قديم 20-10-2012, 08:20 AM   #9
الشاكر
مراقب عام

الصورة الرمزية الشاكر
الشاكر غير متواجد حالياً

الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جامعيه موسوسه مشاهدة المشاركة
طيب وبالنسبه لوسواس الامراض ممكن اعرف شو الحل ؟؟

شاكره لكم تعاونكم

هناك حديث في معناه أحسنوا الظن بالله وهناك ايضا أنا عند ظن عبدي بي

ما تحسي به ليس مرض ولا أي شئ ولكن هو مجرد أشياء تشغل دماغك بها فما انتي به هو تأثير عقلك من هذا الخوف وقد يكون الخوف جاء من أيحاء من أحد أو حالة من حالات الأكتئاب أو تأثرك بحاله مرضيه معينه وفي جميع الحالات فأنتي تعاني من الفراغ في حياتك وهذا ما يجعل الشعور يطيل عندك وتفكري دائما بوسواس المرض

تخيلي عقلك مثل الورقه البيضاء وكتبت فيها انا مريضه انا سوف اسقط انا حزينة انا مكتئبة ........
هذه الاشياء يمكن ان تقوليها عادي ولكن المشكله أن هناك انواع من الذاكره وهناك أشياء كثيره حدثت لك وانت تنسيها وتفتكريها حسب المواقف وهناك أشياء لا تفتكريها إطلاقا ولكن في الحقيقية عقلك لا ينسي شيئ وانما النسيان يأتي لأنك عجزتي على اخراجها من عقلك

فهذا الكلام والذي شعرتي به في فتره زمنيه معينه يأثر علي عقلك بالسلب ويحاول عقلك الباطن المخلص تنفيذ اوامرك والوصول لما تتمناه فتخيلي العقل المسيطر على الجسم يعطي تعليماته للجسم وهو لديه هذا الملف مفتوح لمده عام متأثر به

التغيير يأتي من نفسك صححي المعلومات لديك
فالبتفكير العادي أنتي لستي مريضه ولن تسقطي ويغمي عليك وهذا يمكن تأكيده بزياره طبيب وغير ذلك فهذا الشعور موجود لديك من عام ولم تمرض ولم تسقط عام كامل 365 يوم لم يحدث شيئ

هذا يدل على أن الموضوع غير صحيح ولم تشكي من شيئ وهذا ايضا يدل أن الموضوع ليس صحيح

أجلسي مع نفسك وحاولي تغذيه نفسك بأفكار إيجابية كيف تحسني حياتك واقراءي سير الناجحين واقراء أو اسمع البرامج التي تنمي النفس الطاقه وأشغلي لنفسك لانك تعاني بالاساس من فراغ اشغل نفسك بأشياء مفيده

تخيلي نفسك مثلا في رمضان الذي مضى لو مثلا انك شغلتي نفسك في رمضان في صلاه الفروض وختم القرآن وسماع برامج دينيه وكان هدفك تحقيق اكبر استفاده ممكنه من رمضان لزياده حسناتك وغفران الله
اعتقد لو تخليتي نفسك تفعل هذا ما اعتقد حيكون عندك مجال تفكر انك ممكن تمرضي

الموضوع نفسك انت تعاني من فراغ وهناك مجال للتفكير السلبي المدمر

اتمني ان تجلسي مع نفسك وتصححي مفاهيمك وتحاولي الاستفاده من الحياه وتحاولي أن لا تخسري حياتك منتظره شيئ غير موجود إلا داخل عقلك واستعيني بذكر الله فإن ذكر الله يطمئن القلوب
واعلمي لن يصيبك ما اخطائك ولن يخطيئك ما اصابك

هذا الكلام من شخص مجرب بوسواس المرض

عفاك الله