قديم 10-03-2013, 08:06 PM   #30
أمل الروح
المدير العام للموقع
روح نفساني

الصورة الرمزية أمل الروح
أمل الروح غير متواجد حالياً

.. .. ..

..:: أفكار مواجهة عقلانية من أجل القلق ::..

الغاية : من أجل وقف تلك الأفكار التي ( تقود ) إلى القلق , و من أجل استبدال تلك الأفكار بأفكار عقلانية و واقعية .. عندما يتم التدرب و التعلم على هذة { العبارات الذاتية } فأن عقلك يسطر عليها بشكل اتوماتيكي و تلقائي .. كيمياء دماغك ( العصبي ) في الحقيقة سيتغير نتيجة عادات تفكيرك الجديدة .. أختر فقط اثنتين أو ثلاث من العبارات التي تعجبك أنت ..

في البداية استخدم تقنية إيقاف الأفكار .. و لكن !! كن ( لطيفاً ) و لكن في نفس الوقت ( حازماً ) ..
" توقف " هذة الأفكار هي ليست جيدة بالنسبة لي .. هي أفكار غير صحية و غير مفيدة .. و أنا " قررت "
المضي قدماً في اتجاه أفضل و ألتعلم التفكير بطريقة مختلفة " أنت تذكر عقلك في كل مرة تقوم بعمل هذة العبارات ..

ثم من بعد ذلك أختر اثنتين أو ثلاث من العبارات التي يبدو أنها قد تساعدك و " كررها " لنفسك بصوت مسموع كل يوم .. " ليس عليك أن " تؤمن بها " أو " تصدقها " بشكل كامل .. سوف يحدث ذلك لاحقاً ..

..:: عندما يقترب القلق ::..
" عبارات عامة " ..

~ أنا سوف أمون بخير ,, مشاعري ليست دائماً منطقية ,, أنا سوف استرخي و أهدأ .. و كل شيء سيكون على ما يرام ..

~ القلق ليس خطيراً .. هو فقط ليس مريحاً .. أنا بخير .. سأستمر عمل ما أعمله أو سأجد أكثر نشاطاً للقيام بة ..

~ في هذة اللحظة أنا أواجه بعض مشاعر القلق التي لا تعجبني .. على كل حال هي بالفعل تحدث فقط بسبب " الأدرينالين " .. و أنا استطيع تهدئتها من خلال تهدئة نفسي .. سأكون بخير ..

~ هذة الصورة التي في ذهني هي ليست صورة صحية أو واقعية .. و بدلاً من ذلك سأركز على شيء آخر أكثر صحيا ً ___________________ .

~ لقد أوقفت أفكاري السلبية من قبل و سوف أقوم بإيقافها مرة أخرى .. أنا أتحسن .. و أتحسن أكثر عند تشتيت ( ANTS) و هذا يجعلني سعيدا ً ..

~ إذا ً أنا اشعر ببعض القلق الآن .. و ماذا في ذلك !! هي ليست المرة الأولى .. أنا سأخذ نفس لطيف و عميق و أواصل .. هذا سوف يساعدني في أن استمر في التحسن ..

..:: عبارات للاستخدام عند الاستعداد لمواجهة مواقف موترة ::..

~ لقد فعلت ذلك سابقاً .. لذا أنا اعرف أنني أستطيع عمله مرة أخرى ..

~ عندما ينتهي هذا .. سأكون مسرورا ً لأنني قمت بة ..

~ المشاعر التي لدي عن هذا الحدث أو الموقف .. ليست منطقيه بتاتاً .. هذا القلق كالسراب في صحراء
أنا سوف استمر في " المضي " إلى الأمام حتى أعبر من خلاله ..

~ قد يبدو الآن هذا صعباً ..و لكن سيصبح أكثر سهولة .. و أكثر سهولة مع مرور الوقت ..

~ أنا أعتقد أنني أسيطر على هذة الأفكار و المشاعر أكثر مما كنت أتخيل .. بكل لطف سأبتعد عن هذة المشاعر و سأتجه إلى اتجاه أكثر عقلانية ..

..:: عبارات عندما أشعر بالإنهاك أو الإرهاق ::..

~ لا يمكنني أن أظل مركزا على هذة المهمة التي بين يدي و أنا ينتابني القلق .. بينما أنا أركز على مهمتي سيضمحل و يتضأل قلقي ..

~ القلق هو عبارة عن عادة يستجيب لها جسدي .. أنا سأهدأ و سوف أغير و بكل لطف هذة العادة القديمة .. أنا اشعر بالسلام قليلاً على الرغم من قلقي ..و هذا السلام سينمو أكثر .. و أكثر .. بينما ينمو اطمئناني و سلامي .. عندها القلق لا يملك إلا أن ... يتقلص ..

~ في البداية كان القلق قويا ً و مخيفاً و لكن مع مرور الوقت لم يعد يعقني كما ظننت في السابق .. أنا أمضي قدماً بكل لطف و هدوء ..

~ أنا لا احتاج أنا أصارع أو أقاوم مشاعري .. لقد أدركت أن هذه المشاعر لن تكون متواجدة لمدة طويلة .. أنا فقط اقبل مشاعر السلام .. و الهدوء .. و الاطمئنان ..

~ كل هذة الأشياء التي تحدث لي يبدو أنها منهكه .. و لكن أمسكت نفسي في هذا الوقت و أنا ارفض أن أركز على هكذا أشياء .. و بدلا ً من ذلك .. سأقوم بالتحدث إلى نفسي ببطء .. و أركز بعيداً عن مشكلتي .. و استمر في ما ينبغي علي عمله .. بهذه الطريقة قلقي سيضطر إلى أن يتقلص و يختفي ..

.. ..