الموضوع: يوميات رهابي
قديم 08-04-2013, 07:07 AM   #42
أبوالحور
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية أبوالحور
أبوالحور غير متواجد حالياً

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

صباح الخير على الجميع

راح أحاول اغير الموضوع من شكاوى الى محاولة للتغلب على الرهاب ياليت يا اخوان نتكلم عن طرق مواجهتنا للمرض من يدري ربما نجد حل من خلال النقاش

نبدأ على بركة الله

دائما اقرأ ان سبب الرهاب أفكار سلبية وانا مقتنع بهذا الشيء مثل اغلب الرهابيين من هذا المنطلق بدأت فعلا من يومين في مراقبة الأفكار واستغلال فترة النوم لغرس افكار ايجابية

صار لي يومين عندي ارق شديد كل شوي اصحى استغليت هذا الشيئ في كل وقت اصحى فيه من النوم وارجع احاول انام اغمض عيني وابدأ ازرع افكار ايجابية حتى لو بالكذب واذا صحيت احاول اراقب افكارس السلبية وامنع اي فكرة واذا جتني فكرة مباشرة اقول هذه من الشيطن واعكس الفكرة يعني مثلا انت فاشل اقولا انا ناجح حققت اشياء كثيرة

انت شكلك قبيح الناس تكرهك بالعكس شكلي عاجبني

ما ادري ليه انا حاس ان هذه الطريقة ناجحة بس احنا مانستمر يعني انا مشكلتي احسي اني ماراح اقدر استمر لكني متأكد اني لو استمريت راح تكون النتايج جيدة جدا

طبعا هذه مأخوذة من كتاب قوة عقلك الباطن لجوزيف ميرفي موجود في النت وكتاب جدا جدا جدا رائع وقيم ومفيد الكتاب موجود مع كتب كثيرة في موقع 4 شير سجل وسوي بحث

دع القلق وابدء الحياة ديل كارنيجي قوة عقلك الباطن جوزيف مرفي اقرؤوها وحاولو تطبيق مافيها عمليا

طبعا النتيجة اكيد ماراح تجي بسرعة لكن الاستمرارية الاستمراري الاستمرارية ستجد نفسك دون ان تدري اصبحت شخص طبيعي طبعا مع الدواء باذن الله النتيجة بتكون مرضية جدا جدا جدا جدا

في طريقة لوقف الافكار قراتها في المنتدى انك تحط مطاط على يدك واذا جات فكرة سلبية شد المطاط عشان ترتبط الفكرة السلبية بالشعور بالالم من اللسعة حقت المطاط وتوقف

والي عنده افكار يفيدنا

طبعا طريقة التعريض راح نأخرها وبا1ن الله راح اكتب نتيجة تجربتي هنا في موضوع ابو عابد

غيرنا السياسة راح نحاول يكون الموضوع للتفاؤل عشان الي يخش يتحمس وما يجيه احباط