قديم 28-03-2024, 06:42 PM   #50
الهجام
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية الهجام
الهجام غير متواجد حالياً

الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عيون متفائلة مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حياك اخونا الهجام

انا بصراحة ما اثق الا برحمة ربي
و الطبيب اول مرة اروح له أو اعرف عنه

ايش تقصد لما تقول الفافرين ممكن يبدأ بجرعة اقل و بتدرج

يعني من جرعة كم
لاني اخاف اتعب من زيادة الأعراض في بداية العلاج

وش اسوي حيل الله اقوى حاولت اتصبر و اتبع الرقية و تلاوة القرآن كأني في عالم ثاني مافي تركيز و قلبي ما وقف رفرفة لذلك اخر العلاج الكي حتى لو كانت الأدوية النفسية نار

جاهدت نفسي لين طار عقلي من تسلط الأفكار الوسواس ية اللي ما تنفك عني

انا ما قلت ان الراقي ما يجوز ياخذ أجرة لكن مو بالمبالغ الفلكية هذي
لو خيرت بين اثنين من الرقابة واحد يطلب أجرة و واحد محتسب راح اثق في المحتسب أكثر
مو لانه ببلاش بالعكس انا راح اعطيه اجرته و ما ابخسه حقه ان شاء الله

اصلا مو معقول احد يسدي لك معروف و تنكر معروفه و لا تجازيه

الله يختار لنا و لا يخيرنا
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ، يمكن بدء الفافرين من جرعة 25 مجم لو كان الفافرين بجرعة 50 مجم متوافر عندكم فتأخذي نصف قرص منها كبداية ثم ترفعينها كل أسبوع أو أسبوعين بحسب التدرج الذي يحدده الطبيب .

وأما عن تناولكِ الأدوية النفسية من عدمها فكما يقال في الصائم إذا أراد الفطر أنتِ أميرة نفسكِ والقرار قراركِ وما علي إلا النصح والمشورة فقط .

وأما بخصوص الراقي فكلامكِ غير مسلَّم به ، وبالمناسبة أنا مريض روحي وحالتي مستعصية جداً وقرأ علي رقاة محتسبون لا يتقاضون أجراً أو لا يبالغون في الأجر وقرأ علي رقاة يبالغون في الأجر وسبحان الله كان تأثري شديداً جداً من أحد الرقاة الذين يبالغون في الأجر وأما الرقاة المحتسبون والذين لا يبالغون في الأجر فتأثير ضعيف أو معدوم بالكلية ، لذا فالأمر متعلق بتقوى الفرد فهو أشبه بأيهما أفضل الغني الشاكر أم الفقير الصابر كما رجح شيخ الإسلام ابن تيمية أتقاهما .

وبالمناسبة الصحابي الذي أقره النبي صلى الله عليه وسلم على أخذ الأجرة على الرقية أخذ قطيعاً من الغنم فما رأيكِ هل يعتبر أجراً فلكياً أم لا ؟

نصيحتي أن تبحثي عن أتقى الرقاة بحسب استطاعتك وأكثرهم عبادة وخشية لله حتى لو كان أجره كبيراً فالرقية دعاء والأكثر تقوى وعبادة وخشية لله أجدر أن يستجيب الله دعاءه .