قديم 28-08-2011, 05:08 PM   #7
اررريج
عضو نشط

الصورة الرمزية اررريج
اررريج غير متواجد حالياً

انا شخصت بثنائي القطب للاسف والله هذا المرض متعب جدا جدا الغريب ان تشخيصه صعب جدا لكثرة تقلبات المزاج من الانشراح والتفاوؤل والنشاط الزائد لدرجة انه ما ينام من قوة النشاط غصبن عنه وينتكس بعد فتره لمكتئب جدا جدا يكره الحياة ويتشائم كثير
هذا الفرق
عشان كذا هم سموه ثنائي القطب لانه له قطبين يعني الانشراح والنشاط ماله مبرر وبدون سبب والانتكاسه برضو
الله يعين
طبعا هو له درجات والهوس انواع
ثنائي يعني له قطبين قطب هوسي وقطب اكتئابي ولازم تمر فيه كل النوبات
الهوسي هو النشاط الزائد الي ماله مبرر والانشراح والحماس والطاقه والله اجلس يوم ونص ماذوق النوم وما ادوخ وماتعب احس فيني تقبل للحياه
والهوسي له نوعين هوس مع ذهان وهوس بدون الذهان
الحمدالله مرحتلي مش متطوره هوسي غير ذهاني الهوس الذهاني مرحلته تكون جدا متطوره يعنى المتطوره اذا جاه نوبت الهوس مع الذهان يجيه جنون العظمه لنفسه ويمتدح نفسه وينشرح بزياده ويكثر الكلام لدرجه مو طبيعيه ويكثر الضحك والصوت والكلام الثرثره وتدخل المواضيع وووالخ
الحمدالله انا قطب الهوس عندي بدون ذهان
يعني يعطيني الدكتور مثبتات مزاج غير ذهانيه لان بعضهم هوس ذهاني وتخيلات يوصفون لهم مثبتات ذهانيه

والقطب الثاني الاكتئابي نوبته الثانيه اكتئابيه ينعزل ويكره الناس ويتضايق ويشوف الحياه متشائمه لدرجة تتعرقل عنده جميع ظروف الحياة من شدة الحزن والاكتئاب

وضروري يمر بهالنوبتين الغير مبرر لهما
قطب هوسي
قطب اكتئابي
لذلك سمي ثنائي القطب
وله درجات متوسط وعالي بذهن وغير ذهان

وكثير شخصوهم غلط وقالو فيهم ثنائي القطب وهم فيهم امراض ثانيه اكتئابيه قريبه من هلمرض وعلاجها اسهل
\
كل شخص ادرى بحاله يقرى عن هالمرض كويس ويشوف نفسه هليمر بهالحلات او لا واذا مامر خليه يغير الدكتور ويعيد التشخيص
انا كثير شخصوني اطباء وعطونى علاجات ولا طبت ولاحسيت بتحسن ومن طبيب لطبيب لين وصلت لطبيب شاطر وشخصلي المرضوعطانى العلاج المناسب
مو كل طبيب يشخصك ثنائي القطب معناته انت كذا

كلنا نمر بنوبات اكتئاب وحزن طبيعي وكلنا نمر بحالات تفاؤل وانشراح طبيعي
لكن تختلف عند مريض ثنائي القطب اختلاف تام هالنوبات

ثنائي القطب طبيعي يتزوج ويكون مهندس ودكتور على فكره نزار قباني كان فيه مرض ثنائي القطب وكثير فيهم وانا والدي الله يحفظه فيه نفس مرضي ومتعايش ومربينا احسن تربيه بس عانى بصمت مع المرض وانا اكتسبته وراثي اكثر ويوم شخصوني اجبرت ابوي يشخص مع الطبيب ويكشف وصار فيه نفس مرضي وتعالج معي يسبحان الله ابوي شلون كان متحمل طول هالفتره يربينا صح نلاحظ عليه احيان انشراح زايد واكتئاب زايد ووالخ بس ما ياثر على شي صح ياثر وقت النوبات بس ماشي ومتزوج والحمدالله على كل حال

وعلى فكره ثنائي القطب اذا كان الميل الاكثر او النوبات الاكثر اكتئابيه لها علاج او جرعات اكثر
والي قطبهم مائل اكثر للهوسي يكون جرعاته اكثر
فالحمدالله على كل حال