المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > المنتديات الإسلامية > الملتقى الإسلامي

الملتقى الإسلامي قال تعالى : (( إِنَّ الدِّينَ عِنْدَ اللَّهِ الْإِسْلَامُ ۗ وَمَا اخْتَلَفَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ إِلَّا مِنْ بَعْدِ مَا جَاءَهُمُ الْعِلْمُ بَغْيًا بَيْنَهُمْ ۗ وَمَنْ يَكْفُرْ بِآيَاتِ اللَّهِ فَإِنَّ اللَّهَ سَرِيعُ الْحِسَابِ ))

أنا في حيرة من أمري هل ما نقوم به في المنتدى حرام شرعا ؟

اعذروني إخواني أخواتي لكن تعلمون أن المريض النفسي حساس جدا خاصة فيما يتعلق بأمور الدين وهذا يحدث معي كثيرا منذ أيام تراودني مسألة هل أنا على صواب وأنا أتحدث

قديم 02-04-2017, 09:58 PM   #1
صامدة رغم المحن
مراقب إداري
أستغفر الله وأتوب إليه

الصورة الرمزية صامدة رغم المحن
صامدة رغم المحن غير متواجد حالياً

الجنس ~
Female
Icon5 أنا في حيرة من أمري هل ما نقوم به في المنتدى حرام شرعا ؟

اعذروني إخواني أخواتي لكن تعلمون أن المريض النفسي حساس جدا خاصة فيما يتعلق بأمور الدين وهذا يحدث معي كثيرا
منذ أيام تراودني مسألة هل أنا على صواب وأنا أتحدث هنا كتابة في المنتدى مع الإخوة الذكور هل أعتبر خائنة وهل أنا آثمة
لا أدري فكرت في الموضوع كثير وما وجدت جواب مقنع سوى أني ارتحت للحديث معكم كلكم لأنكم فاهمين ومجربين المرض النفسي
لكني أشعر بالخوف من أن أكون على معصية بوجودي في منتدى مختلط
والصراحة الاكبر لوعلم زوجي بالأمر فلن يرحمني وأنا متأكدة من ذلك
أفكر في ترك المنتدى ولكن كما قلت لكم أحببت تعاونكم وأحسست بالراحة معكم و لا أدري ماهو الصواب من الخطأ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

المصدر: نفساني

قديم 02-04-2017, 10:49 PM   #2
ام ياسروجوري
عضو فعال
اللهم اجعل همي الأخرة

الصورة الرمزية ام ياسروجوري
ام ياسروجوري غير متواجد حالياً

الدولهـ
Morocco
 الجنس ~
Female

انما الاعمال بالنيات اختي

قديم 02-04-2017, 11:22 PM   #3
زهرة الغاردينيا
عضو نشط

الصورة الرمزية زهرة الغاردينيا
زهرة الغاردينيا غير متواجد حالياً

هنا لايوجد محادثات شخصية او دردشه ولا نتكلم الا عن الامراض واعراضها وعلاجها
لايوجد شيء حرمه الله والله تعالى اعلى واعلم

قديم 03-04-2017, 03:09 AM   #4
صابرة على المرض
عضو نشط

الصورة الرمزية صابرة على المرض
صابرة على المرض غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صامدة رغم المحن مشاهدة المشاركة
اعذروني إخواني أخواتي لكن تعلمون أن المريض النفسي حساس جدا خاصة فيما يتعلق بأمور الدين وهذا يحدث معي كثيرا
منذ أيام تراودني مسألة هل أنا على صواب وأنا أتحدث هنا كتابة في المنتدى مع الإخوة الذكور هل أعتبر خائنة وهل أنا آثمة
لا أدري فكرت في الموضوع كثير وما وجدت جواب مقنع سوى أني ارتحت للحديث معكم كلكم لأنكم فاهمين ومجربين المرض النفسي
أفكر في ترك المنتدى ولكن كما قلت لكم أحببت تعاونكم وأحسست بالراحة معكم و لا أدري ماهو الصواب من الخطأ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ليه ايه الغلط الى احنا بنعمله ؟؟؟ولماذِا لا يرحمك زوجك ؟؟ ما الذِى سيأخذِه عليك لو علم بالامر ؟؟؟؟؟

انا لا اعتقد اننا نرتكب خطأ واى حد مريض او غير مريض نفسيا دخل المنتدى وقرأ مافيه لن يجد شئ غير سليم فيه

قديم 03-04-2017, 06:22 PM   #5
ماندوزا
V I P
الصلع غزا رأسي

الصورة الرمزية ماندوزا
ماندوزا غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اعتقد انك اجبتي على نفسك بنفسك

بالتوفيق

قديم 03-04-2017, 06:54 PM   #6
فضفضة نفساني
عضو موقوف
عضو موقوف نهائيا لا رجعة فيها

الصورة الرمزية فضفضة نفساني
فضفضة نفساني غير متواجد حالياً

الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male

اقتباس:
حاولي تلمحي لزوجك ان بحاجة الي استخدام منتدي نفسي لتبادل الخبرات مع المرضي مثلي
حاولي معه بلين ورفق وحالة صفاء وباذن الله سيتفهم ويأذن لكي

ولكن حتي لو اذن لكي يجب انا اناشد نفسي وكل الاخوة والاخوات بوضع ألف حد وحد وحد في النقاشات التي بيننا
واي نقاش يكون فيه ريبة مع عضو فالاولي ابلاغ عنه ادارة المنتدي لايقافه..

قديم 03-04-2017, 07:01 PM   #7
سعيد سعيد
سعيد سعيد سابقا

الصورة الرمزية سعيد سعيد
سعيد سعيد غير متواجد حالياً

حاولي تكتفي بقراة الردود و المواضيع و تواصلي مع الاناث في ملتقى المراة الى ان تطماني و خذي من الي ترتحين لهم حسابات الفيسبوك(اناث) و تكوني اكثر راحة باذن الله و بهذا تتجنبي الوسواس و ترضي زوجك

قديم 03-04-2017, 10:42 PM   #8
صامدة رغم المحن
مراقب إداري
أستغفر الله وأتوب إليه

الجنس ~
Female

بارك الله فيكم جميعا على ردكم
والله كلامكم أراحني كثيرا

قديم 04-04-2017, 12:19 AM   #9
أمل الروح
المدير العام للموقع
روح نفساني

الصورة الرمزية أمل الروح
أمل الروح غير متواجد حالياً

مساءك ورد اختي الكريمة ،،

اذا كان التواصل على العام و في حدود الادب و اللباقة دون خضوع في القول ،،خاصة و ان اغلب ما نتبادله هو تجارب و نصائح و ارشادات فيما يخص المرض او الحياة بصفة عامة ،، فأين الغلط هنا ،،

نحن نعيش في مجتمع مختلط ،، لابد و ان نتأقلم معه ،، و نضع حدود للمعاملات حين يجب وضعها ،،
هذا فيما يخص خوفك ،،

اما فيما يخص زوجك ،، لا ادري ان كنتِ تنوين اخباره ..
اذا كان هذا الامر يزعجه و يعمل لك مشاكل فلا تخبريه ،، و اكتفي بالقراءة في المنتدى او التواصل و الرد على البنات فقط حتى تريحي ضميرك
و تتوقفي عن الشعور بالذنب ..

مراقبة النفس و محاسبتها شيئ جميل عزيزتي ،، يجعلنا نراجع و نصحح اخطاءنا ،،
نسأل الله ان يهدينا و ينوّر طريقنا

قديم 04-04-2017, 12:48 AM   #10
مستكفّة
مراقبة إداريه
(وَلَسَوْفَ يُعْطِيْكَ رَبُّكَ فَتَرْضَىْ)

الصورة الرمزية مستكفّة
مستكفّة غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

هوا دا الخوف اللي بيعمي عيننا عن الصواب و بيجعل الامور
تختلط ببعضها و في الاخير تحدث الحيره و تدب الوسوسه.

كل وسائل التواصل من فيس بوك و لا تويتر و لا الانستقرام و السناب و اليوتيوب و الحاجات الكثيره هذه اللي بنستخدمها في عصرنا هذا للضروره يسري عليها اللي يسري على المنتدى كلها تجمع جميع الاجناس هنا الاختلاف الوحيد توجد رقابه و في حدود و قوانين حاجات كثيره ممنوعه لصالح الاعضاء لا ارقام و لا صور ولا عناوين ولا رسايل الاغلب خافي هويته

انظري لهدف المنتدى و مضمونه خلي في شويه عمق في نظرتك اعلى و ارقى من على قولك في اختلاط و بعدين كيف اختلاط ومافي غطى و كشف و احتكاك مباشر مين شايفك ولا مين سامعك ولا حتى يعرفك .

الحلال بين و الحرام بين عزيزتي اغلب الاعضاء اللي داخلين
اهلهم ما يعرفوا بامر دخولهم هم مش داخلين يعملوا غلط او يشتركوا في فساد الموجودين هنا تجمعهم المعاناه و المرض و الالم الكلام الحلو من دعاء و نصح و تشجيع و فضفضات بريئه تروح عن نفوسهم امور متبادله بين افراد اسره واحده متحابه في الله و لله
تأكدي لو ان حياتهم طبيعيه و صحتهم تامه و وجدوا بيئه اسريه سويه و اصدقاء لا يخونون ماهم في حاجه دواء ولا قلب ناصح و تجارب مشابهه ولا مواساه ولا اهتمام لديهم اعمالهم و مشاريعهم الخاصه لا هموم و لا الام لو اجتمعت هذه كلها لدى الجميع ما رأيتي ولا واحد ولا وحده هنا.

اذا كان زوجك خير شر ما يبغاك تدخلي منتديات بصفه عامه له وجهه نظره و ممكن دخولك هنا يجيب لك مشاكل هذه قضيه ثانيه وانتي ادرى بحياتك و وضعك و ظروفك.

اطمئني انتي مش عامله حاجه غلط و الوضع هنا لا يطلق عليه كلمه مختلط لكن ممكن يكون ملتقى عام يشملنا جميعنا نحن المسلمين للفائده.

قديم 04-04-2017, 01:00 AM   #11
صامدة رغم المحن
مراقب إداري
أستغفر الله وأتوب إليه

الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مستكفّة مشاهدة المشاركة
هوا دا الخوف اللي بيعمي عيننا عن الصواب و بيجعل الامور
تختلط ببعضها و في الاخير تحدث الحيره و تدب الوسوسه.

كل وسائل التواصل من فيس بوك و لا تويتر و لا الانستقرام و السناب و اليوتيوب و الحاجات الكثيره هذه اللي بنستخدمها في عصرنا هذا للضروره يسري عليها اللي يسري على المنتدى كلها تجمع جميع الاجناس هنا الاختلاف الوحيد توجد رقابه و في حدود و قوانين حاجات كثيره ممنوعه لصالح الاعضاء لا ارقام و لا صور ولا عناوين ولا رسايل الاغلب خافي هويته

انظري لهدف المنتدى و مضمونه خلي في شويه عمق في نظرتك اعلى و ارقى من على قولك في اختلاط و بعدين كيف اختلاط ومافي غطى و كشف و احتكاك مباشر مين شايفك ولا مين سامعك ولا حتى يعرفك .

الحلال بين و الحرام بين عزيزتي اغلب الاعضاء اللي داخلين
اهلهم ما يعرفوا بامر دخولهم هم مش داخلين يعملوا غلط او يشتركوا في فساد الموجودين هنا تجمعهم المعاناه و المرض و الالم الكلام الحلو من دعاء و نصح و تشجيع و فضفضات بريئه تروح عن نفوسهم امور متبادله بين افراد اسره واحده متحابه في الله و لله
تأكدي لو ان حياتهم طبيعيه و صحتهم تامه و وجدوا بيئه اسريه سويه و اصدقاء لا يخونون ماهم في حاجه دواء ولا قلب ناصح و تجارب مشابهه ولا مواساه ولا اهتمام لديهم اعمالهم و مشاريعهم الخاصه لا هموم و لا الام لو اجتمعت هذه كلها لدى الجميع ما رأيتي ولا واحد ولا وحده هنا.

اذا كان زوجك خير شر ما يبغاك تدخلي منتديات بصفه عامه له وجهه نظره و ممكن دخولك هنا يجيب لك مشاكل هذه قضيه ثانيه وانتي ادرى بحياتك و وضعك و ظروفك.

اطمئني انتي مش عامله حاجه غلط و الوضع هنا لا يطلق عليه كلمه مختلط لكن ممكن يكون ملتقى عام يشملنا جميعنا نحن المسلمين للفائده.
طمنتيني الله يطمن قلبك

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أمل الروح مشاهدة المشاركة
مساءك ورد اختي الكريمة ،،

اذا كان التواصل على العام و في حدود الادب و اللباقة دون خضوع في القول ،،خاصة و ان اغلب ما نتبادله هو تجارب و نصائح و ارشادات فيما يخص المرض او الحياة بصفة عامة ،، فأين الغلط هنا ،،

نحن نعيش في مجتمع مختلط ،، لابد و ان نتأقلم معه ،، و نضع حدود للمعاملات حين يجب وضعها ،،
هذا فيما يخص خوفك ،،

اما فيما يخص زوجك ،، لا ادري ان كنتِ تنوين اخباره ..
اذا كان هذا الامر يزعجه و يعمل لك مشاكل فلا تخبريه ،، و اكتفي بالقراءة في المنتدى او التواصل و الرد على البنات فقط حتى تريحي ضميرك
و تتوقفي عن الشعور بالذنب ..

مراقبة النفس و محاسبتها شيئ جميل عزيزتي ،، يجعلنا نراجع و نصحح اخطاءنا ،،
نسأل الله ان يهدينا و ينوّر طريقنا
بارك الله فيكم

قديم 10-10-2017, 05:45 PM   #12
زهره الالام
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية زهره الالام
زهره الالام غير متواجد حالياً

اقتباس:
سبحان الله اول ما اشتركت في المنتدي وانا افكر في كده بالرقم من اننا نتكلم في المرض والاعراض ونطمن بعض ونستفيد من بعض لكن ازواجنا ما يعرفو اننا بنتواصل مع ناس غريبه في منتدي يا تري حرام ولا لا

قديم 02-11-2017, 07:56 AM   #13
أفتخربإسلامي
عضو نشط

الصورة الرمزية أفتخربإسلامي
أفتخربإسلامي غير متواجد حالياً

بارك الله فيك أختي صامدة لأنك حريصة على عفاف وستر نفسك وحريصة على طلب رضا الرحمن ، الإخوة والأخوات بارك الله فيهم ردو عليكِ ردود بينة وواضحة ، أختي صامدة يبدو من كلامك أن مفهوم الإختلاط عندك فيه غلط ولبس فهناك ضوابط لهذا الأمر يا أختي فلا يجب أن تطلقي القواعد الشرعية بتعميم وإطلاق وتتعاملي معها بعذه الطريقة لأن هذا سيقودك للبس في أمور أخرى أعظم حتى من هذا ... ، بإختصار شديد الإختلاط الكبير الذي نراه الآن في البيوت والأسواق والمدارس والجامعات وفي مكاتب العمل هذا لا شك إختلاط محرم لأنه منافي لما جائت به الشريعة من حفظ المجتمع من إشاعة الفتن وتسهيل الشهوات فهذا إختلاط قطعا محرم لأنه غير مضبوط بالضوابط الشريعة أبدا
أما الإختلاط الجائز فهو الإختلاط في الشارع مثلا مع الإلتزام بتعاليم الإسلام من غض للبصر للجنسين وخفض للصوت وعدم التبرج ولبس اللباس الفضفاض السميك المحتشم أو الإختلاط تحت سقف واحد لتحقيق غاية مشروعة.
بالنسبة لسؤالك عن المنتدى فكل شيء يمكن أن يستخدم بشكل صحيح أو يستخدم بشكل خاطيء إستخدامنا للمنتدى أو للفيس بوك إستخدام لغرض المصلحة والتعاون والنصح والفائدة فهو إستخدام محمود إذا ما تم على هذه الأسس ويكون إستخدام بشكل خاطيء إذا تحدثنا في التعليقات أو في الشات في الأحاديث الجانبية ومضاحكة الطرفين والمزاح ومثل هذه الأمور حينها تكون بلا أدنى شك محرمة
الموضوع يا أختي بسيط وواضح إن شاء الله لكن أعذريني والله صراحتا الخوف من طريقة التفكير الضيقة السلبية التي مع الوقت تفتح مجال للوساوس وتجعلك تخطئي في أمور أخرى أعمق من هذا وتحتاج تفصيل
وإبحثي يا أختي على الإنترنت عن كل ما يطرأ على ذهنك من تسائلات قبل طرحها وقطعا ستجدي إجابات مفصلة ترد الشبهة وتزيل اللبس وإن لم تجدي فإفتحي موضوع وبإذن الله تسجدي ردود للإخوة والأخوات

قديم 15-12-2017, 08:42 PM   #14
البلقاوي
عضو موقوف

الصورة الرمزية البلقاوي
البلقاوي غير متواجد حالياً

موضوع قيم و طرح مميز مشكور عليه
بارك الله فيك و جزاك الله خيرا