الموضوع: عقلي في سطرين
قديم 18-05-2017, 08:55 AM   #9
شريان القلب
عضو نشط

الصورة الرمزية شريان القلب
شريان القلب غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مستكفّة مشاهدة المشاركة
ديننا الحنيف وصانا بحسن المعامله و التماس الاعذار و نشر الاخاء و ان كانت شخصيته حاده خلاص يحترموا هالشي و يفهموا ان هذه طبيعه فيك و انت هكذا و يتقبلوك واجب عليهم يعاملوك بالحسنى و هو في الاول و الاخير مكان للعمل كل واحد يأدي اللي عليه و يمشي.
ان كانوا ناس يخافوا الله و يستاهلوا يكونوا اصدقاء لابد وان يتحملوك و يتغاضوا عنك اذا كانت اخلاقهم ساميه .

بس برضو حاول قدر الامكان تغير شوي من شخصيتك لا ترخي مره و تظهر تغيرا لافتا شوي شوي و جرب عاملهم بطريقه لم تعاملهم بها من قبل يمكن انت تحفز نفسك بنفسك على التغيير انا حسيت منك انك رغبان تغير من نفسك ماهو صعب حبه حبه على نفسك تنحل الامور و لا تجلد ذاتك فضل من الله انك مبصر وضعك و حاسس بنفسك غيرك يغلط و يظلم و شايف نفسه صح و الكل غلط كبر غطرسه ربي عامي بصيرته يالطيف

دايما ادعي الله ان يسخر لك من حولك و التزم اذكار الصباح والله ان لها مفعول عجيب بفضل الله و تعوذ ما تدخل باب العمل من المشاكل و ان يساء فهمك و استودع الله نفسك و مشاعرك انا كثير احصن نفسي قبل العمل بالاذكار اصبح محيط العمل في كل مكان لا يرحم و متعب للغايه.
بارك الله فيك و كان في عونك.
الله يجزيكي الخير اخت مستكفة ... الله يحفظك يارب ..
اخت مستكفة انا حاب اتغير بس المشكلة اني عندي مرض ذهاني مش فصام بس قريب للفصام يعني خيالات اوهام مش بواقعي بصدقها انا بوخذ دواء اسمه ايربال وكنت اوخذ دوا اسمه اولكسا بس خفت الحالة معي كثير بس هالايام حاس بانتكاسة ما بعرف سببها انا حاب اترك الدوا
بدي اشفى من مرضي الشكوك البراسي قتلتني . انا ما بحكي عن نفسي اني انسان مش كويس لا انا بحب الناس بس المشكلة الاوهام مش راضية تروح من راسي
انا خايف يا اخت مستكفية اني ارجع مثل اول ما بدي نهائيا ...
انا بدي اتعايش مع وضعي طبيعي افكر بحياتي والله سبب فشلي اوهامي بتوهم امور غير عقلانية ..... نفسي اعيش طبيعي .. انا عندي قابلية للفصام تعرفي يا اختي لو اصدق هاي الاوهام خلاص برجع مثل الاول بصيبني فصام للابد ...طبيبي اخبرني انو لولا اني ما رحت عنده كان انا الان في مستشفى الامراض العقلية ... صدقيني يا اختي لو احكيلك عن تفاصيل افكاري انا يمكن بتحدث معاكي عادي بس افكاري من حين لاخر بتتغير شعوري بالاوهام الغير واقعيه موجودة عندي للان بس
انا نفسي احد يشاركني افكاري ما بدي يقنعني لانو الشكوك البراسي مش راح تقنعني ..فعلا طبيبي حكالي مستحيل اقدر اقنعك ولا حتى بالمنطق فعلا كلامه صحيح تعرفي انا بثق بطبيبي بس من حين لاخر بقول هوة حتى متفق معهم .
عندي امور كثير مخربطة يا اختي مستكفة انا بثق بغيري لدرجة عالية بس بدي احد يساعدني يمشي معي خطوة خطوة ما بدي احس انو يأس مني . انا حاب اتعالج والله
انا ما بدي اشرب الدوا بدي اكافح مرضي واتعالج من مرضي بدون دوا ليش ما بقدر اقاوم هاي الشكوك والاوهام . احكيلك شغلة يا اختي انا شو بصير معي لو فكرت لحضة او امنت بهاي الاوهام بعيش فيها وبصير اتخيل واضع هاي الاوهام بواقعي وبعيشها بكل تفاصيلها
بس انا حاليا الي فترة طويلة ما دخلت في هذه الحالة بس عندي شعور اني قاعد بنتكس
مستكفية الله يحفظك يارب تساعديني ما بدي امور تدريبية وما بدي ابحث عن السبب لاني راح اجع للواء وانا خايف ارجع للواراء باوهامي بس ما بدي احد يهتم فيي بس يمكن الاهتمام سببه هاي الحالة او هذا الشعور كمان سببه الاوهام ما بعرف
لانو الطبيب اخبرني انو في كثير من الامور مرتبطة ومعقدة ببعضها . انا مستعد ارجع معاكي للماضي اذا كان في حل لمرضي جذريا . انا عندي حافز قوي اني اتعالج . بس الامور بدها طولة بال ... مش لازم تكوني طبيبة عشان تساعديني والله يمكن الفضفضة تخليني اطلع البداخلي
معلش تحمليني على طولة الكتابة . بس حاب افضفضلك بس ممكن اطلب منك طلب صغير . بس حاب تساعديني بدي تتكلمي مع افكاري انا مأمن بالله ومسلم وبفتخر بديني وبحب اصلي صح بقطع بصلاتي بس بحب اصلي وان شاء الله راح التزم بصلاتي
تعرفي يا اختي انا بدي انسى كل شيء وانسى الدواء خلاص بدي اكمل حياتي واعيش طبيعي ....
مش عارف شو احكيلك وكيف بتقدري تساعديني ما خليت ولا طريقة الا بحثت عنها اني اتعالج دواء وبوخذ وطبيب نفسي وارمي همومي واكتبها بدي احد يساعدني صدقيني نصف المرض والمشكلة مني انا . انا البقدر احلها واشفي نفسي بنفسي
ما بدي ايأس مقاومتي للمرض هو الحل الانسب اذا استسلمت للمرض انا بكون انتهيت
اخت مستكفية انا ما بدي احزنك علي ما بدي احد يحزن علي بس بدي مساعدة انا دعيت الله وبدعي الله انو يشفيني وانا واثق بالله انو يشفيني من مرضي . بس ما بدي اعيش لوحدي باوهامي على الاقل شاركيني باوهامي وطلعيني من هالحالة للابد
بدي اكمل حياتي .
اخت مستكفية بالله عليكي تحمليني شوي . انا تعرضت بحياتي لمشاكل كثيرة بحياتي وضغوطات نفسية .صدقيني مابدي اشي ما بدي تتعاطفي معي بس بدي احكيلك عشان يمكن تلاقيلي حل لو صغير او باب اطلع من هالحالة .
احكيلك امور صغيرة .تعرفي شو سبب اني جمودي الانا فيه شخصيتي هيك خوفي انو يكون عقلي صغير . انا تعرضت لامور متعبة جدا فوق ما تتخيلي . التعب الداخل في جسدي وفي نفسيتي كان مرهق للغاية وكنت اخفي هذا التعب باني اكون مع اهلي امزح معهم واطلع هذا الشيء بالمزاح واخفي العندي بان اتخيل نفسي اني نجحت واني قوي واني شخص قوي ولما اطلع خطوة بالشارع ببداء قلبي بالخفقان بس اطلع على وجوه الناس الاقيهم بضحكو علي بحس مشاعري متجمدة بعرف انو رهاب وقتها بس اتخلصت منه نهائيا بتعرفي اني سافرت على ماليزيا بسبب ايش
اني اهرب من واقعي وخايف ما انجح بحياتي وخوف قوي كثير مش مشكلة . المهم تعرفي يا اختي انا صابتني اول مرة حالة مشابهه لحالتي الان لما رحت على روحاني بس انا ما بامن بالسحر فلا دخليني بهيك مواضيع الله يحفظك رحت عنده كنت بالصف التاسع او العاشر مابذكر بالزبط
طلعت من عنده صرت اشوف هلوسات الوان طيف ودايخ بمشي مترنح ما عرفت انام اليل وانا ابشوف الوان طيف والزاد الموضوع بعدها اختلفت تغير تفكيري صار دايما مشوش وخوف من الحولي وفشل بكل امور حياتي
لو تدخلي في نفسيتي يا اختي وقتها كيف كنت خايف كثير جسمي تعبت منه وقتها صار معي خيال كيف اهرب من واقعي دخلت الكلية وقتها ظهرت معي حالة او زادت توتر شديد جسمي كان برجف وزادت الاوهام معي اني اسافر بدي اهرب من شيء مش عارف شو هوة
انا مش جبان بس في داخلي خوف كان وقتها مرة رحت على معالج سلوكي قبل ما اسافر عملي استرخاء طلعت اسمع الاصوات الحولي تغيرت هدوء كبير بداخلي نظرتي للامور تغيرت حسيت كتوفي مرتخية .
مرة وقفت بالشارع حاولت استرخي واسترخي صرت بدي ابكي دموعي تنزل من عيوني بشكل مش طبيعي .
صدقيني يمكن كان وقتها رهاب اجتماعي او غيره بس ما اظن هيك الامور الموضوع كان الها علاقة بمرض تطور معي شوي شوي لوصلت لمرحلة الانا فيها الان
طبيبي حكالي انو المرض النت فيه من زمان بس ما بكون ظاهر
حبيت احكيلك شوية عن مرضي ما بعرف اذا بتقدري تساعديني ولا لاء هاي مجرد محاولة اطلع من الانا فيه
معلش بعدين بكملك