قديم 20-10-2022, 02:48 PM   #8
متعافي بلاأدوية
عضو

الصورة الرمزية متعافي بلاأدوية
متعافي بلاأدوية غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طيب الفاال مشاهدة المشاركة
الحمدلله على سلامتك ياغالي
اعراض مابعد الصدمه هي اعراضي انا بكل تأكيد ولاني كنت صغير بالسن اناولت الادوية النفسيه واستمريت عليها ١٨ سنه وانا بصدد قطع العلاج بالتدرج لي الان تقريبا سنه و٨ شهور وانا اتدرج بقطع الدواء بواقع ١٠% من اخر جرعه ويعلم الله كم عانيت وعانيت من الام نفسية وجسديه قوية جدا لايمكن وصفها ابدا لدرجة الخلاص والموت من هذا العذاب ولاني على علم من الله وتوفيق انها اعراض انسحاب هذا مايهون علي لدرجة اني وقفت على جرعه لم استطع النزول منها ٤ اشهر ولو لنصف ملج بسبب شدة الاعراض وكذلك اصابنتي امراض واسقام لم تكن موجوده اصلا ولكن الحمدلله على كل حال كل ذلك مكتوب ومقدر

ولاني امر هذه الفتره بجميع اعراض الهلع فطريقتك هي ما افكر بها حاليا وهي العلاج السلوكي وبالامس اول جلسة تأمل لدي فقط خطرت لي الفكره فقمت بالتأمل لنصف ساعه وبالصدفه اليوم وجدت موضوعك وهو مازاد حماسي ولكن اريد منك مشكورا توضيح اكثر و مفصل عن طريقة الاسترخاء وصرف التفكير لحظة الاسترخاء واسأل الله لي ولك وللجميع الشفاء والعافيه
الله يسلمك ويعافيك ياغالي وماترى بأس والحمدلله كل شي بأجره

لعلي أفصل في طريقة التمرين كسيناريو أنا اسويه علشان تتضح الصورة
أولاً: أي شخص يعاني من اضطرابات نفسية أياً كانت يكون عنده جانب الادراك والوعي منخفض ومنجرف مع حالته ومنغمس فيها لدرجة أن التركيز والتفكير المنطقي يكون منعدم وهذا عشته ويعيشه كل من يعاني
ثانياُ: كانت تمر علي أوقات أكون اعاني فيها وأشعر بأني مشدود وفجأه أشعر بتحسن دون عمل أي شي واشعر اني مسترخي وأنا ماسويت شي (قبل التمرين وقبل أعرفه)
ثالثاً: الشعور السلبي يتكرر علي والوساوس ولا أشعر بأنه حدث لي شي على كثر ماتتكرر وهنا بديت اتدرب على استحضار وعيي وادراكي وعقلي والمنطق

نجي للتمرين:
1- التمرين يستهدف ارخاء الجسد والاعصاب لأن الاعصاب في حالة مستثارة لا ارادية هايجة أحتاج أهديها بتمرين الاسترخاء وتأثير هذا الاسترخاء ينعكس العضلات والاعصاب بشكل تدريجي وبالتالي ينعكس على المخ ويطفي (كأننا نقول تأثير الاسترخاء يبدا من تحت اللي هو الجسم والاعصاب لفوق اللي هو المخ) وتتلاشى الأفكار ويتحسن المزاج والحالة النفسية بشكل عام
2- أحد الاسرار الى جانب تمرين الاسترخاء تكمن في السلوكيات الهادية والهدوء اللي انا افتعله وادرب نفسي عليها وتطنيش الأفكار واعلم يقيناً انها أفكار ووساوس وهمية لن تضرني ومطنشها ولا جبت خبرها لانها تكررت علي دون ضرر حقيقي (هذي مهارة تدربت عليها)
3- تمرين الاسترخاء بالتنفس ليس تمرين عادي بمعنى دخول هواء وخروج، يوجد فيه سر صغير وهو المفتاح وهذا السر هو عندما نخرج الزفير عن طريق الفم يكون بدفع عادي ولمدة اكثر من 8 ثواني ومعها أرخي نفسي وصرت أتفنن في الاسترخاء بالتنفس لدرجة ان الزفير من الفم يكون اكثر من 20 ثانية وأشعر بتأثير ونتيجة ممتازة جداً وأكرر التمرين كل يوم في كل وقت وزمان ومكان لمدة لاتقل عن ساعة كل يوم على جلسات وأشعر بتحسن يومي ويتخلل اول شهرين انتكاسات وطبيعية جداً ودربت نفسي على تقبلها وتطنيشها وخلال 3 أشهر تعافيت تماماً ولو كنت أسوي ساعتين أو ثلاث يومياً لكنت تعافيت في شهرين العبرة بتكرار الاسترخاء وانعاش الجسم به

تفصيل طريقة التمرين سبق ذكرها فالأعلى ونسختها ادناه

طريقة التمرين:

عند تطبيق التمرين أقوم بالتالي:
- أرخي كل جسمي والبطن والساقين (كأني ميت) في أي وضعية سواء جالس أو مستلقي أو في السيارة أو أي مكان.
- تدربت على مهارة تطنيش الافكار ومايجري في المخ ولا أفكر بأي شيء نهائياً ولا أتجاوب مع الأفكار السلبية وخلافها (أطفي مخي وإداراكي حاضر بأنها أفكار سلبية ليست من عندي أنا) وأحاول الهدوء من نفسي والاسترخاء والاحتفاظ بالطاقة العضلية بأكبر قدر ممكن.
- آخذ نفس بطني عن طريق الأنف بشكل عادي جداً يمتليء في حدود ثانيتين الى ثلاث (البطن يكون باتجاه الامام وليس بالصدر للأعلى X)
- الزفير (هو ما أركز عليه بشكل كبير وهو المفتاح): يكون زفير عن طريق الفم طويل وهاديء (أطول مايمكن) وأرخي جسمي وعضلاتي وأشعر بانكماش خفيف (أفتعل من نفسي هذا الارخاء)، وأركز على ارخاء عضلات الفخذين والساقين وهكذا أكرر.
- كنت أركز دائماً في كل شيء على الاسترخاء ولا أحاول تشتيت نفسي أثناء التمرين (مستسلم كلياً للتمرين).

وأسأل الله الشفاء للجميع