاي أو الرياجيلا (له اسم آخر وهو فرايلر) أم لا ؟

قديم 18-02-2022, 07:54 PM   #5
شخص ماء
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية شخص ماء

اقتباس:
أنا أحاول وسأحاول بإذن الله بقدر استطاعتي مساعدتك أختي الكريمة ، وعموماً بخصوص حالة الوسوسة عندكِ فلا أظن والعلم عند الله أن الأولانزبين سيناسبكِ ، وأيضاً لا أعتقد أن الريسبريدال أو الانفيجا أو السيروكويل أو الكلوزابين سيناسبونك لعدة أمور :

أولاً : كل من الأولانزبين والكلوزابين والسيروكويل بها خصائص مضادة للكولين لأنها تؤثر على muscarinic acetylcholine receptor M1 و Muscarinic acetylcholine receptor M3 ، ومضادات الكولين معروف عنها أنها تؤثر بالسلب على الذاكرة والقدرات المعرفية .

ثانياً : الريسبريدال يؤثر على ما يسمى spatial memory وهي الذاكرة المكانية على سبيل المثال أين وضعت موبايلكِ منذ دقائق أو ساعات وأيضاً أماكن بعض الأشياء مثل الأثاث وغير ذلك ، وغالب ظني أن الانفيجا سيكون له نفس التأثير لأنه عبارة عن metabolite من الريسبريدال ، وبحسب ما قرأت أن كلا الدوائين يسبب آثار جانبية متشابهة .

ثالثاً : كل من الأولانزبين والسيروكويل يؤثران على مُسْتَقِبل الهستامين H1 أي أنكِ ستعانين من الخمول والكسل وبعض التشويش في القدرات المعرفية .

والسبب الذي جعلني أستبعد هذه الأدوية أنني أرغب في أن تأخذي أقل الأدوية تأثيراً على القدرات المعرفية والذاكرة واليقظة ولا أقول أن هذا سينهي عندكِ الوساوس أو أنه أفضل لحالتكِ المرضية ولكن هذا مجرد تخمين مني قد أكون مصيباً فيه وقد أكون مخطئاً أن الأدوية التي تؤثر على ذاكرتكِ وقدراتك المعرفية ستزيد الوساوس سوءاً عندكِ ، ولذلك أقترح عليكِ أن تسألي طبيبك هل بالإمكان أن تأخذي الأبليفاي أو الرياجيلا (له اسم آخر وهو فرايلر) أم لا ؟
ان شاءالله بسأل دكتورب في اقرب زياره لي هذا بخصوص الادويه
لكن عندي سؤال بخصوص الافكار
انا متاكده ان الوسواس عندي بسبب عين او مس الله اعلم لكن ليس عضوي
ماذا تنصحني من ناحية ثانيه غير الادوية .

قديم 18-02-2022, 09:42 PM   #6
الهجام
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية الهجام
الهجام غير متواجد حالياً

الجنس ~
Male

اقتباس:
ان شاءالله بسأل دكتورب في اقرب زياره لي هذا بخصوص الادويه
لكن عندي سؤال بخصوص الافكار
انا متاكده ان الوسواس عندي بسبب عين او مس الله اعلم لكن ليس عضوي
ماذا تنصحني من ناحية ثانيه غير الادوية .
حاولي أن تحافظي على الصلوات في أوقاتها وأذكار الصباح والمساء خاصة :
* قراءة آية الكرسي مرة صباحاً ومرة مساءً .
* قراءة سورة الإخلاص والمعوذتين ثلاث مرات صباحاً وثلاث مرات مساءً .
* قول (لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير) مئة مرة صباحاً ومئة مرة مساءً .
* قول (أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق) ثلاث مرات صباحاً وثلاث مرات مساءً .
* قول (بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم) ثلاث مرات صباحاً وثلاث مرات مساءً .

وحاولي بذل جهدكِ في الأذكار ولا تشقي على نفسكِ ولكن لا تضيعي أبداً آية الكرسي وسورة الإخلاص والمعوذات مهما كان حالكِ .

أما بخصوص الرقية فلا أريد أن أشق عليكِ فيها لكن ابدأي بقراءة الفاتحة وآية الكرسي وسورة الإخلاص والمعوذات كل واحدة سبع مرات إن استطعتي أو بحسب طاقتكِ وإن وجدتِ في نفسك القدرة فاقرأي سورة البقرة بنية الرقية كاملة في جلسة واحدة أو بحسب ما يتيسر لكِ .

في رعاية الله .

قديم 18-02-2022, 10:08 PM   #7
شخص ماء
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية شخص ماء

اقتباس:
حاولي أن تحافظي على الصلوات في أوقاتها وأذكار الصباح والمساء خاصة :
* قراءة آية الكرسي مرة صباحاً ومرة مساءً .
* قراءة سورة الإخلاص والمعوذتين ثلاث مرات صباحاً وثلاث مرات مساءً .
* قول (لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير) مئة مرة صباحاً ومئة مرة مساءً .
* قول (أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق) ثلاث مرات صباحاً وثلاث مرات مساءً .
* قول (بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم) ثلاث مرات صباحاً وثلاث مرات مساءً .

وحاولي بذل جهدكِ في الأذكار ولا تشقي على نفسكِ ولكن لا تضيعي أبداً آية الكرسي وسورة الإخلاص والمعوذات مهما كان حالكِ .

أما بخصوص الرقية فلا أريد أن أشق عليكِ فيها لكن ابدأي بقراءة الفاتحة وآية الكرسي وسورة الإخلاص والمعوذات كل واحدة سبع مرات إن استطعتي أو بحسب طاقتكِ وإن وجدتِ في نفسك القدرة فاقرأي سورة البقرة بنية الرقية كاملة في جلسة واحدة أو بحسب ما يتيسر لكِ .

في رعاية الله .
جزاك الله خير
اسأل الله ان يسعدك سعادة لاتشقى بعدها
الف شكر اخي .